السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته، أشكركم على دعمكم ومحيتكم الدائمة، هناك فرق كبير بين التحسين الداخلي والخارجي على صفحات المحتوى الخاص بك.
ولابد أن تفهم الفرق بينهما حتى تستطيع عمل تحسين موقع مميز، لتظهر على الصفحات الأولى من محرك البحث وتزيد عدد زوارك مجانا.
ما هو الـ SEO On-page و ما هو الـ SEO خارج الصفحة؟
لا بد أنك سمعت أن الـ SEO On-page وOff-Page SEO هي أنواع تحسين محركات البحث (SEO) التي تعني داخل الصفحة وخارجها.
- لذلك تأكد من قراءة المقال حتى النهاية، لتفهم تحسين محركات البحث (SEO) داخل الصفحة وخارجها، لذا، قبل ذلك، دعونا نتحدث عن ما هو موجود داخل الصفحة وخارجها؟
- هل هذه الأنواع من SEO أم تقنيات؟ لذا انظر، على الصفحة وخارج الصفحة هي أنواع تحسين محركات البحث، وتعتمد الطريقة التي نستخدمها، سواء كنا نقوم بتحسين محركات البحث على موقعنا أو خارج الموقع.
- على ما إذا كان ذلك داخل الصفحة أو خارجها، ولكن إذا تحدثت عن SEO ذات القبعة السوداء أو القبعة البيضاء، فهذه هي تقنيات SEO.
- لأنني أخبرتك في المقال السابق أن هناك طريقتين للقيام بكل شيء، طريقة صحيحة وطريقة خاطئة، لذا فإن الطريقة تعني التقنيات، ولهذا السبب أود أن أقول إن القبعة السوداء والقبعة البيضاء أو الطريقة التي تحدثت بها عن القبعة الرمادية، كلها تقنيات لتحسين محركات البحث.
- ولكن إذا تحدثت عن أنواع تحسين محركات البحث (SEO)، فالإجابة هي داخل الصفحة وخارجها، وهناك شيء آخر سنتحدث عنه وهو أمر تقني.
- هذه هي أنواع تحسين محركات البحث (SEO)، آمل أن يكون هذا الالتباس البسيط واضحًا لك، لكن في نفس الوقت سأخبرك ببعض الأمور حتى يتضح لك هذا الخلط أكثر.
- والآن عن تحسين محركات البحث (on-page) و (off-page SEO)، لذا أولاً وقبل كل شيء، دعونا نتحدث عن سبب وجود هذا التمييز، ما هو هذين الشيئين؟ لأن تحسين محركات البحث هو تحسين محركات البحث، فما هو الموجود على الصفحة وخارجها؟
- فانظر لقد شرحت لك معنى الـ SEO في المقالات السابقة، إذا لم تقرأها فعد إليها، حسنًا؟ وتقهم ال SEO من البداية الى النهاية، والآن، ما هو تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بنا؟
- يعني تحسين محركات البحث (SEO) أننا نقوم بتحسين موقعنا الإلكتروني وصفحات الويب وفقًا لمحركات البحث، وفقًا لمحرك البحث، يمكننا القول إننا نجعلها سهلة البحث.
بحيث يتم تصنيف موقعنا الإلكتروني وأعمالنا في الأعلى عندما يكتب شخص ما كلمات رئيسية ذات صلة في أي محرك بحث، والآن عندما نبدأ بتحسين محركات البحث، يطرح السؤال، كيف نقوم بتحسين محركات البحث؟
ما هو On-Page SEO؟
تتضمن ممارسات تحسين محركات البحث الشائعة على الصفحة تحسين علامات العنوان والمحتوى والروابط الداخلية وعناوين URL وعوامل التصنيف الأخرى.
ال On-Page SEO، أو التحسين الداخلي للموقع، إدا نظرنا إلى تحسين محركات البحث أو سأقول ذلك التحسين، الذي نقوم به على موقعنا الإلكتروني، أو صفحات الويب الخاصة بنا، أو يمكنك أن تقول ذلك التحسين الذي يقع تحت سيطرتنا.
والذي نسميه تحسين محركات البحث على الصفحة، وهو تحسين محركات البحث الموجود على صفحاتك سواء تحدثت عن بنيتها، أي أنني أتحدث عن HTML، أو تحدثت عن محتواها، فأنا أتحدث عن عنوان URL الخاص بها.
يعني الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، ماذا نسميها؟ تحسين محركات البحث على الصفحة، حسنًا؟
ما هو Off-Page SEO؟
يتضمن تحسين محركات البحث خارج الصفحة الأنشطة التي تتم خارج موقع الويب في محاولة لزيادة تصنيفات محرك البحث الخاص بالموقع.
وتتضمن إجراءات تحسين محركات البحث الشائعة خارج الصفحة إنشاء روابط خلفية وتشجيع عمليات البحث ذات العلامات التجارية وزيادة التفاعل والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي.
الآن من ناحية أخرى، أتحدث عن تحسين محركات البحث خارج الصفحة، لذا فإن تحسين محركات البحث خارج الصفحة يعني التحسين الذي تقوم به خارج موقع الويب الخاص بك.
أي أننا نقوم بذلك على مواقع ويب أخرى، على خوادم أخرى، نسميها تحسين محركات البحث خارج الصفحة، من روابط تقود لموقعك أو باك لينك تساعد محركات البحث على تقييم موقعك.
ما هي تقنيات تحسين محركات البحث؟
تتضمن تقنيات التحسين الشائعة على الصفحة تحسين عنوان URL للصفحة لدمج الكلمات الرئيسية، وتحديث علامة عنوان الصفحة لاستخدام مصطلحات البحث ذات الصلة، واستخدام السمة alt لوصف الصور.
الآن دعونا نتحدث عن تقنياتهم، ما هي التقنيات المستخدمة في تحسين محركات البحث على الصفحة (On-page SEO) وتحسين محركات البحث خارج الصفحة (Of-page SEO)،
- وما هي الأساليب المستخدمة؟ إذن مرة أخرى، يتم استخدام نوعين من التقنيات في الصفحة، قبعة بيضاء واحدة وقبعة سوداء واحدة، حسنًا؟
- يتم استخدام كل من تقنيات القبعة السوداء والقبعة البيضاء في خارج الصفحة، لذا، آمل أن تكون قد أصبحت الآن أكثر وضوحًا عما هو موجود على الصفحة وخارجها، وما هي القبعة السوداء، والقبعة البيضاء، والقبعة الرمادية؟
- إذن، ما هو موجود على الصفحة، التقنيات الرئيسية المستخدمة في الصفحة هي أننا نقوم بتحسين ملف HTML الخاص بنا، وكيفية القيام بذلك، سأخبرك في المقالات القادمة.
- وبصرف النظر عن ذلك، نقوم بتحسين المحتوى، ويجب أن يكون المحتوى الخاص بنا أن تكون غنية بالكلمات الرئيسية، ويجب تحسين عنوان URL الخاص بنا بشكل جيد.
- ويجب تحسين العناوين في المحتوى الخاص بنا بشكل جيد، ويجب تحسين صورنا على صفحات الويب الخاصة بنا بشكل جيد، وتقليل حجمها بتحوبل الصور لصيغة Webp.
- وبصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من الأشياء التقنية التي يمكننا القيام بها من تطوير للبرمجة، التطوير مهم أيضًا ويحسن مدة بقاء الزائر على صفحتنا.
- وهذا تحت سيطرتنا، كل هذه التقنيات التي ترونها، كل هذه التقنيات تأتي على الصفحة، كما قلت، على الصفحة تعني تلك الأشياء التي يمكننا التحكم فيها، حسنًا؟
- الأشياء الموجودة على صفحاتنا، وكل السكريبتات التي تضيف جمالية ورزعة بأي لمسة على الصفحات، نسميها on-page SEO.
- أما إذا كنت أتحدث عن تحسين محركات البحث خارج الصفحة، ففي تحسين محركات البحث خارج الصفحة، عندما نقوم بإنشاء موقع ويب، نلصق عنوان URL لهذا الموقع في موقع ويب آخر.
- أو نلصقه، ثم نقوم بإنشاء روابط خلفية، أي من خلال موقع ويب آخر، نحن لدينا جمهور، نقوم بكل هذه الأشياء، بصرف النظر عن ذلك، زيادة سلطة النطاق، نقوم بكل هذه الأشياء خارج الصفحة.
- بصرف النظر عن ذلك، زيادة سمعة أعمالنا، زيادة سمعة موقع الويب، كل هذه الأشياء، كل شيء تقنياتنا خارج الصفحة، كيف سنستخدمها، سيكون هناك بعض القبعات السوداء.
- وبعض القبعات البيضاء، وعلينا أن نصنع قبعة رمادية، فكيف سنفعل ذلك؟ كل هذه الأشياء، في هذه الدورة، الدورة التي تتابعها الآن، واسمها كورس SEO مجاني بكل أرقامها.
لذا تأكد من عدم تفويت أي مقال، لذلك كانت هذه هي منتجاتنا خارج الصفحة وداخل الصفحة، الآن، سأخبرك، ما هو تحسين محركات البحث الفني، ولماذا تحدثت فقط عن خارج الصفحة وداخل الصفحة.
ما هو ال SEO التقني؟
يدور موضوع SEO التقني حول تحسين الجوانب الفنية لموقع الويب لزيادة تصنيف صفحاته في محركات البحث، إن جعل موقع الويب أسرع وأسهل في الزحف وأكثر قابلية للفهم لمحركات البحث هي ركائز التحسين الفني.
لذا ما هو الجزء التقني؟ السيو التقني هو الجزء الثالث، أم هو جزء فرعي من خارج الصفحة، أم هو جزء فرعي من داخل الصفحة، سوف تحصل على الإجابة على ذلك، فقط أكمل.
- إذا كان لديك أي شك، حتى لو كان لديك سؤال اخبروني في قسم التعليقات ايضا لا تنسوا التعليق على المقال لان هذا الشيء يلعب دورا مهما جدا بالنسبة لنا.
- ايضا اشترك في المدونة، حتى لا يفوتك أي مقال جديد، نعود لشرح كلمة تقني التي نشعر بالخوف عند سماعها، نحن في حيرة من أمرنا بشأن التكنولوجيا التي نتحدث عنها.
- لذلك اليوم، سأشرح بلغة بسيطة جدًا ما هو الـ SEO التقني، وكلما تحدثنا عن الـ SEO التقني سنفهمه أكثر، ونعرف ما هي التقنيات المستخدمة فيه سنتحدث عن كل هذه الأمور.
- هل الـ SEO التقني هو النوع الثالث من SEO أم أنه مجرد جزء من الصفحة أو خارج الصفحة؟ لذا سأقوم بحل هذا اللغز في هذا المقال.
- لذلك تأكد من متابعته حتى النهاية، سنتحدث اليوم عن الـ SEO التقني وسأخبرك أيضًا عن سبب أهمية الـ SEO التقني وما هي التقنيات المستخدمة في الـ SEO التقني.
- لذا، أولاً وقبل كل شيء، دعونا نتحدث عن ما هو SEO التقني؟ هل هو نوع من SEO؟ لذلك لا بد أنك سمعت عدة مرات أن هناك ثلاثة أنواع من تحسين محركات البحث.
- النوع الأول يكون داخل الصفحة، والثاني خارج الصفحة، والثالث تقني.
- لا بد أنك سمعت هذا عدة مرات، وقرأته، إذا كنت قد درست بالفعل تحسين محركات البحث من مكان ما أو كنت تمارسه أو لديك القليل من المعرفة، فلا بد أنك سمعت هذا الشيء.
- ولكن ما أعتقده هو أن هناك نوعين فقط من تحسين محركات البحث داخل الصفحة وخارجها، والتقنية هي جزء من الصفحة ونوع، لذا ترى، أود أن أثبت هذا الشيء، ربما تعتقد أنني أقول خطأ.
- لكن انظر، أود أن أثبت هذا الشيء بهذه الطريقة أن كل الأشياء التي نقوم بها على صفحتنا، على موقعنا، موجودة على الصفحة، ومهما كانت الأنشطة التي نقوم بها على موقعنا الإلكتروني.
- أما السيو الخارجي فيتعلق بأي على مواقع الويب الأخرى، على وسائل التواصل الاجتماعي، لتحسين محرك البحث الخاص بنا، فإننا نعتبر كل هذه الأشياء خارج الصفحة.
- إذن الأمور التقنية، أي الصعوبات التقنية لموقع الويب الخاص بي، المشاكل الفنية، الجوانب الفنية، لتحسينها، ما هو SEO التقني؟ فلماذا لا أعتبره جزءًا من الصفحة؟
- لقد قمت هنا بحل نزاعك الغامض حول ما هو SEO التقني؟ إنه جزء من الصفحة، لذا اقرأها بأي شكل من الأشكال، إما أن تقرأ أن هناك ثلاثة أنواع من تحسين محركات البحث، داخل الصفحة، وخارج الصفحة، وفني.
- أو ما قلته لك أن هناك خارج الصفحة، وعلى الصفحة، وهناك جزء من على الصفحة، الجزء الفني، يُسمى هذا بالجزء الفني، لأنك تحتاج إلى القليل من المعرفة بمجال تكنولوجيا المعلومات، ويجب أن تعرف القليل من البرمجة.
- في الأساس، يعتبر تحسين محركات البحث الفني مهمًا جدًا إذا كنت أتحدث عن تحسين محركات البحث، نظرًا لأننا سنقوم بتصنيف أي موقع ويب لاحقًا، فسوف نقوم أولاً بالزحف إليه وفهرسته بشكل أفضل.
- لذلك يمكن الزحف إليه بشكل أفضل، حيث يمكن لـ Google أو أي زاحف لمحركات البحث الزحف إلى موقع الويب الخاص بنا بشكل جيد، ويحصل على عنكبوت جيد ويقرأ موقع الويب الخاص بي بالكامل.
- وعلى أساس هذا الزحف، مهما كانت البيانات التي تم الحصول عليها، يمكن تصنيفها بشكل جيد، أي أنه يمكن فهرستها بشكل أفضل، لذا، بالنسبة لهذين الأمرين، أي بالنسبة للزحف والفهرسة، من المهم جدًا بالنسبة لي تحسين الجوانب الفنية لموقع الويب الخاص بي.
- ولهذا السبب سأقول أن تحسين محركات البحث التقنية يعد جانبًا مهمًا للغاية إذا تحدثت عن تحسين محركات البحث، لذلك لا يمكنك القيام بذلك من خلال قراءة المعلومات غير الفنية على الصفحة وخارجها وتصبح خبيرًا جيدًا في تحسين محركات البحث.
- إذا كنت تريد أن تصبح خبيرًا جيدًا في تحسين محركات البحث (SEO)، فمن المهم جدًا بالنسبة لك أن تكون متمكنًا في مجال تحسين محركات البحث (SEO) الفني.
ولهذا السبب قلت إن تحسين محركات البحث التقنية مهم جدًا، والآن ما هي التقنيات المهمة التي نستخدمها في الـ SEO التقني؟ بالمناسبة، في تحسين محركات البحث التقنية، يتم استخدام تقنيات الرؤوس البيضاء في الغالب، ولا نتطرق كثيرًا إلى الرؤوس السوداء.
تقنيات تحسين محركات البحث التقنية
تحسين محرك البحث (SEO) هو ممارسة إنشاء محتوى موثوق ذي صلة وتحسينه بطريقة تساعد الزائرين (وزواحف محركات البحث) في العثور على إجابات لأسئلتهم الرئيسية.
لذلك دعونا نلقي نظرة على التقنيات التي نستخدمها في تحسين محركات البحث التقنية، لذا فإن أول ما يؤخذ في الاعتبار في تحسين محركات البحث الفنية هو سرعة موقع الويب الخاص بك.
- عندما يأتي المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك، يجب أن يحصل على تجربة أفضل وأعتقد أن السرعة تلعب دورًا مهمًا جدًا في ذلك.
- فكيف نتحقق منها، وكيف نصلحها، سنتعلم كل هذه الأشياء في هذه الدورة، وبصرف النظر عن ذلك، إصلاح HTML لموقع الويب الخاص بك بحيث يمكن الزحف إليه بشكل أفضل، وإنشاء بنية قابلة للقراءة لموقع الويب الخاص بك.
- بالإضافة إلى ذلك، إضافة بعض العلامات المهمة إلى موقعنا، مثل إضافة بعض عمليات إعادة التوجيه المهمة، وعمليات إعادة التوجيه، بحيث يمكن إعادة توجيه موقعنا إلى الصفحة المقصودة الصحيحة.
- الآن كيف نفعل ذلك، أي علامة، متى نضيفها، سيتعين عليك جعل موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال، لأنك تعلم أنه إذا تحدثت عن Google، فإن أكثر من 60٪ من زيارات Google تأتي من الهاتف المحمول.
- لذا، اجعل موقعك على الويب متوافقًا مع الأجهزة المحمولة، وبصرف النظر عن ذلك، قم بإصلاح الفهرسة المكررة في موقع الويب الخاص بك.
- وهناك العديد من التقنيات الأخرى التي سنستخدمها في تحسين محركات البحث التقنية، لذلك ستقوم بعمل خرائط للموقع، وملف robot.txt، كل هذه الكلمات الغامضة التي قد تختلط عليك الأمور وربما تسمعها لأول مرة.
- إذا كان لديك أي استفسار أو سؤال، أخبرني به في قسم التعليقات، هل فكرت يوما أنه على الرغم من وجود الكثير من محركات البحث، لماذا تحتكر شركة جوجل؟ لماذا يحظى جوجل بشعبية كبيرة؟
- والسبب هو أننا عندما نكتب أي شيء على جوجل، فإنه يظهر لنا بالضبط عمليات البحث ذات الصلة، إذن، كيف تعرف Google عن مليارات أجهزة التلفاز والبيانات؟ ما هي المقاييس والمعايير التي تستخدمها Google للتحقق من عمليات البحث ذات الصلة وتقديمها لجمهورنا؟
السبب الرئيسي هو خوارزميات جوجل المذهلة، فما هي أفضل خوارزميات في Google؟ وما هي ومتى تم إطلاقها وكيف يمكنك العمل وفقًا لها لتعزيز تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.
ما علاقة التحسين على الصفحة وخارجها بخوارزميات Google؟
يتضمن تحسين محركات البحث على الصفحة تحسين العناصر داخل موقع الويب، مثل جودة المحتوى والعلامات الوصفية وملاءمة الهاتف المحمول، مما يؤثر بشكل مباشر على التصنيفات.
ويركز تحسين محركات البحث خارج الصفحة على العوامل الخارجية مثل الروابط الخارجية الموثوقة والمشاركة الاجتماعية وذكر العلامة التجارية لتعزيز مصداقية الموقع وسلطته.
عندما شرحت لك كيفية عمل محرك البحث، أخبرتك أن هناك الكثير من البيانات على الإنترنت، يقوم الزاحف أو العنكبوت الخاص بـ Google بالزحف إلى البيانات وتخزينها في الخادم المحلي الخاص به.
ثم يقوم مفهرس Google بتقسيمها إلى فئات مختلفة ويخزنها في خادمه الرئيسي، وبعد ذلك، وفقًا لاستعلام المستخدم، يتم عرض البيانات والصور والمواقع ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير.
كل هذه البيانات تسمى SERP، لقد تحدثنا بالفعل عن ذلك، ولكن الآن سأتحدث عن عمل الخوارزميات، البيانات التي لدينا بعد الفهرسة من الأفضل إظهارها للمستخدم حسب الاستعلام.
حتى يحصل على النتائج ذات الصلة، يتم العمل المنجز في هذا بواسطة خوارزميات Google، وتعد خوارزميات Google نظامًا معقدًا وتصميمًا تعثر Google بموجبه على مستخدمها وتعطي النتائج ذات الصلة.
لذا، مهمتنا هي فهم هذه الخوارزميات وإجراء التغييرات على موقعنا، بحيث يتم تصنيف موقعنا على الويب في مرتبة أعلى عندما يكون هناك استفسار يتعلق بأعمالنا في جميع أنحاء العالم.
الآن نحن نتحدث عن عدد الخوارزميات الموجودة، لا توجد خوارزمية واحدة لجوجل، هناك العديد من الخوارزميات، وعندما يتم تحديث الخوارزمية، تقوم جوجل بتغيير الخوارزمية الخاصة بها.
وارتأيت أن أفضل وأهم 5 خوارزميات عليك فهمها والعمل بها هي:
- خوارزمية Panda.
- خوارزمية Penguin.
- خوارزمية Hummingbird.
- خوارزمية RankBrain.
- خوارزمية تجربة الصفحة.
وفيما يلي توضيح لكل واحدة على حدى، لتفهم وتعرف طريقة التطبيق الصحيحة على موقعك لتحسنه.
خوارزمية Panda
لذلك هناك تغيير بسيط لا يكاد يذكر، لن تتمكن حتى من ملاحظة ذلك، ولكن في بعض الأحيان هناك تغييرات كبيرة، لذلك أولًا وقبل كل شيء، وضعت Panda في خوارزميات Google في المرتبة الأولى.
- كانت Panda خوارزمية جاءت في عام 2011، إذا تحدثت عنها قبل عام 2011، فإن ما كان يحدث في مواقع الويب هو أننا كنا نأخذ المحتوى من هنا وهناك، منقولا من موقع آخر وهو في الأساس ما نسميه المحتوى الرقيق.
- والمحتوى الرقيق يعني المحتوى الذي ليس له أي قيمة، لذلك قالت خوارزمية Google إنها تقوم بإزالة المحتوى المكرر والمحتوى الرقيق، إذا كان هناك محتوى رقيق على موقع ويب أو تم إجراء محتوى مكرر أو حشو الكلمات الرئيسية.
- تم ملء الكلمات الرئيسية بالقوة، وتم تكرار الكلمات الرئيسية، لذلك سوف يصنف مثل هذا الموقع، لن يعطي مرتبة جيدة، وكل هذه الأشياء تعني أنه إذا قمت بمزيد من التكرار أو إذا قلت أنك قمت بإنشاء محتوى أكثر دقة، فمن الممكن أيضًا حظر موقع الويب الخاص بك.
- جاء هذا التحديث في عام 2011 وأود أن أقول إن هذا التحديث أحدث ضجة كبيرة في عالم تحسين محركات البحث (SEO)، لأنه قبل ذلك، كان لا بد من تغيير جميع أساليب تحسين محركات البحث (SEO) التي تم استخدامها بالكامل.
- الآن السؤال الذي يطرح نفسه هو أنه يجب عليك اتباع خوارزمية باندا، ماذا ستفعل من أجل هذا؟ لذلك، من الواضح عدم استخدام محتوى مكرر، ويجب كتابة المحتوى عالي الجودة بواسطة كاتب محتوى جديد.
لذا تأكد من أن أي محتوى موجود على موقع الويب الخاص بك ليس مكررًا، وغير مسروق، ولا يتم نسخه من أي مكان، لذا بشكل عام أقول إنه سيتعين عليك الاهتمام بالمحتوى عالي الجودة للتعامل مع هذه الخوارزمية.
خوارزمية Penguin
وجاءت الخوارزمية المهمة الثانية لجوجل، والتي أطلقنا عليها اسم Penguin، البطريق جاء في 2012 وقبل 2012 وأقول قبل 2015، لأنه جاء في 2012 ولكن تم تنفيذه من 2015-16 وبدأت أعراضه تظهر على أرض الواقع.
لذا، قبل عام 2012، اعتاد الناس على إنشاء الكثير من الروابط الخلفية، سنتحدث عن الروابط الخلفية في الصفحة الخارجية، إذن ما يحدث في الروابط الخلفية هو أنك تقوم بإنشاء روابط موقع الويب الخاص بك على مواقع ويب مختلفة.
إذن ما كان يحدث قبل ذلك هو أن الأشخاص كانوا يضعون الكثير من الروابط، وينشئون روابط خلفية، ويرسلون بريدًا عشوائيًا، وجاءت خوارزمية Penguin، وهي تهدف أساسًا إلى إزالة الروابط غير المرغوب فيها.
أي أن أي موقع ويب يستخدم الروابط بطريقة خاطئة، فهو يستخدم الروابط غير المرغوب فيها، ويمكنك القول أنهم يقومون بإنشاء روابط خلفية بطريقة غير طبيعية، وقد تم تصنيفهم في مرتبة أدنى.
والآن السؤال الذي يطرح نفسه كيف ستتعامل مع هذه الخوارزمية؟ ولهذا السبب، لا بد من إنشاء روابط خلفية عالية الجودة، وإنشاء روابط خلفية على نطاقات السلطة العليا.
لذا تأكد من إنشاء روابط خلفية أقل، ولكن ركز على الروابط الخلفية عالية الجودة.
خوارزمية Hummingbird
والآن تأتي الخوارزمية المهمة الثالثة لجوجل، والتي تسمى Hummingbird، جاء Hummingbird في عام 2013، ووفقًا لهذه الخوارزمية، تم إيقاف حشو الكلمات الرئيسية.
أي أن الأشخاص الذين يبالغون في وضع الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بهم، يرتبطون ببعضهم البعض وهدا مسيء لأعمالهم، الكلمة الرئيسية الخاصة بهم تأتي في كل كلمة.
هنا، تم التركيز على كثافة الكلمات الرئيسية كثيرًا، والآن السؤال الذي يطرح نفسه كيف ستتعامل مع هذه الخوارزمية؟ لذلك، الشيء الواضح هو أنك لست مضطرًا إلى القيام بالكثير من حشو الكلمات الرئيسية.
استمر في التحقق من كثافة كلماتك الرئيسية من وقت لآخر واكتب محتوى عالي الجودة، لذلك ستتمكن من التعامل مع خوارزمية الطائر الطنان والحصول على تصنيف جيد.
خوارزمية RankBrain
حان الآن وقت خوارزمية Google المهمة جدًا، واسم تلك الخوارزمية هو RankBrain، جاء RankBrain في عام 2015 وقد قالت Google نفسها عدة مرات أن RankBrain هي خوارزمية مهمة جدًا.
- لذلك قالت جوجل أن هذا مهم أيضًا بالنسبة لنا، لذا، كان هدف Google في هذه الخوارزمية هو تقديم أفضل النتائج ذات الصلة لمستخدميها، لأنه كما قلت لك، لماذا جوجل هو الأفضل؟ لأنه يوفر لك الكثير من عمليات البحث ذات الصلة.
- إذن ماذا تتوقع جوجل منا؟ أخبره بصراحة عن موضوع المحتوى الخاص بك، والآن السؤال الذي يطرح نفسه كيف سنتعامل مع RankBrain؟ ما هو هدف جوجل؟ لتسليم عمليات البحث ذات الصلة للمستخدم.
- فكيف سنساعد جوجل على تحقيق هذا الهدف؟ كل ما عليك فعله هو كتابة محتوى ذي صلة، وأي كلمة رئيسية تضعها يجب أن تكون وفقًا لنية المستخدم.
- وبعد أن جاءت هذه الخوارزمية، تم استخدام الكلمات الرئيسية لقصد المستخدم، والتي سنتحدث عنها أثناء البحث عن الكلمات الرئيسية، ومهما كانت سمعتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تكون مرتبطة بالمحتوى الخاص بك.
وما يمكنك فعله هو زيادة سمعتك على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال إنشاء صفحات ذات صلة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، يمكنك تعزيز موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر، أن لدينا محتوى ذي صلة، والذي يتوافق مع نية المستخدم.
خوارزمية تجربة الصفحة
إذن هذه خوارزمية مهمة جدًا، والآن دعونا نتحدث عن الخوارزميات الأربعة التي تحدثنا عنها حتى الآن، لقد كان قديمًا بعض الشيء، وجاء قبل عام 2016، وفي عام 2021، جاء تحديث أطلقنا عليه اسم "تحديث تجربة الصفحة".
- في هذا التحديث، بدأت Google في التركيز على نوع تجربة المستخدم التي يتم تحقيقها عندما ينتقل المستخدم إلى موقع ويب، لذلك سنقول أنه في هذا التحديث، قالت جوجل إنه أي موقع ويب يتمتع بتجربة مستخدم جيدة، ووقت قصير، وصفحات مستقرة، ومحتوى عالي الجودة، سأحتفظ بتلك الصفحة في تصنيف أعلى.
- والآن زادت أهمية تحسين محركات البحث الفنية، لهذا السبب أخبرتك أن تحسين محركات البحث التقنية يعد جزءًا مهمًا للغاية، والسبب في ذلك هو أن تحديث تجربة الصفحة موجود أيضًا في مكان ما.
- بالمناسبة، قالت جوجل عدة مرات أن تحسين تجربة الصفحة، يجب أن تكون تجربة المستخدم جيدة، ويجب أن تعمل الصفحة بسلاسة، ويجب أن يكون وقت تحميل الصفحة أقل.
فكيف ننفذ كل هذه الأمور؟ وكانت هذه تحديثاتنا الخمسة، بالمناسبة، هناك العديد من الخوارزميات والعديد من التحديثات، لقد تحدثت عن الخوارزميات التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى، والتي وجدتها مهمة.
ختاما
ان التحسين لمحركات البحث خارج الموقع، والمعروف باسم "Off page SEO"، يشير إلى تكتيكات التحسين لمحركات البحث التي تُطبّق خارج الموقع لتحسين ترتيبه في نتائج البحث، أما "On-Page" فهي كل التقنيات الداخلية.
وإذا كنت تعتقد أن جوجل قامت بتحديث أي خوارزمية أخرى أكثر أهمية من هذه، فأخبرني في قسم التعليقات، وشكراً جزيلاً.
شرفنا بوضع تعليقك هنا، وعند أي استفسار سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن بإذن الله.