أخر الاخبار

كيفية تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ب 4 مراحل

 الآن هو الوقت المناسب للحفاظ على موقع التجارة الإلكترونية لأن المستهلكين يقضون وقتًا أطول على الإنترنت، ولكن هناك بعض المشكلات الشائعة التي تظهر غالبًا عندما يكون لديك متجر على الإنترنت.

 إذن، حتى تتمكن من تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، لابد من التجديد المستمر، ومواكبة التحديثات والجودة في المحتوى المنشور.


كيف تحسن متجر التجارة الإلكترونية؟

كيفية تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك


 يحتاج تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك للمرور ب 4 مراحل:

  1. بناء الوعي بعلامتك التجارية.
  2. إنشاء قوائم بريد إلكتروني.
  3. النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. تحسين معدل التحويل.
والآن إليك تفاصيل كل مرحلة. 


1. كيف تبني الوعي بعلامتك التجارية في متجر التجارة الالكترونية

كيف تبني الوعي بعلامتك التجارية في متجر التجارة الالكترونية


  • تنمو علامتك التجارية وتنمو معها ثقة عملائك بك في متجر التجارة الالكترونية، ويؤثر الوعي بالعلامة التجارية على الثقة.
  • مما يؤثر على المبيعات وتكرار عمليات الشراء وحتى تحسين محركات البحث.
  • فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون ويثقون باسم علامتك التجارية، زادت مبيعاتك.
  • ولتحسين الوعي بالعلامة التجارية، ركز على الجودة، وأنشئ محتوى عالي الجودة، وفكر في شراكات المؤثرين.
  • واشترك مع الأنشطة التجارية الأخرى في مجالك، ولا تهمل الإعلانات المدفوعة، وكن نشطًا على الشبكات الاجتماعية.
  • كما يجب أن تكون جميع صفحاتك مُحسّنة لمحركات البحث بمحتوى رائع وصور جيدة حقًا تم اختبارها.
  • ويجب أن يكون لديك حضور قوي على Facebook، واعتمادًا على منتجك و Twitter و Instagram و Pinterest.
  • واعمل على جميع القنوات لتوجيه العملاء المحتملين إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • قم ببناء سلطة علامتك التجارية وتقاربها، وبناء الوعي.
  • تكافح معظم الشركات من أجل شروط التحويل الباهظة الثمن.
  • استخدم القوة الكاملة للتسويق الرقمي لجذب الأشخاص إلى موقعك.
  • ولكن تأكد بعد ذلك من أنه من السهل جدًا على الأشخاص إضافتهم إلى سلة التسوق.
  • فكلما زاد عدد الأزرار أو الخطوات التي يتطلبها الدفع، زاد احتمال تخلي الأشخاص عن عربتهم.


2. 13 فائدة لإنشاء قوائم بريد إلكتروني ل متجر التجارة الالكترونية

  1. استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للبقاء على اتصال، وبناء وإدارة فعالة لاستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  2. أنشئ قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بمتجر التجارة الالكترونية واحصل على أداء جيد في التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  3. ستأتي القنوات الأخرى (مثل Periscope و Facebook و Instagram) وتذهب، لكنك دائمًا تمتلك قائمة بريدك الإلكتروني.
  4. التسويق عبر البريد الإلكتروني، استخدمه لبناء علاقة مع عملائك.
  5. ابحث باستمرار عن تنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام عملاء محتملين ذوي جودة عالية.
  6. غالبًا ما تكون شركات التجارة الإلكترونية تحت رحمة Facebook و Google، وإذا قرروا إجراء تغييرات على سياساتهم، فقد ينتهي بك الأمر في وضع أسوأ بكثير.
  7. في المقابل، أنت تمتلك بالفعل قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، لذلك لن يكون بمقدور أي قدر من التغييرات في السياسة منعك من القدرة على التفاعل مباشرة مع عملائك من خلال البريد الإلكتروني.
  8. فائدة أخرى لوجود قائمة بريد إلكتروني للعملاء المتوقعين ذوي الصلة هي أنه يدعم عمليات الشراء المتكررة.
  9. في عالم أصبح فيه التنافس على السعر هو القاعدة، أصبحت القدرة على الاتصال مباشرة بالعملاء لتشجيعهم على الشراء أكثر أهمية من أي وقت مضى.
  10. ويسمح العملاء المحتملون المؤهلون بإرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تم التخلي عنها لعربة التسوق.
  11. ولا يؤدي هذا فقط إلى تقليل مقدار الإيرادات المفقودة بسبب عدم اكتمال عملية الشراء، ولكنه يمكّنك أيضًا من الاستفادة من المزيد من فرص البيع.
  12. استفد من قائمة البريد الإلكتروني وابعث الخصومات والعروض وزود المبيعات.
  13. واجعل العملاء يشعرون بأنهم جزء من عائلتك، قد لا يكون لها عائد استثمار فوري، ولكنها لعبة طويلة المدى.


3. قابل عملائك أينما كانوا على وسائل التواصل الاجتماعي

اجذب المزيد من الزيارات مع إعلانات فيسبوك، إنها إحدى أفضل الطرق لجذب زوار جدد إلى متجر التجارة الالكترونية الخاص بك، وتحويلهم إلى عملاء يدفعون وإعادة جذبهم لشراء المزيد.

يبلغ متوسط عائد الاستثمار من إعلانات Facebook في التجارة الإلكترونية 152٪ ، وهو أكبر مُحيل لوسائل التواصل الاجتماعي لطلبات التجارة الإلكترونية.

يعد عدم الإعلان على هذه القناة فرصة كبيرة ضائعة للعلامات التجارية عبر الإنترنت، وأفضل جزء أنه أسهل من أي وقت مضى باستخدام أدوات متخصصة في إعلانات Facebook للتجارة الإلكترونية لإنشاء وإطلاق الحملات التي تزيد المبيعات.

وتسمح إعادة استهداف إعلانات المنتجات الديناميكية على Facebook الأقل تعليقًا التي لا تفعلها معظم العلامات التجارية عبر الإنترنت، وبدونها يختفي العملاء المحتملون الذين أظهروا نية.

استخدم ما أسميه "طريقة تكديس الإعلانات"، والتي تركز بشدة على تقسيم كل زائر على حدة بناءً على الإجراءات التي يتخذونها أو لا يتخذونها في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ويثم وضع الرسالة الصحيحة أمامهم في الوقت المناسب بناءً على حول مكان وجودهم في المحادثة، ويُعرف أيضًا باسم قمع التسويق الخاص بك.

بدلاً من الاعتماد على خوارزمية Facebook للنجاح الإعلاني، قم بإعداد إعلاناتك باستخدام الجماهير المخصصة، حتى تتمكن من عرض إعلان بناءً على الإجراء الذي اتخذوه أو لم يتخذوه بعد.

عندما تقوم بتقسيم الجماهير المخصصة بعد الأحداث، فإنك تستخدم أصلًا قويًا يمكنك استخدامه لتوليد عائد استثمار من استخدام إعلانات Facebook.

بالإضافة إلى إنشاء جماهير باردة من هذه المجموعات من زوار موقع الويب من خلال الاستفادة من قدرة Facebook على إنشاء جماهير متشابهة.


4. كيف تحسن معدل التحويل ل متجر التجارة الالكترونية

  • اختبر واختبر لتجنب الرضا عن النفس، وكن دؤوبًا في تحسين متجرك عبر الإنترنت وقنوات التسويق لزيادة معدل التحويل.
  • إذا لم تكن قد جربت أكثر من 50 تغييرًا على منهجك لمعرفة مدى تأثيره على مقاييسك، فأنت لم تجرِّب ما يكفي.
  • إذا كنت لا تحقق الأهداف التي حددتها لنفسك، فابحث في تحليلاتك لمعرفة أين ينزل الناس.
  • بعد ذلك، ضع فرضية حول سبب كون هذا الجزء من العملية يؤدي إلى قتل التحويل إلى متجر التجارة الالكترونية.
  • اجعل من المعتاد اختبار الجوانب المختلفة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بانتظام والتي تعرف أنه يمكن تحسينها.
  • استخدم البيانات لاتخاذ قرارات مستقبلية ذكية بدلاً من ذلك ولا تتوقف أبدًا عن تجربة أشياء جديدة.
  • يجب أن تكون باستمرار تختبر العناصر المختلفة لموقع الويب الخاص بك، من موضع الزر واللون إلى العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وتصوير المنتج.
  • اختبر لرفع معدل التحويل بزيادات طفيفة بمرور الوقت وستنتهي بمبيعات أكثر بكثير.
  • اجعل عملية الشراء والدفع سهلة قدر الإمكان على متجر التجارة الالكترونية.
  • مع وجود العديد من خيارات الشراء بنقرة واحدة ، مثل PayPal و Amazon و Apple، تحتاج إلى تقليل الخطوات قدر الإمكان.


5 خطوات لزيادة مبيعاتك في متجر للتجارة الإلكترونية

بما انك قررت أن تأخذ زمام المبادرة وأن تنشئ متجرًا على شبكة الإنترنت، فإن بدء عمل تجاري إلكتروني يمكن أن يكون مشروعًا مجزيًا ولكنه قد يكون أيضًا مرهقًا. 

ارشف مقالاتك

فيما يلي 5 خطوات لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت من شأنها أن تجعل العملية أكثر وضوحًا وأقل إجهادًا.

  1.  انشر محتوى جذاب.
  2. إنشاء خطة عمل ناجحة.
  3. التسويق التعاطفي.
  4. التسويق الرقمي.
  5. عزز مبيعاتك بالكوبونات.
تابع الشرح لكل خطوة.


أولا: انشر محتوى جذاب على متجر التجارة الالكترونية

لا تخطئ، فإن نشر الخبر عن عملك هو أهم شيء يمكنك القيام به لضمان نجاحك في متجر التجارة الالكترونية، وبدون خطة إعلانية وتسويقية جيدة، لن يكون لعملك فرصة، لذلك احرص على إنشاء مدونة وأنشر عليها محتوى مفيد.

كيف تنشأ مدونة من الهاتف؟

بصفتك صاحب عمل، إذا كنت تريد ضمان سلسلة إمداد ناجحة، فيجب عليك البحث عن أفضل مورد منتجات لعلامتك التجارية، قبل أن تذهب مع المورد، اعلم أنه هناك يجب أن يكون قادرًا على تلبية جميع متطلباتك. 

واكتب عناوين ووصف جذاب وصادق ومثير لمنتجاتك لتشد عين الزائر وتزيد أرباحك، وهو تسويق بالمحتوى يعمل لصالح موقعك وعملك.


ثانيا: ركز على إنشاء خطة عمل ناجحة

عندما تجيب على هذه الأسئلة السبعة بجدية، يمكنك بسهولة إنشاء خطة عمل يومية قابلة للتطبيق على متجر التجارة الالكترونية، قبل أن تعرف ذلك، ستكون ناجحًا لأن لديك خطة واضحة.

  1. كيف تزيد القيمة الدائمة لعميلك؟ 
  2. ما هي القيمة المضافة التي تملكها؟ 
  3. لماذا يشتري العميل منك وليس من غيرك؟ 
  4. كيف تحسن منتجاتك؟ 
  5. ما هي المنتجات التي يبحث عنها العميل؟ 
  6. كيف تحسن خدماتك؟ 
  7. كيف تسهل التواصل مع المستهلك؟

ليس هناك ما هو أكثر أهمية في عملك من عملائك، كلما تمكنت من دراسة ما يحتاجون إليه ووجدت طريقة لتوصيله إليهم، كلما استمروا في العمل معك.


ثالثا: استخدم التسويق التعاطفي

بصفتك صاحب عمل، من المهم اتباع نهج تعاطفي في جميع موادك التسويقية، من نسخة متجر التجارة الالكترونية الخاص بك إلى إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. 

من خلال التعاطف مع عملائك، يمكنك خدمتهم بشكل أفضل لذلك، لمساعدتك في التواصل مع عملائك والبقاء على اتصال معهم، إليك أربع طرق يمكنك من خلالها بناء وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تسويق محتوى أكثر تعاطفاً.

وبصفتك مالكًا لنشاط تجاري، قد تضطر إلى توجيه إستراتيجيتك التسويقية عبر الفيس بوك خصوصا أثناء العمل عن طريق وضع نفسك مكان عملائك لتقديم خدمة أفضل لهم. 

إذ يريد الناس أن تكون العلامات التجارية أكثر تعاطفاً وإدراكًا للتأثير طويل المدى الذي ستحدثه على حياتهم.


رابعا: استعن بخدمات التسويق الرقمي

يعد التسويق الرقمي أداة أساسية لأي منظمة وخاصة في أوقات الأزمات، ويعد الاستثمار في خدمات التسويق الرقمي أكثر أهمية من أي وقت مضى وقد يكون العامل الحاسم في بقاء شركتك.

يبحث زوار متجر التجارة الالكترونية الخاص بشركتك عن الطمأنينة والموارد، سواء كان ذلك يتعلق بتحسين سرعة التوصيل التي تتخذها أو الاجراءات الامنية في الحفاظ على معلوماتهم.

ولابد من إنشاء صفحة مقصودة لتوصيل رسائل جادة لعملائك والإجابة على أسئلتهم، وهذا تسويق رقمي ممتاز لعملك.

ويمكن أن يؤدي إنتاج مقاطع الفيديو ونشرها إلى تعزيز توصيل رسالتك ورفع مبيعاتك.


خامسا: عزز مبيعات متجر التجارة الالكترونية بالكوبونات

هناك العديد من الأسئلة في أذهاننا المتعلقة بالكوبونات، كيف يكون للكوبونات تأثير إيجابي على العمل؟ كيف تبني القسائم حركة مرور المتجر؟ 

كيف يمكن للكوبونات إعطاء دفعة لمبيعاتك؟ كيف هي القسائم هي وسيلة رائعة لجذب العميل؟ كيف تعيد كوبونات تنشيط العملاء القدامى؟ 

أفضل طريقة للإعلان عن عمل عبر الإنترنت وتوليد حركة المرور على متجر التجارة الالكترونية، وهو من أدوات وقود الأعمال هي الخصومات والكوبونات، وتستخدم الشركات الكثير من الاستراتيجيات لزيادة معدلات التحويل الخاصة بها. 

وأحد هذه الاستراتيجيات هو استخدام رموز القسيمة، وهي معروفة أيضًا بالرموز الترويجية، لجعلهم يشترون منتجك بل ويروجون لك.

فقط فكر في كيفية إضافة مسار كوبونات وخصومات وأكواد، لزيادة مبيعات موقع الويب الخاص بك الحالي.


ختاما

يمكنك توجيه كل حركة المرور في العالم إلى متجر التجارة الالكترونية الخاص بك، ولكن إذا كان معدل التحويل الخاص بك سيئًا، فكل ذلك سدى.

فقط ألق نظرة فاحصة على كل جانب من جوانب موقعك، وفكر ماذا يمكن أن يكون أفضل؟ وماذا يفعل منافسيك؟ وكيف تبدو على الهاتف المحمول والجهاز اللوحي؟ وما هي السرعة؟

واستمر في عملية التحسين طوال الوقت، إذا كان لديك أي سؤال اطرحه في التعليقات أو ابعثه عبر اتصل بنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -