هل تعرف كيف ترفع حركة المرور، هل تنتج محتوى حول مواضيع مختلفة وتنتظر أن ينتشر أحدها على نطاق واسع؟ أم أنك تنشر الكثير من منشورات الوسائط الاجتماعية التي تركز على الهاشتاج للحصول على المزيد من الزيارات العضوية؟
إذا كنت محظوظًا، فيمكن أن تحصل على عدد كبير من الزيارات والنقرات العضوية، ومع ذلك، لا يمكن لحملة تحسين محركات البحث المخصصة أن تجعل مشاركاتك تنتشر بين عشية وضحاها، ومع ذلك، بعد وقت قصير، يمكنك البدء في رؤية النتائج منها.
قد يعرف بعضكم عن نصائح تحسين محركات البحث، قد لا يعرف البعض منكم أي شيء عن أشياء كثيرة، بما في ذلك النصائح لكن هل تعرف النصيحة التي يجب أن تُعطى الأولوية؟
نصائح لتحسين محركات البحث وزيادة حركة المرور
1. سرعة الصفحة تؤثر على حركة المرور
سرعة الصفحة هي قياس لمدى سرعة تحميل المحتوى على صفحتك. تعد سرعة الصفحة أيضًا عاملاً مهمًا في توفير تجربة مستخدم أفضل.
تشير التقارير البحثية إلى أن 40٪ من المستخدمين يغادرون موقعًا يستغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ، بالإضافة إلى ذلك، يذكر أن 80٪ من الزوار لن يعودوا في ظل هذه الظروف، تسببت مواقع التحميل البطيء في خسارة تجار التجزئة 2.6 مليار من المبيعات كل عام.
إذا اكتشف Google أن المستخدمين يقضون وقتًا أقل على موقعك، فسيؤدي ذلك إلى خفض ترتيب موقعك. كلما انخفض موقعك، قل ظهوره، سيؤثر هذا في النهاية على قيمة حركة المرور العضوية الخاصة بك، لأنه سيكون من الصعب على المستخدم أن يجد موقعك.
تحقق من سرعة تحميل صفحتك ووقت استجابة الخادم وقم بتحسينهما لكل من الهاتف المحمول وسطح المكتب للتأكد من عدم مغادرة أي زائر لموقعك بسبب السرعة البطيئة.
سيتمكن برنامج GTMetrix من اختبار وقت تحميل صفحتك وسرعة الموقع، في الوقت نفسه، تعد هذه الأدوات هي أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها لاختبار سرعة موقعك وإجراء تحسينات متنوعة مع الخطوات المقدمة.
يجب تحديد الصور التي يقل حجمها عن 100 كيلوبايت لاستخدامها في صفحتك. يمكنك استخدام webp9.blogspot.com لضغط الصور.
يجب أن تحافظ على حجم ملفات HTML و CSS و JavaScript أقل من 150 كيلوبايت، مع تفعيل التخزين المؤقت للمتصفح، وحاول تقليل وقت استجابة الخادم إلى 200 مللي ثانية، لإزالة البرامج النصية غير المستخدمة من الصفحة.
2. ربط المبنى له علاقة ب حركة لمرور
- يجب أن تكون قد سمعت عن بناء الارتباط، إنه تمرين في إضافة روابط وروابط خاصة بك إلى مواقع أخرى إلى المحتوى، يجب عليك بالتأكيد القيام بذلك، ومع ذلك ، قبل إضافة روابط إلى المحتوى، ستحتاج إلى تذكر بعض الأشياء:
- قم بتطبيق روابط على النص التوضيحي بحيث يفهم المستخدم الصفحة التي يجب أن يأخذها بعد النقر على الرابط.
- تأكد من أن البيانات التي تستخدمها كمصدر جديدة.
- يجب أن يكون الموقع الذي ترتبط به من المحتوى مصدرًا موثوقًا به.
- استخدم السمة rel = "nofollow" على الروابط الخارجية لمنع Google من الزحف إلى المواقع التي ترتبط بها.
- استخدم الروابط الداخلية لنقل المستخدم من صفحة إلى أخرى لزيادة متوسط الوقت الذي يقضيه في الموقع.
- يجب عليك بالتأكيد مراجعة المحتوى الخاص بي الذي أشاركه حول استراتيجيات بناء الروابط.
3. تحسين موقعك للجوال يزيد حركة المرور
- يتكون 67٪ من سكان العالم من مستخدمي الهواتف المحمولة.
- أكثر من نصف المستخدمين يستخدمون هواتفهم المحمولة للوصول إلى الإنترنت.
- منحهم تجربة سيئة يسبب خسارة كبيرة في حركة المرور.
- يجب أن تجعل موقعك متوافقًا مع الجوّال لأنه عامل ترتيب مهم.
- حاول ألا تستخدم النوافذ المنبثقة.
- تبدو جيدة على سطح المكتب ولكن يمكن أن تزعج المستخدمين عند عرضها على الهاتف المحمول.
- اجعل موقعك مستجيبًا حتى تتمكن من الحصول على تصميم مرن وقابل للتعديل بناءً على حجم الشاشة.
- اجعل من السهل على المستخدم التنقل في موقعك لأنه لن يكون لديه لوحة مفاتيح للتنقل في موقعك.
4. تقليل معدل الارتداد يرفع حركة المرور
- يُظهر معدل الارتداد النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون صفحتك دون مزيد من القراءة أو التمرير.
- كلما انخفض معدل الارتداد ، كان ذلك أفضل لموقعك.
- قم بتضمين مقاطع الفيديو في المحتوى للحفاظ على معدل ارتداد جيد
- استخدم الصور التي تجبر n مستخدمين على التمرير لأسفل.
- قم بتحليل المقاييس لتحديد المكان الذي يغادر فيه الزوار صفحاتك.
- استخدم نافذة منبثقة تعمل على نية الخروج لإظهار نافذة منبثقة للقراء عندما يكونون على وشك مغادرة موقعك.
- الروابط التي تفتح الرابط في علامة تبويب جديدة عند النقر عليها، تستخدم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
- لن يؤدي هذا إلى مقاطعة تدفقات القراءة وسيبقيها على الصفحة.
5. تجنب الرموز غير الضرورية يسرع حركة المرور
- تركز العديد من العلامات التجارية على تصميم الصفحة وخلفية الموقع وكل شيء.
- ومع ذلك ، فقد نسوا إزالة الكود غير الضروري الذي يضر بسرعة الموقع وتصنيفات البحث وتجربة المستخدم.
- تخلص من JavaScript و CSS في الموقع للسماح لـ Google بالزحف بسرعة وزيادة حركة المرور العضوية.
- يمكن أن تؤدي إزالة الشفرة الزائدة عن الحاجة أو تقليل سطر التعليمات البرمجية، إلى جعل طلبك أسرع وتحسين تجربة المستخدم.
- لا تنس تصغير كود CSS الخاص بك.
- ورقع الدومين اوثوريتي لموقعك.
6. التركيز على المقتطف المميز يبني حركة المرور
- إذا لم يكن هناك مقتطف مميز، فإن 26٪ من النقرات تذهب إلى عنوان URL الأول.
- إذا كان هناك مقتطف مميز، فإن عنوان URL أدناه يحصل على 19٪ من النقرات، هذا يعني تلقائيًا انخفاضًا بنسبة 6٪.
- سيوضح هذا أنه عندما يكون لديك مقتطفات مميزة، يكون لديك فرصة للحصول على المزيد من النقرات والمزيد من حركة المرور.
- استخدم الرموز النقطية أو النقطية المرقمة في محتوى المدونة.
- حدد أنواع الأسئلة التي يطرحها جمهورك.
- اكتب المحتوى الذي يجيب على هذه الأسئلة على أفضل وجه.
- احتفظ بها بين 40-50 كلمة للحصول على فرصة للحصول على مقتطفات مميزة.
- تم تضمين أكثر من 2 مليون قصاصة مميزة في دراسة أجرتها Ahrefs.
- لاحقًا، في تقرير البحث، تم الكشف عن أن 90٪ من المحتوى الذي يحتوي على مقتطفات مميزة جاء من عناوين URL الخمسة الأولى على صفحة نتائج محرك البحث.
- يجب عليك بالتأكيد التحقق من ذلك، والعمل على تحسين محركات البحث.
7. استهداف الكلمات الرئيسية ذات التكلفة العالية للنقرة يعلي حركة المرور
- تكلفة النقرة (CPC) هي المبلغ الذي يستثمره المعلنون مقابل كل نقرة في حملتهم PPC.
- تعني تكلفة النقرة المرتفعة أن المستثمرين يدفعون مبالغ كبيرة مقابل هذه الكلمة الرئيسية ويريدون جذب مستخدمين حقيقيين.
- يؤدي استهداف الكلمات الرئيسية ذات تكلفة النقرة المرتفعة إلى جعل المحتوى الخاص بك أمام جمهور مهتم حقًا وراغب في قراءته.
- إذا كان المستخدم لا يريد قراءة الموضوع ، فسيواصل التمرير مباشرة إلى أسفل المدونة.
- استهداف الكلمات الرئيسية المتعلقة بمكانتك.
- استخدم أدوات تحسين محركات البحث مثل SEMrush وAhrefs للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية.
- استخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل لزيادة فرصك في الترتيب في عمليات بحث أكثر تحديدًا.
- يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل معدل الارتداد وزيادة متوسط الوقت في الموقع أيضًا.
- يساعدك هذا في الحصول على ترتيب أفضل والحصول على المزيد من الزيارات.
8. إنشاء محتوى الجودة يحركها نية المستخدم يقوي حركة المرور
نية المستخدم هي نية المستخدم وراء أي بحث، إذا كانت نية المستخدم لا تتطابق مع المحتوى الخاص بك، فسوف تخفض Google ترتيبك. بمعنى آخر، يمكننا القول أنه إذا كان المحتوى الخاص بك لا يوفر لهم ما يبحثون عنه، فسيخلق تجربة مستخدم سيئة.
تمتلك Google عدة خوارزميات لاكتشاف تجربة المستخدم السيئة، يقوم بمسح موقعك بما يتماشى مع هذه الخوارزميات ويضعك في المقدمة أو يدفعك للخلف بين ملايين عناوين URL على الويب.
قم بإنشاء استراتيجية تسويق للمحتوى بناءً على جمهورك ومكانتك لإنتاج محتوى ذي صلة، والتزم بالموضوع والرابط الذي يقود المستخدم إلى صفحتك.
وحدد هدف البحث لجمهورك وقم بإنشاء خطة كاملة وفقًا لذلك، وأنشئ محتوى عالي الجودة يلبي رغبات المستخدم.
وهذا هو أحد الأساليب الأكثر فاعلية للحصول على المزيد من الزيارات العضوية، نظرًا لأن الهدف من هذا التكتيك هو إرضاء العملاء، فسوف تقدم المحتوى الذي يبحث عنه القراء وهذا يعني أن المستخدمين يعودون إلى موقعك مرارًا وتكرارًا.
9. استخدام علامات العنوان يزيد حركة المرور
لا أحد يحب قراءة الفقرات الطويلة، سيكون من الصعب جدًا إعادة المستخدم، الذي غادر موقعك مرة واحدة بسبب فقرات غير قابلة للقراءة، إلى موقعك.
قسّم المحتوى الخاص بك إلى عناوين وعناوين فرعية وقوائم ذات تعداد نقطي، واستخدم جمل قصيرة لجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للقراءة.
تأكد من أن النتيجة هي الدرجة 3 وأقل (2 أو 1)، ولا تضع أكثر من 300 كلمة تحت عنوان. في مثل هذه الحالة، قسّمهم بالعناوين الفرعية.
10. تحسين ملف Sitemap له علاقة ب حركة المرور
قم بإنشاء وتحسين خريطة موقع XML، يساعد Google في العثور على صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها، سيؤدي هذا في النهاية إلى زيادة حركة المرور على الموقع.
قم بإرسال خريطة موقعك إلى Google عبر Google Search Console، والحد الأقصى لحجم ملفات Sitemap هو 50 ميغابايت.
لكن يجب أن تحاول إبقائها منخفضة قدر الإمكان. يمكنك ضغط ملف Sitemap، وقم بتغيير تاريخ تعديل صفحتك فقط عند إجراء تغييرات رئيسية على الصفحة.
11. إصلاح أخطاء البيانات المنظمة يوافق نسبة حركة المرور
- إذا كنت على دراية بالتكنولوجيا، فيجب أن تعلم أن الأجهزة تفهم المحتوى المكتوب على الصفحة بشكل مختلف.
- تساعد البيانات المنظمة محركات البحث على فهم المحتوى والزحف إليه بشكل أفضل.
- يمكنك استخدام أداة اختبار البيانات المنظمة من Google لاختبار واكتشاف العيوب في البيانات المنظمة.
- يمكنك تنسيق البيانات المنظمة على موقعك باستخدام أداة مساعد ترميز التاريخ المنظم.
- أصلح الصفحات التي تتطلب إجراءً يدويًا.
- اختبر الصفحات مرة أخرى بعد اكتمال تنسيق أخطاء البيانات المنظمة.
- يتيح ذلك لمحركات البحث فهم الغرض من صفحتك وإعلام المستخدمين بالمعلومات التي تحتويها صفحتك داخلها.
- كما أنه يزيد من نسبة النقر إلى الظهور من خلال عرض المحتوى المناسب للمستخدمين الذين يبحثون عنه.
- ومع ذلك، فمن غير المرجح أن نقول أنه يزيد من حركة المرور العضوية على موقعك.
- في حالة وجود حملة جيدة، ستجلب لك المزيد من المستخدمين وتزيد من معدل التفاعل.
12. إنشاء خاصية Google My Business يكثر حركة المرور
- هناك مساعدة غير مباشرة أخرى لتحسين الترتيب في محركات البحث وهي خاصية Google My Business.
- يقول Moz أن خاصية Google My Business هي عامل تصنيف مهم في عمليات البحث المحلية على الخرائط.
- كما أنه يساعد الشركات على الظهور في المزيد من عمليات البحث العضوية. ه
- ذا يعني المزيد من حركة المرور.
- لإعداد حساب عملك على خرائط Google ، تفضل بزيارة "نشاطي التجاري على Google" وأنشئ حسابك.
- اسم النشاط التجاري والوصف والصور ومقاطع الفيديو وساعات العمل ومعلومات الاتصال وما إلى ذلك.
- وقدم جميع المعلومات الممكنة.
- دائما أجب على الأسئلة والتعليقات.
- الحد الأقصى لعدد الأحرف المسموح به للوصف في "نشاطي التجاري على Google" هو 750 كلمة.
- أضف أفضل ما في علامتك التجارية إلى هذا القسم.
- ويمكنك أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية فيه.
- مع تضمين الكلمات الرئيسية في الوصف لا يؤثر على الترتيب الخاص بك.
- ومع ذلك، لا يزال بإمكانك التفكير في استخدام بعض الكلمات الرئيسية الأكثر استهدافًا هنا.
13. إصلاح الروابط المقطوعة ينمي حركة المرور
- الروابط المعطلة لها تأثير سيء على ترتيب موقعك، مما يؤدي إلى إتلاف حركة المرور عليه.
- تحقق من أي روابط معطلة على موقعك وأصلحها للتأكد من عدم وجود روابط على موقعك تقود المستخدم إلى صفحة غير مفيدة.
- يمكنك استخدام أدوات مثل Broken Link Checker أو Google Search Console للعثور على أي روابط معطلة على موقعك.
- قم بتصدير التقرير الموجود بكل هذه الروابط إلى جدول بيانات.
- أصلح جميع الروابط المعطلة وقم بتحديث نظام إدارة المحتوى.
- أقترح عليك مشاهدة الفيديو أدناه للعثور على روابط معطلة مع كيف تتخلص من الروابط المكسورة.
14. إيجاد الطول المثالي للنص يربك حركة المرور
- لطالما كان هناك ارتباك حول طول المدونة المثالي لتحتل مرتبة عالية على Google.
- ليس من السهل العثور على إجابة محددة لهذا السؤال.
- يصر البعض على أنه حتى منشور المدونة المكون من 500 كلمة مثالي، بينما يصر البعض الآخر على ما يزيد عن 2000 كلمة في مشاركة مدونة.
- على الرغم من أن الناس يكذبون، فإن الإحصائيات لا تكذب، فيما يلي بعض البيانات القائمة على البحث حول طول المدونة:
- تتراوح المقالات التي تجلب أكبر عدد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي ما بين 2000 و 3000 كلمة.
- يقول Buffer أن منشورات المدونة يجب أن تحتوي على 1600 كلمة.
- في بعض القطاعات، لاحظت أن المقالات المكونة من 1500 كلمة كافية.
- تشير الأرقام المختلفة إلى أشياء مختلفة، ما زلت غير متأكد ما هو أفضل وقت للمدونة؟ في الواقع، تحتاج إلى فحص موقعك وجمهورك للعثور على أفضل إجابة.
- نظرًا لأن عملك الخاص والجمهور المستهدف فريدان، يجب عليك تحليل بياناتك للحصول على الطول الأمثل الذي يفضله القراء.
- إن تحديد الطول الأفضل بناءً على اهتمامات جمهورك سيلبي نية المستخدم.
- ومع ذلك، أعتقد شخصيًا أنه لا يجب أن تهتم كثيرًا بطول النص.
- بدلاً من ذلك، يجب أن تحاول شرح كل شيء للقارئ بطريقة يمكن أن يفهمها بشكل أفضل.
- إذا حصلوا على ما يبحثون عنه، فسيعودون إلى موقعك.
ختاما
حركة المرور تزداد باستعمال روابط أقسام الموقع المعروضة أسفل نتيجة البحث الرئيسية أو في الوصف التعريفي كذلك، وهناك العديد من الطرق لزيادة حركة المرور.
كذلك الباك لينك القوي يرفع حركة المرور ويقوي ثقة جوجل بك.
شرفنا بوضع تعليقك هنا، وعند أي استفسار سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن بإذن الله.