أخر الاخبار

كيف تستفيد من OFF PAGE SEO لتتصدر نتائج البحث على GOOGLE؟

ال OFF PAGE SEO أو السيو الخارجي لموقعك يرتبط ارتباطا وثيقا بالروابط الخلفية التي تشير لموقعك في مواقع أخرى على أن تكون موثوقة، آمنة وذات جودة عالية.

حيث يفهم جوجل أن المُحتوى يستحق القراءة فيصنفه ضمن الصفحات الاولى، خصوصا إذا كانت هذه المواقع ذات شعبية فإن موقعك تزداد سلطة مجاله وثقة جوجل به.

احرص على تنويع المواقع لتأتيك الزيارات من كل ضغطة تتم على رابطك، وقدم محتوى قيم لترغب كل المواقع بالارتباط به واستغل ال seo. 

تعريف السيو الخارجي OFF PAGE SEO

يقصد بالسيو الخارجي كل العمليات التي تتم خارج موقعك ولها علاقة بك، منها الباك لينكس حيث يكون رابط موقعك موجود على موقع آخر وتأتيك الزيارات منه، وهو ما يُعرف بالتحسين الخارجي لمحركات البحث.

وال off page seo يرفع قدرة موقعك على المنافسة وتُصنفك خوارزميات جوجل بشكل أفضل، فهو مقياس من مقاييس موز بار moz bar. 

لماذا تستعمل الباك لينكس OFF PAGE SEO؟ 

  • يعمل الباك لينكس على تسريع رفع موقعك، وهو أقوى عنصر في OFF PAGE SEO وتأتيك الزيارات من مواقع أخرى مما يزيد ثقة جوجل بك ويرفع مبيعاتك وأرباحك ويعزز ثقة محرك البحث بموقعك الالكتروني.
  • مما لا شك فيه أن سرعة زحف google لموقعك ورؤية المحتوى الذي تقدمه من بين آلاف الصفحات أمر صعب، والروابط الخلفية توجه هذه الربوتات scrowler بشكل مباشر.
  • وكلما زاد عدد الوصلات الخارجية التي تُحول الزوار لعندك كم مواقع عالية الجودة كلما ارتفعت سلطة مجالك وتحسن البحث على موقعك. 
  • وسواء وضعت روابط موقعك على مواقع أو مدونات احرص على أن يكون عالي الجودة، فرابط واحد جيد أفضل من ألف رابط ضار لك، لأنه ترشيح منهم لك.

كيف تحصل على أفضل خطة سيو خارجي OFF PAGE SEO؟

أفضل سيو خارجي OFF PAGE SEO هو المُطابق لما تقدمه، ليس فقط حشو وعدد كبير من الروابط التي تُشهرك، فالمفروض أن تضع رابطك الخلفي في مواقع ذات جودة عالية.

ومن أفضل الاستراتيجيات لل off page seo، أن تُقوي المُحتوى المنشور في تخصص واحد لك، حيث يبعث لك جوجل ناس مهتمة بما تُقدمه، خصوصا عندما تبحث عن الكلمات المفتاحية، لذلك اهتم بتقديم قيمة حقيقية للناس.

نظم موقعك من الداخل، واربط مقالاتك ببعضها واربطها خارجيا بمقالات لها علاقة بما تقدمه وضع وصلة جيدة داخليا وخارجيا، ليستفيد الزائر ويشعر بالقيمة العالية التي تقدمها له.

متى يكون الأوف بيج OFF PAGE SEO جيدا؟

يكون الاوف بيدج OFF PAGE SEO جيدا عندما تربط مع مواقع لها سمعة جيدة، ولها سبام منخفض ونقص المحتوى، واكتب تعليقا فيه معلومة مفيدة وضع فيه رابطا له علاقة بما يتضمنه.

وضع الباك لينك في تعليقات المدونات ومواقع الأسئلة والأجوبة مثل كورة وغيرها، التي تستقطب ملايين الزوار، بدون أن يشعر الزائر حيث يكون ردك على تساؤل ما وضمنه رابطك وفيه حل ما يتساءل عنه الزوار.

وأهم نقطة لتحسين البحث على موقعك هي نشر الموضوعات المفيدة والجديدة والمحتوى القيم بشكل منتظم على موقعك بدون انقطاع مع البحث على جوجل.

ختاما

السيو الخارجي OFF PAGE SEO مهم جدا لموقعك، فتأكد من وضع خطة والسير عليها واعمل روابط خلفية ذات جودة عالية، من مواقع ذات سلطة مجال عالي ولها سمعة جيدة.

واحرص على تنويع الروابط بين المواقع والسوشيل ميديا والتوصيات ومشاركة مقالاتك مع أصدقائك ومعارفك وتبادل الروابط مع معارفك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -