أخر الاخبار

كيفية بناء روابط داخلية لتحسين محركات البحث؟

بناء روابط داخلية هو أحد العوامل التي يتجاهلها مشرفي المواقع وكتّاب الإعلانات، وأول شيء يمكنك القيام به لزيادة حركة المرور العضوية الخاصة بك هو العمل على تحسين محركات البحث على الصفحة.


الارتباط الداخلي عامل مهم لتحسين محركات البحث سيساعدك على تحسين النتيجة الإجمالية لظهور موقعك على محركات البحث.


ما هو الارتباط الداخلي في تحسين محركات البحث؟


كيفية بناء روابط داخلية لتحسين محركات البحث




الروابط التي تشير من مقال أو صفحة إلى صفحة أخرى في نفس المجال تسمى روابط داخلية، الروابط الخارجية هي روابط لمواقع أخرى، والروابط الداخلية هي روابط داخلية. 


تساعد الروابط الداخلية محركات البحث في الزحف إلى الصفحات بشكل فعال، يعد ربط منشورات المدونة معلمة مهمة جدًا لتحسين محركات البحث على الصفحة. 


إنه يزيد من الدرجة السياقية لمدونتك ويساعدك على ترتيب أعلى في محرك البحث، علاوة على ذلك، فإنه يساعد على تمرير قيمة الصفحة من صفحة إلى أخرى.


لبناء سلطة على موقع الويب الخاص بك، تحتاج إلى التأكد من أن جميع صفحات مدوناتك مرتبطة ببعضها البعض.


كيف يتم إنشاء روابط داخلية؟


العديد من المدونين يعتمدون بشكل كبير على قسم المقالات ذات الصلة للربط الداخلي، لكنه ليس الحل الأفضل، لجعل مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ومحركات البحث على الصفحة قوية، يجب أن يكون لديك ارتباط داخلي مناسب بين منشورات مدونتك. 


كيفية إعداد الرابط الداخلي

  • القاعدة الأساسية للربط الداخلي هي أن الصفحات يجب أن تكون ذات صلة بالسياق.
  • استخدم الروابط الداخلية لنص الإرساء في مقالاتك كلما أمكن ذلك.
  • قم بتضمين المقالات ذات الصلة في نهاية منشورات المدونة الخاصة بك.
  • استخدم عناصر واجهة مستخدم مثل المقالات الشائعة والمشاركات الأخيرة في الشريط الجانبي.
  • إنها بعض من أسهل الطرق لإضافة ارتباط داخلي إلى صفحة ويب.
  • لا توجد قيود طالما أن الروابط الداخلية ذات صلة بالسياق ومفيدة للمستخدمين. 
  • غالبًا ما نضيف روابط داخلية عند كتابة جزء من المحتوى. 
  • توجيه الروابط الداخلية من صفحات الويب الخاصة بالمرور إلى صفحات التحويل.
  • إعادة توجيه الصفحات ذات الاستناد العالي إلى صفحات ذات سلطة منخفضة.
  • ترتيب صفحة الويب الرئيسية للكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير.
  • دمج الروابط الداخلية لدعم الكلمات المفتاحية متوسطة الحجم على صفحة الويب.
  • استهداف الكلمات الرئيسية ذات الحجم المنخفض مع الروابط الداخلية.


مزايا الارتباط الداخلي

  1.  الزحف والفهرسة، يساعد الربط روبوتات محركات البحث على الزحف إلى مقالاتك وفهرستها بشكل فعال.
  2. معدل الارتداد، يساعد الارتباط الداخلي بالاستراتيجية الصحيحة على تقليل معدل الارتداد بشكل كبير، النقطة الأساسية هنا هي أن الرابط الخاص بك يجب أن يكون ذا صلة.
  3. الارتباط يمرر القيمة، والرابط يمرر القيمة من صفحة إلى أخرى، هذا أحد الأسباب، نوصي بشدة بالربط بواحد جديد من مقالاتك القديمة.
  4. الاستفادة من تحسين محركات البحث في الموقع، بالإضافة إلى ذلك، تعد الروابط الداخلية معيارًا مهمًا لتحسين محركات البحث الداخلية والاستفادة من تحسين محركات البحث في الموقع.
  5. تساعد الروابط الداخلية موقع الويب على البقاء لفترة أطول وغالبًا ما تُستخدم للتنقل في الموقع والمساعدة في الحفاظ على هيكل قابل للتتبع.

كيفية التحقق من عدم وجود رابط معطل

بالنسبة لأي موقع ويب، يمكن أن تكون إزالة الروابط المعطلة وإصلاح عمليات إعادة التوجيه منقذًا له، فالروابط المعطلة هي روابط لا ترتبط بصفحة موجودة. 


وهذا ارتباط معطل ويحتوي على رمز خطأ 404، على سبيل المثال، لنفترض أنك فتحت صفحة على موقع ويب معين، عندما يفتح الزائر هذا الرابط، سيحصل على صفحة خطأ 404. 


ولكن هذا لا يؤثر فقط على المستخدمين، إذا عثرت روبوتات محرك البحث على رابط معطل، فإنها تؤهله كصفحة غير موجودة وكود حالة 404، لذلك من منظور تحسين محركات البحث، فإن هذه الروابط المعطلة لها تأثير سلبي على موقع الويب الخاص بك، سواء كانت روابط داخلية أو روابط خارجية.


فيمكنك التحقق من الروابط المعطلة باستخدام المكوّن الإضافي Broken Link Checker.


ما هو نص الارتباط؟

أحد أهم ميزات الرابط الخلفي هو نص الرابط، ونص المرساة، المعروف أيضًا باسم Anchor Text، هو نص على صفحة به ارتباط تشعبي إلى كلمات قابلة للنقر تُستخدم لربط صفحة بأخرى. 


وكلمة الوصلة الخلفية تراها بلون آخر في الفقرة، وفي هذا السطر هي نص ارتباط، باستخدام هذه الكلمة الرئيسية، نقوم بالربط بصفحة الويب ذات الصلة.


أهمية الارتباط الداخلي في تحسين محركات البحث

من منظور تحسين محركات البحث، تعتبر الروابط الخلفية ذات قيمة كبيرة، لكن الارتباط الداخلي أكثر أهمية.


تعمل الروابط الداخلية كعامل تصنيف قوي لمواقع الويب، على الرغم من أنها ليست قوية مثل الروابط الخلفية من المجالات الأخرى، إلا أن الروابط الداخلية تستحق الجهد المبذول أكثر من ذلك. 


على غرار الروابط الخلفية، تساعد الروابط الداخلية في نقل عصير الارتباط وتزويد Google بمعلومات حول صفحات الويب الأكثر أهمية.


من المزايا الإضافية للروابط الداخلية أنها تزيد من فرص معدل التحويل من خلال المساهمة في تفاعل وتجربة مستخدم أفضل، هذا يجعلها أداة فعالة لتصفح مواقع الويب. 


وعند تنفيذه بشكل صحيح، يوفر الربط الداخلي طريقة مشروعة لتحسين ترتيب وأداء الموقع بشكل عام.


ويستثمر العديد من ممارسي تحسين محركات البحث (SEO) في الروابط الخلفية عندما يكون لديهم الكثير من سلطة الموقع بدلاً من تطوير إطار عمل ارتباط داخلي واضح، ويمكنك الاعتماد على الاشارات المرجعية TAGS.


موقع يساعدك على إيجاد كل العلامات  TAGS مجانا.


ختاما

الروابط الداخلية مهمة لتحسين محركات البحث، اتبع أفضل الممارسات التي يمكن أن تفيد موقع الويب الخاص بك وتجعل تجربة المستخدم أفضل وأكثر إمتاعًا.


سيبقى المستخدمون السعداء على الصفحة لفترة أطول، وبالتالي تقليل معدل الارتداد، ويزورون المزيد من الصفحات داخل نفس الموقع قبل المغادرة.


وتذكر أنه يمكنك دائمًا الرجوع وتحديث صفحة موجودة من موقعك وإضافة بعض الروابط الداخلية إذا كان ذلك سيساعد المستخدمين في العثور على محتوى أكثر صلة من موقع الويب الخاص بك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -