أخر الاخبار

كيف تبحث على جوجل لتجد نتائج دقيقة بسرعة؟

وأنت تبحث على جوجل اعلم أن السر وراء المحتوى عالي الجودة والمقالة التي تتصدر وتحصل على النتائج الجيدة من الصفحة الأولى على محرك البحث هو البحث القوي.

وقبل الكتابة على الووردبريس، أو على بلوجر لابد من البحث الجيد، لكتابة مقال عالي الجودة، وفيه محتوى مفيد بدون حشو ولا تكرار، ويضيف قيمة عالية للقارئ.

ما هي الطريقة الصحيحة ل تبحث على جوجل؟

لكي تكتب مقالا جيدا لابد أن تبحث على جوجل بشكل جيد، ويكون ذلك من خلال:

  1. حدد الكلمة البحثية التي تريد أن تبني عليها المقال كله.
  2. اكتب هده الكلمة الرئيسية على محرك البحث.
  3. ادخل للعشر مقالات على الأقل الأولى على الصفحة الأولى لترى ما كتب فيها وتقرأه بعناية.
  4. خذ الأفكار وجمعها في مكان واحد، بطريقتك أنت.
  5. اكتبها بأسلوبك الخاص ولمستك الشخصية.

كيف تبحث عن العناوين؟

لتكتب عناوين جيدة مطابقة لل SEO، لاحظ كل المواضيع التي قرأتها، في الوقت الذي كنتت تبحث على جوجل ووجدتها تحتل الصفحة الأولى، واكتب عناوين تنافسها، لها معنى واضح وقوية وتشد الانتباه.

وقسم المقال لعناوين رئيسية على شكل ترويسة 2، وفرع منها عناوين على شكل ترويسة 3، ومن كل ترويسة 2 فرع على الأقل 2 إلى 3 عناوين فرعية تتحدث عن نفس الموضوع وتشرحه.

ثم بعدها تنتقل للعنوان الرئيسي الثاني على شكل ترويسة 2 من جديد وتفرع منه عناوين على شكل ترويسة 3 وهكذا إلى أن تنتهي من المقال ككل.

كيف تبحث على جوجل لتكتب مقالا موافقا لل SEO؟

مما لا شك فيه أنه عليك اختيار الكلمات البحثية بدقة وعناية شديدة، قبل أن تبحث على جوجل فهي أساس كل النتائج التي تجدها، وعليك تغييرها حسب حاجتك، لتعثر على إجابات لأسئلتك، وتكتب مقالا موافقا لل SEO.

بدل أن تكتب كلمة واحدة، اكتب جملة مفيدة في مربع البحث، وفي حال لم تجد ما تبحث عنه اكتب مرادفاتها لتجد نتائج أخرى، وتزيد معلوماتك، وتكتب مقالا جيدا بل وممتازا.

يمكنك تخصيص دولة البحث، من خلال إعدادات جوجل وتغيرها للدولة التي تستهدفها، لتكون النتائج كما يراها المتصفح من هذا البلد، وتصل لنتائج جيدة.

بالنسبة للووردبريس عليه منافسة عالية، ولابد أن تكتب مقالا يزيد عن الألف كلمة لتتصدر على جوجل، فيه قيمة عالية وفائدة مضافة للعميل، ليعود إليك مرة أخرى.

بطبيعة الحال عليك بالصبر والصبر، لتصل لما تريده فتبحث وتعيد البحث حتى تجد المعلومات القيمة وتكتبها في مكان ما وتعيد البحث بجملة أخرى وهكذا إلى أن تُأطر الموضوع بالكامل.

وكلما كتبت بطريقة حصرية خاصة بك، وقدمت قيمة عالية للزائر، كلما تحولت كتاباتك لمصدر دخل لك، إذ سيقبلك جوجل GOOGLE ADSENSE، ويقدم لك المال مقابل الإعلانات التي يضعها في موقعك.

ابحث بنوع الملف filetype

يمكنك تسريع البحث على جوجل، بالبحث عم طريق نوع الملف، فتكتب مثلا: 

filetype: pdf وبعدها تكتب الكلمة التي تريدها، وهنا ستطلع كل نتائج البحث التي هي كتب من نوع PDF، ويمكنك أن تحتار نوع الملف الذي تحتاجه، إن كنت تحتاج صورة من توع JPG، تكتب filetype: jpg وبعدها الكلمة المفتاحية، وهكذا.

فائدة هذا النوع من البحث، هي إيجاد الملفات من نفس النوع، وتسرع وتخصص البحث بدقة.

خصص البحث في موقع محدد SITE: اسم الموقع


يمكنك أن تبحث على جوجل داخل موقع بذاته، مثلا لإيجاد كل النتائج من موقعنا فقط، تكتب في مربع البحث على جوجل العبارة التالية:

site:https://albarmah.blogspot.com

ستجد كل المقالات التي كتبت في موقعنا ويمكنك الاطلاع عليها والاستفادة منها، إذا كمن تحتاج نتائج أي موقع آخر فقط اكتب اسمه بعد كلمة site: لتطلع على ما كتب فيه.

أوجد نتائج مطابقة للعنوان بواسطة عبارة intitle

عندما تكون باحثا على جوجل عن عبارة محددة تريدها أن تكون في العنوان، تكتبها بعد عبارة intitle: فتحصل على كل المقالات التي كتبت هذه العبارة في العنوان.

مثال: 

الربح من الانترنت :intitle.

توجد الكثير من الطرق ل تبحث على جوجل وتحصل على نتائج جيدة منه، وبالنسبة لكتابة المقال فالمهم هو البحث الكثيف لتحصل على معلومات قيمة وجيدة تنفع القارئ بها.

ختاما

البحث القوي يساوي المقالة الجيدة بالمحتوى عالي الجودة وهي سر التصدر على محرك البحث والكتابة على الووردبريس بال SEO، فلابد أن تقدم القيمة العالية وإلا لن تكون متصدرا.

حتى لو كنت موهوبا، لابد أن تبحث على جوجل وتصقل موهبتك بالمعلومات الصحيحة والقيمة وتزيد من قيمة كتابتك بالبحث الجيد على كل الصفحات التي ظهرت في النتائج الأولى من محرك البحث، وتأخذ منها الأفكار وتصوغها بطريقتك الخاصة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -