أخر الاخبار

7 حيل لتسويق المحتوى لتوفير المال

خطة التقويم لتسويق المحتوى في التجارة الإلكترونية تحول عملائك إلى عملاء سعداء، من خلال الإستراتيجية الصحيحة، يمكن للمسوق الاستمتاع بسهولة بالمزايا المذهلة لتسويق المحتوى. 

وبعض هذه الفوائد هي زيادة عدد الزيارات، والحصول على سمعة أفضل، ونمو مستمر في كل من حركة المرور والسمعة على المدى الطويل مع زيادة طفيفة في الميزانية. 

مع تطوير ريادة الأعمال، من المهم حقًا تحديد التكلفة والحفاظ على ميزانية التسويق ضمن الحد المسموح به.


أفضل خطط لتسويق المحتوى في التجارة الإلكترونية

7 حيل لتسويق المحتوى لتوفير المال



أولا: زيادة سرعة التسويق بالفيديو

أحد جوانب التسويق الرقمي الذي يكتسب أهمية خاصة هو تسويق الفيديو، هل تخيلت يومًا أن تكون مقاطع الفيديو مفيدة؟ حسنًا، استمع إلى الحديث عن الاتجاهات. 

يمثل تسويق الفيديو دليلاً على الابتكار المتسق الذي يحدث في هياكل التسويق، فإذا كنت تبحث عن طرق مبتكرة لتسويق منتجاتك وخدماتك، فلا يمكنك تجاهل أهمية التسويق عبر الإنترنت المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي خصوصا بالفيديو. 

وفقًا للخبراء، يعد التسويق الرقمي بالفيديو أحد الأصول الأكثر قيمة لأي عمل تجاري في العالم، باستخدام تقنيات التصوير والمونتاج مع المحتوى الجيد، يجب أن تكون قادرًا على تأسيس عملك.

ثانيا: التوفيق بين التسويق التقليدي والرقمي

يعد التسويق الرقمي مقابل التسويق التقليدي أحد أكثر نقاشات العصر الجديد سخونة التي نواجها غالبًا، بينما يمنحك رؤساء التكنولوجيا من ناحية التبرير الأكثر وضوحًا للرقمنة السريعة.

حول سبب تفوق التسويق الرقمي بوضوح على التسويق التقليدي، من ناحية أخرى، من الواضح أن التنفيذيين، الذين يعملون في الاتفاقيات، سيبررون التسويق التقليدي أكثر من عدمه. 

ومن المهم فهم الاثنين تمامًا وتحليل احتياجات عملك واختيار الاثنين وفقًا لعملك، افهم ما الذي يمنحك المزيد من الأعمال عبر الإنترنت، هل هو تطبيق الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني؟ أو المدونة أو الفيديو، من الأفضل التنويع بينهم جميعا.

ثالثا: النشر المستمر ومتابعة ما يحتاجه موقعك

تتبع كل الإجراءات  لتخطيط المستندات والجدولة والتخفيف وإعداد التقارير والتقييم الأساسي للشركة، اهدف إلى نظام متوافق، عبر خطة مغلقة الحلقة تقوم بها باستمرار وتعرض وتحافظ على الامتثال لمجموعة من الإرشادات أو المتطلبات أو القيم عبر الشركة. 

من خلال إنشاء وتتبع ومراقبة السلوكيات المرتبطة بالامتثال والتسجيل وجداول الأعمال ومتطلبات وشهادات الامتثال، تتيح لك إعداد تقارير إدارية سهلة ومنظمة للمخاطر المتعلقة بعدم الامتثال حتى تنجح خطتك.

رابعا: استعمل أبحاث السوق

ابحث عن كيف يمكن استخدام تقارير الأسواق العالمية لحل أخطاء العمل الشائعة، فالمعلومات هي أهم مصطلح في العمل، إنها ما تحتاجه للبقاء في المقدمة. 

باستخدام تقارير الأسواق العالمية المتعلقة بعملك، يمكنك استيعاب جميع مواردك واستخدامها بشكل فعال.

خامسا: حسن إستراتيجيتك المرئية لوسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا للترويج لعرضك والترويج لمنتجاتك وتسليمها لك نتائج رائعة للوعي بعلامتك التجارية. 

بمساعدة المتخصصين لديك، لتحاول توسيع نطاق شركتك على منصات التواصل الاجتماعي.

لكسب المال من خلال جاذبية المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. 

نظرًا لأن التسويق عبر السوشيل ميديا أصبح جزءًا رئيسيًا من مبيعات العلامة التجارية ونموها، فقد شهدت المساحة الرقمية أيضًا ظهور الممارسات الجيدة والمدروسة.

سادسا: التسويق بالاستعانة بالمؤثرين

تغير التسويق المؤثر ودوره في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المحتمل أن يكون للأفضل، إذ تواصل وسائل التواصل الاجتماعي دورها في لعب دور متزايد وكبير في التسويق المؤثر والمبيعات المرتبطة. 

بالنظر إلى نجاح موافقات المشاهير من خلال مختلف المنصات الرقمية، فمن الواضح أن وسائل التواصل الاجتماعي ومؤثريها المختلفين من المشاهير لها تأثير كبير على كيفية ولماذا يشتري المستهلكون منتجاتهم. 

ووجد تقرير يقيس الأداء الرقمي للعلامات التجارية، أن 70 في المائة من العلامات التجارية في مختلف الصناعات لديها شراكات مع المؤثرين على وسائل التواصل، والتعاون مع المؤثرين يجعل التجارة الخاصة بك أفضل.

سابعا: جودة ما تنشره لتسويق المحتوى

يعد المحتوى الذي تنشئه على موقع الويب أو المحتوى الذي تنشئه على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام ذا أهمية قصوى اليوم لأنه أصلي وأصيل بطبيعته. 

وله العديد من الإيجابيات المرتبطة به، فله العديد من الفوائد على العلامة التجارية، خصوصا مع استعمال ال SEO وهو اختصار لـ Search Engine Optimization

ففي هذه الأيام، أصبح التيار الرئيسي لأصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت على دراية كاملة بهذا التعبير، نظرًا لأن الترويج عبر الويب أصبح يمثل تحديًا تدريجيًا بسبب السباق الشديد.

 لأن متطلبات خدمة تحسين محرك البحث الخبيرة تظهر كأحد أهم مكونات نهج التسويق عبر الإنترنت الخاص بك.


كيف تروج لمدونتك لتسويق المحتوى؟

 كلمات البحث والموضوعات

إذا اخترت موضوعًا لا يهتم به أحد، فستواجه صعوبة في الترويج للمحتوى الخاص بك، ويجدر التحقق من مؤشرات Google لمعرفة مدى زيادة الاهتمام بموضوع ما أو انخفاضه بمرور الوقت. 

عندما تنتهي من تخصصك، يمكنك البدء في تخطيط المحتوى الذي تريد إنتاجه، ويتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية العثور على الكلمات الرئيسية أو استعلامات البحث التي تمثل مدونتك.

لذلك تحقق من دليل البحث عن الكلمات الرئيسية، فبمجرد إجراء البحث عن كلماتك الرئيسية، يمكنك تصنيفها إلى موضوعات تتماشى مع ما تكتبه في مدونتك.

ابحث عن جمهورك

قبل أن تبدأ في إنتاج المحتوى، عليك أن تفكر في جمهورك، وخذ بعض الوقت لبناء صورة تسمى أحيانًا الصورة الرمزية للشخص الذي تكتب من أجله ثم صمم المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك.

وحدد صوت علامتك التجارية فعندما يكون لديك فكرة عن جمهورك المستهدف، فكر في نبرة صوتك، وكيف ستقدم المحتوى الخاص بك إلى القراء؟ هل ستكون جادًا أم فكاهيًا؟ عارضة أم رسمية؟ غير موقر أو محترم؟ اكتشف صوت علامتك التجارية.

تحسين المحتوى الداخلي OnPage SEO

  • اكتشف كيفية تحسين المحتوى الخاص بك في كل صفحة قبل النقر على نشر، وأضف العلامات الوصفية إلى العنوان وعنوان URL والوصف، واكتب أوصافًا تعريفية مثيرة للفضول تجذب الناس.
  • وحاول وضع كلمتك الرئيسية في بداية العنوان، إن أمكن، واستخدم عناوين قصيرة تتضمن كلمتك الرئيسية، واكتب لتُظهر معاينة المقتطف ليبدو في SERPs الفعلية.
  • وضمن الكلمات الرئيسية على صفحتك في عنوان الصفحة، وفي العنوان الرئيسي (H1)، في الفقرة الأولى من الصفحة، وفي عناوين الصفحات الفرعية (H2 / H3).
  • وليس من الضروري وجودهم في كل مكان، وبالتأكيد لا يجب أن تفرض كلمتك الرئيسية على تلك الأماكن من أجلها فقط، فهذت سيسبب لك حشوا.
  • واجعل صورك بالحجم المناسب لصفحة مدونتك، على سبيل المثال، في مدونتي، أتأكد من أن عرض الصور يبلغ 640 بكسل عل 380 بكسل، بحيث تتناسب مع المظهر والتصميم.
  • وتأكد من ضغط ملفات الصور الخاصة بك لصيغة Webp قبل التحميل إلى بلوجر، ويمكن أن تقلل من أحجام الملفات بنسبة تصل إلى 65٪ وتساعد على تحميل مدونتك وتشغيلها بشكل أسرع.
  • وشع لها نصا بديلا وأضف دائمًا وصفًا ذا مغزى إلى النص البديل في صورك، سيساعد هذا القراء على فهم ما ترتبط به الصورة، كما يساعد محركات البحث على فهرسة صورك.


ختاما

لتسويق المحتوى الجديد والقيّم الفضل في وصولك، فهو مفتاح نجاحك بشكل عام، من خلال نشر محتوى مكتوب جيدًا على أساس منتظم، ستحسن تصنيفات البحث الخاصة بك وتزيد من حركة المرور إلى عملك. 

فكر هل تقوم بتوصيل منتجك أو عرض خدمتك بشكل فعال؟ هل تتوجه إلى الديموغرافية الصحيحة؟ هل تضيع فرصًا لإطلاق علامتك التجارية؟ إذا أجبت بنعم أو ربما، على أي من هذه الأسئلة، فقد حان الوقت للالتزام بعلامة تجارية وتسويق أفضل لعملك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -