أخر الاخبار

كيفية ترتيب موقعك أعلى الصفحة في نتائج البحث في محركات البحث SERP

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، 😘 شكرا على دعمكم ومحبتكم الدائمة، لكي تتصدر صفحة نتائج محرك البحث وتسمى Search Engine Result Page واختصارها هو (SERP)، وهي تُعد صفحة نتائج محرك البحث عليك تطبيق التحسين المستمر على موقعك.

فصفحة serp تحمل 10 نتائج من نتائج البحث بعد إدخال الزائر للكلمة المفتاحية حول نفس الكلمة البحثية التي يريد الوصول إليها، فكيف تتم عملية ترتيب النتائج المعروضة على صفحة نتائج محركات البحث؟


للحصول على نتائج بحث افضل في محركات البحث ماذا افعل؟


كيفية ترتيب موقعك أعلى الصفحة في نتائج البحث في محركات البحث SERP



لكي تحصل على نتائج بحث افضل في محركات البحثعليك ان تعتمد على ظهور موقعك في صفحة نتائج محرك البحث الأولى وتتصدر اوائل النتائج البحثية.

بالاعتماد على الكثير من تقنيات تحسين محركات البحث منها:

  1. تحسين محركات البحث (السيو SEO): يعتبر تحسين محركات البحث SEO الاسلوب المجاني الذي يجعل الزوار ياتون إلى موقعك بدون إعلانات مدفوعة أو صرف للأموال.
  2. جودة المحتوى:قدم محتوى جيد سواء كنت تقدم خدمة أو تعرض معلومة فهو من اهم الامور التي تساعد موقعك في الظهور بسرعة أكبر من خلال صفحة نتائج محركات البحث serp وبالتالي تزيد عدد المشاهدات والزيارات على موقعك.
  3. درجة أمان الموقع: ويتحقق عبر تصمم آمن وسريع وذو واجهة بسيطة.
  4. الروابط الخلفية: أو Backlinks وهي تزيد قوة وموثوقية جوجل بموقعك على صفحة نتائج محرك البحث serp.

إن ظهورك في صفحات نتائج محركات البحث serp، يعتمد باستمرار على مجهودك باتباع سياسات محركات البحث، وتزويد المستخدمين بتجربة أكثر سهولة واستجابة، وسهل الاتصال بزوارك عبر صفحة اتصل بنا.


من مادا تتكون صفحة نتائج محرك البحث (SERP)؟ 

حين تقوم بالبحث على الكلمة المفتاحية تظهر لك نتائج البحث وتسمى هذه الصفحة فى عالم السيو ب SERP وهي اختصار لـ Search Engine Results Page وتتكون من نوعين: 

1. نتائج بحث مجانية (Organic Results).

2. نتائج بحث مدفوعة (Paid Results).


أولا: نتائج بحث مجانيه (Organic Results)

تتكون نتائج البحث المجانيه (Organic Results) من المواقع التي فهرسها محرك البحث، ووثق في محتواها كنتيجة ملائمة للكلمة المفتاحية Keyword التي كتبتها.

ومن أجل ذلك الظهور في أوائل نتائج محركات البحث في الصفحة الاولى، اعمل خطة طويلة الأمد والتزم بمعايير هذا العلم SEO (تحسين محركات البحث).


ثانيا: نتائج بحث مدفوعة (Paid Results)

الظهور بشكل طبيعي ومجاني في النتائج الاولى يتطلب الكثير من الوقت والجهد، لهدا وفرت محركات البحث آلية للظهور ضمن كلمه مفتاحيه في النتائج الاولى، ويسمى هذا الأمر بالتسويق عبر محركات البحث (SEM) وهي اختصار لـ Search Engine Marketing.

وتكون النتيجة في هذا النوع أعلى الصفحة في صفحة نتائج محركات البحث و تكون مميزه بكلمة Ad او إعلان. 


ما المقصود ب SEO؟

لكي تتصدرserp يجب أن يكون موقعك موجودًا في الصفحة الأولى من نتائج البحث وفيه المقتطفات المميَّزة ويكون محتوى صفحتك غني بالمعلومات وفيه الكلمات الرئيسية التي تكتب عنها وتستعمل السيو SEO.

فلنتعرف ما هو السيو؟ هناك نوعين من السيو SEO:

  1. السيو الابيض white SEO: هي تقنيات بيضاء لا تخالف سياسات جوجل، توصي بها محركات البحث لتحسين ظهور موقعك في النتائج، ولتحسين تصميم وعرض صفحات ومحتوي موقعك بصورة عامة، فهي تقنيات تعتبر آمنة وتعطي نتائج طويلة الأمد.
  2. السيو الاسود black SEO: هي تقنيات منبوذة سوداء، نتائجها وخيمة وعكسية علي موقعك، وفي اسوأ الاحوال قد يُزال الموقع بشكل كامل من محرك البحث.

بفضل تحسين محرك البحث (SEO) أو سيو، يمكن أن يكون موقعك في موضع الترتيب في SERP في أعلى الصفحة، مؤخرا أصبحت SERPs أكثر تعقيدًا في توقع احتياجات المستخدم، وازادت سياسات جوجل تعقيدا، لدا عليك تعلم السيو وتطبيقه.


ختاما

تعلم المزيد عن صفحات نتائج البحث SERPs، وضع استراتيجية للمحتوى في موقعك واجعل له تصميم مميز وبسيط، وتابع تحديثات سياسات Google فهي  بالغة الأهمية للحفاظ على موقعك في مرتبة عالية.

تعرف على المزيد حول البيانات المنظمة لمساعدتك فى تحسين مظهرك فى نتائج البحث من هنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -