أخر الاخبار

تسويق المحتوى content marketing: أفضل استراتيجية لزيادة الأرباح

تسويق المحتوى content marketing هو عملية إنشاء وتوزيع الأصول الرقمية مثل منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية والملخصات التقنية وملخصات الحلول ومجموعة متنوعة من المحتوى الرقمي الآخر لتوصيل المعلومات إلى جمهورك المستهدف. 

يعد التسـويق بالمحتـوى ضروريًا للغاية لنجاح تحسين محركات البحث (SEO)، لتحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث عبر الإنترنت، تحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب وعالي الجودة ومفصل حول صناعتك وعملك ورسالتك.


ما هو التسويق بالمحتوى؟

تسويق المحتوى content marketing: أفضل استراتيجية لزيادة الأرباح



يبتعد التسويق بالمحتوي عن الترويج للمنتج ويتجه نحو إثراء الجمهور المستهدف، أصبح المحتوى الناجح أكثر تعاطفًا وهادفًا ويضع العميل في المقام الأول.

نستطيع ان نعرف التسـويق بالمحتـوى بأنه محتوى جيد ومتحرك ويصل للمجتمع وبشد بصورته المميزة:

  1. content جيد: يشعر مسوقو المحتوى بشكل متزايد بالحاجة إلى إنشاء مواد تتميز عن منافسيهم، للقيام بذلك، تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة، لزيادة حركة المرور، تحتاج إلى محتوى واضح وسهل الفهم ومصمم جيدًا وجذابًا.
  2. المحتوى المتحرك: يعد تطوير محتوي خصيصًا لاستراتيجيات التسويق التي تركز على الهاتف المحمول أمرًا مهمًا، ويبحث مسوقو المحتوى الأذكياء دائمًا عن فرص جديدة، وهذا يعني أن المدونات لابد أن تكون مصممة بحيث يمكن تصفحها بسهولة على الهواتف الذكية، وأن محتوى الفيديو لابد أن يكون قابلاً للعرض على الأجهزة المحمولة.
  3. التسويق الاجتماعي: يواصل المسوقون التكيف مع استخدام المنصات الناشئة مثل TikTok وSnapchat واكتشاف طرق جديدة لاستخدام القنوات التي أثبتت جدواها مثل LinkedIn وYouTube.
  4. تسويق بالصورة: في معظم الحالات، سوف يستجيب جمهورك بشكل أفضل إذا أتيحت لهم الفرصة لمشاهدة رسالتك، يعد الفيديو وسيلة شائعة جدًا ومثيرة للاهتمام، لهذا السبب، من المحتمل جدًا أن يستمر الفيديو في الانتشار والتوسع كوسيلة رئيسية لتسويق المحتوى.
يعد التسويق المحتوى أداة مهمة في استراتيجية جذب العملاء المحتملين لأنه سيجذب حركة المرور المستهدفة إلى موقعك.


كيف اتعلم التسويق بالمحتوى؟

يمكن أن تكون عملية إنشاء المحتوى مرهقة حتى بالنسبة لأفضل المسوقين، وتساعدك الاستراتيجية الواضحة strategy في تحديد أولويات إنشاء المحتوى للتسويق marketing وتضمن أنك تعمل على إنشاء المحتوى المناسب، وليس المحتوى فقط.

هناك بشكل عام خمسة أهداف لتسويق المحتوى وكز عليها لتنجح خطتك التسويقية:

  1. قم بزيادة التحويلات التسويقية من خلال ضمان حصول الصفحات المقصودة الرئيسية على حركة المرور.
  2. توسيع الوعي بالعلامة التجارية.
  3. إنشاء وتطوير العلاقات مع العملاء.
  4. توليد الدخل.
  5. تعزيز جهود تحسين محركات البحث.

يعتمد نجاح التسويق على إنتاج محتوى جذاب creating، إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح، يمكن أن يكون تسويق بالمحتوى من خلال مدونتك سلاحك السري. 

بالإضافة إلى إشراك القراء والمشاهدين، والعثور على العملاء المحتملين، وإبرام الصفقات، يمكن أيضًا إنشاء جمهور أولي لاستخدامه في الحصول على التعليقات التي ستسمح لك بتحسين منتجاتك وخدماتك والتركيز على تفاصيل رحلة العميل وجهود التسويق. 

ونتيجة لذلك، يمكن لتسويق المحتوى أن يساعد عملك على اكتشاف كيف يمكنه مساعدة عملائك بشكل أفضل.


ما هي أنواع المحتوى التسويقي؟

هناك أنواع عديدة من المحتوى المستخدم للتسويق بالمحتوى أهمها:

  1. بريد إلكتروني.
  2. الكتاب الإلكتروني.
  3. الرسم البياني.
  4. التصور .
  5. البودكاست.

 يتطلب كل منها استراتيجيات تحريرية وهياكل بالمحتوى وخطط حوكمة وتسويق مختلفة لاستخدامها في مبادرات تسويق المحتوى الخاصة بك. 

ضع في اعتبارك جميع القنوات المختلفة المتاحة لك عند تحديد المحتوى الذي تريد إنشاؤه، في الوقت الحاضر، ينظر الناس باستمرار إلى هواتفهم والأجهزة المحمولة الأخرى. 

لذلك، يجب أن يتم عرض المحتوى الخاص بك وقراءته بسهولة على الأجهزة المحمولة وكذلك على القنوات أو المنصات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، العديد من الأشخاص ليس لديهم الوقت أو الرغبة في قراءة المحتوى الخاص بك، حتى لو كان بريدًا إلكترونيًا سريعًا. 

قد لا تعمل المواد الرقمية الأطول، مثل الموجز الفني أو التجاري أو الكتاب الإلكتروني أو دراسة الحالة، بشكل جيد في استراتيجية بالتسويق عبر الهاتف المحمول. 

ومع ذلك، قد يكون الرسم البياني الذي يعرض جميع النقاط المثيرة للاهتمام في صورة واحدة مناسبًا، يمكن أن يكون الفيديو أيضًا خيارًا جيدًا، لأنه مناسب جدًا للاستهلاك على الأجهزة المحمولة.

التصور هو أداة قوية، فالكلمات مهمة، لكن عليك إضافة شيء إلى كلماتك، يمكنك تضمين الفن والموسيقى والخرائط والألعاب ومجموعة متنوعة من الميزات التفاعلية.

قد يفضل عميلك المثالي أيضًا أغنية أو حتى مقطع فيديو موسيقي، ماذا عن البودكاست أو القصص المصورة؟

يقدم المحتوى للجمهور، العديد من الطرق الممكنة للتواصل والتفاعل مع الأشخاص، ويعتمد نوع بالمحتوي الذي تستخدمه عليك وعلى جمهورك المستهدف. 

إذا كان النوع يتوافق مع علامتك التجارية ويمكن لجمهورك المستهدف قبوله، فيمكنك تجربته.


لماذا التسويق بالمحتوى مهم؟

أصبح المحتوى إحدى الطرق الأساسية التي تتفاعل بها الشركات مع العملاء المحتملين الذين يدخلون مسار تحويل المبيعات، من تسويق المحتوى إلى إنشاء العملاء المحتملين، تعد مصفوفة المحتوى أمرا ضروريًا لإنشاء المحتوى وإدارته وتحديثه وتقديمه بشكل متسق وفعال.


ما هو الهدف من التسويق بالمحتوى؟

بالإضافة إلى كونه أداة لتوليد العملاء المحتملين، يعمل التسويق بالمحتوي أيضًا على زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات والوصول وتفاعلات العملاء والمشاركة والولاء. 

كما أنه يساعدك على تثقيف عملائك والمحتملين حول منتجاتك وخدماتك، وبناء علاقات أقوى مع العملاء، وخلق شعور بالمجتمع حول علامتك التجارية.

كيف يعمل تسويق بالمحتوى؟

ينجح تسويق المحتوى لأنه يزود الأشخاص بالمواد الإعلامية والمفيدة التي يحتاجون إليها أثناء إجراء الأبحاث والتنقل في مسار الشراء، من البحث والتحقيق إلى قرار الشراء. 

باستخدام المدونات والكتب الإلكترونية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والرسومات ومقاطع الفيديو، يقوم مسوقو المحتوى بجذب العملاء المحتملين وإشراكهم وتوجيههم في طريق الشراء.

يركز تسويق بالمحتوي على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم باستخدام مواد مصممة تحت مظلة استراتيجية المحتوى.

فاستراتيجية المحتوى الخاصة بك هي الرابط الذي يربط جميع جهود المحتوى الخاصة بك بأهداف مؤسستك واحتياجات عملائك، قد يتضمن ذلك إستراتيجيتك التحريرية وبنية المحتوى وإدارة المحتوى.


ما هي اهم ادوات التسويق؟

الطريق للوصول إلى المزيد من الناس هو دائما من خلال التسويق الجيد marketing، ستساعدك أدوات التسويق على الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص.

فيما يلي أفضل أدوات التسويق في 8 عناصر: 

  1. أفكار التسويق عبر البريد والبريد الإلكتروني عبر بعث رسائل لكل عملائك. 
  2. موقع الويب الخاص بك، هو اداة قوية للإعلان عن خدماتك.
  3.  التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإعلان والإدارة والترويج اللفظي. 
  4. الترويج عبر البريد المباشر. 
  5. إعلانات الإنترنت مثل إعلانات Google وإعلانات Yandex. 
  6. الإعلانات التليفزيونية والإذاعية والمطبوعة.
  7.  الكتابة بالسيو SEO، ونشر المقالات على موقعك. 
  8. حضور المؤتمرات والمعارض.

إذا قمت بتطبيق عدد قليل من هذه التقنيات هنا على الأقل، فيمكنك جعل عملك يحقق المزيد من الأرباح.

 

ما هي الأغراض الأربعة الرئيسية لتسويق المحتوى؟

إذا كنت ترغب في القيام بجهد تسويق محتوى ناجح، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من الميزات التالية لتسويق المحتوى، والإجابة على هذه 4 أسئلة:

  1. لماذا تريد القيام بالتسويق بالمحتوى؟
  2. من هو جمهورك المستهدف؟
  3. ما نوع المحتوى الذي تريد الترويج له؟
  4. كيف ستقوم بالترويج للمحتوى الخاص بك؟


1. لماذا تريد القيام بالتسويق بالمحتوى؟

يجب تحديد أهداف تسويق المحتوى الخاص بك، إن معرفة ما تريد تحقيقه يمنحك توجيهًا وتركيزًا أفضل. 

ويمكن أن تكون أهدافك أي شيء بدءًا من تحسين حركة المرور إلى موقع التجارة الإلكترونية أو المدونة أو المزيد من اشتراكات البريد الإلكتروني.


2. من هو جمهورك المستهدف؟

يجب أن يكون عملاؤك محور استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك، من المهم تطوير فهم ووعي واسع النطاق وهام حول هوية عملائك وكيفية سير رحلة التحويل الخاصة بهم. 

إن اكتساب ثقة القراء أو العملاء من خلال إنتاج محتوى قيم يزيد من احتمالية تحويلاتك بشكل أكبر. حتى لو كنت مسوقًا ذو خبرة، تأكد من إعادة النظر في معايير جمهورك من وقت لآخر عن طريق إجراء أبحاث السوق بعد عملية تسويق المحتوى الخاص بك.


3. ما نوع المحتوى الذي تريد الترويج له؟

بمجرد تحديد الأهداف التسويقية، يتعين عليك تحديد أنواع المحتوى ذي الصلة والشخصي الذي يرغب جمهورك في رؤيته، يمكنك أيضًا إنتاج وتقديم المحتوى في المقالات والمدونات والملاحظات والرسوم البيانية ودراسات الحالة الحقيقية والكتب الإلكترونية والمزيد اعتمادًا على إبداعك. 

من التفاصيل المهمة هنا معرفة عميلك؛ من المهم أن تفهم كيفية تفكيرهم في رسالتك التسويقية ومزامنتها مع المحتوى الذي تقوم بإنشائه، سيساعدك هذا في استراتيجياتك وتحقيق أهدافك.

حاول مزجها مع تنسيقات محتوى مختلفة لمعرفة نمط المحتوى الذي يحقق أفضل النتائج، ويجب عليك أيضًا استخدام محتوى مختلف، إذا كنت قد نشرت مشاركات على مدونتك حتى الآن فقط، فقد يكون من الجيد التبديل الآن. 

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني يسرد جميع أعمالك السابقة في دليل واحد، هذه طريقة رائعة لتقديم نفس المعلومات بتنسيق إبداعي، علاوة على ذلك؛ شيء سيجده القراء بالتأكيد مثمرًا أيضًا.


4. كيف ستقوم بالترويج للمحتوى الخاص بك؟

إنشاء المحتوى لا يكفي، يجب عليك التأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص، الترويج لا يقل أهمية عن إنشاء المحتوى.

هناك ثلاث أدوات أساسية يمكنك من خلالها الترويج للمحتوى الخاص بك:

التسويق المؤثر: تتضمن هذه الإستراتيجية إشراك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين لتأييد المحتوى الخاص بك، عندما تتعاون مع المؤثرين، من المرجح أن تزيد معدلات التحويل الخاصة بك بمقدار 3 إلى 10 مرات.

مقتطفات الوسائط الاجتماعية: من الناحية المثالية، يجب أن يتضمن المحتوى الخاص بك الكثير من المقتطفات مثل الاقتباسات والإحصاءات والصور وغيرها، ويمكن مشاركة هذه المقتطفات عدة مرات خلال فترة زمنية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

منشور الضيف: ستساعدك مشاركة المحتوى الخاص بك كمنشور ضيف مع عدد كبير من القراء على زيادة سلطة علامتك التجارية، ويمكنك استخدام قنوات مثل Reddit  لتحقيق هذا الغرض، ويمكن أن يكون في أماكن مختلفة تفضلها أنت.


ما هي فوائد استراتيجية التسويق بالمحتوى؟

يعد تسويق المحتوى وسيلة قوية وفعالة لبناء الوعي بالعلامة التجارية والتواصل مع العملاء المحتملين. ولهذه الاستراتيجية التسويقية عدة فوائد، منها:

  1. يزيد من الوعي بالعلامة التجارية.
  2. يبني ولاء العملاء.
  3. يزيد من حركة المرور الخاصة بك.
  4. يساعدك على الحصول على السلطة.


التسويق بالمحتوي يزيد من الوعي بالعلامة التجارية

يمكنك جذب انتباه جمهور أوسع من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات ومثير للاهتمام. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين تصنيفات محرك البحث لموقعك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال زيادة المشاركة والمشاركات والروابط الخلفية.

من خلال إنشاء محتوي عالي الجودة ومشاركته بشكل منتظم والذي يلقى صدى لدى جمهورك، يمكنك وضع علامتك التجارية كخبير في مجالك وزيادة تقديرك بين العملاء المحتملين.


التسـويق بالمحتـوى يبني ولاء العملاء

من خلال إنشاء محتوى يجذب جمهورك المستهدف، يمكنك بناء علاقات معهم والإجابة على أسئلتهم وتزويدهم بمعلومات قيمة يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

يمكنك إثبات نفسك كمصدر موثوق للمعلومات من خلال تقديم محتوى عالي الجودة بانتظام وتقديم خدمة عملاء عالية الجودة. يمكن أن يساهم هذا في زيادة الولاء للعلامة التجارية وولاء العملاء.

من خلال التفاعل المستمر مع جمهورك والرد على التعليقات والأسئلة، يمكنك بناء علاقات أعمق مع متابعيك. وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدعوة للعلامة التجارية.


تسويق بالمحتوي يزيد من حركة المرور الخاصة بك

من خلال إنشاء محتوي محسّن لمحركات البحث، يمكنك تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بموقعك وجذب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقعك.

يمكنك جذب زوار جدد إلى موقعك من خلال إنشاء محتوى ذي صلة بجمهورك المستهدف ومشاركته بانتظام؛ يمكنك زيادة التفاعل والمشاركات والروابط الخلفية. يمكن أن يساعد هذا في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك والوعي بعلامتك التجارية.


التسويق المحتوى يساعدك على الحصول على السلطة

يمكنك أيضًا استخدام تسويق المحتوى لوضع علامتك التجارية كسلطة في مجالك، يمكنك ترسيخ نفسك كمصدر موثوق للمعلومات من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات ومثير للاهتمام ومشاركته بانتظام وذو صلة بجمهورك المستهدف.

يمكنك إنشاء متابعة قوية ومخلصة من خلال التفاعل بانتظام مع جمهورك المستهدف وتقديم محتوى يتوافق مع قيم علامتك التجارية. يمكن أن يساعد ذلك علامتك التجارية في أن تصبح سلطة موثوقة في مجال عملك.


ما هي أنواع التسويق بالمحتوى؟

تحتاج أيضًا إلى الحصول على معلومات حول أنواع المحتوى التي يمكنك الاستفادة منها، سنشاركك أنواع المحتوي التي يمكنك استخدامها عند تطوير إستراتيجيات المحتوى الخاصة بك

يمكنك إعداد معظم تنسيقات المحتوى المذكورة أدناه، سواء بالصيغة المكتوبة أو المرئية:

  1. القوائم.
  2. محتويات الدليل (الكيفية).
  3. المحتوى الذي يركز على تحسين محركات البحث.
  4. سؤال وجواب.
  5. كيف يصنع؟
  6. مقدمات المنتج.
  7. محتويات مقارنة المنتجات.
  8. إعلانات المنتجات الجديدة.
  9. أخبار متعلقة بالشركة.
  10. محتويات "تاريخ ".
  11. الرسوم البيانية.
  12. محتوى الصور والرسوم التوضيحية و GIF.
  13. محتويات البحث.


1. القوائم

عند إنشاء إستراتيجية المحتوى الخاصة بك، يمكنك الاستفادة من القوائم، التي لا تزال من أنواع المحتوى الشائعة، عند إعطاء معلومات حول موضوع معين، يمكنك إدراج العناصر وتزيين العناصر بالصور. 

يمكنك أيضًا إنشاء قوائم من خلال جمع الموضوعات ذات الصلة ولكن المختلفة في قائمة واحدة، كثيرًا ما ينشر الناشرون الرقميون محتوى القائمة. 


2. محتويات الدليل تعتاي بالكيفية

يحظى المحتوى الذي يشرح كيفية القيام بشيء ما خطوة بخطوة بشعبية كبيرة أيضًا، يمكنك إنشاء محتوى إرشادي حول منتجاتك أو خدماتك وشرح كيفية استخدام منتجاتك بشكل أفضل.


3. المحتوى الذي يركز على تحسين محركات البحث SEO

من أجل توليد حركة مرور عضوية إلى مدونتك، يمكنك إنشاء محتوى حول هذه المواضيع عن طريق إنشاء عناوين موضوعات خاصة بالكلمات الرئيسية التي يمكن أن تجلب لك حركة المرور. 

ومع ذلك، في المقالات التي تركز على تحسين محركات البحث SEO، تحتاج إلى تجنب المقالات العامة والمكتوبة للجميع، وبما أن عدد هذه المحتويات مرتفع، فقد لا تحصل على التعليقات التي تريدها؛ وفي الوقت نفسه، قد لا تتمكن من جذب انتباه متابعيك. 

عند كتابة مقالاتك التي تركز على تحسين محركات البحث SEO، فإنك تحتاج إلى تقديم فائدة للطرف الآخر وإبلاغه بطريقة ما يجب عليك تجنب البريد العشوائي والمقالات المزيفة.


4. سؤال وجواب

أحد أنواع المحتوى الذي يمكنك استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي هو دراسات الأسئلة والأجوبة، يمكنك طرح بعض الأسئلة على المستخدمين في مشاركاتك والحصول على إجابات منهم. 

يساعدك هذا النوع من المحتوى على زيادة تفاعلك مع متابعيك.


5. كيف يصنع؟

أحد أنواع المحتوى الأكثر شيوعًا هو المحتوى الإرشادي، بالإضافة إلى عرض مرحلة إنتاج المنتج خطوة بخطوة، سيكون كافيًا أيضًا إظهار كيفية عمل الخدمة، إذا كنت تنتج منتجاتك الخاصة، فيمكنك الاستفادة من هذا المحتوي.


6. مقدمات المنتج

يمكنك تقديم معلومات تفصيلية حول منتجاتك من خلال المحتوى الترويجي للمنتج، هنا، يمكنك الوصول إلى المستهلكين الذين يرغبون في الحصول على معلومات سريعة عن طريق إنشاء مقاطع فيديو قصيرة. 

نظرًا لأن مقاطع الفيديو القصيرة تجذب المزيد من الاهتمام، فيجب عليك اتباع هذا النهج، ويمكنك أيضًا إعداد مقاطع فيديو ترويجية طويلة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على معلومات تفصيلية حول المنتج. 

ويمكن للأشخاص المهتمين بشدة بالمنتج الوصول إلى معلومات مفصلة من هذه المحتويات.


7. محتويات مقارنة المنتجات

بالإضافة إلى العروض الترويجية للمنتج، يمكنك أيضًا إعداد محتوى مقارنة المنتج، يمكنك شرح الميزات التقنية للمنتجات وتجارب المستخدم الخاصة بها وأسعارها ومدى اختلافها عن بعضها البعض.


8. إعلانات المنتجات الجديدة

يمكنك البدء في إصدار إعلانات حول منتج جديد قبل إصداره، سيؤدي إصدار هذه الإعلانات، سواء كتابيًا أو عبر الفيديو، إلى خلق فضول حول المنتج. 

يمكنك إنشاء محتوى لموقعك من خلال الإعلان عن منتجاتك الجديدة قبل إطلاق المنتج وأثناءه.


9. أخبار متعلقة بالشركة

يمكنك إعلام المستهلكين من خلال التسويق بمشاركة الأخبار الخاصة بشركتك في الصحافة أو التطورات المتعلقة بشركتك، ستكون مشاركة الأخبار في الصحافة بمثابة جهد علاقات عامة جيد لشركتك. 

تعد مشاركة التطورات المتعلقة بشركتك إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها لزيادة الوعي بعلامتك التجارية.


10 محتويات "تاريخ "

يمكنك استخدام محتوي لشرح كيفية تطور المنتج من الماضي إلى الحاضر، تصنع شركات الأزياء والمركبات هذا النوع من المحتوى بشكل متكرر.

ومع ذلك، يمكنك الاستفادة من هذا التنسيق لنطاقات المنتجات الأخرى التي كانت موجودة في السوق لفترة طويلة وخضعت لبعض التغييرات مع التكنولوجيا والوقت.


11. الرسوم البيانية

يمكنك استخدام تسويق الرسوم البيانية لأغراض إعلامية، تعد الرسوم البيانية مفيدة جدًا لمشاركة المعلومات لأنها مرئية ومكتوبة. يمكنك مشاركة الرسوم البيانية التي قمت بإعدادها على موقع الويب الخاص بك، 

أو يمكنك إرسالها إلى المنشورات الرقمية وتطلب منهم إنشاء محتوى عنك، تجذب الرسوم البيانية الخاصة بالشركة أو الصناعة بشكل خاص انتباه الناشرين ومتابعيك.


12. محتوى الصور والرسوم التوضيحية و GIF

يمكنك استخدام الصور والرسوم التوضيحية والمحتوى بتنسيق GIF على مدونتك وحساباتك الاجتماعية، يجذب هذا النوع من المحتوى المرئي المزيد من الاهتمام.

خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك الاستفادة من مثل هذه الأعمال المرئية للتفاعل مع متابعيك، ويمكنك إدراج أعمال مرئية حول مواضيع مماثلة من خلال جمعها معًا في منشورات مدونتك.


13. محتويات البحث

تسويق البحث الذي يتم إجراؤه حول موضوع أو قطاع معين مفيد أيضًا لتحسين محركات البحث والتفاعل. يعد بحثك القطاعي مهمًا أيضًا لأنه سيزودك بمعلومات حول جمهورك المستهدف والسوق. 

يمكنك مشاركة هذا المحتوي مع المنشورات الرقمية وخلق فرصة للحصول على روابط خلفية لموقعك الخاص.


ختاما

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكنك استخدامها في كل جانب من جوانب تسويق المحتوى content marketing : المدونة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والفيديو، باختصار، من الممكن زيادة فوائد تسويق المحتوى من خلال الإستراتيجية الصحيحة وإنتاج المحتوى عالي الجودة.

لتحديد الإستراتيجية الصحيحة، عليك أولاً معرفة جمهورك المستهدف واكتشاف اهتماماتهم ومن ثم التخطيط للمحتوى الخاص بك، يمكنك العثور على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع في مقالنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -