ل تحسين محركات البحث وتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث الرئيسية، فاهتم بمواصلة قراءة هذه المقالة.
سترى فيها كيفية جعل منشورات مدونتك تأخذ أول مرتبة لكلمة رئيسية واحدة أو أكثر في المراكز العليا في Google بسرعة.
وسوف تكون قادرا على جذب حركة مرور عالية الجودة، وتلك الزيارات تقدم لك أكثر احتمالات توليد التحويلات.
10 أساسيات لكيفية كتابة مقال محسن ل تحسين محركات البحث
1. اكتب المحتوى عالي الجودة
لا يمكنك القيام ب تحسين محركات البحث بدون محتوى ويجب أن يكون المحتوى عالي الجودة ويخدم المستخدم حقًا، إذا كانت مقالتك عبارة عن برنامج تعليمي، فعليها حقًا تثقيف كل من يقرأها.
وإذا كانت أخبارًا، فيجب إبلاغها، ولا يكفي التفكير في فكرة دون قول أي شيء ذي قيمة أو حداثة لأن الناس سيأتون ويقرؤونها وربما ليس حتى النهاية، ويغادرون.
وعندما يكون ما نبحث عنه هو تحويل أن يشتركوا في النشرة الإخبارية، تقضي وقتًا في تصفح الويب، وابحث عن المصادر، اربطها، وأضف صورًا ورعاية نصوصك بالتفكير فيما يريد أو يتوقع الناس قراءته عند فتح المقالة.
ويجب أن تكون النبرة متقاربة ومرتاحة ولكن احترافية بدرجة كافية، فضلاً عن التركيز على موضوع ما.
2. التمديد لكتابة مقال بطول مناسب
ليس عليك أن تكون كتبت كتابا عبر الإنترنت، وضع في اعتبارك أن القراءة على الشاشة أكثر إزعاجًا وإذا تحدثنا عن شاشة الهاتف، أكثر من ذلك بكثير، وإذا كان النص مضغوطًا جدًا فهو أسوأ.
وبالتالي، فإن الامتداد المثالي هو حوالي 800 كلمة، أو أكثر، إن الشيء العظيم في القوائم هو أنه مع فقرات قصيرة حول كل إشارة تقوم بها، ستصل إلى هذا الرقم بسرعة.
3. استخدم الكلمات الرئيسية
ما هو موضوع منشورك؟ فكر في الأمر وتوصل إلى سلسلة من الكلمات الرئيسية المتعلقة به، وحاول استخدامها في جميع أنحاء النص ولكن بطريقة طبيعية وحاول أن تجعلها جزءًا من الجملة الأكثر أهمية.
ومع هذا، حاول تشكيل العنوان وكتابته بشكل ممتاز وكرره داخل النص، في أول فقرة صغيرة إن أمكن، وإذا كان بناء الجملة أكثر تعقيدًا، فاستخدم على الأقل الكلمات الرئيسية في الفقرة الأولى وفي الختام.
وإذا كنت تستخدم WordPress كنظام إدارة محتوى، يمكنك استخدام مكون WordPress SEO الإضافي من Yoast، بالإضافة إلى التحذير بشأن ما يتم القيام به بشكل صحيح وما هو خاطئ، فهو يقيس كثافة الكلمات الرئيسية.
وحاول استخدم الخط الغامق والمائل والتسطير، لتسهيل القراءة، ولتساعد الكلمات المكتوبة بالخط العريض في تحديد الموضع، خاصةً إذا كانت تلك الكلمات المميزة تتضمن الكلمات الرئيسية ولكن دون إساءة استخدامها ودائمًا ضمن نصوص أطول.
5. الروابط الداخلية والخارجية
إذا كان الارتباط بمواقع مرجعية أخرى مهمًا، فإن القيام بذلك باستخدام المحتوى الخاص بك يكون أكثر أهمية، وإذا كانت لديك مشاركات قديمة متعلقة بالموضوع، فلا تتردد في ربطها.
وفي القوائم، تعتبر المقالات التي تحتوي على "أفضل 5" أو مصنفات أمرًا ضروريًا، أما بالنسبة للروابط الخارجية، فمن الجيد أن تكون على نفس موضوع المقالة أو الصفحة ككل.
وبالمناسبة، استخدم الارتباطات التشعبية داخليا، فلا شيء للصق عناوين url الكاملة في الكلمات التي تختارها لاحتواء تلك الارتباطات التشعبية، من المفيد فهم المكان الذي يؤدي إليه الارتباط، ولا تستخدم "انقر هنا".
إذا كنت تبدأ، فإن أول شيء هو إنشاء محتوى، وبمجرد أن يكون لديك العديد من المقالات ذات الصلة، ابدأ في تجميع هذا النوع من المقالات. وشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وسترى كيف يشاركها متابعيك بسهولة أكبر من المتابعين العاديين، وستفيد في تحسين محركات البحث لديك.
6. تحديث محتوى المدونة
- يعد تحديث محتويات مدونتك عن طريق إضافة معلومات جديدة أو تحديث المعلومات الحالية أمرًا يمكن أن يساعدك كثيرًا في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب.
- على سبيل المثال، إذا نشرنا في عام 2017 مقالاً يذكر نتائج أو استنتاجات دراسة، فيمكنك إعادة تلك المقالة بتحديثها بالبيانات من الدراسة الجديدة التي أجريت في عام 2021 أو 2022 وبهذه الطريقة، نحقق ثلاثة أهداف.
- أولا سترى Google أن تاريخ تحديث المنشور أكثر حداثة وستقدره بشكل إيجابي في الموقع العضوي لموقعنا على الويب، نظرًا لأن المحتوى الحالي والنشر الدوري للمنشورات الجديدة مهمان جدًا لمحرك البحث.
- ثانيا من ناحية أخرى، نادرًا ما يهتم أي شخص بمقال به استنتاجات أو أخبار منذ عدة سنوات، وإذا كان الأمر يتعلق بآخر الاستنتاجات والبيانات الجديدة، فسيكون أكثر فائدة وسوف تقدم قيمة أكبر للمستخدم في البحث عنها والعثور عليها بسهولة أكبر.
- ثالثا وأخيرًا، سيستغرق تحديث المحتوى القديم الذي غالبًا ما يتكون من مجرد تحديث بعض الأرقام والبيانات الرئيسية وليس إعادة المقالة بأكملها، وقتًا وجهدًا أقل بكثير من إنشاء محتوى جديد.
- ضع في اعتبارك أنه إذا كانت مدونتك حديثة جدًا أو بها عدد قليل جدًا من الإدخالات، فلن يكون لهذه الاستراتيجية معنى كبير، ويتعلق الأمر بالاستفادة القصوى من محفوظات الإدخالات التي تم إنشاؤها.
- ولكن لهذا يجب استيفاء الحد الأدنى من عدد المشاركات المنشورة. أيضًا، وهذه مجرد طريقة أخرى لتحسين تصنيفنا العضوي، ولن تحدث تغييرات كبيرة في حد ذاتها، ولكن يجب أن تكون مصحوبة باستراتيجية تحسين محركات البحث كاملة.
7. رعاية وزيادة سلطة موقع الويب الخاص بك
تعتبر سلطة صفحة الويب أحد العوامل التي تأخذها محركات البحث في الاعتبار عند إنشاء التصنيفات وتحديد المواقع، وكلما زادت السلطة، كان الوضع أفضل.
وبعض الطرق لتوليد سلطة أفضل على موقع الويب الخاص بك هي النشر المنتظم والمتكرر للمحتوى، ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة كمؤلف ضيف على مدونات أخرى.
وأهم شيء هو القيمة التي يقدمها المحتوى الخاص بك وموضوعه، ويجب أن تكتب عن السوق المتخصصة الخاصة بك ليتم الاعتراف بها كخبير في قطاعك.
ويجب عليك إضافة قيمة إلى المستخدم، والإجابة على الشكوك أو الأسئلة التي قد تكون لديهم، ومشاركة البرامج التعليمية حول كيفية القيام بأشياء معينة أو استخدام الأدوات الرئيسية في صناعتك.
على سبيل المثال، إذا فهمت Google أن المستخدمين مهتمون بالمحتوى الخاص بك وأنك تتحدث وتعرف قطاعك بعمق، فسيؤدي ذلك إلى تحسين سلطتك ووضعك بشكل أفضل، مع أخذ مجالك في الاعتبار أكثر فأكثر.
8. تطبيق إستراتيجية بناء الروابط
إذا كنت ترغب في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب، فلا يجب أن تنسى إنشاء الروابط، عندما تحتوي صفحات الويب الأخرى ذات المرجع العالي وتحتوي على روابط تعيد التوجيه إلى موقع الويب الخاص بك.
فإن Google تأخذ ذلك في الاعتبار عند قياس سلطتك، ومن المؤكد أنك سمعت عبارة "أخبرني من تتسكع معه وسأخبرك من أنت"، حسنًا، هذا هو المفهوم الأساسي.
إذا أدت عدة صفحات ذات سلطة عالية إلى صفحة الويب الخاصة بك، فإن Google تدرك أن صفحتك تتمتع أيضًا بسلطة أعلى، ليبدو الأمر كما لو أنها "نقلت" بعض صلاحياتها إليك.
وللحصول على روابط إلى موقع الويب الخاص بك من صفحة سلطة أعلى، يجب عليك أولاً التحقق من ذلك، بمعنى آخر، لا يكفي الحصول على روابط من أكبر عدد ممكن من المواقع، لكن اهتم فقط بالذين يتمتعون بسلطة أكبر من صلاحياتك، لذلك يجب عليك تحليل ماهية هذه الروابط ووضع قائمة قبل البدء في الكتابة والاتصال بشكل صحيح وغادر.
9. لا تغير عنوان المواقع
عنوان url هو وسيلة للعثور على المحتوى الخاص بك والوصول إليه، وإذا تم تطبيقه عليك كموضوع، فسيكون مثل عنوانك، المكان الذي تعيش فيه.
كلما تم تعديل عنوان url، كان من الأسهل أن تكون هناك تغييرات في حركة المرور الخاصة بك وظهور عناوين url المعطلة حولك أو أن يكون العثور على المحتوى الخاص بك أكثر صعوبة.
من تجربتنا، نوصيك بعدم تغيير عناوين url، ففي كثير من الأحيان يتم ذلك بنوايا حسنة ومنطق صحيح، ولكن يمكن أن يتسبب في كوارث حقيقية، خصوصا فيما يتعلق بالأرشفة على جوجل.
10. تحسين ملفات الوسائط الخاصة بك
إذا كنت لا تضغط وتهتم بوزن صورك أو صورك المتحركة أو مقاطع الفيديو الخاصة بك، فقد تواجه مشكلة كبيرة، فكلما زاد الوزن، انخفضت سرعة التحميل.
وتقدر Google بشدة سرعة التحميل، فأعطها الأهمية التي تستحقها ومراقبة أحجام الملفات، وضغطها عند الضرورة، إذا كانت صفحة الويب ذات سرعة تحميل منخفضة، فلن يعاقب عليها محرك البحث فقط، ولكن المستخدمين أنفسهم أصبحوا أقل صبراً وفي عجلة من أمرهم.
وسوف يغادرون عندما يروا أن التحميل يستغرق بضع ثوانٍ إضافية، وهذا يمكن أن يعني خسارة كبيرة في حركة المرور.
ختاما
لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على صفحة موقعك على الويب، استعمل الاستراتيجيات المذكورة في المقال، وإذا كنت تريد مساعدتي في تحقيق ذلك فما عليك سوى الاتصال بي.
ومن الجيد أن تشاركه على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو تترك تعليقًا، كل ذلك يضيف لك، وهكذا، سيعرف المزيد من الأشخاص كيفية تحسين وضع محرك البحث لموقع الويب الخاص بك.
google chrome linux
إرسال ردحذف