أخر الاخبار

لمادا الروابط الخلفية Back links مهمة لل SEO

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أشكركم على دعمكم ومحبتكم الدائمة، أي مدونة أو موقع تحتاج لزيارات لكي يراها محرك البحث، ولكي تحقق مبيعات ونجاحات.

ومن أجل تحسين محركات البحث لموقعك على الويب، ستحتاج إلى الحصول على الروابط الخلفية، بجودة عالية التي تحضر لك الزيارات من مواقع أخرى للموقع الخاص بك.




ما هي أهمية الروابط الخلفية لموقعك؟



إن إضافة روابط مواقع ويب موثوقة وغنية بالمعلومات وذات جودة عالية إلى صفحاتك ستساعد على تحسين مصداقية موقع الويب الخاص بك

  • والروابط المؤدية إلى موقعك أمر أساسي، حيث تعمل على تعزيز تصنيفاتك في نتائج بحث Google.
  • تعتبر الروابط الخارجية مهمة لتحسين محركات البحث، لأنها تزيد مصداقية موقعك.
  • يؤدي الارتباط بمواقع الويب الخارجية إلى رفع بترتيب صفحتك.
  • ويمكن للروابط الخارجية القيمة تحسين سلطة موقع الويب الخاص بك.
  • تعد الروابط الخارجية طريقة رائعة للتواصل وإقامة اتصالات في عالم المحتوى والتسويق الرقمي ونشر المحتوى الخاص بك. 
  • ويعد هذا النوع من الروابط الخارجية مصدرًا رائعًا لحركة المرور المجانية لموقعك على الويب.
  • تساعد في تعزيز قوة تصنيف محركات البحث.
  • ستعزز حركة المرور إلى موقعك وتحسن ترتيب موقعك على صفحة نتائج محرك البحث.
  • وتعد الروابط الخارجية عنصرًا مهمًا في استراتيجية تحسين محركات البحث القوية.
  • يجلب زيارات الإحالة إلى صفحتك.

تريد إنشاء روابط واردة للمساعدة في السلطة العامة لموقعك كجزء من إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك.




كيف تتخلص من الروابط المكسورة BROKEN LINK في موقعك؟



استخدم فحص الروابط المعطلة للعثور على الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك، وسيظهر لك جميع الروابط غير الموجودة حاليًا أو حيث تحتاج إلى وضع إعادة توجيه، وإذا كنت تريد إزالة هذا الرابط، فيمكنك إزالته بسهولة.




ماذا تفعل مع الروابط المعطلة على موقع على شبكة الانترنت؟

استخدم فحص الروابط المعطلة للعثور على الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك، وسيظهر لك جميع الروابط غير الموجودة حاليًا أو حيث تحتاج إلى وضع إعادة توجيه.

 وإذا كنت تريد إزالة هذا الرابط، فيمكنك إزالته بسهولة، لانها تسبب ضرر للدومين اوتوريتي لموقعك.




ما هو الرابط المكسور؟

الروابط المعطلة هي أكثر من مجرد إزعاجات بسيطة؛ إنها نتيجة لعوامل مختلفة يمكن أن تعطل تجربة المستخدم بشكل كبير وتؤدي إلى انخفاض أداء موقع الويب. 

  • وأسباب الروابط المعطلة متعددة، وقد تنشأ عن حذف صفحة ويب أو نقلها دون إعادة التوجيه المناسبة، أو تغييرات في بنية الموقع، أو ببساطة بسبب أخطاء في الكتابة في عنوان URL.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساهم النطاقات منتهية الصلاحية والمحتوى القديم والتحديثات التي تمت معالجتها بشكل خاطئ في إنشاء هذه الطرق المسدودة الرقمية. 
  • حتى مواقع الويب الخارجية التي يرتبط بها موقعك يمكن أن تكون مصدرًا للروابط المعطلة إذا غيرت بنية عنوان URL الخاص بها أو تم إغلاقها دون سابق إنذار.
  • إن تأثير الروابط المعطلة على أداء موقع الويب متعدد الأوجه، بالنسبة للمستخدمين، قد تؤدي مواجهة رابط معطل إلى الإحباط وفقدان الثقة في الموقع. 
  • مما يؤدي غالبًا إلى الخروج السريع وخسارة محتملة للعميل أو القارئ، وبالنسبة لأصحاب مواقع الويب، يُترجم هذا إلى زيادة معدلات الارتداد وضياع فرص المشاركة أو التحويل.
  • ومن منظور تحسين محركات البحث، يمكن أن تؤدي الروابط المعطلة إلى إعاقة برامج زحف محركات البحث، مما قد يؤدي إلى انخفاض في ترتيب الصفحة وإمكانية رؤيتها. 
  • وتعطي محركات البحث الأولوية لتجربة المستخدم، وتشير الأخطاء المتكررة مثل الروابط المعطلة إلى موقع ذو جودة رديئة، ومن المرجح أن تحتل محركات البحث مرتبة أقل.
  • وبالتالي، يعد اكتشاف الروابط المعطلة مهمة أساسية لصيانة موقع الويب، وهناك أدوات وأساليب مختلفة متاحة لهذا الغرض. 
  • ويتضمن الفحص اليدوي المرور عبر كل رابط للتأكد من أنه يوجه إلى الصفحة الصحيحة، وهو أمر يستغرق وقتًا طويلاً وغير عملي بالنسبة للمواقع الكبيرة. 
  • ومن ناحية أخرى، يمكن للأدوات الآلية فحص مواقع الويب بأكملها بسرعة، وتحديد الروابط المعطلة بأقل جهد من مسؤول الموقع.

 Dead Link Checker هي أداة سهلة الاستخدام تسمح بفحص موقع واحد أو عدة مواقع، مما يوفر حلاً مباشرًا لتحديد الروابط الميتة. 




إجراء تدقيق الارتباط المعطوب

يعد تحديد الروابط المعطلة مهمة حاسمة للحفاظ على موقع ويب سليم، إليك طريقة مركّزة حول كيفية العثور على هذه الروابط المعطلة بعيدة المنال.

  • عمليات التدقيق المنتظمة: قم بدمج عمليات فحص الروابط المعطلة في روتين تحسين محركات البحث المعتاد لديك، يمكن أن يعتمد تكرار عمليات التدقيق هذه على حجم وديناميكية موقع الويب الخاص بك.
  • الزحف الشامل: تأكد من أن الأداة التي تستخدمها مضبوطة على الزحف إلى موقع الويب الخاص بك بالكامل، تحتوي بعض الأدوات على حدود لعدد الصفحات التي سيتم الزحف إليها ما لم يتم تكوينها بطريقة أخرى.
  • تحليل الروابط الخارجية: بينما تركز معظم الأدوات على الروابط الداخلية، فمن المهم أيضًا فحص الروابط الخارجية بشكل دوري، من المرجح أن تتعطل هذه المواقع بمرور الوقت حيث لا يمكنك التحكم في المواقع الخارجية.

إعطاء الأولوية للصفحات ذات القيمة العالية: انتبه بشكل خاص للروابط المعطلة على الصفحات ذات الزيارات العالية أو تلك التي تعتبر ضرورية لتجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك أو مسار المبيعات.




ما هي مواصفات الروابط الخلفية الجيدة BACKLINKS؟



لكي يكون موقع الويب قادرًا على المنافسة في تحسين محركات البحث، يجب أن يحتوي موقع الويب على 40 إلى 50 رابطًا خلفيًا للصفحة الرئيسية ومن 0 إلى 100 رابطًا خلفيًا لكل صفحة ويب فردية.



ما هي العناصر الأساسية الثلاثة للروابط الخلفية عالية الجودة؟

ما يجعل الرابط الخلفي عالي الجودة هو أمر ذاتي. لا أحد يعرف على وجه اليقين كيف تقيسها محركات البحث، لكن معظم خبراء تحسين محركات البحث يتفقون على ثلاثة عناصر أساسية.

  1. طبيعية.
  2. حسنة السمعة.
  3.  ذات صلة.

من الآمن ومن الأفضل أن يكون لديك روابط خلفية عالية ا لجودة، وذلك لأنه من المرجح أن يجتازوا سمعة محرك البحث، وفي بعض الأحيان يُشار إلى موقعك من خلال هده الروابط الخلفية لدلك يجب ان تفهم شروط الروابط الجيدة.




1. الروابط الخلفية يجب أن تكون طبيعية

يجب أن تكون الروابط الخلفية طبيعية وحيث يختار مالك موقع الويب الارتباط بموقعك لأنه يوفر قيمة لقرائه وليس لأنك دفعت لهم أو حاولت التلاعب بهم بطريقة أخرى.

يعد هذا النهج الطبيعي مثالاً على "كسب" رابط خلفي.

وهذا يختلف عن الروابط الخلفية غير الطبيعية حيث يكون القصد عادةً خداع محركات البحث للاعتقاد بأن موقع الويب يتمتع بسمعة أفضل مما هو عليه بالفعل.

إذا اعتقدت Google أن الرابط الخلفي غير طبيعي أو غير مرغوب فيه، فقد تتجاهله Google في البداية، وفي حالة تكرار المخالفات، تعاقب الموقع وتخفض ترتيبه في نتائج محرك البحث.




2. الروابط الخلفية يجب أن تكون حسنة السمعة

بالإضافة إلى كونها طبيعية، يجب أن تكون الروابط الخلفية حسنة السمعة.

  • تبحث محركات البحث الحديثة عن دليل اجتماعي حول مدى مصداقية صفحات الويب، وتمتلك Google خوارزمية PageRank المخصصة لها والتي تقيس أهمية صفحات الويب وسمعتها. 
  • إليك تعريف جوجل:
  • يعمل نظام PageRank عن طريق حساب عدد وجودة الروابط إلى الصفحة لتحديد تقدير تقريبي لمدى أهمية موقع الويب. 
  • والافتراض الأساسي هو أن مواقع الويب الأكثر أهمية من المرجح أن تتلقى المزيد من الروابط من مواقع الويب الأخرى.
  • لذلك، كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي تحصل عليها صفحة الويب، والأهم من ذلك، جودة أعلى، زادت فرصتها في التصنيف للكلمات الرئيسية التنافسية.
  • اعتاد جوجل على توفير مقياس لتصنيف الصفحات، وهذا يحسب تقديرًا تقريبيًا لسمعة صفحة الويب. 
  • وأوقفت Google هذا لأن مرسلي البريد العشوائي كانوا يستخدمونها كعملة لشراء الروابط الخلفية وهو ما يتعارض مع إرشادات Google.

لذا، فكر في نظام ترتيب الصفحات كخوارزمية أو مفهوم وليس كمقياس.




3. الروابط الخلفية يجب أن تكون ذات صلة

العنصر الأساسي الثالث الذي يجعل الروابط الخلفية عالية الجودة هو أنها يجب أن تكون ذات صلة، ولكن ماذا يعني هذا؟

  • حسنًا، تمامًا مثل الطريقة التي يهتم بها محرك البحث بكل من سمعة النطاق وصفحة الارتباط الخلفي، فإنهم يتبعون عملية مماثلة فيما يتعلق بالملاءمة. 
  • تقوم محركات البحث بمراجعة مدى ملاءمة كل من الصفحة ومجال الارتباط الخلفي.
  • الآن، لنتخيل أنك تدير موقعًا إلكترونيًا، إذا تم عرض موقع الويب الخاص بك كمنشور مدونة على موقع ويب إخباري للأعمال وكان يتعلق بما تكتب عنه، فإن ملاءمة الصفحة للارتباط الخلفي من شأنها أن تساعد صفحتك.
  • يعد اختيار الكلمات المستخدمة في نص الربط أمرًا مهمًا لأنه يخبر القارئ بموضوع الصفحة التي يتم الارتباط بها، ولكن الأهم من ذلك بالنسبة لتحسين محركات البحث، أن محركات البحث تستخدمها كإشارة صلة عند ترتيب الصفحة التي يتم الارتباط بها.

يعد اختيار الكلمات المستخدمة في نص الربط أمرًا مهمًا لأنه يخبر القارئ بموضوع الصفحة التي يتم الارتباط بها، ولكن الأهم من ذلك بالنسبة لتحسين محركات البحث، أن محركات البحث تستخدمها كإشارة صلة عند ترتيب الصفحة التي يتم الارتباط بها.




كيفية الحصول على روابط خلفية فورية؟

باستراتيجية سريعة وبسيطة، يمكنك البدء بمجرد البحث عن موضوع في مجال تخصصك على Google، ثم قم بإلقاء نظرة فاحصة على النتائج لأن هذه هي الصفحات التي حصلت على الكثير من الروابط الخلفية ووصلت إلى الصفحة الأولى على Google. 




هل الروابط الخلفية تزيد من حركة المرور؟

يمكن أن تؤدي الروابط الخلفية عالية الجودة إلى زيادة تصنيفك على محركات البحث وتحسين الرؤية في البحث، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور القادمة إلى موقع الويب الخاص بك.




طريقة الحصول على مئات الروابط Back links العالية الجودة؟



كل ما عليك فعله هو إنشاء قائمة بشركاء الأعمال أو العملاء أو مواقع الويب الأخرى الجديرة بالثقة والتي تسمح لك بكتابة شهادة وتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك ضمن تلك الشهادة. 

ثم اكتب شهادات لهذه الأماكن وقم بتضمين رابط لموقعك على الويب، نعم، هو حقا بهذه البساطة.




كيف أقوم بفهرسة الروابط الخلفية بشكل سريع؟

كل ما عليك هو تطبيق الممارسات التالية:

  • فهم فهرسة الروابط الخلفية.
  • بناء روابط خلفية عالية الجودة.
  • فهرسة الروابط الخلفية عن طريق إرسالها يدويًا.
  • كتابة عناوين URL لصفحة ربط موقعك كما هي.
  • فهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع من خلال الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي.
  • استخدم المواقع الموثوقة للحصول على الروابط الخلفية.
  • مراقبة واستكشاف أخطاء الروابط الخلفية الخاصة بك وإصلاحها.

وبالتاكيد ستحصل على ثقة جوجل.




رابط خلفي backlink من موقع دي جودة عالية يستقبل حوالي 100 مليون زائر شهريًا



كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك من مواقع الويب عالية الجودة، كلما كان تصنيف موقع الويب الخاص بك أفضل في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، كل ما عليك فعله هو متابعة الفيديو لتفهم والحصول على باكلينك قوي. 

وذلك لأن محركات البحث تستخدم الروابط الخلفية كإشارة للسلطة والثقة، فعندما يحتوي موقع ويب على آلاف الروابط الخلفية من موقع ويب واحد، يُعرف ذلك بقنبلة الارتباط.



كيفية زيادة الروابط الخلفية مجانا؟

لزيادة عددروابطك الحلفية اتبع الآتي:

  • قم بتحليل ملف تعريف الارتباط الخلفي الحالي الخاص بك.
  • اسأل أصدقائك عن الروابط الخلفية.
  • تواصل مع منشورات الصناعة والمواقع الإلكترونية.
  • إعادة توظيف المحتوى الخاص بك.
  • الظهور كضيف في البودكاست.
  • اكتب تعليقات عالية القيمة على مواقع الويب.
  • استخدم ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
  • كن مستوحى من منافسيك.

واشبك موقعك مع مواقع أمنة وموثوقة.




Backlink باك لينك قوي من موقع احالات فيه 3 مليون زيارة شهريا



كل ما عليك فعله هو متابعة الفيديو لتغهم الطريقة ولصق الرابط إلى موقع الويب الخاص بك في مربع الإدخال المحدد، ثم يجب عليك النقر على زر الإرسال، بعد ذلك، سيوفر رابطا تلقائيًا بالمتابعة لموقعك.




ما مدى قوة الروابط الخلفية؟

تعد الروابط الخلفية أحد أقوى عوامل تصنيف محركات البحث (SEO)، ومن خلال بناء روابط خلفية قوية، يمكنك تحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب الخاص بك بشكل كبير لكلماتك الرئيسية المستهدفة.

 (حتى لو كانت ذات قدرة تنافسية عالية) وجذب كميات هائلة من الزيارات إلى صفحاتك، ومع ذلك، ليست كل الروابط الخلفية متساوية.




 كيف تحصل على باك لينك رابط خلفي عالي الجودة من موقع احالات؟



فيما يتعلق بأداء تحسين محركات البحث، فإن رابطًا خلفيًا واحدًا من موقع ويب عالي الجودة يعد أكثر قيمة بكثير من مئات الروابط الخلفية من منخفضة الجودة.

افهم من الفيديو الطريقة الصحيحة وطبق على موقعك لتحظى برابط خلفي قوي.



كيفية تقييم جودة الروابط الخلفية

في تحسين محرك البحث، يشير الارتباط الخلفي عالي الجودة إلى رابط خلفي dofollow داخل النص الأساسي لصفحة على موقع ويب عالي الجودة ذي صلة بموضوعك والذي يشير إلى صفحة على موقع الويب الخاص بك. 

وتستخدم الروابط الخلفية عالية الجودة الكلمات الرئيسية ذات الصلة داخل النص الأساسي للروابط، لتزيد دخلك من خلال ارتفاع عدد الزوار.




ختاما

يقترح خبراء تحسين محركات البحث (SEO) استهداف 5-10 روابط خلفية عالية الجودة يوميًا كمبدأ توجيهي عام، لتعزيز هذه الوتيرة والنمو المستمر دون أن تبدو غير طبيعية.

ابدا من الان واحصل على روابط خلفية عالية الجودة لموقعك مجانا، باستعنمل الطرق الموجودة في المقال، وإن كان عندك اي استفسار اتركه في تعليق، وادعمنا بمشاركة لنستمر في العطاء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -