من المهم أن يكون لديك استراتيجيات لتبيع عبر الإنترنت، فقد نمت التجارة الإلكترونية بنسبة 33٪ تقريبًا خلال جائحة COVID-19، مع العزلة الاجتماعية، اكتسب العديد من الأشخاص عادات استهلاك جديدة.
مثل تقييم الأعمال التجارية المحلية ودعم الشركات العائلية، ومع ذلك، هذا ممكن فقط إذا كنت مرئيًا بهذا المعنى، فإن إنشاء موقع ويب للمبيعات وتصميم استراتيجية عملك الافتراضية أمر ضروري لزيادة دخلك.
استراتيجيات البيع عبر الإنترنت
إذا كنت تبحث عن استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، وستجد في هذا المقال نصائح عملية لتسويق منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت.
1. إنشاء موقع الويب الخاص بك لتزيد البيع عبر الانترنت
يعد إنشاء موقع ويب للمبيعات الخطوة الأولى في استراتيجية البيع عبر الانترنت بنجاح، في عالم تكون فيه محركات البحث مسؤولة عن دفع 33٪ من المستخدمين إلى المتاجر عبر الإنترنت عضوياً، فإن تجاهل هذه الاحتمالية يعد خطأً كبيراً.
وتذكر: لديك 27 ثانية لتكوين انطباعا أولا جيدا لذلك، من المهم أن يكون تصميم الموقع ممتعًا وعمليًا، بحيث تكون تجربة العميل لا تشوبها شائبة.
2. تقديم معلومات محدثة
إذا واجه المشتري المحتمل بيانات قديمة، فقد يعتقد أن شركتك ليست حريصة أو أنه ليس من الآمن الشراء منك.
هل تجرؤ على أن تكون استباقيًا في استراتيجيات البيع عبر الإنترنت؟ قم بإنشاء قسم للأسئلة المتداولة لتوقع الشكوك والإجابات. إليك 5 نماذج من الأسئلة الشائعة لإلهامك.
3. ضمان أمن موقع الويب الخاص بك
على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت مريح وسهل وسريع، إلا أنه ليس آمنًا دائمًا، في الواقع، تعرضت 64٪ من الشركات لبعض أنواع الهجمات الإلكترونية في السنوات الأخيرة.
لكي تكون استراتيجيات البيع عبر الإنترنت فعالة، تحتاج إلى اتخاذ تدابير محددة لضمان أمن معلومات عملائك.
وعلى خلاف ذلك، فإنك تخاطر بفقدان معظم جمهورك، إذ وجدت دراسة أن 87٪ من العملاء يقولون إنهم لن يتعاملوا مع شركة إذا كانت لديهم مخاوف بشأن ممارساتها الأمنية.
4. نشر صور ومقاطع فيديو عالية الجودة لمنتجاتك
- 90٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يقولون إن جودة الصور هي العامل الأكثر أهمية في الشراء من عدمه.
- علاوة على ذلك، يشعر 73٪ من العملاء بأنهم يميلون أكثر إلى شراء منتج بعد مشاهدة فيديو توضيحي عنه.
- بمعنى آخر، إذا كنت ترغب في تحسين استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، فمن الجيد نشر صور ومقاطع فيديو عالية الجودة لمنتجاتك.
5. تحسين أوصاف المقالات الخاصة بك
أكثر من شرح الميزات والفوائد والاستخدامات المحتملة لعنصر ما، يعد الوصف أداة قيمة لإظهار قيمة علامتك التجارية للعميل.
باستخدام الكلمات الصحيحة، يمكن أن يؤثر الوصف في قرارات الشراء ويصبح أحد أقوى استراتيجيات البيع عبر الإنترنت.
6. أضف صفحة مع الشهادات
هل تعلم أن 90٪ من العملاء يتأثرون بآراء إيجابية عند شراء منتج؟
هذه ظاهرة نفسية تسمى الدليل الاجتماعي، حتى بدون معرفة الشخص الموجود على الجانب الآخر من الشاشة، يثق العميل المحتمل برأيك ويميل إلى تقليد أفعالك في هذه الحالة، الشراء.
لتحفيز هذا السلوك في استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، يمكنك إضافة صفحة من الشهادات على موقع الويب الخاص بك.
ويعد الدليل الاجتماعي أحد أكثر استراتيجيات الإنترنت نجاحًا، لأنه يزيد المحفزات العقلية الأخرى للبيع بشكل أفضل.
7. تسهيل المعاملات
يرغب 65٪ من العملاء في الشراء من الشركات التي تجعل المعاملات عبر الإنترنت سهلة وسريعة.
يشير هذا إلى أن استراتيجيات المبيعات عبر الإنترنت يجب أن تركز على السرعة والراحة لتلبية توقعات العملاء، وتعد عملية الدفع الآمنة والخالية من المتاعب هي أفضل طريقة لتأمين المزيد من عمليات الشراء.
سهولة الدفع هي مجرد واحدة من توقعات العملاء، والاستعداد للتصرف، وكذلك جودة المحتوى والعناوين وسهولة التصفح داخل الموقع ككل.
8. توسيع قنوات البيع والشراء
ما يقرب من ثلث العملاء بدأوا الشراء من شركات جديدة أثناء الوباء، و64٪ إنهم فعلوا ذلك من خلال قنوات جديدة.
ويعد توسيع عرض قنوات التسوق الخاصة بك أمرًا مهمًا، ولكن دمجها أمر بالغ الأهمية لاستراتيجيات المبيعات عبر الإنترنت، حيث تكون قادر على توفير عرض واحد للعمليات الخاصة بك وتسهيل تحويل الفرص.
9. تطبيق تقنيات البيع الإضافي والبيع الإضافي
- إذا كنت ترغب في تعزيز استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، فإن اعتماد تقنيات البيع الزائد والبيع المتبادل يعد طريقًا مثيرًا للاهتمام.
- البيع الإضافي أو البيع الإضافي هو البيع الذي تحاول فيه الشركة تسويق منتجات أو خدمات مماثلة لتلك التي اشتراها الشخص بالفعل أو يريد شراءها، ولكن بجودة أو سعر أعلى.
- في المقابل، فإن البيع المتقاطع أو البيع المتقاطع هو الذي تحاول فيه الشركة تسويق منتجات أو خدمات تكميلية لعملائها الحاليين.
10. التحلي بالشفافية بشأن التكاليف
لا أحد يحب أن يشعر بالغش، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال، لأن الشفافية بشأن التكاليف التي ينطوي عليها شراء منتجك أو خدمتك أمر بالغ الأهمية لترسيخ مصداقيتك في السوق، وفضلاً عن عدم مفاجأة العملاء بتكاليف غير متوقعة.
ولمقالاتك التأثير الكبير على استراتيجيات الإنترنت الخاصة بك، فاكتبها بعناية وقدم فيها قيمة عالية للمتصفح.
11. تنويع خيارات الدفع
وفقًا لدراسة أجريت حول طرق الدفع، يفضل المستهلكون الدفع:
- نقدا (26٪).
- ببطاقة خصم (28٪).
- ببطاقة ائتمانية (23٪).
إذا كنت تقدم أحد هذه الخيارات فقط، فيمكنك تحسين استراتيجياتك لزيادة مبيعات الإنترنت من خلال تنويع طرق الدفع الخاصة بك.
12. إتاحة إمكانية الخدمة الذاتية
يرغب 69٪ من العملاء في حل أكبر عدد ممكن من المشكلات بأنفسهم/ ومع ذلك، فإن أقل من ثلث الشركات تقدم هذا الاحتمال.
فما علاقة الخدمة الذاتية باستراتيجيات البيع عبر الإنترنت؟ الجميع، من خلال chatbot المرتبط بموقعك على الويب والشبكات الاجتماعية، يمكنك الوصول إلى عملائك على الفور وتزويدهم بالمساعدة اللازمة قبل وأثناء وبعد الإغلاق.
13. تقديم خدمة رشيقة
- 39٪ من الأشخاص ينتظرون عادة يومًا قبل الاتصال بنفس الشركة من خلال قناة اتصال أخرى.
- لكن هذا لا يعني أن الصبر مصحوب بالرضا، فكلما استغرقت وقتًا أطول لحل مشكلة وتقديم حل مناسب، زاد عدم رضا العملاء.
- وإذا كنت تريد أن تنجح استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، فحاول تقديم خدمة دقيقة ورشيقة.
14. تدريب وكلاء الدعم الخاص بك
49٪ من العملاء يريدون أن يكون الوكلاء أكثر تعاطفًا، في استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، وضع في اعتبارك تضمين خطة تدريب لفريق الخدمة، سيساعدهم ذلك على معرفة كيفية التعامل مع الشكوى بطريقة ودية وفعالة.
15. أظهر أنك تهتم بالمجتمع
54٪ من العملاء يرغبون في الشراء من الشركات التي تعطي الأولوية للتنوع والمساواة والاندماج في مجتمعاتهم وأماكن عملهم.
و63٪ من العملاء يرغبون في الشراء من الشركات التي تتعامل مع المسؤولية الاجتماعية.
تشير كلتا البيانات إلى أن رعاية المجتمع الداخلي والخارجي للمؤسسة يمكن أن تكون عامل التمايز في استراتيجيات البيع عبر الإنترنت.
16. إجراء استطلاعات الرضا
- يعتقد 52٪ من الأشخاص حول العالم أن الشركات يجب أن تتخذ إجراءً بناءً على الملاحظات المقدمة من عملائها.
- لتعزيز استراتيجيات المبيعات عبر الإنترنت، ويمكنك إجراء استطلاعات الرضا بعد التفاعل مع فريق الدعم أو بعد الشراء.
- وبهذه الطريقة، تظهر أنك ملتزم بالتحسين المستمر للعملية واكتشاف ما يجب فعله بالضبط لتحسين تجربة عملائك القادمين.
17. استثمر في خدمة ما بعد البيع
خدمة ما بعد البيع هي عملية الاتصال بالعميل لتقديم المساعدة أو المعلومات بعد الشراء، ويعد العرض ضروريًا إذا كنت تريد أن يكون لإستراتيجيات المبيعات عبر الإنترنت تأثير طويل المدى.
ويمكنك تثقيف العميل حول الاستخدامات الجديدة للمنتج، وتقديم المعلومات حتى يتمكن من تحقيق أقصى استفادة من العنصر الذي تم شراؤه، وتقديم المساعدة، والمكافآت، من بين أمور أخرى.
18. تخصيص تفاعلاتك
من المرجح أن يتسوق 91٪ من المستهلكين مع العلامات التجارية التي تتعرف عليهم وتقدم العروض أو التوصيات ذات الصلة، ففي استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، حاول تخصيص التفاعلات، إما عن طريق إضافة اسم الشخص أو استخدام قناة الاتصال المفضلة لديه.
ختاما
من خلال معرفة استراتيجيات البيع عبر الإنترنت، يزيد أهمية وجود استراتيجيات خاصة بك، لزيادة المبيعات عبر الإنترنت وتوسيع عملك وإنجاحه.
ومع ذلك، فإن البيع أكثر لا يكفي لتأمين مكانك في السوق، وعليك أن تبيع أفضل، للأشخاص المناسبين، في الوقت المناسب.
لمساعدتك في مواجهة هذا التحدي، يمكنك الاتصال بنا لنجهز لك حلاً كاملاً للمبيعات باستخدام خطة إعلانات شاملة، ومحكمة على كل مواقع التواصل الاجتماعي.
شرفنا بوضع تعليقك هنا، وعند أي استفسار سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن بإذن الله.