تعتبر قيمة DA و PA في ارتفاعهما أمرًا هامًا للغاية للمواقع الحديثة في عالم الإنترنت. إذا كنت ترغب في أن تعتبرك Google مصدرًا موثوقًا للمعلومات، يجب عليك رفع هاتين القيمتين.
تصنيف DA و PA يتراوح بين 1 و 100، كلما كانت قيمتهما أعلى، زادت فرصتك في الظهور في صفحة النتائج الأولى في محركات البحث مثل Google.
وتستخدم شركة Moz نظام تصنيف القيم على نطاق لوغاريتمي، وهذا يعني أن القيم بين 20 و 30 تعتبر منخفضة، وبين 40 و 50 تعتبر متوسطة، وبين 70 و 80 تعتبر عالية.
كما يمكن أن يتأثر تصنيف صفحتك بتقلبات زمنية، لذلك لا تنسى مراجعة موقعك وتحديد المجالات التي يجب تحسينها في هذه الحالات.
ما هو تصنيف صفحة النتائج (PA)؟
يعد تصنيف صفحة النتائج (PA) نظامًا لتصنيف صفحات الويب. يعرض هذا التصنيف مدى قوة صفحة محددة على محركات البحث.
ما هو تصنيف نطاق النطاق (DA)؟
يعكس تصنيف نطاق النطاق (DA) قوة مجمل نطاق موقع الويب الخاص بك، لهذا السبب، يعكف PA على تصنيف الصفحات الفردية بينما ينظر DA إلى تصنيف موقع الويب بشكل عام.
ومن المهم أن تعرف أن DA ليس عامل تصنيف مباشر. وهذا يعني أن الحصول على تصنيف DA عالي لا يضمن ظهور موقعك في الصفحة الأولى.
عندما يختار Google النتائج البحثية لعرضها، فإنه لا يأخذ DA بالاعتبار، يمكنك اعتبار DA أداة مقارنة، يساعدك هذا التصنيف على توقع فرص ظهور اسم النطاق الخاص بك في نتائج البحث بالمقارنة مع منافسيك.
يتم حساب كل من PA و DA باستخدام نفس الخوارزمية.
أي من هذه المقاييس أكثر أهمية؟
قد يفكر كل من يسمع عن هذه المقاييس لأول مرة في التساؤل حول أيهما أكثر أهمية، ووفقًا للأبحاث الأخيرة، فإن كلتا المقاييس مهمة للغاية لنجاح موقع الويب.
يجب عليك أن تضمن وضع خطط لتحسين كل من DA و PA ضمن استراتيجيات SEO الخاصة بك، كاستراتيجية قصيرة المدى فعالة، قد تفضل التركيز أولاً على تحسين صفحة النتائج.
إنها استراتيجية رائعة لجذب المزيد من حركة المرور إلى صفحة محددة على موقعك، بفضل هذه الاستراتيجية، كلما زادت قيمة صفحة النتائج، زادت قيمة نطاق النطاق الخاص بك.
ومع ذلك، لا يمكن اعتبار التركيز فقط على PA كاستراتيجية قابلة للتطبيق، يجب أن تركز أيضًا على بناء DA على المدى الطويل، مع الوقت، أثناء بناء DA، ستزيد فرص رفع تصنيف العديد من صفحات موقعك.
عندما تحتل موقعك مركزًا أعلى في نتائج محركات البحث، ستبدأ في جذب المزيد من حركة المرور إلى موقعك.
PA وDA كيف يمكن بناؤهما؟
قيمة PA وDA هما عنصران يؤثران بشكل متبادل ويدعمان بعضهما البعض تمامًا كصديقين مختلفين، ومن هذا المعلومة، يعني عندما تعمل على بناء أحدهما، أنك تقوم بالتزامن ببناء الآخر أيضًا.
على سبيل المثال، يمكنك التركيز على إنشاء المزيد من الروابط الداخلية للصفحات الفردية على موقعك، سيساعدك ذلك على بناء سلطة المجال الخاص بك، أثناء بناء سلطة المجال، ستقوم بالتأكيد ببناء سلطة الصفحات الفردية أيضًا.
كيفية زيادة سلطة الصفحة ورفع قيمة PA وDA
زيادة سلطة الصفحة مهمة صعبة للغاية، لأن هذا المعيار يتطلب حساب قيمة عدة عوامل، ومع ذلك، فإن أفضل طريقة لبناء قيمة PA هي الحصول على روابط خلفية من مواقع عالية الجودة.
يُعتبر الرابط الخلفي عبارة عن رابط يتم من خلاله الربط بصفحة ما على موقع ويب من موقع ويب آخر، على سبيل المثال، افترض أن لديك مدونة تشارك فيها وصفات القهوة.
إذا مشاركة هذه المحتويات من قبل موقع طعام يحظى بحركة مرور عالية في بلدك ويقدم لك رابطًا، فإن هذا سيكون رابط خلفي ذو جودة عالية بالنسبة لك.
سيُعتبر هذا الموقع الذي لديك لمدونة كرابط خلفي له، تُعتبر المحركات البحثية الروابط الخلفية "تصويتات ثقة" لموقعك وكمصدر قيم للباحثين.
يجب أن تكون الروابط الخلفية من مواقع ويب عالية الجودة، وإلا، سترى محركات البحث موقعك على أنه سبام، إذا لم تقم بإنشاء روابط خلفية من قبل، فقد يكون هذا عملية تستغرق وقتًا طويلاً.
لذلك، فإن الحصول على دعم من شركة محترفة في مجال تحسين محركات البحث سيكون فكرة رائعة.
كيفية زيادة سلطة المجال DA
كما ذكرنا في الفقرة الأولى من المحتوى، تعتبر القيم المسماة بـ "DA" والتي تُعرف بسلطة المجال مهمة صعبة للغاية، حيث يتم تضمين قيم DA لجميع الموقع بأكمله ولذلك فإن انخفاض قيم DA بالنسبة لقيم PA طبيعي جدًا.
على الرغم من عدم قدرتك على التأثير مباشرة على سلطة المجال، إلا أنه يوجد العديد من الخيارات لزيادة قيم DA.
ختاما
من بين هذه الخيارات، من الجدير بالذكر الحصول على القيم المرتفعة في ال DA و PA صعب ويتطلب الكثير من العمل، ويمكننا مساعدتك بخدمة رفع الدومين أوثوريتي والبيدج أوثوريتي في وقت مناسب وبثمن مناسب جدا.
إذا كنت مهتما برفع ال DA وPA، لموقعك ما عليك سوى الاتصال بنا.
واتساب جيبي
إرسال ردحذف