أخر الاخبار

كورس SEO مجاني 7: كيف تحسن محركات البحث على الصفحة On Page Seo؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أشكركم على دعمكم ومحبتكم الدائمة، وصلنا للسيو الداخلي On Page Seo، وهو من أهم عوامل تحسين محركات البحث.

الدورة التدريبية متكاملة ولابد ان تتابعها من البداية لتفهم وتستفيد وتستطيع ترتيب موقعك في الصفحات الأولى من محرك البحث، إن كان لديك أي استفسار فلا تتردد في كتابته في تعليق، وشارك الفائدة مع أصدقائك.




كيف تحسن محركات البحث على الصفحة؟



يتضمن تحسين محركات البحث على الصفحة أي إستراتيجيات تنفذها على موقع الويب الخاص بك.

بعد إجراء بحث جيد عن الكلمات الرئيسية، حان الوقت الآن لتحسين محركات البحث وسنبدأ بتحسين محركات البحث على الصفحة On Page Seo، فما هي العوامل التي يجب عليك مراعاتها في ذلك الوقت؟ 

  • عندما نقوم بتحسين محركات البحث على أي موقع ويب أول شيء نفعله هو تحسين علاماتنا ما هي العلامات؟ أيًا كان المحتوى الموجود على أي موقع ويب أو أي شيء تراه على الصفحة، فقد قمنا بتقسيمه إلى علامات مختلفة مثل علامة العنوان لموقع ويب أو صفحة ويب.
  • ثم عندما تكتب أي شيء على Google أو تتصفح، فإنك تحصل على الكثير من النتائج، وصف صفحات الويب مكتوب أيضًا أدناه لذلك نسميه الوصف التعريفي، وهو أيضًا نوع من العلامات وبالمثل، هناك بعض العلامات التي نضعها على موقع الويب ولكن جمهورنا لا يراها مثل meta. 
  • بعض علاماتنا موجودة في قسم الرأس، وبعضها موجود في قسم الجسم، لذا في قسم الرأس، كما أخبرتك، يوجد العنوان والوصف التعريفي والكلمات الرئيسية التعريفية.

لذا فهذه هي الجوانب الثلاثة المهمة التي يجب عليك معرفتها افعل الصواب عليك تحسينها كيف يمكنك تحسينها؟ هذا هو نص العنوان وهو مهم جدًا. 




عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة On Page Seo

عوامل تحسن محركات البحث على الصفحة On Page Seo




يمكن أن يؤدي تحسين محركات البحث على الصفحة إلى تحسين تصنيفات البحث الخاصة بك بشكل كبير.

إليك الخطوات الأكثر أهمية لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك وزيادة نتائج تحسين محركات البحث (SEO) باستخدام الاستراتيجيات الموجودة على الصفحة.






1. تحسين نص العنوان

أنت ترى أي محتوى موجود على موقع الويب الخاص بك عادةً عندما نكتب مقالًا عندما يتم كتابته في أي مدرسة، فكيف نكتب؟ وضعنا عنواناً ثم كتبنا شيئاً عنه ثم وضعنا عنواناً آخر وضعنا عنواناً فرعياً. 

ثم وصفناه ثم جاءت بعض النقاط وصفنا تلك النقاط فكان لكل فقرة نوع من العنوان لذلك عندما تقرأ بعض المحتوى على موقعنا وخاصة على المدونات موقع الويب حيث يتم كتابة بعض المحتوى النصي لذا ترى أن هناك بعض العناوين هناك. 

تمنح علامات العنوان والأوصاف التعريفية للقراء فكرة عن موضوع المحتوى الخاص بك، ولكن هل تعلم أن Google تهتم أيضًا بكليهما؟ 

بقدر ما توفر العناوين والبيانات التعريفية للقراء نظرة ثاقبة للمحتوى الخاص بك، فإنها تساعد أيضًا Google في تحديد مدى ملاءمة المحتوى الخاص بك لبحث المستخدم. 

ومع ذلك، يجب عليك تحسين العناوين والتعريفات الخاصة بك لتشمل كلماتك الرئيسية المستهدفة والتأكد من أنها بالطول المثالي لمحركات البحث.

لذا يتعين علينا تحسين تلك العناوين كيف سنفعل ذلك؟ على أحد صفحات ويب على موقع ويب واحد مرفق بها العديد من الروابط ربما تكون تلك الروابط لصفحات مختلفة من نفس الموقع.





2. تحسين الارتباط الداخلي

وربما تكون تابعة لموقع آخر، لذلك إذا كان هناك رابط لأي صفحة ويب من موقع الويب الخاص بك فإننا نسميه الارتباط الداخلي وإذا كان يوجد أي رابط مرفق في صفحة الويب الخاصة بك وهو أي صفحة ويب أو موقع خارج موقع الويب الخاص بك ثم نسميه الارتباط الخارجي. 

لذلك الارتباط الداخلي والارتباط الخارجي له مبلغ معين ثابت كما قيل من قبل أنه يجب إرفاق 120 رابطًا فقط للتدوين موقع الويب لا يمكن أن يكون أكثر من هذا.

لذا يجب أن يكون الارتباط الداخلي والارتباط الخارجي صحيحًا، والأهم من ذلك هو أنه لا ينبغي أن يكون لديك أي روابط معطلة، وإلى جانب ذلك، مهما كانت الروابط المرفقة، يجب أن تكون بشكل صحيح باستخدام الكلمات الرئيسية.

أي أنه يجب إرفاق نص الرابط المناسب بروابطك، لذلك سنقوم بتحسين نص الرابط عندما نتحدث عن الارتباط الداخلي والارتباط الخارجي.

محرك البحث يأخذ في الاعتبار أكثر من 200 عامل كلما أعطى تصنيفًا لموقع الويب الخاص بك، لذلك سنفعل كل ما يمكننا تحقيقه من بين 200 عامل.




3. تحسين المحتوى الخاص بموقعك

بعد تحسين نص الرابط، حان الوقت لتحسين المحتوى مهما فعلنا حتى الآن، راجع عنوان موقع الويب، راجع العلامات، راجع نص الرابط، راجع الروابط ولكن الآن علينا أن نعمل على المحتوى الرئيسي لموقعنا. 

  • المحتوى الخاص بك يجب أن يكون إبداعيًا، يجب كتابته بشكل صحيح وأهم ما عليك ركز على كثافة الكلمات الرئيسية، ليس الأمر كما لو كنت قد كتبت محتوى مكون من 1000 كلمة.
  • وأن كلمتك الرئيسية تأتي 500 مرة، وتتكرر مرارًا وتكرارًا لا، هذه تقنية غير مرغوب فيها ولا تريد استخدامها، فكيف هل سنتحقق من ذلك، وكيف سنفعل ذلك بشكل صحيح؟ 
  • علينا أن نهتم بالسرقة الأدبية في تحسين المحتوى، تعني السرقة الأدبية كلما قمت بنسخ محتوى شخص آخر أو أنت انسخ محتوى مكررًا لشخص ما وضعه على موقع الويب الخاص بك. 
  • نحن نسمي ذلك سرقة أدبية، لذلك من المهم جدًا تجنب السرقة الأدبية، ويتعين علينا القيام بتدوير المقالات والقيام بها بطريقة تجعلها تقنية الرأس الأبيض.
  • ولكن المحتوى النحوي يجب أن يكون جيدًا هذا هو السبب لأنه عندما نتحدث عن Google، فإن Google يأخذ في الاعتبار العديد من العوامل، لذلك إذا كان هناك موقعان على الويب، فإن صفحتين على الويب تحتويان على نفس نوع المحتوى تقريبًا.
  • هل يوجد محتوى جيد، المحتوى المكتوب جيد، الصور جيدة بصيغة Webp، واجهة المستخدم جيدة ولكن إذا كانت القواعد النحوية لشخص ما أفضل لأنك تعلم أن Google يمكنها تتبع القواعد النحوية.
  • يخبرنا Google أيضًا أن القواعد النحوية خاطئة، والتهجئة خاطئة، لذلك إذا كانت القواعد النحوية صحيحة و القواعد النحوية لشخص ما خاطئة، ثم تفكر وفقًا للمنطق في من سيحظى بالأولوية.
  • الطريقة الوحيدة للظهور في نتائج البحث هي إنشاء محتوى، ومن المهم أن تضع تقويمًا للمحتوى لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح من خلال إنشاء المحتوى وتنفيذه بشكل متسق

لذلك لا نريد ترك أي نقطة حتى تحصل Google على السبب الذي يجعل هذا الموقع أقل ترتيبًا، لذا فإن القواعد النحوية هي أيضًا نقطة مهمة وأعتقد ذلك والعديد من الخبراء نؤمن بهذا.




4. تحسين الصورة

تحسين المحتوى وهو تحسين الصورة وتحويلها لصيغة Webp، على الرغم من أن الصورة جزء من المحتوى ولكننا نعتبرها منفصلة، لذلك في تحسين الصورة يجب ألا تكون الصورة كبيرة الحجم جدًا.

فسنقوم بضغطها أو سنجعلها تفعل ذلك لذلك سنهتم يجب أن تكون الجودة والحجم للصور بحيث تكون واجهة المستخدم الخاصة بنا كبيرة. 

توفر العلامات البديلة للصور سياقًا للمستخدمين الذين لا يمكنهم رؤية الصور على موقعك، ولكنها توفر أيضًا سياقًا لـ Google. 

ونظرًا لأن Google لا يمكنه رؤية الصور، فإن النص البديل ضروري لمساعدة Google في فهم سياق صورك وتحديد ما إذا كانت ذات صلة بالمحتوى الخاص بك. 

ليس من المهم أن يفهم Google صورك فحسب، بل يعد توفير النص البديل عنصرًا مهمًا في تجربة المستخدم لأنه يخبر المستخدمين عن صورتك إذا لم تظهر بشكل صحيح، أو إذا كان المستخدم يستخدم قارئ الشاشة.

لأنه من الواضح أنه إذا كانت الصور كبيرة، فسيكون وقت تحميل صفحتنا أكبر من ذلك لتقليل أننا سنعتني بالصور جنبًا إلى جنب مع هذا المفهوم المهم جدًا الصورة يمكننا أن نقول كل النص أو جميع السمات التي نضيفها والتي يكون شكلها الكامل هو الاسم البديل.

تحتوي صورك على اسم بديل مناسب يجب عليك الاعتناء بهذا جنبًا إلى جنب مع الاسم البديل، يجب أن يكون لكل صورة عنوان مناسب. 

إذا قمت بنسخ أي صورة من أي مكان، فتأكد من أنها خالية من حقوق الطبع والنشر وإذا لم تكن مجانية فمن الأفضل منح الفضل لذلك مرة أخرى سنرفق بعض الروابط.

ثلاثة أجزاء من تحسين محركات البحث على الصفحة، والجزء الفني، وخارج الصفحة، فلا توجد مشكلة لقد أخبرتك بهذه الطريقة أنك يمكن أن تؤمن بالصفحة والتقنية واحدة أو اثنتين في النهاية، يجب أن تشير نتيجتك إلى أنك تفعل الشيء الصحيح. 




5. تحسين العنوان 

من المهم أن يكون لديك عنوان جيد، وبالمثل، عندما تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك المرتبة الأولى أو يحصل على المزيد من الزيارات، نقوم أولاً بتصحيح عنوان موقع الويب الخاص بنا.

أي أننا نصحح عنوان URL الخاص بهذا الموقع، لذا فإن الخطوة الأولى لتحسين محركات البحث على الصفحة والتي يجب علينا اتباعها هي أنه يتعين علينا تحسين عنوان URL لكل صفحة ويب. 

إذًا ما هو عنوان URL، ولماذا يجب تحسينه وكيف يمكننا تحسينه؟ عندما نقوم بتحسين محركات البحث على الصفحة، فإن أول شيء نقوم به هو تحسين عنوان URL لصفحات الويب الخاصة بنا على موقع الويب. 

سنقوم بتحسين عناوين URL الخاصة بنا باستخدام نفس الكلمات الرئيسية التي بحثنا عنها حتى الآن، وقبل الانتقال إلى التحسين، دعنا نعرف أولاً ما هي عناوين URL وسبب أهمية تحسينها. 

الآن لا يمكننا تحسين اسم النطاق، فمن الواضح أنه من الأمور الأساسية أننا لا نستطيع تحسين اسم النطاق، لقد اشتريت اسم النطاق، ومن الواضح أنه اسم علامتك التجارية، لذلك لا يمكننا تغيير أي شيء.

ولكن هذا الجزء، الجزء الذي يليه اسم المجال، يمكننا تغييره، ونحن نسميه سبيكة، لذلك سوف نقوم بتحسين سبيكة.




اجعل موقعك مستجيبًا للجوال

في هذه الأيام، يجب أن تكون هذه الخطوة بديهية، مع وصول حوالي 2 مليار شخص حاليًا إلى الإنترنت باستخدام هواتفهم الذكية فقط، فمن الضروري أن يكون موقع الويب الخاص بك مستجيبًا للجوال. 

وعندما يكون موقعك مستجيبًا للجوال، يمكنك الاطمئنان إلى أنه بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه الأشخاص للوصول إلى موقعك. 

فإنه سيبدو ويعمل بنفس الشكل، على سبيل المثال، سيسهل الموقع المستجيب للجوال ملء نموذج على جهاز محمول، لكي تستطيع أن تعمل Rank على جوجل.




طريقة استعمال الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية التي قمت بإخراجها، ما أفعله، الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية، كما أخبرتك، الكلمة الرئيسية الأساسية تعني أنني سيكون لها كلمة رئيسية واحدة فقط.

عندما تريد تحسين صفحة ويب، ما هي الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها، أولاً وقبل كل شيء، الكلمة الرئيسية الأساسية، أي جميع الكلمات الرئيسية التي اكتشفناها، هي التي تصنع لك خارطة  الموقع الصحيحة.




1. وضع الكلمات الرئيسية في العنوان

مثل وضع كلمة رئيسية أساسية فيها ، لذا يتعين عليك وضع هذه الكلمة الرئيسية في عنوان URL الخاص بك، لأنه كما أخبرتك، خلال مبدأ البروز، كلما ارتفعت كلمتك الرئيسية في كود المصدر الخاص بك.

أو أقول في SERP الخاص بك، كلما زادت فرص تصنيفها زيادة، لذلك سنضع الكلمة الأساسية، أي الكلمة الرئيسية الرئيسية في عنوان URL، لأن عنوان URL الخاص بك سيكون مرئيًا على SERP أولاً.

يتعين عليك استخدام الواصلات فقط في عنوان URL، ولا يتعين عليك استخدام الشرطات السفلية، والفاصلة، والشرطة المائلة، إذا كنت تستخدم الواصلات.

كما يجب أن يمكن لأي شخص قراءتها بسهولة، ويجب ألا يكون عنوان URL الخاص بك طويلًا جدًا، لذلك عليك الاهتمام بالطول، ويجب أن يكون قصيرًا ودقيقًا للغاية، يعني دقيقًا في كلمات قليلة جدًا.

كما يمكنك القول، توضح نوع المحتوى الموجود على صفحة الويب الخاصة بك، وما هو موجود على صفحة الويب هذه، لذلك يجب أن يكون عنوان URL الخاص بك قصيرًا ودقيقًا، واستخدم دائمًا الأحرف الصغيرة في عنوان URL الخاص بك، ولا تستخدم أبدًا الأحرف الكبيرة.

ولا تستخدم أي حروف جر أو أدوات، مثل AND، IN، END، لا تستخدم أيًا من هذه، استخدم فقط الكلمات الرئيسية من كلماتك الرئيسية.




2. استعمال الكلمات المفتاحية في الوصف

الآن انتقل للوصف التعريفي أو Meta description، وضع فيه الكلمة الرئيسية التي تركز عليها، وحاول وضعها في البداية، على أن لا تتجاوز ال 150 جرفا لتكون جملة مفيدة تدل على المنتج بشكل واضح ومختصر.

فهده الجملة هي التي تظهر في محرك البحث تحت العنوان مباشرة، وهي التي تشد انتباه الزائر وتجعله يضغط على الرابط ليدخل عندك لموقعك، وتجعل الروبوتات تزحف لموقعك.




3. ادخال الكلمات الدلالية في العناوين

بعد دلك ضع الكلمة المفتاحية في العناوين H2، وH3، وH4، وفي المكان المناسب من النص بدون حشو وبدون تكرار مبالغ فيه.

وأنت تكتب تدكر دائما أنك تكتب للإنسان، وحسن العناوين، واجعل الكلام مفهوما وله معنى واضح، وكدلك اكتب من أجل محرك البحث ونسق لتجدك روبوتات محرك البحث وتزحف لصفحتك بكل سهولة.




4. كثافة الكلمات الدلالية في المحتوى

استعمل اللوائح النقطية أو اللوائح الرقمية لتساعد صفحتك على الظهور في نتائج البحث الأولى، واجعل المحتوى لا يقل عن 1000 كلمة كحد أدنى.

مع تقسيمه لفقرات لها عناوين تؤدي معنى مفيدا ومفهوما، وتحتوي في طياتها على الكلمات المفتاحية، والكلمات الرئيسية التي لها علاقة بها.




ختاما

تحسين محركات البحث على الصفحة هو جزء التحسين الطبيعي الذي يتوافق مع تحسين المحتوى الموجود على الصفحات التي يتم وضعها بشكل مناسب، ويعد SEO on-page مكملاً لـ SEO خارج الصفحة.

ويعمل السيو على الصفحة على تحسين المحتوى المرئي والمحتوى غير المرئي والمحتوى المخزن مؤقتًا، ويتم التحسين بشكل دائم مع التحديث لمواكبة الجديد باستمرار، ادعمنا بتعليق واشتراك ليصلك كل جديد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -