أخر الاخبار

كورس SEO مجاني 9: 7 خطوات لانشاء عنوان SEO متوافق مع Google

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أشكركم على دعمكم ومحبتكم الدائمة، نستمر في تعلم السيو SEO خطوة بخطوة.

وصلنا لعلامة العنوان وعلامة العنوان SEO مهمة ;يتعين علينا تحسينها عندما نقوم بتحسين محركات البحث لموقع الويب. 




ما هو تحسين عنوان SEO؟

ما هو تحسين عنوان SEO؟




عندما تكتب أي شيء على جوجل، تحصل على الكثير من النتائج، لذلك خلال تلك النتائج، العنوان الذي تراه على صفحة الويب، نسميه علامة العنوان. 

وعندما تقوم بتحسين عنوان أي صفحة ويب، ما هي الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها؟ أو أقول، كيف نجعلها صديقة لمحركات البحث (SEO)؟ بحيث يرتفع تصنيف موقعنا. 

تعمل علامة عنوان SEO المحسنة جيدًا على موازنة احتياجات محركات البحث والبشر، مما يجعلها جذابة للقراءة ومفيدة لتصنيفات الكلمات الرئيسية، بعد البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بالمحتوى الدي تستهدفه. 

وتساعد علامة عنوان SEO الجيدة محركات البحث والقراء على فهم القيمة الفريدة التي تقدمها صفحتك، ولهذا السبب فهي مهمة جدًا للحصول على تصنيف جيد في Google SERPs.




كيفية استخدام علامة عنوان SEO؟

أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تحرص على أن تكون كلمتك الرئيسية مهما كانت، يجب أن تأتي في عنوانك، انظر، لقد أخبرتك بالفعل أننا سنحتفظ بالكلمة الرئيسية الأساسية في عنوان URL. 

وأين سنحتفظ بالكلمة الرئيسية الأساسية؟ لذا تأكد من وضع كلمة رئيسية واحدة، وكلمة رئيسية طويلة في عنوانك، إلى جانب ذلك، ضع هذا الشيء في الاعتبار، إذا كانت هناك بعض الصفحات على موقع الويب الخاص بك تحمل عناوين متماثلة، فيجب عليك كتابة عناوينها بشكل مختلف. 

لا نريد تحسين صفحتين أو ثلاث صفحات ويب مع الاحتفاظ بكلمة رئيسية واحدة كهدف، ولهذا السبب لا يتعين عليك الاحتفاظ بنفس العنوان لأي صفحتين أو أكثر من صفحة واحدة. 

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الاحتفاظ ببعض العناوين الإبداعية، وبعض العناوين الجذابة، وبعض العبارات المباشرة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. 




كيفية إنشاء علامات عنوان SEO صديقة لمحرك البحث

في عالم تحسين محركات البحث (SEO)، تعد علامات العنوان واحدة من أهم العناصر الموجودة على الصفحة، وهده أهم مواصفات علامات عنوان ليكون صديقا لمحرك البحث:

  1. لكي يكون عنوان الصفحة مفيدًا لتحسين محركات البحث، فيجب أن يظل ملتزمًا بحوالي 60 إلى 70 حرفًا. 
  2. يجب أن يكون عنوان صفحتك طويلًا بما يكفي لجذب القارئ، ولكنه قصير بما يكفي لجعل معنى الصفحة والغرض منها واضحًا لكل من المستخدمين ومحركات البحث.
  3. يجب أن تتضمن علامات العنوان الكلمة الرئيسية الخاصة بك.
  4. علامة العنوان الخاصة بك لابد أن تلبي معايير الجودة.
  5. يتجاهل Google علامات العنوان التي تحتوي على محتوى منخفض الجودة أو مضلل أو غير ذي صلة.
  6. قم بتضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة فقط عندما يكون ذلك منطقيًا، تجنب حشو الكلمات الرئيسية.
  7. مطابقة نية البحث.
  8. كن دقيقًا ووصفيًا وموجزًا.

انتبه جيدا لإنها تلعب دورًا حاسمًا في مساعدة محركات البحث على فهم محتوى صفحة الويب وكيفية تصنيفها وعرضها في صفحات نتائج محرك البحث.




لماذا تعتبر علامات عنوان SEO مهمة؟

 إذا كنت ترغب في تحسين ترتيبك في نتائج البحث العضوية، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بعلامات العنوان الخاصة بك، علامات العنوان مهمة لأسباب مختلفة: 

  • تعد علامات العنوان عاملاً رئيسياً في مساعدة محركات البحث على فهم موضوع الصفحة. 
  • والأهم من ذلك أنها تساعد الباحثين على فهم المحتوى الموجود على صفحتك.
  • وتجعل جوجل يزحف لموقعك بشكل جيد.
  • علامات HTML SEO هي أجزاء من التعليمات البرمجية التي يمكن استخدامها لوصف المحتوى لمحركات البحث. 
  • ويمكننا استخدام علامات HTML لتسليط الضوء على الأجزاء المهمة من نسختنا، ووصف الصور، وحتى إعطاء تعليمات لروبوتات محرك البحث. 
  • وتُستخدم علامات HTML أيضًا للتأثير على طريقة ظهور صفحات موقع الويب في نتائج البحث.
  • وتعد كتابة عناوين تعريفية قوية أمرًا بالغ الأهمية لممارسات تحسين محركات البحث الفعالة والتصنيف في البحث العضوي. 
  • لأن محركات البحث تقوم بتحليل هذه العناوين للتنقل في موضوع صفحتك وتصنيفها وفقًا لذلك.

مما يساعدهم على اختيار النتيجة الأكثر ملاءمة مهما كان استعلامهم.




7 قواعد لتحسين علامات عنوان SEO تحسين محركات البحث



حتى قبل أن ينقر القارئ على الرابط، فإن عنوان مشاركة المدونة هو ما يلفت انتباهه، في صفحة نتائج محرك البحث المزدحمة (SERP). 

  1. ويمكن أن يكون عنوانك أكثر جاذبية وملاءمة لهدف البحث لدى جمهورك هو الفرق بين النقرة أو المرور، لذلك من المهم أن تتقنه.
  2. تعمل علامة عنوان SEO المحسنة جيدًا على موازنة احتياجات محركات البحث والبشر، مما يجعلها جذابة للقراءة ومفيدة لتصنيفات الكلمات الرئيسية.
  3. تساعد علامة عنوان SEO الجيدة محركات البحث والقراء على فهم القيمة الفريدة التي تقدمها صفحتك، وهذا هو السبب في أنها مهمة جدًا للحصول على تصنيف جيد في نتائج محرك البحث (SERP) من Google. 
  4. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالحصول على النقرات، بل يتعلق الأمر أيضًا بالتأكد من أن صفحتك تخدم الأشخاص المناسبين. 
  5. ويمكن للقراء فحص علامة العنوان الخاصة بك بحثًا عن أدلة تشير إلى أنك على وشك أن تكون الحل الذي يبحثون عنه.
  6. على العكس من ذلك، إذا تم تنفيذ علامات العنوان بشكل سيء، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية. 
  7. ستضيع فرصة محركات البحث لفهرسة الصفحة بدقة، والنتيجة الوحيدة لذلك هي تصنيف أقل في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

إليك طريقة صياغة أفضل عناوين تحسين محركات البحث (SEO) للمحتوى الخاص بك، بدءًا من مساعدتك على فهم ماهية علامة العنوان إلى أفضل الممارسات المحددة وأمثلة علامة العنوان لتتعلم منها.




ما هي علامة عنوان SEO؟

علامة العنوان SEO عبارة عن جزء من كود HTML الموجود على صفحتك والذي يخبر محركات البحث مثل Google بالعناوين التي يجب أن تستخدمها لصفحتك في صفحات SERP الخاصة بها.

في جوهرها، تساعد علامة عنوان تحسين محركات البحث (SEO) المُحسّنة جيدًا محركات البحث والقراء على فهم القيمة الفريدة التي تقدمها صفحتك، ولهذا السبب فهي مهمة جدًا للترتيب الجيد على نتائج محرك البحث (SERP) من Google. 

وعندما تتقن فن تحسين محركات البحث لعلامة العنوان، ستزيد من احتمالية حث الباحثين على النقر للوصول إلى صفحتك، وهي خطوة أولى بالغة الأهمية في رحلة الباحث ليصبح مستخدمًا أو عميلاً مخلصًا.

إذا نقرت بزر الماوس الأيمن واخترت "فحص" على أي صفحة ويب، فيمكنك رؤية علامة العنوان الخاصة بها، والتي تظهر في قسم <head> بين علامتي <title> و</title>.

عندما يضع Google صفحتك على SERP، فسوف يقرأ علامة العنوان هذه ويختار ما إذا كان سيتم عرضها كرابط قابل للنقر عليه للباحثين، مما يرفع من Page Rank لموقعك

جنبا إلى جنب مع SERPs، تظهر علامات العنوان أيضًا في الجزء العلوي من متصفح الويب، إذا كان لدى المستخدم بضع علامات تبويب مفتوحة في المتصفح، فيمكن أن تساعده علامات العنوان في التعرف على محتوى صفحة الويب.

هدفك من علامة العنوان الخاصة بك هو صياغة عنوان صفحة جذاب ووصفي لما تقدمه صفحتك، غالبًا ما يكون قول هذا أسهل من فعله، ولكننا قمنا بجمع بعض القواعد التي يمكنك اتباعها لتأخذك في الاتجاه الصحيح.



أين يمكنني تعديل أو إضافة علامة عنوان SEO؟

تسمح لك معظم أنظمة إدارة المحتوى (CMS) أو منصات المدونات بتحرير ترميز HTML الخاص بالصفحة وتغيير علامة العنوان مباشرةً داخل الكود. 

وغالبًا ما توفر طرقًا يسهل الوصول إليها مثل تحرير حقل علامة العنوان في إعدادات البيانات التعريفية للصفحة.




 قواعد لتحسين علامة عنوان SEO بشكل مثالي

علامات العنوان هي أول ما يراه جمهورك بمجرد إدخال استعلام بحث، لذلك إذا كنت تريد أن ينقر المستخدمون على المحتوى الخاص بك، فأنت بحاجة إلى التركيز على صياغة عناوين مقنعة.

علاوة على جعل عناوينك جيدة للمستخدمين، فأنت تريد أن تبذل قصارى جهدك لاستخدام الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي للمساعدة في تعزيز مُحسنات محركات البحث (SEO)، ويمكن أن تساعدك إضافة كلمات رئيسية إلى عنوانك في تصنيف هذه المصطلحات.

نظرًا لأن عنوانك يجب أن يجذب جمهورك ويتضمن كلمات رئيسية، فمن السهل أن تضيع في الإفراط في تحسين الكلمات الرئيسية أو جعل عنوانك طويلًا جدًا بحيث لا يتناسب مع SERP. 

لتسهيل الأمر، قمنا بإنشاء بعض أفضل الممارسات لعناوين تحسين محركات البحث (SEO) والتي ستساعدك على صياغة أفضل عناوين تحسين محركات البحث (SEO) في وقت قصير جدًا.

وتعمل على تحسين موقعك داخليا وخارجيا، كما تساعدك على بناء خطة محتوى جيدة لموقعك.




1. استهدف عنوان SEO التي يتراوح عدد أحرفها ما بين 50 إلى 60 حرفًا

بشكل عام، تعرض محركات البحث أول 50 إلى 60 حرفًا فقط من عنوان الصفحة في نتائج البحث الخاصة بها، عند تحسين علامات عنوان SEO الخاصة بك، حاول الالتزام بهذا الحد حتى لا يقطع Google أي علامات إضافية باستخدام علامة القطع، مما قد يؤدي إلى تدمير إمكانية قراءة عنوانك.

لهذا السبب، يعتبر من أفضل الممارسات ملاءمة الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في بداية علامة العنوان - الجزء الأقل احتمالاً أن يتم اختصاره.

من ناحية أخرى، تحب بعض العلامات التجارية تضمين اسم علامتها التجارية في كل علامة عنوان للمساعدة في إضفاء السلطة على صفحاتها (قد تميل أكثر إلى النقر على رابط حول الفضاء إذا كنت تعلم أن وكالة ناسا هي من كتبته). 

وإذا كنت تخطط لاتباع هذه الإستراتيجية، فتأكد من إضافتها في نهاية علامة العنوان، حتى إذا تمت إزالة اسم علامتك التجارية في SERP، سيظل المستخدمون قادرين على معرفة الغرض من المحتوى الخاص بك.

ويعد جعل علامة عنوان SEO الخاصة بك قصيرة جدًا أمرًا غير مرغوب أيضًا، فحافظ على الطول المناسب.




ما هو الوصف التعريفي؟ 

في الأساس، يخبرك الوصف التعريفي بما هو موجود على صفحة الويب هذه، إذا لم تتم إضافة الوصف التعريفي إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحات الويب الخاصة بك، فسيأخذ Google أي موضوع من المحتوى الموجود على صفحة الويب الخاصة بك ويجعله وصفًا تعريفيًا. 

  • والوصف التعريفي أو الميتا تاغ، هو الجملة التي تظهر تحت العنوان مباشرة في صفحة البحث في محرك البحث، ولها دور كبير جدا في التأثير على الزائر للنقر على العنوان والدخول لموقعك، لدلك هي مهمة جدا.
  • لماذا من المهم تحسين الوصف التعريفي عندما نقوم بتحسين محركات البحث لأي موقع ويب؟
  • لأنه تحسين داخلي وخارجي في نفس الوقت، فانت تحسن الوصف من داخل صفختك وفي نفس الةقت يظهر خارج الصفحة تحت العنوان مباشرة. 
  • هناك العديد من العوامل التي يأخذها Google في الاعتبار عندما يقرر تصنيف موقع الويب الخاص بك، لذلك سنتحدث اليوم عن عامل يقول الكثير من الناس أنه عامل مهم. 
  • يقول بعض الناس أن جوجل لا تعتبر ذلك، لكنني أعتقد أنه مهما كان ما يظهر على صفحة نتائج محرك البحث، فيجب علينا تحسين كل شيء. 
  • إذن ما هو الوصف التعريفي؟ اسمحوا لي أن أوضح لكم ما هو الوصف التعريفي، عندما نكتب أي شيء على Google أو أي محرك بحث نرى الكثير من النتائج هنا. 
  • إذا نظرت إلى هذه النتائج بعناية، بعد العنوان وعنوان URL مباشرةً، يُسمى وصف صفحة الويب هذه بالوصف التعريفي. 
  • ولهذا السبب نريد من Google ألا تقدم أي وصف تعريفي بنفسها، لأننا سنكون قادرين على إخبار جمهورنا بشكل أفضل حول موضوع صفحة الويب هذه. 
  • وبصرف النظر عن ذلك، لذا فهذه أيضًا ميزة مهمة لبرنامج SERP الخاص بنا والتي من المهم جدًا تحسين الوصف التعريفي لها، وأعتقد أنه يجب أن يكون لديك تلميح بأننا سنستخدم كلماتنا الرئيسية المستهدفة في هذا أيضًا. 
  • والسؤال الآن هو ما هي الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في هذا؟ يجب أن يكون هناك بعض الخطوط الجذابة هنا، بحيث يتم إغراء جمهورك بالنقر على هذه الصفحة. 
  • عليك أن تكتب وصفًا مرتبطًا بعملك، جذابًا بعض الشيء وبالتأكيد الكلمات الرئيسية التي تركز عليها، والكلمات الرئيسية المهمة. 

يتعين علينا أن نكتب أقل من 150 كلمة هنا، علينا أن نكتب حوالي 100 كلمة. 




ختاما

انشاء عنوان SEO متوافق مع Google هو أحد أهم جوانب كتابة محتوى متوافق مع السيو بالاضافة لاستخدام الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية المناسبة، ادا كان لديك اي استفسار فلا تتردد في تركه في تعليق.

 مما يعني معرفة ما يبحث عنه الأشخاص عندما يبحثون عن مواقع مثل موقعك، ويتطلب ذلك من كاتب المحتوى المتوافق مع السيو إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء قائمة بالكلمات والعبارات التي يجب تضمينها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -