أخر الاخبار

كيفية كتابة عنوان SEO لتحسين محركات البحث

عنوان SEO هو الجزء الأساسي لوضع مقال على الإنترنت، والمرجع الرئيسي لتحديد موقع المعلومات حول المنتجات أو الأحداث أو الخدمات. 

ويمكن العثور بسهولة على أي نوع من المعلومات التي يطلبها المستخدمون على الشبكة لذلك، أصبح ترتيب أي نوع من الصفحات أو المنشورات بمثابة سباق للظهور على منصة محركات البحث. 

تذكر العبارة الشهيرة: 

"إذا كنت تريد دفن شخص ميت، فافعل ذلك في الصفحة الثانية من Google".

 ما هو عنوان SEO؟



 يعد اختيار عنوان SEO جيد يجذب انتباه محركات البحث والمستخدمين أمرًا حاسمًا عندما يتعلق الأمر بوضع نفسك بين الخيارات الأولى. 

بالإضافة إلى العنوان الرئيسي، نحتاج إلى تضمين عناوين ثانوية أخرى تعطي بنية مقالتنا وتساعد في تعزيز عنواننا الرئيسي إنه ليس صعبًا للغاية، لكنه يستغرق وقتًا وبعض المعرفة. 

عنوان SEO يعمل على تحسين محركات البحث، مثل جميع العناوين بشكل عام، وهو الممثل الرئيسي لتقديم أي نوع من الموضوعات أو الأحداث. 

إنها عبارة من 55 إلى 70 حرفًا تلخص المحتوى، يتمثل الاختلاف في عنوان تحسين محركات البحث (SEO) في أنه بالإضافة إلى التواصل، يجب أن يتم وضعه في محركات البحث لذلك، هناك ثلاثة أغراض: التواصل والدعوة والموقف.

لا تنس أن عنوان SEO، أو Meta-Title، هو العنوان الذي يتم عرضه ومشاهدته في عمليات بحث Google، إنها العبارة التي يتم عرضها في علامة تبويب المتصفح حيث يتم فتح مقالتك أو موقع الويب الخاص بك.

 هيكل عنوان SEO

  • على الرغم من عدم وجود قواعد أو بيانات ثابتة، إلا أنني أفهم أن Google تعرض ما بين 65 و70 حرفًا من عنوان SEO تحسين محركات البحث (مع تضمين مسافات)، لذلك أوصي بعدم تجاوز 65 حرفًا في عنوان تحسين محركات البحث.
  • قد يبدو الهيكل الموصى به مثل هذا كثيرًا: الكلمة الرئيسية + العلامة التجارية، أو كلمة رئيسية + ثانوية + علامة تجارية أو كلمة رئيسية + كلمة ثانوية، المهم تبدأ بالكلمة المفتاحية.
  • تذكر أن تقوم بتضمين الكلمات الرئيسية للوضع من اليسار إلى اليمين، يجب أن تجعل الأمر سهلاً لمحركات بحث Google.
  • في الآونة الأخيرة، أصبح من المألوف جدًا تضمين الرموز التعبيرية في عناوين Google وصحيح أن الصورة في بعض الأحيان تساوي ألف كلمة، لكن العنوان بمواصفات جيدة يساوي أكثر من ذلك بكثير. 
  • لكن محركات البحث لا تعيش فقط من عنوان SEO، بل إن علامات H كلها H2 H3 H4 أو العناوين ضرورية لتكملة عنوان التعريف الخاص بك.
  • هذه العناوين هي تلك التي نستخدمها في النصوص لهيكلة وموضع ويجب أن تعطيها أهمية كبيرة، فهي تمتلكها لتضمين هذه العلامات في نصوصك، يجب أن تمنحهم ترتيبًا هرميًا لوضعهم، على سبيل المثال، يجب أن يشمل H2 جميع H3s وهكذا.

 علامة H1 أهم عنوان SEO في كل المحتوى

يعتمد H1 على نظام إدارة المحتوى الذي تستخدمه، ويمكن أن يكون هو نفسه H1 أهم عنوان SEO، فهو الذي يجعل الزائر يقرر أن يقرأ ما تكتبه، ويحسن البحث داخل موقعك، ولكن على أي حال لن أكسر رأسي بهذا، فهناك نظريات لجميع الأذواق. 

على سبيل المثال، يستدعي  Meta-Title H1 افتراضيًا، على الرغم من أنه يمنحك إمكانية استخدام عناوين مختلفة، عادة ما أستخدمه مرة واحدة فقط.

 تسمية H2 هو كل عنوان SEO رئيسي 

الملصق الذي يساعدك على إحداث فرق هو H2 بدون أدنى شك، إنه مكمل مثالي ل عنوان SEO لتحسين محركات البحث ويتوافق مع الترجمة. 

فهي تساعدنا في تنظيم المحتوى الخاص بنا، وفي الوقت نفسه، تزويد Google بمزيد من المعلومات حول الموضوع الذي نريد تحديد موضعه، وكتابته بشكل حصري.

الطريقة المثالية هي استخدام الكلمات الرئيسية المشتقة من الكلمة الرئيسية وبالتالي تحسين دلالات النص وتحسين كلماتنا الرئيسية، من المهم أن يكون لديهم نفس القصد من البحث مثل الهدف الرئيسي، فلا تنسى أن تضعه دائمًا في الاعتبار.

علامة H3 مهم جدا ك عنوان SEO

علامات H3 هذه هي ترجمات نستخدمها داخل علامات H2 وهي تلك التي لها أقل تأثيرا على تحديد المواقع، ويوصى باستخدام عناوين H3 لتقسيم محتوى H2 المقابل. 

لتسميتها سنبحث عن الكلمات الأساسية المشتقة أو الدلالية بنفس المنهجية كما في الكلمات السابقة، لا تسيء استخدام H3.

وترتفع علامات Google إلى H6، لكنني لا أوصي باستخدام، ما عدا في حالات محددة للغاية، عناوين أكثر من هذه العناوين الثلاثة التي حددناها وعرّفناها للتو.

لكن محركات البحث لا تعيش فقط على عنوان SEO، فليس فقط العناوين التي تعمل على تحسين محركات البحث (SEO)، بل إن علامات H أو العناوين ضرورية لتكملة القيمة العالية والتعريف بالمحتوى الخاص بك.

كيفية تحسين ال SEO ببنية النص وعنوان SEO؟

الهيكل المثالي لوضع المحتوى في محركات البحث له خصائص معينة يجب أن تعرفها، دعنا نرى ما يميز بنية تحسين محركات البحث الجيدة:

  1. ينقسم النص إلى أقسام معلنة بالعناوين والعناوين الفرعية التي تسهل على القارئ استيعاب المحتوى، من المرجح أن تتم مشاركة المحتوى الودي أو التعليق عليه مما يجعله في وضع أفضل.
  2. تتبع العناوين ترتيبًا هرميًا وفقًا لأهمية الموضوعات المختلفة التي تظهر في النص.
  3. تدور الموضوعات التي يتضمنها النص حول كلمة رئيسية معينة وأخرى قد تكون ذات صلة.
  4. تتضمن كل من العناوين والترجمات الكلمات الرئيسية المتعلقة بالموضوع الذي نتعامل معه.
  5. يشتمل النص على مقدمة وفقرات قصيرة وقائمة بالأفكار باستخدام واصلات أو نقاط. تظهر الكلمات الأساسية في واحد أو أكثر من هذه العناصر.
  6. تظهر الكلمة الأساسية الرئيسية ضمن أول 100 كلمة من النص الذي يتبع مباشرة بعد العنوان.

أساليب تحسين محركات البحث الأساسية لتطبيقها على عنوان SEO

  • كما ترى، تلعب الرؤوس دورًا مهمًا جدًا في تطوير بنية تحسين محركات البحث، ما الذي يمكنك فعله لتحقيق أقصى استفادة منها؟ 
  • أضف H2 كل 300 كلمة تقريبًا، على أن تضع عنوان SEO، ويجب أن تظهر كلمتك الرئيسية في H1 من النص وأيضًا في أحد H2، بالإضافة إلى ذلك، يوصى بشدة أن يتم تضمينها أيضًا في المقدمة وكذلك في أماكن استراتيجية أخرى مثل قائمة الأفكار.
  • قم بتضمين كلماتك الرئيسية الثانوية في بقية H2 وH3 أو في أماكن بارزة في النص، مثل الواصلات.
  • استفد من الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل لإنشاء عناوين كاملة، يعد تنظيم محتويات موقع الويب الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث ممارسة إلزامية. 
  • من المستحسن أن تقوم بتجميعها حسب الأقسام وأن تكون على رأسها عناوين تتضمن الكلمات الأساسية المختارة.
  • وقم بتضمين رؤوس تحسين محركات البحث أيضًا في محتوى الوسائط المتعددة مثل مقاطع الفيديو والصور ومعارض الصور وما إلى ذلك.
  • هل أنت جاهز لكتابة النصوص لموقعك على الويب؟ تذكر! الشيء الرئيسي بعد إعداد قائمة الكلمات الرئيسية هو قضاء بضع دقائق في إعداد بنية جيدة لتحسين محركات البحث وتحسين عنوان SEO بحيث تكون الكتابة أكثر مرونة.

 ملخص

تخدمنا عنوان SEO وH للإشارة إلى Google بالكلمات الرئيسية التي نريد من خلالها وضع المحتوى الخاص بنا وأيضًا هيكلة وإعطاء معنى وترتيب وبالتالي، سنمنح المستخدمين قراءة أكثر متعة وبساطة.

تذكر أنه في عنوان H1، يجب تضمين الكلمة الرئيسية الرئيسية التي تريد الترويج لها، بينما في H2 من الضروري أن تظهر الكلمات المشتقة من الكلمة الرئيسية؛ بدلاً من ذلك، تعد عناوين H3 مكملة للعناوين السابقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -