أخر الاخبار

كيف تستعمل الروابط الداخلية والخارجية في موقعك؟

الروابط الداخلية أنت تحتاجها لكي ترفع الدومين أوثوريتي لموقعك، لتتصدر في الصفحات الأولى لمحركات البحث، فتحصل على زيارات أكثرمن كوكل، ومن اليوتيوب كذلك، وتبيع أكثر وبالتالي ترفع نسبة أرباحك.

ما هي الروابط الداخلية INTERNAL LINKS؟

 الروابط الداخلية INTERNAL LINKS هي اللينكات التي تربط بين المقالات، في موقعك بشكل جيد، بحيث يُضيف كل رابط للمقال جُزءًا مهما، أو تفاصيل تم شرحها فيه.

أما الروابط الخارجية EXTERNAL LINKS، فهي التي تربط موقعك بموقع آخر، وأيضا تُضيف لمقالك فائدة ومعنى، وأثرًا، بحيث يستفيد القارئ أكثر، ويصبح مقالك موافقا لل SEO أكثر.

 ما هي فائدة الروابط الداخلية؟ 

الروابط الداخلية تُمكن الزائر من التصفح الجيد، والسلس داخل الموقع، بحيث تأخذه من مقال لآخر ليستفيد أكثر، وتزيد معلوماته، وهي كخارطة للموقع، للتنقل داخل الموقع.

 كيف تستعمل الروابط الداخلية؟

  1. راجع كل المقالات التي كتبتها، واربط بين ما يتناسب بشكل مثالي، بحيث يشرح جزء ما أو يضيف معلومات للمقال الذي تكتبه، حتى تكون هناك خارطة بين مقالاتك.
  2. وهي تنفعك في شد المتابع وقتًا أطول في موقعك، لتصفح باقي المقالات، وكذلك تسهل على روبوتات كوكل الزحف بشكل سلس، بحيث تجد المُحتوى الذي تنشره بشكل سهل.
  3. وكلما كانت الروابط موضوعة بشكل جيد، في مكانها المناسب كلما دفعت المتصفح لقراءة المزيد من موضوعاتك، وتساعد كوكل على التعرف على موقعك عبر الزحف لها.
  4. ويتم الربط من خلال جملة أو نص بديل ANCHOR TEXT، لا تتعدى أربع كلمات، وتكون في سياق الكلام ومناسبة للمقال الذي تنقلك له، فتكون تعني ما ستجده في الصفحة الجديدة.
  5. والربط الداخلي هو الذي يشكل نسبة كبيرة من عمل ال SEO، فهو يرفع موقعك، لذلك اربط بشكل جيد بين ما يتناسب ويُقدم فائدة وقيمة عالية للقارئ.

كيف يتم الربط؟

يتم اختيار جملة مناسبة تتحدث عن المقال الذي تريد أخذ القارئ له، وتضع عليها رابط لعنوان المقال الآخر، وهو يُسمى ANCHOR TEXT.

يجب أن لا يتجاوز الأربع كلمات، ولا يكون قصيرا لدرجة كلمة واحدة، وكلما كان المقال الثاني إضافة لمعلومات وإثراء القارئ كلما كان أفضل بكثير، وهو يؤثر على SEO الموقع ككل.

ما هي فائدة الروابط الخارجية؟

الروابط الخارجية تربط موقعك بمواقع أخرى، وتُحضر لك زيارات من أماكن أخرى، وترفع موقعك على كوكل، وتُضيف قيمة لمقالاتك، خصوصا عندما تكون في نفس السياق.

وهناك نوعان منها:

أولا: الروابط الخارجة من موقعك لموقع آخر

وهي تُفيد في رفع قيمة المُحتوى، بحيث يجد الزائر مقالا مُكملا لما تكتب عنه، فيستفيد أكثر، وهو يرفع موقعك، ويُثري معلومات القارئ.

ثانيا: BACKLINKS

وهي الروابط الخارجية الموجودة في مواقع أخرى وتأتي بالزوار لموقعك، بحيث تحصل على زيارات مجانية من المواقع الأخرى، فهي تُحول الزوار من موقعهم لموقعك.

وهي تُعلي الدومين أوثوريتي لموقعك، وهو ما يرفع ترتيبك على الصفحات الأولى من كوكل، وكلما أكثرت منها كلما رفعت موقعك أكثر

كيف ترتفع الدومين أوثوريتي DA؟

الدومين أوثوريتي يرتفع بناءُا على:

  • الروابط الآتية لموقعك.
  • خوارزميات كوكل.
  • عوامل ال SEO الداخلية والخارجية الموجودة في موقعك.
  • قوة صفحتك.
  • قوة دومين موقعك.
  • خريطة الموقع.
  • قيمة المحتوى وجودته.
  • أسلوب الكتابة وتنسيق المقالات.
  • الانتقال بين مقالالتك.
  • سهولة الزحف في موقعك من خلالا ربوتات كوكل.
  • العنوان والوصف والمقتطفات ومدى توافقهما مع المقال.
  • كتابة مقال احترافي حصري ليس فيه نسخ.

ويتم قياسه بواسطة أداة MOZ BAR، وهي أداة مجانية تعتمد على مقياس بمعدل من 1 إلى 100، حسب تحقيق موقعك لكل المتطلبات التي تضعها كوكل.

وهذه المدونة مثال واضح على ذلك فقد تم رفع الدومين أوثوريتي لها من 1 إلى 54، وكلما أضفت روابط صادقة وجيدة من كوكل ترتفع أكثر قوة موقعك.

وإن كنت ترغب في رفع الدومين أوثوريتي لموقعك أو مدونتك، اترك تعليقًا وسيتم الرد عليك على الإيميل الخاص بك، لمساعدتك لرفع الدومين أوثوريتي لموقعك ليصل ل 50.

ختاما

ال SEO، بحر واسع من العلم، فيه تخصصات كثيرة، وفيه ال INTERNAL SEO، ومنه تتفرع اللينكات الداخلية، وال EXTERNAL SEO ومنه يتفرع الدومين أوثوريتي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -