أخر الاخبار

ما هي الكلمة الرئيسية طويلة الذيل؟ لماذا هي مهمة؟

الكلمة الرئيسية طويلة الذيل هي التي يستخدمها المستخدمون عبر الإنترنت، للوصول إلى نتائج ذات صلة بالموضوع الذي يبحثون عنه في محركات البحث. 


هذه الكلمات أو العبارات هي كلماتك الرئيسية، الكلمة الرئيسية هي الأفكار والموضوعات التي تصف محتوى المحتوى الخاص بك، لذلك، فهي أيضًا مهمة جدًا من حيث دراسات تحسين محركات البحث (SEO). 


تعريف الكلمة الرئيسية طويلة الذيل long tail keyword


ما هي الكلمة الرئيسية طويلة الذيل؟ لماذا هي مهمة؟



الكلمات الرئيسية هي أهم عنصر في عمل SEO لجميع محركات البحث، لأن محركات البحث تطابق صفحتنا مع استفسارات المستخدمين بفضل هذه الكلمات في عمل تحسين محركات البحث الذي نقوم به لترتيب أعلى في محركات البحث. 


لا يجب أن تتكون الكلمة الأساسية التي تختارها للمحتوى الخاص بك من كلمة واحدة فقط، يمكنك أيضًا تحديد عبارات تتكون من بضع كلمات ككلمات رئيسية، وتسمى الكلمات الرئيسية التي تتكون من أكثر من كلمة بالكلمات الرئيسية طويلة الذيل.


عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية الطويلة عبارة عن استعلامات مكونة من أسئلة وعبارات وجمل، وعادة ما تحدث ثلاث كلمات أو أكثر، إنها كلمات رئيسية محددة يستخدمها المستخدمون عادةً عندما يقتربون من نقطة الشراء أو عندما يجرون بحثًا صوتيًا.


عند اختيار كلمة رئيسية، يكون حجم البحث عن الكلمة المراد تحديدها أمرًا مهمًا، ومع ذلك، عندما تصبح الاستفسارات حول أي موضوع محددة، يتناقص حجم البحث.


الكلمات الرئيسية القصيرة لها أحجام بحث أعلى من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل، ومع زيادة عدد الكلمات الرئيسية المستخدمة في الاستعلامات، ينخفض ​​حجم البحث وفقًا لذلك.


نظرًا لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها حجم بحث منخفض، فإن مستوى منافستها أقل أيضًا من الكلمات الرئيسية القصيرة، وفقًا لذلك، عندما تفضل الكلمات الرئيسية القصيرة ذات حجم البحث المرتفع، فلديك فرصة لعدم تحقيق نجاح كبير بسبب مستويات المنافسة العالية. 


ومع ذلك، نظرًا لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها منافسة منخفضة، فمن الأسهل الحصول على قيمة تحويل عالية منها، فقط استعمل كتابة متخصصة.


لأنه مع زيادة عدد الكلمات في كلمتك الرئيسية، يصبح الغرض من البحث واضحًا تمامًا، وبالتالي، يتم تقديم نتائج البحث للمستخدمين الذين يبحثون بكلمات طويلة الذيل وأهدافهم الشخصية. 


لذلك، من المهم جدًا تحديد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في دراسات تحسين محركات البحث، بعبارة أخرى، يمكننا القول أن الكلمات الرئيسية الطويلة تتكون من استعلامات بحث متخصصة. 


الحيلة هي العثور على مصدر موثوق ومتجدد للكلمات الرئيسية طويلة الذيل long tail keyword المناسبة لك ولمكانتك.


يعني قيام المستخدم بالبحث باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل أن المستخدم الذي يجد موقع الويب الخاص بك باستخدام هذه الكلمات من المرجح أن يشتري خدمتك أو منتجك، لذلك قد ترغب في تحويل هذا لصالحك.


بعبارة أخرى ، ما نريد إخبارك به هو أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها أهمية إستراتيجية جدًا لدراسات تحسين محركات البحث.


سيستغرق التركيز فقط على الكلمات الرئيسية والاستعلامات ذات حجم البحث الكبير لموقعك وقتًا طويلاً لتحسين معدلات التحويل. ولكن إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل مع الاستهداف الصحيح ، فيمكنك أن تكون ناجحًا في وقت أقصر وستتاح لك الفرصة لتحسين معدلات التحويل الخاصة بك.


لماذا تعد الكلمة الرئيسية طويلة الذيل مهمة؟

70٪ من استعلامات البحث مبنية على كلمات رئيسية طويلة الذيل. يتم إجراء عمليات البحث الصوتي في الغالب باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل، لذلك تزداد قيمة عمليات البحث الصوتي يومًا بعد يوم. 


والكلمات الرئيسية طويلة الذيل مثل الكلمات التي نستخدمها عند التحدث في الحياة اليومية، وبالتالي فإن الزيادة في عمليات البحث الصوتي تزيد من قيمة هذه الكلمات الرئيسية.


عادةً ما يقوم المستخدمون الذين يجرون استفسارات باستخدام الكلمات الرئيسية الطويلة بإجراء استعلامات مثل "اشترِ، شاهد، كيف تصنع، ماذا"، إذا كان المحتوى الخاص بك يتضمن مرفقات أسئلة أو كلمات في قائمة انتظار الكلمات الرئيسية، فمن المرجح أن تحتل المرتبة الأولى من نتائج serp.


يسمح معدل المنافسة المنخفض للكلمات الرئيسية طويلة الذيل وحقيقة أن لها لاحقة طويلة، على عكس الكلمات الرئيسية المماثلة، بإدراجها في العديد من استعلامات البحث المختلفة. 


وتقوم مواقع التجارة الإلكترونية التي تريد أن تكون في الصفوف الأمامية بتنفيذ أعمال تحسين محركات البحث الخاصة بها من خلال كلمات رئيسية طويلة الذيل.


كيف يمكنك العثور على هذه الكلمات الرئيسية طويلة الذيل؟

هناك عدد لا نهائي تقريبًا من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي يمكنك محاولة استهدافها بالمحتوى الخاص بك، لكن بالطبع، الكلمات التي تهمك هي الكلمات المرتبطة بالمحتوى الخاص بك.


فيما يلي طرق للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة الطويلة لجلب المحتوى الخاص بك إلى زوار موقعك.


1. من محرك البحث


يمكنك البحث عن الموضوع ذي الصلة في محرك البحث الذي تستخدمه وفحص الاقتراحات التلقائية التي يقدمها لك محرك البحث، باستخدام هذه الطريقة، يمكنك الحصول على أفكار جيدة حول عمليات بحث محددة أخرى يقوم بها المستخدمون حول هذا الموضوع.


قد تستغرق هذه الطريقة وقتًا طويلاً، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الوصول إلى مزيد من المعلومات حول الكلمات في وقت أقصر باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية.


بالإضافة إلى نتائج بحث Google، فإنه يتضمن أيضًا قسم عمليات البحث ذات الصلة في قسم serp، آخر الصفحة حيث توجد عادةً كلمة رئيسية طويلة الذيل. 


يمكنك معرفة ما يبحث عنه الزوار المحتملون وكيف يبحثون في قسم عمليات البحث ذات الصلة، ويمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك.


2. تحليلات كوكل Google Analytics

يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات حول موقعك باستخدام أداة Google analytics، ولكن التحليلات لا تستخدم فقط لتتبع مقاييس معينة. 


من الممكن اكتشاف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل باستخدام أداة تحليلات جوجل، يمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك عن طريق اكتشاف استعلامات البحث الواردة إلى موقعك من خلال التحليلات.


3. أربع أدوات لإيجاد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل

أليك بعض أدوات الكلمات الرئيسية التي ستسهل عليك العثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل، يمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية.


1.3. Semrush

تُستخدم Semrush، كأداة تحليل SEO الأكثر شهرة في العالم، للعثور على الكلمات الرئيسية، ويمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك باستخدام أداة الكلمات الرئيسية semrush للتعرف على العديد من الأشياء مثل تكرار البحث وصعوبة الكلمات.


2.3. Google Ubersuggest

Google Ubersuggest هي أداة شائعة لتحليل تحسين محركات البحث، يمكن استخدامه أيضًا كملحق Chrome، يوفر Ubersuggest الفرصة لإجراء تحليل الكلمات الرئيسية.


من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية في قسم "الكلمات الرئيسية" في أداة التحليل، يمكنك الحصول على معلومات حول العديد من الأشياء مثل الكلمات الرئيسية ذات الصلة والاقتراحات ومحتوى المنافس.


3.3. مخطط الكلمات الرئيسية  Google Keyword Planner

إنها أداة الكلمات الرئيسية الأكثر موثوقية التي طورتها Google. يتم تقديم المعلومات التي يتم الحصول عليها من نتائج بحث Google لك بسهولة ودقة ، وتوفر هذه الأداة أيضًا معلومات حول تكرار عمليات البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة.


4.3. Google Trends 

تقدم Google Trends معلومات فورية حول عمليات البحث الشائعة على أساس يومي وسنوي، وتوفر عمليات البحث هذه معلومات حول الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستخدمون في استعلامات البحث الخاصة بهم. 


ويمكنك اكتشاف هذه الكلمات الرئيسية باستخدام أداة Google Trends، وكذلك توفير معلومات حول موقعها الجغرافي، وتساعدك في التسويق بالمحتوى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -