أخر الاخبار

4 استراتيجيات لتحسين الزيارات على موقعك

الزيارات في التسويق الرقمي، كما هو الحال في كل وسائل التواصل، تكون نسبة الانتشار إما سريعة مدفوعة أو بطيئة مجانية، يتساءل العديد من المهنيين والشركات عن كيفية زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي بشكل آمن وموثوق.

هل يجب أن نبدأ باستراتيجيات التقاط حركة المرور المجانية، مثل تحسين محركات البحث أو الشبكات الاجتماعية، التي تسمح لنا بالإعلان عن أعمالنا دون الحاجة إلى الدفع مقابل كل نقرة؟

أم أننا نراهن من البداية على الإعلانات، مما سيسمح لنا بالحصول على زيارات إلى موقعنا على الإنترنت على الفور، ولكن ما سيجبرنا على الدفع إلى الأبد؟

استراتيجيات لرفع الزيارات على موقعك



الزيارات مهمة لزيادة حركة مرور الويب إلى صفحتك، وفيما يلي حيل تخص المدونة SEO لزيادة حركة مرور الويب.

1. تحسين نسبة النقر إلى الظهور ترفع الزيارات

  1. الزيارات تؤثر على نسبة النقر إلى الظهور (CTR) (Click through Rate) أو ما يعرف بمعدل النقرات التي يولدها الارتباط فيما يتعلق بأوقات عرضه.
  2. نسبة النقر إلى الظهور هي التي تم تحقيقها في نتائج البحث، عندما يكون لديك موقع ويب في Google والمستخدمين، بعد إجراء بحث، انظر النتيجة الخاصة بك، فإنهم يولدون مرات ظهور ونقرات، تتطابق نسبة النقر إلى الظهور في هذه الحالة مع مرات الظهور الناتجة بين النقرات.
  3. لماذا يمكن أن يؤدي تحسين نسبة النقر إلى الظهور إلى زيادة حركة مرور الويب؟ إنه أمر أساسي، فكلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور في نتائجك، زاد عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، من ناحية أخرى، تعد نسبة النقر إلى الظهور عاملاً مهمًا جدًا في تحديد موضع الويب، وإذا قمت بالتحسين في هذا الجانب، يمكنك الحصول على المزيد من الزيارات.
  4. تميل Google إلى تحسين موضع تلك النتائج التي تتمتع بنسبة نقر إلى ظهور جيدة، أو على الأقل الحفاظ عليها، على سبيل المثال، إذا كانت لديك صفحة في الموضع الثالث في الصفحة الأولى من Google بكلمة رئيسية يتم البحث عنها بشكل كبير، فمن المحتمل أن تتلقى عددًا كبيرًا من مرات الظهور لتبدأ بها.
  5. إذا كنت بالكاد تحصل على نقرات من بين كل هذه مرات الظهور، فستحدد Google أن صفحتك ليست ذات صلة أو لا تقدم ما يبحث عنه المستخدمون، وبالتالي يمكنها خفض بعض المواضع.
  6. من ناحية أخرى، إذا كان لديك عنوان ووصف ميتا ومقتطف محسن، فستتمكن من الحصول على المزيد من النقرات وبالتالي زيادة نسبة النقر إلى الظهور، وستدرك Google أن صفحتك ذات صلة ومفيدة للمستخدم ومن المرجح أن تعمل على تحسين موضعها، مما يزيد من احتمالية زيادة النقرات. 

2. سرعة التحميل لها علاقة وطيدة ب الزيارات

الزيارات لها علاقة بالوقت المستغرق لتحميل موقع ويب أو صفحة معينة، فهو ضروري سواء من أجل تحديد المواقع على شبكة الإنترنت أو لتجربة المستخدم، كلاهما مرتبطان ببعضهما البعض بطريقة مباشرة للغاية.

عندما نتحدث عن تحسين أوقات تحميل موقع ويب، فإننا نتحدث عن تحسين موقع الويب بشكل أفضل، وكانت سرعة التحميل أفضل، وهذا يسمح لنا بالحصول على المزيد من الزيارات.

تذكر Google نفسها أن زيادة نصف ثانية في وقت التحميل على موقعها على الويب تقلل حركة مرور الويب بنسبة 20٪. إذا كان هذا يؤثر على Google مثل هذا، فكيف سيؤثر عليك؟

فكر في الأمر، تريد Google تقديم الأفضل لمستخدميها، وبالتالي ستظهر أعلى تلك الصفحات التي تستغرق وقتًا أقل للتحميل.

أن يستغرق تحميل موقع الويب الخاص بك وقتًا طويلاً جدًا لن يجعل Google تعاقبك، ولكنه سيعرض نتائج أخرى فوق موقعك، إذا قمت بتحسين سرعة تحميل تلك الصفحات التي تريد وضعها، فمن المرجح أن ترتفع في الترتيب وبالتالي تزيد من زياراتك.

تتوافق زيادة السرعة مع تحسين أداء الويب، ويشير إلى العمل في أوقات تحميل صفحة ويب أو صفحة بحيث تكون منخفضة قدر الإمكان، أي عند الوصول إلى صفحة ويب، فإنها تعرض كل المحتوى في أقصر وقت ممكن.

3. الربط الداخلي ONPAGE SEO يؤثر على عدد الزيارات

الزيارات تتأثر بعامل آخر لتحسين محركات البحث يجب أن يؤخذ في الاعتبار في استراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة وهو الارتباط الداخلي أو ONPAGE SEO، ويتعلق الأمر بإنشاء روابط تؤدي إلى صفحات أخرى من موقع الويب الخاص بك، ونقل السلطة بينها وإنشاء بنية ربط داخلية كاملة قدر الإمكان.

بشكل مباشر، يمكن أن يكون الارتباط بصفحاتنا أو مقالاتنا مفيدًا لحركة المرور لسبب بسيط للغاية، فأنت تكمل المعلومات التي تعرضها بمقالات أخرى وتمنح قرائك الفرصة للانتقال إلى المزيد من الصفحات، وبالتالي الحصول على المزيد من الصفحات.

اجعل زوار موقعك يتصفحون موقعك أكثر عن طريق تحسين الارتباط الداخلي ONPAGE SEO، واجعل زائري الويب يتصفحون موقعك بشكل أكبر عن طريق تحسين الارتباط الداخلي.

بطريقة أقل مباشرة، باستخدام إستراتيجية ارتباط داخلي مناسبة، يمكننا زيادة حركة مرور الويب بفضل تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على صفحة صفحتك. وذلك لأن الروابط الداخلية لموقع الويب تساعد Google في الزحف إلى الصفحة بشكل أفضل.

تستمد كل صفحة من الروابط التي تحتوي عليها ما يسمى بعصير الارتباط، وتلك الصفحات التي تتلقى المزيد من الروابط تتحسن في السلطة. لذلك، يمكن أن يؤدي الارتباط الداخلي المعقد والدقيق إلى تحسين سلطة الويب على المستوى العالمي، وتوزيع عصير الارتباط في جميع أنحاء الموقع، والاستفادة من سلطة الصفحات المختلفة.

4. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ترفع الزيارات

  • الزيارات ترتفع بعامل آخر يؤدي لتحسين محركات البحث وزيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك وهو العمل بشكل جيد مع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل، بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يعرفون مصطلح "طويلة الذيل" حتى الآن، فإنه يشير إلى الكلمات الرئيسية التي يزيد عددها عن 3 كلمات.
  • على الرغم من صحة أن حجم البحث للذيول الطويلة عادة ما يكون أقل من الكلمات الرئيسية العامة، إلا أن ذيول طويلة جيدة الصنع يمكن أن تجلب لك الكثير من حركة مرور الويب، ولماذا ستعمل على كلمات رئيسية ذات حجم بحث أقل؟
  • من المحتمل، أن ذيول طويلة لديها منافسة أقل أو صعوبة الكلمات الرئيسية، لذلك من الأسهل بكثير وضع صفحة في نتيجة من خلال العمل على كلمة رئيسية طويلة الذيل، من مهاجمة كلمة رئيسية عامة جدًا.
  • الكلمات الرئيسية الأكثر عمومية لها حجم بحث أعلى وبالتالي يمكنها أن تجلب لنا العديد من الزيارات، ومع ذلك، فهي تتميز عادةً بوجود منافسة عالية جدًا، أو ما هو نفسه، فهناك بالفعل العديد من صفحات تحديد المواقع لمواقع الويب ولديها أيضًا سلطة أكثر منك.
  • من الواضح أنه سيكون أكثر ملاءمة التركيز على الكلمتين الأساسيتين الأقل عمومية، وستحصل على حركة مرور أقل من الكلمة الرئيسية، نعم، ولكن سيكون لديك فرصة أفضل للترتيب وزيادة الإجمالي وجودة زيارات الويب.
  • إنها تسمح لك بالعمل على المحتوى الخاص بك بحيث يظهر في المزيد من نتائج البحث، كلما قمنا بتمديد الذيل الطويل إلى اليمين في المزيد من عمليات البحث التي يمكننا تحديد موضعها.
  • عليها منافسة أقل، فإن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها منافسة أقل، وبالتالي فإن أمان تحديد موضع كلمة رئيسية معينة يكون أكبر، حتى لو كانت المنافسة غير موجودة عمليًا، ويمكنك الحصول على ذيل طويل في وقت قصير جدًا.
  • تعمل على زيادة عدد الزيارات فإذا ركزت كل جهودك على وضع نتيجة لكلمة رئيسية عامة ذات حجم بحث كبير جدًا ومع الكثير من المنافسة، فقد تتمكن من تحديد موضع نفسك، ومن خلال تحقيق ذلك ستحصل على حركة مرور رائعة على الويب. 
  • من ناحية أخرى، إذا لم تحقق ذلك، ولم تتمكن صفحتك أبدًا من الوصول إلى الصفحة الأولى من Google، فلن تكون جهودك هي الإبلاغ عن النتائج، وسيسمح لك البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بزيادة حركة المرور إذا تمكنت من وضع العديد منها.
  • وتحصل على تحويل أكبر إذا كان لديك، بالإضافة إلى زيادة حركة المرور، غرض تجاري أكثر مع أهداف تحويل واضحة، يمكن أن تكون ذيول طويلة أيضًا حلفاء رائعين، ويمكن أن يؤدي تركيز الجهود على وضع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لمنافذ محددة إلى زيادة التحويلات

 كيفية زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي مجانًا بال SEO

تحسين الكلمات الرئيسية التي قمت بوضعها عن غير قصد

الزيارات ترتفع عندما تنشر صفحة أو تنشر محتوى، على الرغم من أنك تستهدف كلمة رئيسية معينة، ستبدأ أيضًا في الترتيب لمختلف الكلمات الرئيسية، لذلك، إذا وجدت تلك الكلمات الرئيسية التي يجدك المستخدمون من خلالها وقمت بتحديث المحتوى من خلال الترويج لهذه الكلمات، فيمكك زيادة حركة تحسين محركات البحث إلى موقعك الإلكتروني بطريقة كبيرة.

لرؤية هذه الكلمات الرئيسية، فإن أفضل أداة لها هي Search Console، تتعرف أداة Google على الكلمات الرئيسية التي تم النقر عليها في قوائم النتائج وتقدم لك معلومات حول المركز وعدد الزيارات التي حصلت عليها.

بمجرد تحديد هذه الكلمات، فقد حان الوقت للعمل بما في ذلك هذه الكلمات الرئيسية في كثير من الأحيان في أماكن استراتيجية مثل الترجمة والفقرات والأوصاف التعريفية.

والأفضل من ذلك كله، لن تزداد حركة المرور لديك بسبب هذه الكلمات الرئيسية فحسب، بل سترى Google أنك قمت بتحديث صفحاتك، كما وربما تكافئك من خلال رفع موقعك، تذكر أن Google تحب المحتوى المحدث.

استعمال ال SEO يرفع الزيارات

هل تريد المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك بشكل سريع ومجاني، والمزيد من الاستراتيجيات "العضوية"، أي تلك التي تتطلب وقتًا وجهدًا، على الرغم من أنه ليس من الضروري الدفع مقابل كل نقرة.

هنا سنجد تحسين محركات البحث والشبكات الاجتماعية والشبكات "الرقمية" والتسويق عبر البريد الإلكتروني، فمن أين تبدأ؟ واكتشف ما إذا كانت مناسبة لك أم لا؟

الميزة العظيمة لـ SEO هي أنه يمكنك الحصول على آلاف وآلاف الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك مجانًا.، بالمعنى الدقيق للكلمة، إنه ليس مجانيًا على الإطلاق، لأنه، كما قلنا بالفعل، الوقت هو المال، وفي تحسين محركات البحث، لا تتحقق النتائج عادة بين عشية وضحاها.

لكن وجود السيد Google يوصيك شخصيًا ويرسل لك العملاء على صينية عندما يحتاجون إلى شيء هو امتياز يستحق القتال من أجله، الظهور في الصفحة الأولى من Google يولد الكثير من الثقة بشكل طبيعي، وهذا شيء لا يشتريه المال.

فعندما تحبك Google، تبتسم لك الحياة، لكنني لن أكذب عليك، فالوصول إلى الصفحة الاولى من جوجل ليس سهلاً ولا سريعًا، خاصةً عندما يكون لديك موقع ويب جديد، على أي حال، الأمر يستحق المحاولة، لأن الإنترنت لا يزال مليئًا بالفرص.

مع القليل من إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO)، ستتمكن من وضع المقالات مع القدرة على الحصول على عملاء في المراكز الأولى في Google، وعندما يحدث هذا يتغير عملك، فإنك تضمن تدفقًا مستمرًا للزيارات دون تكلفة لكل نقرة.

ومن الفوائد الرئيسية لتحسين محركات البحث: 

  • زيادة عدد الزيارات.
  • يمكنك توفير الكثير من المال.
  • أنت هناك عندما يحتاجك الناس.
  • ترسل لك Google عملاء على "الطيار الآلي".
  • يمنحك الكثير من المصداقية.

ختاما

برفع الزيارات توفر الكثير من المال، إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت في موقع جيد، فلن تضطر بعد ذلك إلى الدفع مقابل الحصول على زيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ويمكن أن يستقبل الموقع الجيد الموقع بسهولة 1000 زيارة يوميًا، وهذا مبلغ كبير من المال في الإعلانات.

ويسمح لك تحسين محركات البحث (SEO) بالتواجد عندما يحتاج الناس حقًا إلى ما تقدمه، ومن المرجح أن تقوم بإغلاق عملية بيع عندما يبحث الأشخاص عن حل لمشكلتهم أكثر مما يحدث عندما يتحدثون عما يفعله أصدقاؤهم على إحدى الشبكات الاجتماعية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -