أخر الاخبار

7 نصائح ل تحسين متجر التطبيقات ASO

 تقوم عملية تحسين متجر التطبيقات ASO بتحسين محركات البحث في المتاجر التي تشير إلى جميع تطبيقات الهاتف المحمول للتأكد من أن تطبيق الهاتف المحمول يبرز بالكلمات الرئيسية الصحيحة التي يبحث عنها مستخدمو الإنترنت، بشكل أساسي على متجر Google Play Apple ومتجر التطبيقات.


يعني تحسين متجر التطبيقات أيضًا وضع أحد التطبيقات في أعلى مستوى ممكن في القمم العالمية والقمم في الفئة التي تم دمجها فيها.


تحسين متجر التطبيقات ASO: أفضل 3 ممارسات 


7 نصائح ل تحسين متجر التطبيقات ASO



1. احصل على تطبيق مفيد


قبل التفكير في تحسين متجر التطبيقات ASO، وإرسال طلبك إلى المتاجر، من الضروري وجود تطبيق مفيد، مع تجربة مستخدم جيدة وقبل كل شيء بدون أخطاء.


يبدو واضحًا، لكن ASO لا يمكنه ذلك معجزات العمل إذا كان التطبيق مليئًا بالأخطاء وغير قابل للاستخدام.


2. اختر فئة التقديم الخاصة بك بعناية


عند تقديم طلبك، يجب عليك اختيار فئة ستحدد القسم الذي سيتمكن فيه مستخدمو الهواتف المحمولة من العثور على التطبيق الخاص بك، وطرح الأسئلة الصحيحة على نفسك.


 ودراسة المنافسة، وخذ الوقت الكافي لدراسة جميع الاحتمالات ومزاياها أو عيوبها قبل أن تبدأ استراتيجيتان ممكنتان: القائد أو المتحدي.


3. قم بتحسين الرمز الخاص بك


لزيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك، يمكن أن يلعب الرمز دورًا مهمًا في تحسين معدل النقر على التطبيق في نتائج البحث في المتاجر، فكلما زاد عمله، زاد احتمال رغبة مستخدمي الجوال في النقر فوقه وبالتالي اكتشافه وتنزيله التطبيق .


7 نصائح لتحسين تطبيق ما على متجر التطبيقات ASO


1. ابحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا وركز عليها


تعمل ASO بشكل أفضل عند التركيز على 3-5 كلمات رئيسية تريد ترتيبها، ابدأ بسرد المصطلحات المتعلقة بوظائف التطبيق الخاص بك، وباستخدام أداة تحليل الكلمات الرئيسية التي تقدم معلومات عن متوسط ​​حجم البحث الشهري، وحدد المصطلحات الأكثر شيوعًا.


من المفيد أن تعرف ما تعتقد أنه شائع قد لا يكون كذلك، لذا استفد من رؤى وبيانات المتجر عندما يكون ذلك ممكنًا.


2. قارن نفسك وتعلم من منافسيك


كجزء من تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد تحسينها، تأكد من إلقاء نظرة على التطبيقات التي يتم تصنيفها حاليًا جيدًا لهذه الكلمات الرئيسية، حيث ستحتاج إلى التغلب عليها لتحسين تصنيفاتك.


إلى جانب الكلمات الرئيسية، تستخدم المتاجر التنزيلات والتقييمات والتصنيفات لتصنيف التطبيقات لكلمة رئيسية معينة.


أنشئ قائمة مرجعية بالتطبيقات التي تريد التغلب عليها من خلال تتبع تنزيلاتها وتقييماتها وتصنيفاتها.


يمكنك التحقق من التصنيفات والتقييمات من خلال الانتقال مباشرة إلى المتجر، أو استخدام أداة ASO التي تقدم رؤى حول التطبيق للحصول على هذه الأرقام.


من المفيد أن تعرف أن هناك خطأ شائع عند الدخول إلى ASO وهو إضاعة الوقت في تحسين الكلمات الرئيسية التي يصعب الوصول إليها.


إذا لم يكن أداء تطبيقك قريبًا بشكل معقول من المعيار، فمن الأفضل العثور على كلمات رئيسية أقل قدرة على المنافسة، عندما يتحسن أداءك، يمكنك العودة وتحسين تلك الكلمات الرئيسية الأكثر تنافسية.


3. استخدم الكلمات الأساسية في اسم التطبيق


  1. تولي كل من Apple وGoogle أهمية كبيرة للكلمات الرئيسية التي تظهر في اسم التطبيق عند تحديد الترتيب العضوي للتطبيق.
  2. هذا هو السبب في أنه من الضروري تضمين أهم كلماتك الرئيسية في اسم التطبيق الخاص بك.
  3. الطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك هي تضمين اسم علامتك التجارية ثم سلسلة قصيرة من الكلمات تتضمن أهم الكلمات الرئيسية.
  4. من المفيد أن تعرف أن مكان وضع كلماتك الرئيسية في الاسم يؤثر أيضًا على تصنيفاتك.
  5. إذا استطعت، فحاول دمج الكلمات الرئيسية في بداية اسمك.
  6. لا يُنصح بذلك للتطبيقات ذات العلامات التجارية القوية جدًا، لأن العلامة التجارية هي شيء يبحث عنه الأشخاص وأيضًا سبب تنزيل الأشخاص للتطبيق.
  7. ولكن إذا كانت العلامة التجارية جديدة أو غير معروفة جيدًا، فحاول تبديل موضع الكلمات الرئيسية والعلامة التجارية، إنه أيضًا شيء يمكنك اختباره.


4. استخدم الكلمات الرئيسية في العنوان الفرعي والوصف المختصر للتطبيق


تعتبر الكلمات الرئيسية المستخدمة في الترجمة (Apple) أو الوصف المختصر (Google) للتطبيق عنصرًا آخر تنظر فيه المتاجر لتحديد ترتيب التطبيق الخاص بك.


نظرًا لأن هذه الحقول قصيرة، فمن الأفضل التركيز على أهم الكلمات الرئيسية وليس فقط "حشوها" بالكلمات، مما سيضعف قوة كلماتك الرئيسية.


5. تحسين قائمة الكلمات الرئيسية (Apple)


ينطبق هذا الخيار فقط على التطبيقات المخصصة لمتجر التطبيقات، تتيح لك Apple تحديد الكلمات الرئيسية التي يجب أن يقوم التطبيق بترتيبها.


القائمة محددة بـ 100 حرف، لذا ابذل قصارى جهدك لاستخدام كل شخصية، استخدم كلمات مفردة مفصولة بفاصلة وتخلص من جميع المسافات، لا تدخل مصطلحات بحث كاملة أو مسافات أو اسم أو فئة التطبيق الخاص بك.


من المفيد أن تعرف أن لا تفعل هذا: "شراء أحذية"، "شراء أحذية رياضية"، "شراء ملحقات الأحذية"، "شراء أحذية"، "شراء حذاء" ولكن تفضل هذا: "شراء، حذاء، كرة سلة، متجر، إكسسوارات".


6. استخدم الكلمات الرئيسية في الوصف الطويل لتطبيقك (Google Play)


الوصف الطويل خاص بـ Google Play، يقوم Google، ملك البحث، بقراءة وفهرسة أوصاف التطبيقات لتحديد مكان تصنيف تطبيقك.


من المفيد أن تعرف أنه على عكس الاسم والوصف المختصر، يمكن أن يحتوي الوصف الطويل على ما يصل إلى 4000 حرف، استفد من ذلك باستخدام جميع كلماتك الرئيسية، وتكرارها وتنويعها خمس مرات على الأقل في الوصف.


7. العمل بنشاط على زيادة عدد المراجعات الخاصة بك


عدد المرات التي تم فيها تقييم تطبيقك له علاقة مباشرة بترتيبه في نتائج البحث.


هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا زيادة عدد التقييمات بنشاط من خلال مطالبة المستخدمين بتقييم تطبيقك.


من المفيد أن تعرف أن تقدم كل من Apple وGoogle طرقًا لمطالبة المستخدمين بتقييم التطبيق، التطبيقات التي تتمتع بتصنيف أفضل وتستمر في زيادة هذا العدد كل يوم.


ختاما


تحسين متجر التطبيقات ASO له علاقة بعدد التنزيلات في اليوم، فكلما زاد تنزيل تطبيقك، زادت احتمالية وصوله إلى أفضل متاجر التطبيقات وبالتالي اكتساب رؤية عضوية مهمة.


يعتمد حجم التنزيلات اللازمة للوصول إلى القمة بشدة على البلد الذي تتواجد فيه، وكلما كان تطبيقك أعلى وأفضل تقييمًا، زادت احتمالية ترقيته في التصنيفات ونتائج البحث.


إن احتجت لخدمات تحسين محركات البحث اتصل بنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -