أخر الاخبار

ما هو سيو؟ كيف يتم؟ ماذا يفعل؟

ما هو سيو SEO؟ مُحسّنات محرّكات البحث ولماذا يتم القيام به؟ إنها الإجراءات المتخذة لجعل موقع الويب أكثر وضوحًا على Google، لا تقوم محركات البحث بترتيب النتائج بشكل عشوائي عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث. 


على العكس من ذلك، فإنه يصنع الدرجات من خلال تقييم بعض العوامل. نتيجة لذلك، فإنه يقدم الأكثر صلة بالناس.


ما هي أهمية سيو تحسين محركات البحث (SEO)؟


ما هو سيو؟ كيف يتم؟ ماذا يفعل؟



عادةً ما يفحص الأشخاص بدءًا من الصف الأول ويجدون حلاً لاحتياجاتهم. بهذه الطريقة، يتم تلبية الاحتياجات بعد زيارة 2-3 صفحات Google كحد أقصى، هذا هو المكان الذي تلعب فيه أهمية تحسين محركات البحث (SEO).


كلما تأخرت عن الركب، قل عدد النقرات والمشاهدات التي سيحصل عليها موقعك، يُطلق على العمل المنجز لمنع ذلك SEO، أي تحسين محرك البحث، يتم إجراؤه بواسطة محترفين في هذا المجال، حتى تتمكن من الحصول على نتائج أفضل.


تتم تغطية كيفية عمل تحسين محركات البحث بشكل أساسي في فئتين، هذه هي تحسين محرك البحث في الموقع وخارجه، يعمل في الموقع.


ما هي أساسيات سيوSEO ؟ 


  • جودة المحتوى الأصلي.
  • مفتاح الكلام.
  • الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.
  • أصالة.
  • البيانات الوصفية.
  • العناوين والوصف.
  • سرعة تحميل الصفحة.
  • بنية عنوان URL.
  • الاستخدام المرئي.
  • يتم الاهتمام بقضايا مثل التصميم الصديق للجوال.
  • يعد إنتاج محتوى أصلي عالي الجودة أمرًا مهمًا للغاية.
  • يعد إعداد الجودة والمحتوى الأصلي أمرًا مهمًا جدًا في دراسات تحسين محركات البحث. 
  • يجب أن يكون كل محتوى معد أصليًا ويجب ألا يتم نسخه من مكان ما. 
  • بناءً على المصادر المستخدمة في المقالة ، يجب إعداد مقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث.
  • ومع ذلك، لا ينبغي أن ننسى أن المحتوى الأصلي ليس بجودة عالية أيضًا.
  • هذا صحيح أيضًا على العكس، مهما كان العنوان عند كتابة المقال.
  • يجب أن يتناول الموضوع بالكامل ويقدم معلومات مرضية للقراء.


ما هي الركائز الأساسية ل سيو SEO؟


هذا يشكل أحد الركائز الأساسية فيما يتعلق بما يتطلبه الأمر لتحسين محركات البحث، إذا لم يكن موقعك يحتوي على جودة ومحتوى أصلي، فسيذهب الزوار إلى مكان آخر وسيقل ترتيبك في محرك البحث. 


ويمكنك تطبيق استراتيجية تسويق المحتوى من محتوى عالي الجودة، وتحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى اللغة التي تستخدمها في نطاق الجودة، والتأكد من عدم وجود أخطاء. 


لأن الخوارزمية تهتم أيضًا بالأخطاء النحوية، يجب أن تكون نسبة القراء عالية أيضًا في إطار الجودة، لأنه إذا كان الشخص لا يستطيع قراءة أو فهم مقالتك، فلن يقضي وقتًا طويلاً على موقعك. 


الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل ل سيو SEO


كجزء من تحسين محركات البحث SEO، يعد هذا أحد الأشياء التي يجب معرفتها، استخدام الكلمات الرئيسية مهم جدًا في دراسات تحسين محركات البحث. 


بادئ ذي بدء، يجب أن نعلم أن هذه الكلمات تتغير في كل قطاع، في كل عنوان وفي كل مقال، لذلك، لا توجد كلمات قياسية، حتى لو كنت تكتب عن نفس الموضوع مرارًا وتكرارًا، فيمكن أن تتغير.


لأن الكلمات الرئيسية تُظهر أكثر ما يبحث عنه المستخدمون، هذا شيء يمكن أن يتغير في يوم واحد، سيساعدك تضمينها في مقالتك وعلى موقعك في الحصول على نتائج أفضل، كما أنه يدعم خوارزميات الترتيب لمحركات البحث.


في هذا السياق، ستزيد معدلات النقر والمشاهدة مع زيادة ترتيبك، ومع ذلك، يجب استخدام كل شيء عن مُحسّنات محرّكات البحث بالأرقام الصحيحة وذات الصلة بالمقال، لذلك جرب الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل.


ما هو سيو SEO؟ ماذا يفعل؟


يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية ذات أطوال مختلفة، إذا كنت تريد نتائج أفضل، فمن المستحسن اختيار أطول، وبالتالي، من الممكن جذب محركات البحث بشكل أفضل ومساعدتك في الترتيب.


ومع ذلك، تحتاج إلى إنشاء كلمات رئيسية طويلة الذيل بعناية أكبر أثناء عمل تحسين محركات البحث، لأن تجاهلها يمكن أن يتسبب في تدهور الهيكل وتغيير المعنى، هذا يؤدي إلى تقييم سلبي لمحرك البحث.


أهمية الطول في المحتوى


الطول هو أيضًا أحد الأشياء التي يجب مراعاتها عند القيام بتحسين محركات البحث، لهذا، يوصى بإنشاء مقال لا يقل عن 300 إلى 500 كلمة. 


ومع ذلك، بصرف النظر عن هذا، يجب الانتباه إلى الجودة والأصالة وما إذا كان الموضوع قد تم تناوله أم لا بدلاً من طول المقالة.


لأنه إذا كانت هناك أخطاء في الكلمات في مقال طويل جدًا، وإذا لم يكن أصليًا وذو جودة جيدة، فسيتم تقييمه سلبًا بواسطة محركات البحث، مما يؤدي إلى خفض ترتيب موقعك.


أساسيات المحتوى المتوافق مع تحسين محركات البحث SEO 


 الأصالة


الأصالة هي أحد المكونات الرئيسية لتحسين محركات البحث، بغض النظر عن مجال عملك والغرض من استخدام الموقع، يجب أن تكون كل مقالة أصلية، ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من الموارد المختلفة.


إنه يوضح فقط أنه يجب عليك الكتابة بدون سرقة، مع أخذ المعلومات من هذه المصادر. لذلك، يجب أن تكتب النسخ واللصق بنفسك من البداية، وليس محتوى مكررًا، سيتم اعتبار المنشور غير الأصلي سلبيًا بواسطة محركات البحث.


تخصيص استخدام العلامة الوصفية


العلامات الوصفية هي من بين التفاصيل التي لا ينبغي نسيانها في دراسات تحسين محركات البحث، إذا تم استخدامه بشكل صحيح ومهني، فإنه يظهر نتائج إيجابية في وقت قصير. 


وبالتالي، من الممكن ترتيب موقعك أعلى، يجب أن يكون عنوان التعريف وتصميم الوصف موجهين بشكل صارم للمستخدم.


عناوين الصفحة ووصفها


على الرغم من أن الأمر قد يبدو تافهًا، إلا أن العناوين والوصف مهمان أيضًا عند كتابة مقال صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين، سيؤدي استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة في العنوان والوصف إلى زيادة ظهورك.


وبالتالي، يمكنك ترتيب أعلى وزيادة نسب النقر إلى الظهور والمشاهدة، ومع ذلك، يجب اختيار الكلمة الأساسية الصحيحة ووضعها وفقًا للعنوان، ويجب أن يكون المحتوى مرتبطًا بالعنوان.


التسلسل الهرمي للعنوان


تعامل خوارزميات Google مواقع الويب مثل الكتاب، مثلما ينقسم الكتاب إلى عناوين وفقرات وهناك ترتيب، فإنه يريد أيضًا أن يكون للمواقع مثل هذا الهيكل الهرمي.


وفقًا لذلك، يجب استخدام عناوين H2 وH3 وH6 وفقًا لطول محتوى العنوان الرئيسي مع علامة H1 في كل صفحة.


هناك نقطة يجب ملاحظتها هنا، لا تتقلص علامة H عند نقل كل عنوان فرعي، بل تتقلص عند تقسيم الموضوع فرعيًا.


من الضروري استخدام الملصق المسمى H3 في طرازات أحذية نسائية رياضية حمراء - موديلات أحذية رياضية زرقاء للنساء.


إذا كنت قد لاحظت، فإن العلامة تصبح أصغر في فرع فرعي من كل عنوان.


تحسين سرعة تحميل الصفحة


يعد إنشاء موقع صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين أيضًا عاملاً يساعد في الترتيب، في هذا الصدد، يجب أن يكون لموقعك سرعة عالية، إذا كان يتم تحميله ببطء، فسيتم تقييمه بشكل سلبي بواسطة محركات البحث وسيتم خفض ترتيبك.


في الوقت نفسه، لا يرغب المستخدمون في استخدام موقع محمّل بكثافة، وبالتالي، يمكن للمستخدمين الذين يتابعونك باستمرار التخلي عنك أيضًا.


لمنع ذلك، يجب فحص أكواد الموقع وإعداد هيكل بسيط. في نفس الوقت، يجب إزالة الوظائف الإضافية التي لا تستخدمها.


تحرير بنية URL


قم بتحرير بنية عنوان URL أثناء إجراء تحسين محركات البحث، تعد بنية عنوان URL مشكلة أخرى تحتاج إلى الانتباه إلى ما هو مُحسّنات محرّكات البحث وكيفية القيام بذلك. 


عنوان URL طويل جدًا ومعقد لا تنظر إليه محركات البحث بشكل إيجابي، كما أنها ليست مناسبة لتحسين محرك البحث، كما أنه لا يخلق ديمومة في أذهان المستخدمين.


إذا كنت تفضل الحلول القصيرة، فيمكنك العثور على الحلول التي تبحث عنها في وقت أقصر وتساعدك على تحسين ترتيبك.


انتبه لاستخدام الصور


استخدام نص عادي فقط على موقع الويب الخاص بك له هيكل يمل القراء، لذلك، فهو يقلل من النقرات والوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعك. 

بالإضافة إلى ذلك، في حالة عدم وجود صور، تعمل محركات البحث أيضًا على تقليل الترتيب.


لهذا السبب، يجب الانتباه إلى استخدام الصور في النص لمقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن محركات البحث يمكنها التحكم في محتوى الصور، لذلك، مهما كانت كتابتك، يجب أن تكون الصور مناسبة أيضًا.


أن تكون صديقًا للجوال أمر لا مفر منه


اليوم، يتم استخدام الإنترنت على نطاق واسع من الأجهزة المحمولة. إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال، فهذا يعني أنك ستفقد العديد من الزوار.


 بالإضافة إلى ذلك، يتم تقييم عدم توافق المحمول أو مشاكله بشكل سلبي بواسطة محركات البحث، لذلك، سوف يخفض ترتيبك.


إذا كنت ترغب في إنشاء موقع متوافق مع تحسين محركات البحث، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمكنك تسجيل الدخول من الأجهزة المحمولة دون أي مشاكل.


ابدأ مع خارج الصفحة SEO


  • يتم إجراء دراسات الروابط الخلفية في عمليات تحسين محركات البحث خارج الموقع. 
  • جميع الروابط الواردة في هذا السياق ذات نوعية جيدة.
  •  وبالتالي، يتم إعداد موقع أكثر موثوقية ويساعد على ترتيب أفضل من خلال محركات البحث.
  • الترويج والعلاقات العامة والرابط الخلفي.
  • حظر الارتباط الضار (التنصل من البريد العشوائي).
  • ارفع صوتك من خلال الترويج والعلاقات العامة والروابط الخلفية.
  • سيضمن عمل مُحسّنات محرّكات البحث في موقعك أن يكون موقعك صحيًا ومركّزًا على المستخدم وصديقًا لـ Google. 
  • سيؤدي عمل تحسين محركات البحث خارج الموقع إلى زيادة سلطتها وشعبيتها.
  • تعتمد خوارزميات Google أيضًا على سلطة المواقع وشعبيتها كعامل صعود في تصنيف SERP. 
  • بعد أن يتحسن عمل تحسين محركات البحث في الموقع، سيعمل عمل الوصلة الخلفية على تسريع صعودك.
  • على وجه الخصوص، ستمكنك الروابط من المواقع الشهيرة أو الموثوقة أو الخاصة بالصناعة من الحصول على مرتبة أعلى في كلماتك الرئيسية المستهدفة.
  • تعد دراسات الروابط الخلفية جيدة، ولكن إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، فستفيدك. 
  • تعتبر الروابط القادمة من مواقع غير ملائمة أو مرتبطة (بريد عشوائي) بموقعك غريبة أو حتى مرفوضة من قبل خوارزميات Google.
  • يجب حظر الروابط من هذه المواقع بانتظام باستخدام أداة التنصل من Google Search Console. 
  • يمكنك معرفة المزيد عن هذا في مقالتي التنصل: التخلص من الرسائل الضارة (البريد العشوائي) الروابط إلى موقعك.


ختاما


إذا كنت ترغب في زيادة ترتيب موقعك، فمن الضروري إعداد موقع الويب والمقالات الخاصة بك بطريقة متوافقة مع تحسين محركات البحث SEO. 


وبالتالي، يمكنك زيادة معدلات العرض والنقر والبدء في الحصول على نتائج أفضل، يمكنك أنت أو متخصص تحسين محركات البحث المستقل إدارة كل هذه الأعمال.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -