أخر الاخبار

التجارة الإلكترونية: كيف تكتب عناوين منتجات جذابة لموقع الويب؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بداية اشكركم على دعمكم ومحبتكم الدائمة، في التجارة الالكترونية تعتبر عناوين منتجات موقع الويب هي مفتاح البيع، خصوصا مع وجود أكثر من مليار مشتري رقمي.


لدلك انتهز الفرصة وتعلم كيف تكتب العناوين للمنتجات الخاصة بك، باحترافية لتجعل العميل يضغط على عنوان منتجك ويدخل لموقعك وتكسب ثقته ويعود إليك مرات عديدة.


لماذا تعتبر عناوين منتجات موقع الويب مهمة بالتجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية كيف تكتب عناوين منتجات جذابة لموقع الويب؟




عناوين منتجات موقع الويب هي أول لقاء لعملائك مع المنتج، بنفس الطريقة التي تختار بها كتابًا أو تختار مقالًا في إحدى الصحف بناءً على عنوانه المثير للاهتمام، ينجذب العملاء إلى المنتجات ذات العناوين الجذابة.


الغرض من عنوان المنتج هو تلميع منتجك، في بعض الأحيان الصورة ليست كافية، والعنوان موجود لإزالة أي غموض ومساعدة العملاء في الحصول على صورة ذهنية لاستخدامه.


ببساطة، القيمة الأساسية لعناوين المنتجات هي أنها تشرح ماهية المنتج ولماذا يجب على المستخدمين شرائه.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعناوين المفيدة لمنتجاتك أن تسهل عليك تنظيمها في فئات، يمكنك تقسيم المنتجات بناءً على العناوين لمساعدة المستخدمين في العثور على ما يريدون في أي وقت من الأوقات.


ولا ينبغي لنا أيضًا أن نغفل جانب تحسين محركات البحث (SEO) في عناوين المنتجات، إذا قمت بتحديد المنتج بشكل فعال من خلال العنوان وتحسينه، فسوف تزيد من فرص بيعه.


ومع ذلك، فإن حقيقة أن العنوان يحتاج إلى توفير بعض المعلومات الأساسية حول المنتج لا ينبغي أن يعيق إبداعك، يمكن أن يؤثر العنوان الجذاب على المستهلك لإجراء عملية شراء، ويمكن أن يرفع الحاجة لهذا المنتج حتى قبل أن يصل إلى المواصفات.


ما هي فوائد كتابة عناوين منتجات الجذابة؟

قد تتسائل ما الذي يمكن أن تكسبه عندما تبذل مجهودك وتضيع وقتك في كتابة عناوين المنتجات؟ أكيد تستفيد باشياء كثيرة، فيما يلي بعض الفوائد الأساسية التي تأتي من كتابة عناوين جذابة:


  • تخلق قيمة في أذهان العملاء.
  • تمنح منتجاتك ميزة على منتجات المنافسين.
  • تقوم بتحويل منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى علامة تجارية فريدة لا تُنسى.
  • تجذب المزيد من الزيارات إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • تزيد معدلات التحويل الخاصة بك.
  • تعزز مشاركتك الشاملة.
  • تساعد العملاء على فهم منتجاتك بشكل أفضل.


عناوين المنتجات مهمة، يمكنهم تغيير تأثير قائمة المنتجات الخاصة بك من موقع غير ملحوظ إلى موقع الكتروني مقنع، لا تفوت هذه الفرصة لإحداث فرق في نوع الانطباع الذي تتركه منتجاتك.


7 نصائح لكتابة عناوين منتجات الجذابة لموقع الويب

إن اتخاذ خطوات معينة أثناء صياغة عناوين منتجاتك يمكن أن يرشدك نحو نتائج تعزيز المبيعات، عندما تعرف الإجراءات التي يمكن أن تحول عناوين منتجاتك المتواضعة إلى عناوين جذابة، فإن عملية الكتابة لن تكون صعبة.


1. احتفظ بالعنوان مختصرًا

هناك دائما مسألة الطول، ما هو الطول المثالي لعنوان المنتج؟ في الواقع، لا توجد إجابة صحيحة، فكل منتج حسب مواصفاته وحالته، يختلف طول العنوان من منتج لاخر.


إد يعتمد طول العناوين على المنتج نفسه،  تتطلب بعض المنتجات ببساطة مزيدًا من الوصف بينما يكون البعض الآخر واضحًا.


 على سبيل المثال، تتطلب الأجهزة الإلكترونية معلومات أكثر في العنوان من كريم الوجه، وتحتاج إلى تكييف طول الكلمات مع المنتج الذي تبيعه.


وتمنحك منصات التجارة الإلكترونية عددًا محددًا من الأشخاص للعمل معهم، في أمازون، الحد الأقصى هو 200 حرف مع مسافات لعناوين المنتجات، ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام ال 200 حرف كاملة.


على الرغم من عدم وجود قاعدة بشأن طول العنوان، إلا أن هناك توصية قوية بإبقائه مختصراً، اجعل كلماتك واضحة، كما يجب أن يتضمن العنوان معلومات مهمة للمستخدمين، لا أقل ولا أكثر.


والسبب الذي يجعلك بحاجة إلى الاهتمام بطول العنوان هو الملاءمة، لتكسب المزيد من الزوار فكثرة الكلمات يمكن أن تخلق تأثيرًا ساحقًا، وتنفر العملاء.


ضع في اعتبارك أن المستهلكين ينظرون إلى العناوين الرئيسية، إنهم يمررونها كما تفعل مع الحلويات في محل البقالة، ولجذب انتباههم، تحتاج إلى إنشاء عنوانك الرئيسي من عدة كلمات ذات صلة مختارة بعناية.


2. قم بتضمين الكلمات المفتاحية ذات الصلة

الكلمات ذات الصلة، أو الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية التي تشير إلى سمات المنتج، تصفه بدقة وتمنح المستهلكين نظرة خاطفة على نوع المنتج الذي يواجهونه.


فكر في الأمر كمقدمة، تحتاج إلى تقديم منتجك من خلال شرح ما هو عليه وما يقدمه، لتقديم مقدمة مناسبة، يجب عليك التركيز على السمات ذات الصلة.


إن تضمين الكلمات المفتاحية في عنوان المنتج سيساعد المستهلكين في العثور على تطابق في منتجاتك.


عادة، يكون لدى المستهلكين منتج معين في ذهنهم عندما يتصفحون الويب، وبالتاكيد يتصفحون العديد من المواقع لمقارنة المنتجات والاسعار، و يتخيلون الجينز الضيق الأسود، على سبيل المثال، إذا ذكرت تلك المفاتيح.


 استخدم المقارنة لصالحك، وقم بإدراج السمات المهمة لتشغيل المنبه في ذهن المستهلك الذي يخبره "لقد وجدت المنتج!"


والمعلومات التي يجب عليك تضمينها هي المعلومات التي يحتاجها المستهلكون لاتخاذ قرار الشراء، وهذا يشمل الأساسيات مثل:

  • ماركة.
  • اسم المنتج (إذا كان هناك واحد).
  • لون.
  • مادة.
  • نكهة.
  • مقاس.
  • وحدة الطول.
  • كمية.


هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية ذات الصلة هي ما يبحث عنه العملاء، لن يتمكنوا حتى من قراءة وصف المنتج إذا كان العنوان لا يعكس خصائص المنتج الدي يحتاجون إليه.


3. استخدم كلمات وصفية في عناوين المنتجات

تساعد الكلمات الوصفية منتجاتك على ترك انطباع أقوى، إنهم يأخذون عناوينك من مقدمة أساسية إلى التواصل مع المستهلكين.


يُستخدم هذا النوع من الكتابة في جميع أشكال إنشاء المحتوى، إن استخدامه المتنوع وتطبيقاته المتكررة يستمد من قدرته على جذب القارئ.


الغرض من الكلمات الوصفية هو مساعدتك في توضيح ما يمكن أن يفعله منتجك للمستهلك، كلمات مثل ناعم ومريح وحديث ومستدير وناعم وغيرها يمكن أن تعطي عناوين منتجاتك بعدًا جديدًا.


إذا كانت عناوين منتجاتك تتضمن مثل هذه الكلمات "الحيوية" فإنها سترسم صورة لنوع "الحياة الجديدة" التي يعد بها منتجك، سيخلق شعورًا بالرضا الناتج عن شراء هذا المنتج.


فائدة أخرى رائعة لاستخدام الكلمات الوصفية هي الدقة العالية لشكل منتجك وشكله، إذا تعذر تحميل الصورة أو تم تحميلها ببطء، فسوف يميل المستهلكون إلى النقر على المنتج حتى بدون الصورة، وأنصحك أن تقلل حجم الصور وتحولها لصيغة Webp.


4. دمج الكلمات الرئيسية عند تمليك المنتجات

لتعظيم وصول منتجاتك إلى أقصى حد، يتعين عليك كتابة عنوان مع وضع تحسين محركات البحث (SEO) في الاعتبار، وهذا يعني أنه يجب ألا تنسى الكلمات الرئيسية.


ستساعدك الكلمات الرئيسية المناسبة على التواصل مع جمهورك المستهدف وتجعل منتجاتك أكثر قابلية للاكتشاف، يمكن أن تساعدك العناوين الغنية بالكلمات الرئيسية في التصنيف لمزيد من مصطلحات البحث وبالتالي جعل منتجاتك مرئية لجمهور أوسع.


إذا كنت تريد أن تنجح استراتيجيتك، عليك أن تقوم بالبحث، واستخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لعرض الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستعملها العميل في مجال تخصصك ونوع منتجاتك. 


وتاكد دائما هل هذه الكلمة الرئيسية ذات صلة بالمستهلكين؟ هل يساعدهم على فهم هذا المنتج بشكل أفضل؟ لتبتعد عن الحشو والتكرار، وعدم المبالغة، لان حشو الكلمات الرئيسية ممارسة ضارة يمكن أن تدمر جودة عناوينك ووضوحها.


5. ترتيب الكلمات حسب الصلة في العناوين

إن إلقاء الكلمات ذات الصلة بشكل عشوائي لن يجدي نفعاً، والتأثير الوحيد الذي قد يخلقه هذا هو الارتباك ــ ونحن لا نريد ذلك.


إن كيفية ترتيب الكلمات لا تقل أهمية عن الكلمات التي تستخدمها، تريد تأطير العنوان ليكون وثيق الصلة بالمستهلكين.


إذن، أي نوع من الهيكل يجب أن تختار؟ ابدأ بالكلمة الأكثر صلة بالموضوع ثم انتقل إلى الميزة الأقل أهمية.


من المستحسن أن تتبع هذا الترتيب:

  • اسم العلامة التجارية
  • اسم المنتج
  • مادة
  • نوع المنتج
  • مقاس
  • لون


اتبع القاعدة لتضمين التفاصيل الأكثر صلة أولاً مع الحفاظ على فهم العنوان ونية البحث لدى المستهلكين في الاعتبار، لتزيدارباحك.


6. التأكيد على عرض البيع الفريد

  • امنح المستهلكين سببًا لإغلاق أعينهم على عنوان منتجك، وقم بتضمين عرض البيع الفريد (USP) Unique Selin Point.
  • ما الذي يجعل منتجك يستحق اهتمام المستهلكين؟ هذا ما يجب أن يذكره USP، وادكر القيمة الفريدة الموجودة في منتجك.
  • يمكن لكلمة بسيطة أن تغير تمامًا التأثير الذي يخلقه عنوان منتجك. إن تضمين USP سيساعد منتجاتك على التميز.
  • سيساعدك USP على تمييز منتجاتك عن الباقي، سيعطي تلميحًا بأن "هذا هو سبب حاجتك لشراء هذا".
  • سيلمع متجرك الالكتروني ويحسنه عن باقي المواقع.


7. أضف القليل من شخصية علامتك التجارية

  • إذا كنت تريد التأكد من أن عناوين منتجاتك لا مثيل لها، فاجعلها تعكس شخصية علامتك التجارية، يعني اجعل لها طابع خاص بك.
  • يمكن للعلامة التجارية ذات الشخصية الفريدة تجربة عناوين المنتجات لجعلها ممتعة ومبتكرة، ويمكنك إحداث بعض من أسلوب الكتابة المميز هذا في عناوين منتجاتك. 
  • ونظرًا لأنك قمت بالفعل بتكييف نبرة كتابتك وصوتك مع جمهورك المستهدف، فإن عناوينك ستكون أكثر جاذبية لهم.
  • قم بتضمين اللغة البسيطة التي يتردد صداها مع جمهورك، ويفهمها الكل وتجعل عناوينك لا تُنسى.
  • ابذل قصارى جهدك للابتعاد عن النسخ لأنه يضر بمشاركة عناوين منتجاتك، فكتابتك هي تسويق رقمي مجاني بامتياز.


ختاما

 تحتاج إلى عناوين منتجات مثيرة للاهتمام وغنية بالمعلومات ووصفية لإحداث تغيير في أداء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، وتحدد عناوين المنتجات نغمة تجربة التصفح، لذا تأكد من أن تبدأ بطريقة جيدة


عناوين المنتجات تلعب دورًا كبيرًا في كسب المستهلكين، تعرف على كيفية كتابة عناوين جذابة وسيكون بحوزتك أداة لزيادة عدد الزيارات وزيادة التحويلات.


لإحداث تغيير في أداء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، تحتاج إلى عناوين منتجات جدابة لذا تأكد من البدء إن كنت تحتاج مساعدة في دلك فاتصل بنا لنساعدك مقابل مبلغ بسيط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -