أخر الاخبار

ما هي المدونة وكيف تختلف عن الموقع؟

 إذا كنت تفكر في بدء مدونة أو موقع ويب، فإن فهم هذه المصطلحات سيساعدك على تحقيق أهدافك، في هذا المقال، سنشرح ما هي المدونة وما هو الفرق بين المدونة مقابل مواقع الويب. 


سنتحدث أيضًا عن طرق الاستخدام، مع أمثلة من العالم الحقيقي لتحقيق الربح منها بأسهل الطرق.


ما الفرق بين المدونة وموقع الويب؟

ما هي المدونة وكيف تختلف عن الموقع؟


الفرق بين المدونة وموقع الويب يوجد في مصادر الدخل، وفرص الربح إذ تختلف اختلافا كبيرا جدا، فالمدونة هي نوع من أنواع مواقع الويب.


المدونات هي نوع من مواقع الويب، يتمثل الاختلاف الحقيقي الوحيد بين المدونة وأنواع مواقع الويب الأخرى في أن المدونات يتم تحديثها بانتظام بمحتوى جديد، يتم عرضه بترتيب زمني عكسي (منشورات المدونة الجديدة أولاً).


مواقع الويب النموذجية ثابتة بطبيعتها حيث يتم تنظيم المحتوى في صفحات ولا يتم تحديثها بشكل متكرر، في حين أن المدونة ديناميكية، وعادة ما يتم تحديثها بشكل متكرر، وينشر بعض المدونين عدة مقالات جديدة يوميًا.


يمكن أن تكون المدونات جزءًا من موقع ويب أكبر، غالبًا ما يكون لدى الشركات قسم مدونة حيث تنشئ محتوى بانتظام لإعلام وتثقيف عملائها.


يمكنك استخدام WordPress لإنشاء موقع ويب ومدونة، وهذا هو السبب في أن الكثير من أصحاب الأعمال يستخدمون WordPress لبناء موقع ويب أعمالهم الصغيرة.


بعبارات بسيطة، يمكن أن تكون جميع المدونات موقع ويب أو جزءًا من موقع ويب، ومع ذلك، لا يمكن تسمية جميع مواقع الويب بمدونات.



على سبيل المثال، https://albarmah.blogspot.com عبارة عن مدونة و https://services.cntertech.com/ موقع ويب.


تاريخ المدونات

تطورت المدونات من اليوميات والمجلات عبر الإنترنت في منتصف التسعينيات، في ذلك الوقت، كان مستخدمو الإنترنت يشغلون بالفعل صفحات ويب شخصية ينشرون فيها تحديثات منتظمة حول حياتهم الشخصية وأفكارهم وتعليقاتهم الاجتماعية.


تم استخدام مصطلح سجل الويب لأول مرة خلال أواخر التسعينيات، والذي أصبح فيما بعد "مدونة الويب"، ثم "نحن مدونة"، وأخيراً "مدونة" فقط.


نظرًا للعدد المتزايد من صفحات الويب هذه، بدأت تظهر العديد من الأدوات، مما سهل على المستخدمين إنشاء مجلات على الإنترنت ومدونات شخصية، ساعدت هذه الأدوات في نشر التدوين وجعل التكنولوجيا في متناول المستخدمين غير التقنيين.


في عام 1999، تم إطلاق موقع المدونات الشهير Blogger.com، والذي استحوذت عليه Google لاحقًا في فبراير 2003، في نفس العام، أصدر WordPress نسخته الأولى كمنصة تدوين في مايو 2003.


اليوم، يعد WordPress أكثر منصات التدوين شهرة في العالم حيث يعمل على تشغيل أكثر من 43٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت.


إنشاء مدونة أم موقع ويب أيهما أفضل؟

إنشاء مدونة أم موقع ويب أيهما أفضل؟

كمبتدئ، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك بدء مدونة أو نشر موقع ويب، أيهما أفضل؟ بصراحة، تعتمد الإجابة على هذا السؤال حقًا على أهدافك.


تمتلك العديد من الشركات الصغيرة حول العالم مواقع ويب تقليدية تتكون من صفحات فقط ولا تحتوي على مدونة، غالبًا ما يتم إنشاء مثل هذه المواقع الصغيرة لإنشاء وجود إعلامي على شبكة الإنترنت لشركة أو مؤسسة أو فرد.


من ناحية أخرى، يدرك المزيد والمزيد من الشركات إمكانات المدونة في إستراتيجيتها التسويقية الشاملة، يضيف أصحاب الأعمال قسمًا منفصلاً للمدونات إلى مواقعهم التقليدية ويستخدمونه للحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث.


وذلك لأن المدونات أثبتت قدرتها على تحسين محرك البحث (SEO).


تأتي المدونات أيضًا مع ميزة موجز RSS الذي يسمح للمستخدمين بالبقاء على اطلاع بآخر منشوراتك، عند نشر منشور جديد، يتم تحديث موجز RSS تلقائيًا.


غالبًا ما يربط المسوقون الأذكياء موجز RSS برسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني أو إشعار دفع عبر الويب لإرسال تنبيه إعلام لمستخدميهم حول المنشورات الأخيرة وإعلانات المنتجات والمزيد.


لديهم أيضًا مدونة إعلامية حيث يعلمون المستخدمين كيفية تحسين التحويلات والحصول على المزيد من العملاء المحتملين، يساعدهم هذا في تغطية الكلمات الرئيسية الخاصة بهم في الصناعة للحصول على حركة مرور مجانية من محركات البحث وتحقيق المزيد من المبيعات.


سواء كنت شركة أو مؤسسة غير ربحية أو محترفً، فإن إضافة مدونتك الخاصة إلى موقع الويب الخاص بك يمكن أن تساعدك على جذب جمهورك المستهدف وتنمية قائمة بريدك الإلكتروني وبيع المنتجات.


ما الفرق بين منشورات المدونة والصفحات؟

يعد WordPress أكثر منصات التدوين شيوعًا ونظامًا قويًا لإدارة المحتوى، بشكل افتراضي، ويأتي مع نوعين من المحتوى: المنشورات والصفحات، وغالبًا ما يتم الخلط للمبتدئين بين الاثنين.


يتم عرض منشورات المدونة بترتيب زمني عكسي (من الأحدث إلى الأقدم) على صفحة المدونة الخاصة بك لأنها محتوى في الوقت المناسب مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين البحث بشكل أعمق لعرض المنشورات الأقدم.


الصفحات الثابتة هي محتوى من النوع "لمرة واحدة" مثل صفحة "حول" أو صفحة الاتصال أو الصفحة المقصودة للمنتجات أو الخدمات، والصفحة الرئيسية، والمزيد.


تُستخدم الصفحات عادةً لإنشاء هيكل وتخطيط لموقع الويب، يمكن أن تحتوي المدونات أيضًا على صفحات بجانبها (راجع قائمة الصفحات المهمة التي يجب أن تحتوي عليها كل مدونة).


لماذا المدونة؟ ما هو الدافع لإنشائها؟

لكل مدون دوافعه الخاصة للتدوين، يستخدمه الكثير منهم كبديل للاحتفاظ بمذكرات أو مجلة، توفر مواقع التدوين لهم مكانًا لمشاركة إبداعاتهم وأفكارهم مع جمهور أوسع.


تنشئ العلامات التجارية والشركات الكبرى مدونات لتثقيف عملائها ومشاركة الأخبار والوصول إلى جمهور أوسع، يعد التدوين جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت للعديد من الشركات.


الكثير من الشركات ليس لديها مدونة أو أي محتوى منشور بترتيب تسلسلي، بل تستخدم الصفحات لتنظيم وتقديم المعلومات حول الأعمال التجارية وجمع ملاحظات المستخدم عن طريق إضافة نموذج اتصال.


ويمكنك أيضًا القول أن المدونات تحتوي على مقالات تم تنظيمها باستخدام الفئات والعلامات، من ناحية أخرى، تستخدم مواقع الويب الصفحات لتنظيم المحتوى وعرضه.


كيف تحصل على موقع ويب مجانا؟


  • كل ما عليك هو التسجيل في موقع Services Alkoptan، من هنا.
  • وملئ بياناتك الشخصية بكل صدق، في نموذج طلب الحصول على موقع مجاني.
  • واستيفاء شروط التقديم للحصول على الخدمة.
  • وسيتم الرد عليك في خلال 24 ساعة.


 8 فوائد للتدوين

  1. يوفر وسيلة لتنظيم أفكارك وكتاباتك، وللمدونة العديد من الفوائد الأخرى.
  2. يتيح لك عرض مهاراتك وإبداعك ومواهبك.
  3. ساعد الأفراد على أن يصبحوا سلطة في صناعتهم.
  4. يساعدك على التواصل الاجتماعي مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل عبر الإنترنت.
  5. يربح العديد من المدونين الأموال باستخدام طرق تسييل مختلفة.
  6. تستخدم الشركات التدوين لجذب المزيد من العملاء المحتملين إلى مواقع الويب الخاصة بهم.
  7. يمكن للمنظمات غير الربحية استخدام المدونات لزيادة الوعي. 
  8. وإدارة حملات على وسائل التواصل الاجتماعي والتأثير على الرأي العام.


كيف يكسب المدونون المال؟

عادة، يفكر الناس في المدونين على أنهم هواة، في حين أن بعض الأشخاص لديهم مدونات عن نمط الحياة، فإن عددًا كبيرًا من المدونين يكسبون المال من مواقع مدوناتهم.

 

فيما يلي بعض الطرق التي يستخدمها معظم المدونين لكسب المال من مدوناتهم، ويختلف المحتوى التسويقي حسب كل نوع:


أولا: كسب المال من خلال الإعلانات

يمكّنهم ذلك من خلال التركيز بشكل أكبر على مدونتهم، دون ترك وظائفهم اليومية، وبناء أعمال تجارية ناجحة عبر الإنترنت.


ويمكن للمدونات الأكثر نجاحًا أن تحقق مداخيل من ستة أرقام وسبعة أرقام وحتى ثمانية أرقام في السنة.


والطريقة الأكثر شيوعًا وربما الأسهل لكسب المال عبر الإنترنت هي عرض الإعلانات، ومع ذلك، بصفتك مدونًا جديدًا، لن تتمكن من الاتصال بالمعلنين مباشرةً أو إدارتهم بنفسك.


هذا هو المكان الذي يأتي فيه Google AdSense، فهو يهتم بالعثور على الإعلانات وعرضها وتحصيل المدفوعات من المعلنين وإرسال هذه المدفوعات إليك مقابل اقتطاع بسيط.


ثانيا: ربح المال من الأفلييت

يمكنك ربح المال من الأفلييت بمجرد أخذ رابطك الشخصي من الموقع الذي اشتركت معه، وبدء الترويج لمنتجاته فتكسب نسبة على كل مبيعة تحققها، وتستطيع السحب بكل سهولة بمجرد الوصول للحد الادنى الذي يفرضه الموقع الذي اشتركت معه. 


ولابد أن تتأكد أن الموقع آمن وموثوق، قبل الاشتراك معه، كموقع سبرفيسز Services، فأنت تستطيع السحب منه بكل سهولة بعد أن تصل ل 20 دولار عبر حسابك المصرفي أو بييبال أو فودافون كاش.


وتأخذ نسبة 5% على كل مبيعة تحققها، بالإضافة لأن خدماته موثوقة وممتازة فقد حقق نتائج جيدة كه العديد من المواقع، ويمكنك الاتصال به مباشرة عند أي تحد أو إشكال تصادفه، وستجد الدعم القوي الذي يرشدك.


ثالثا: كسب المال من بيع المنتجات

بيع المنتجات هو الطريق المباشر للحصول على المال مقابل حصول الزبون على السلعة التي اختارها، وتوصيلها  له بحالة جيدة، في أقرب وقت وأقله لتكسب ولائه، فنحن في عصر السرعة وقد أصبح الصبر قليل.


إن كنت تصنع منتجا فعليك التعاقد مع شركة توصيل، ولابد أن تكون السلع جاهزة في المخزن لتسلمها عند الطلب مباشرة للعميل.


وهناك طريقة أسهل توفر عليك الشحن والتوصيل والمخزن، وهي الدروبشيبينج، بمعنى أن تختار موردا موثوقا وتتعامل معه، بحيث هو يتكلف بتوصيل المنتج وتأخذ أنت نسبة من المبيعة.


وهنا لابد أن تصنع موقعك الخاص بك، ويكون فيه كل المواصفات التي تساعدك على التجارة الإلكترونية بالدروبشيبينج بكل يسر وسهولة، فموقعك هو سر نجاحك.


ختاما

سواء كنت تنوي بناء مدونة أو موقع إلكتروني، فلابد أن تنشئها بأفضل سعر، مع الجودة في كل تفاصيلها، فالمدونة أو الموقع هي مصدر رزق لك، فاهتم به واصنعه بكل إتقان.


إذا كمن تحتاج مدونة احترافية أو موقع إلكتروني بأعلى المعايير وبأرخص سعر فما عليك سوى الاتصال بهذا الموقع لأنه متخصص وموثوق وآمن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -