أخر الاخبار

استعمل تحسين محركات البحث (SEO) لجذب المزيد من الزوار من Google

باستعمال تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) الفعالة، تجذب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقعك، اد تشبه محركات البحث أمناء المكتبات. 

حيث تقوم محركات البحث برعاية وتنظيم وتقديم مكتبة محتوى الإنترنت لمليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، تعرف على المزيد حول كيفية عمل محركات البحث، لتطبق التحسين SEO وتحصل على زيارات حقيقة ومجانية لموقعك.




ما هو مفهوم SEO لتحسين محرك البحث؟

تقنيات تحسين محركات البحث (SEO)




تحسين محرك البحث (SEO) هو ممارسة توجيه موقع الويب الخاص بك إلى مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) بحيث تتلقى المزيد من الزيارات. 

والهدف عادةً هو الترتيب في الصفحة الأولى من نتائج Google لمصطلحات البحث التي تعني أكثر لجمهورك المستهدف.



ما هو تحسين محركات البحث؟

يشير اختصار SEO، من اللغة الإنجليزية "Search Engine Optimization"، إلى تحسين محركات البحث، إنها عملية تُستخدم لتحسين الإعداد الفني لموقع الويب وملاءمة المحتوى. 

وشعبية الارتباط بحيث يمكن العثور على صفحات الموقع بسهولة وتكون أكثر صلة وشعبية في الاستعلامات التي يجريها المستخدمون. وبالتالي يحصلون على تصنيفات أفضل في محركات البحث.

بالنسبة لمحركات البحث، يُنصح بالتركيز على جهود تحسين محركات البحث (SEO) التي تفيد تجربة بحث المستخدم وتصنيف الصفحة من خلال تقديم محتوى يلبي بحث المستخدم. 

وتتضمن ممارسات تحسين محركات البحث الجيدة هذه استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العناوين، وفي علامات الوصف التعريفي. 

وفي العناوين الرئيسية (H1) باستخدام عناوين URL وصفية تحتوي على كلمات رئيسية بدلاً من سلاسل من الأرقام. وهي تتضمن أيضًا ترميز المخطط لتوضيح معنى محتوى الصفحة.



لماذا يركز SEO على جوجل؟

بالنسبة للكثيرين، يشير مصطلح "محرك البحث" إلى شركة Google، التي تمتلك ما يقرب من 83٪ من سوق محركات البحث في العالم. 

ونظرًا لكون Google هو محرك البحث المهيمن، يركز تحسين محركات البحث بشكل عام على ما يناسب Google بشكل أفضل. ننصحك بالفهم الكامل لكيفية عمل Google والغرض منه.




كيف يعمل محرك البحث؟ الزحف والفهرسة والتصنيف

تعمل محركات البحث عن طريق الزحف إلى محتوى الإنترنت وفهرسته وتصنيفهالزحف إلى محتوى الإنترنت وفهرسته وتصنيفه، أولاً، يكتشف الزحف المحتوى عبر الإنترنت من خلال برامج زحف الويب. 

بعد ذلك، تقوم الفهرسة بتحليل المحتوى وتخزينه في فهرس محرك البحث، وأخيرًا، يخدم التصنيف محتوى الفهرس الأكثر صلة بناءً على بحث المستخدم.



ما هو الزحف؟

يعمل الزحف عن طريق جلب المحتوى الموجود في فهرس محرك البحث واكتشاف محتوى جديد، ونظرًا لأن الزحف مكلف، تعمل محركات البحث على تحسين الزحف باستخدام خوارزمية تحدد المواقع التي يجب الزحف إليها، وعدد مرات الزحف إليها، وعدد الصفحات التي يجب الزحف إليها لكل موقع.



ما هي أفضل أساليب تحسين عملية الزحف؟

  1. إنشاء ملف robots.txt: يشبه ملف robots.txt حارس البوابة، حيث يخبر برامج زحف الويب بأقسام الموقع التي يمكنهم زيارتها. قم بإنشاء ملف robots.txt لتوجيه برامج الزحف إلى المحتوى الذي تريد فهرسته مقابل المحتوى الذي يجب أن يظل خارج نتائج البحث، مثل الصفحات المقصودة المدفوعة.
  2. إنشاء خريطة موقع XML: خريطة موقع XML تشبه خريطة المدينة، مما يوفر للعناكب قائمة كاملة بمحتوى موقع الويب الخاص بك. قم بإنشاء وتحميل خريطة موقع XML إلى Google Search Console أو Bing Webmaster Tools لتزويد برامج زحف محركات البحث هذه بخريطة طريق لزيارة موقعك.
  3. تحسين الارتباط الداخلي: الروابط الداخلية تشبه الطرق في المدينة - فهي تجعل السفر عبر المدينة أمرًا ممكنًا. ساعد برامج الزحف على التنقل في موقعك واكتشاف محتوى جديد عن طريق إضافة ثلاثة إلى خمسة روابط خلفية داخلية لكل جزء.
  4. إضافة علامات أساسية: العلامات الأساسية تشبه علامات الطريق لأنها تخبر العناكب بمكان وجود عنوان URL ومحتواه. كما أنها تشير أيضًا إلى برامج زحف الويب بأنك تريد فهرسة عنوان URL المحدد هذا (المدرج كعلامة أساسية)، وهو أمر مهم لإعدادات الموقع الأكثر تعقيدًا.
  5. النشر بانتظام: يشير المحتوى الجديد أو المحدث حديثًا للمستخدمين ومحركات البحث إلى أن موقع الويب الخاص بك نشط. عندما تقوم بالنشر بانتظام - مثلاً أسبوعيًا أو شهريًا - يمكنك تحسين عدد مرات زيارة برامج زحف الويب لموقعك.



ما هي الفهرسة؟

تتم الفهرسة عندما تقوم محركات البحث بمعالجة المحتوى الذي تم الزحف إليه وتحليله وتخزينه في فهرسها، ولن تقوم محركات البحث بفهرسة كل شيء. 

ولن يدخل المحتوى المكرر أو منخفض الجودة أو noindex إلى قاعدة بيانات محرك البحث للحفاظ على جودته، والفهرسة تشبه قيام أمين المكتبة بتنظيم مكتبته.



ما هي أفضل طرق تحسين مواقعك للفهرسة؟

  1. إنتاج محتوى عالي الجودة: تهدف محركات البحث مثل Google إلى تقديم محتوى مفيد وموثوق به ويضع الأشخاص في المقام الأول. قم بإنشاء محتوى يحتوي على معلومات وتحليلات وقيمة أصلية، ويمكنك إنتاج محتوى عالي الجودة يحل المشكلات ويوضح القيمة لمحركات البحث.
  2. إضافة علامات تعريفية: تعمل العلامات الوصفية، مثل علامات العنوان والأوصاف التعريفية، كعنوان رئيسي وسطر وصف لعنوان URL. ساعد محركات البحث على فهم غرض عنوان URL الخاص بك بشكل أفضل عن طريق كتابة علامة عنوان (بحد أقصى 60 حرفًا) ووصف تعريفي (بحد أقصى 150 حرفًا).
  3. استخدام علامات الرأس: تعمل علامات الرأس، مثل H1 وH2s وH3s، كإطار عمل لعنوان URL. استخدم علامات الرأس (ولكن استخدم علامة H1 مرة واحدة فقط) لتنظيم المحتوى الخاص بك ومساعدة محركات البحث على فهم تغطية موضوعه.
  4. تضمين الوسائط المتعددة: تقوم محركات البحث بتقييم الوسائط المتعددة لعنوان URL، من الصور إلى الفيديو. استخدم لقطات الشاشة أو الرسومات أو الصور المخزنة أو مقاطع الفيديو لمساعدة المستخدمين ومحركات البحث على فهم موضوعك بشكل أفضل. بالنسبة للصور، أضف نصًا بديلًا حتى تتمكن محركات البحث من "قراءة" الصورة.
  5. إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام: يركز الموقع الذي يركز على المستخدم على سهولة الاستخدام، مثل التصميم سريع الاستجابة، وإمكانية الوصول، مثل النص عالي التباين وألوان الخلفية. عادةً، تتطلب هذه التحسينات منشئ موقع ويب أو مصمم ويب ومطور ويب.



ماهو التصنيف؟

التصنيف هو عندما تقوم محركات البحث بإنشاء نتائج بحث استجابةً لاستعلام المستخدم، وتستخدم محركات البحث خوارزميات متقدمة.

وتأخذ في الاعتبار مئات العوامل لإنشاء نتائج مخصصة وذات صلة وسهلة الاستخدام، ويشبه التصنيف أمين مكتبة يوصي بكتاب بناءً على احتياجات شخص ما.



ما هي أفضل الممارسات لتحسين تصنيف مواقعك؟

  1. استهداف استعلامات بحث محددة: يمكن أن يساعد تضمين استعلامات البحث ذات الصلة في المحتوى الخاص بك، كما هو الحال في علامة العنوان وعلامات الرأس والمحتوى المكتوب، محركات البحث في قياس مدى ملاءمة المحتوى الخاص بك. يمكن أن تساعدك ممارسة البحث عن الكلمات الرئيسية في اكتشاف الاستعلامات الأكثر صلة باستهدافها.
  2. التحسين للمناطق الجغرافية: يؤثر موقع المستخدم أيضًا على مدى ملاءمة المحتوى. بالنسبة لعمليات البحث المحلية، مثل "مطاعم لوس أنجلوس"، من المرجح أن يحصل المحتوى الذي يركز على هذا الموضوع والموقع على مرتبة أعلى في نتائج البحث. إذا كان هذا السيناريو ينطبق على موقعك، فاستهدف الاستعلامات المستندة إلى الموقع.
  3. الكتابة لغرض البحث: استخدم تصنيف المحتوى لاستعلامات البحث المستهدفة للعثور على طرق لتحسين المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد الإجابة على أسئلة إضافية أو إعادة هيكلة المحتوى بناءً على احتياجات المستخدم الأكثر أهمية ثم الأقل أهمية في إنشاء عنوان URL يركز على المستخدم.
  4. مراجعة عوامل تصنيف البحث: لا تنشر محركات البحث عوامل التصنيف الخاصة بها، ولكنها أكدت العديد منها، مثل HTTPS وسرعة الصفحة ومساعدة المحتوى، والتي يمكنك استخدامها لتحسين المحتوى الخاص بك.




ما الفرق بين On-Page وOff-Page SEO؟

يركز تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page، على تحسين أجزاء موقع الويب الخاص بك التي تقع تحت سيطرتك.

بينما يركز تحسين محركات البحث خارج الصفحة Off-Page، على زيادة سلطة المجال الخاص بك من خلال إنشاء المحتوى وكسب الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى.



ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page؟

تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page، هو عملية تحسين أجزاء مختلفة من موقع الويب الخاص بك والتي تؤثر على تصنيفات محرك البحث الخاص بك. 

ويتم تحديد مكان ظهور موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث من خلال عدد من عوامل التصنيف بما في ذلك إمكانية الوصول إلى الموقع، وسرعة الصفحة، والمحتوى المحسن، والكلمات الرئيسية، وعلامات العنوان، وما إلى ذلك. 

إن تحسين محركات البحث على الصفحة يدور حول تحسين الأشياء التي يمكنك التحكم فيها والتي يمكنك التحكم فيها التغيير على موقع الويب الخاص بك.



ما هي أفضل الممارسات لتحسين الصفحة داخليا On-Page Seo؟

  1. علامات العنوان: ضع كلماتك الرئيسية المستهدفة في علامة العنوان لكل صفحة على موقعك. 
  2. العناوين (H1): تمنحها محركات البحث وزنًا أكبر قليلاً من نسخة الصفحة الأخرى، ضع كلماتك الرئيسية المستهدفة في عناوين كل صفحة ويب ولكن تأكد من أنك تعكس المحتوى الرائع لصفحتك بدقة.
  3. هيكل URL: ضع الكلمات الرئيسية في عناوين URL الخاصة بك، ولا تغير جميع عناوين URL الحالية الخاصة بك حتى تحتوي على كلمات رئيسية فقط. 
  4. نص بديل للصور: إضافة ما يسمى "النص البديل" إلى جميع الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك، وهذا النص غير مرئي للزائر العادي، وإدراج بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة مع وصف الصورة بدقة سيساعد محركات البحث على فهم محتوى صفحتك.
  5. سرعة تحميل الصفحة: تريد Google مساعدة مستخدميها في العثور على ما يبحثون عنه في أسرع وقت ممكن لتوفير أفضل تجربة للمستخدم. لذلك، فإن تحسين تحميل صفحاتك بشكل أسرع يساعد موقعك على الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث
  6. سهولة استخدام الهاتف المحمول: أعطت جوجل الأولوية لسرعة تحميل صفحات الجوال كمقياس تصنيف رئيسي، ويمكن أن يساعدك تقرير مؤشرات أداء الويب الأساسية في تحديد ما إذا كانت صفحات الجوال الخاصة بك يتم تحميلها بشكل أبطأ مما ينبغي
  7. محتوى الصفحة: يجب أن يكون المحتوى الموجود على صفحاتك مفيدًا للأشخاص، إذا بحثوا عن شيء محدد جدًا للعثور على صفحتك، فيجب أن يتمكنوا من العثور على ما يبحثون عنه.   
  8. الربط الداخلي: يعد الارتباط داخليًا بصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك مفيدًا للزائرين ومفيدًا أيضًا لمحركات البحث. 
  9. ترميز المخطط: تساعد إضافة البيانات المنظمة Google على فهم محتوى الصفحة بشكل أفضل
  10. العلامات الاجتماعية: إن مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي يخبر Google بأن الأشخاص يجدون المحتوى الخاص بك ملائمًا ومفيدًا وذو سمعة طيبة. 
  11. مؤشرات الويب الأساسية: تعد تجربة المستخدم أمرًا أساسيًا لنجاح موقع الويب على المدى الطويل، وهي مجموعة مشتركة من الإشارات التي تعتبرها "بالغة الأهمية" لتجارب الويب لجميع المستخدمين.
  12. تجربة الصفحة: تعمل Google على إشارة تصنيف جديدة، تعطي الأولوية لمواقع الويب ذات تجارب المستخدم الإيجابية.



ما هو تحسين محركات البحث خارج الصفحة On-Page؟

يركز تحسين محركات البحث خارج الصفحة على زيادة سلطة نطاقك من خلال الحصول على روابط من مواقع ويب أخرى.

وهذا تشبيه جيد لكيفية عمل السلطة، إذا كان لديك صفحات ومقالات، وبدأت في ملء موقعك بالروابط الخلفية الموثوقة والآمنة، فسوف ترتفع جميع صفحاتك إلى الأعلى.



كيفية تحسين SEO خارج الصفحة On-Page Seo؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تصنيفات SEO الخاصة بك خارج الصفحة، في حين يتم التعامل مع كل واحدة منها باستراتيجيات مختلفة، فإنها تشترك في هدف شامل يتمثل في بناء ثقة وسمعة موقع الويب الخاص بك من الخارج.

  1. روابط متداخلة.
  2. تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
  3. تدوين الضيف ونشر الضيف.
  4. إشارات العلامة التجارية غير المرتبطة.
  5. التسويق المؤثر.
  6. أكبر عامل لتحسين محركات البحث خارج الصفحة هو عدد وجودة الروابط الخلفية لموقعك على الويب.




كيف تعمل خوارزمية تصنيف الصفحات Google PageRank؟ 

يعمل نظام PageRank عن طريق حساب عدد وجودة الروابط إلى الصفحة لتحديد تقدير تقريبي لمدى أهمية موقع الويب، والافتراض الأساسي هو أن مواقع الويب الأكثر أهمية من المرجح أن تتلقى المزيد من الروابط من مواقع الويب الأخرى.



ما هو نظام ترتيب الصفحات PageRank؟

هو نظام تم تطويره في عام 1997 من قبل مؤسسي Google Larry Page وSergey Brin، وتم تصميمه لتقييم جودة وكمية الروابط إلى الصفحة، إلى جانب عوامل أخرى، تحدد النتيجة مواقع الصفحات في تصنيفات محرك البحث.



كيف يتم حساب نظام ترتيب الصفحات؟

يمكننا القول أن Google يأخذ في الاعتبار كمية الروابط الواردة والصادرة وتصنيف الصفحات لكل صفحة ربط، وبشكل أساسي، يعتمد مقدار النقاط (وتسمى أيضًا "عصير الارتباط") التي يمكن للصفحة تمريرها على إجمالي نظام ترتيب الصفحات الخاص بها.

ويمكن لهياكل الارتباط الواردة والصادرة التي يتم صيانتها جيدًا أن تمرر عصير الارتباط الكبير، مما قد يعزز مكانة موقع الويب الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).



ما أهمية نظام ترتيب الصفحات PageRank في تحسين محركات البحث؟ 

على الرغم من أن خوارزمية تصنيف محركات البحث الدقيقة لا تزال غير معروفة، فمن الآمن افتراض أن نظام ترتيب الصفحات لا يزال يؤثر على نتائج محرك البحث (SERPs). 

ويمكن للروابط الخلفية أن تعزز أو تدمر سلطة النطاق الخاص بك، مما يؤثر على نقاط تصنيف الصفحات الخاصة بك، لذلك، يجب أن تصبح ممارسات مثل بناء الروابط جزءًا من إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.

حيث كل مقالة تكتبها تجلب لها روابط خلفية موثوقة وآمنة من مواقع تعرفها، وتضع اللينك بشكل يدوي وطبيعي.




كيف تعمل على تحسين محركات البحث SEO RoadMap؟

بدون خريطة، لن تعرف أي الطرق الجانبية والمنحدرات التي يجب أن تسلكها، مما يؤدي إلى احتمال الضياع أو استغراق وقت أطول من اللازم للوصول إلى وجهتك.

إن خارطة طريق تحسين محركات البحث SEO RoadMap، هي نفسها إلى حد كبير، فهي ستظهر لك الإجراءات أو "المسارات" التي تحتاج إلى إكمالها للوصول إلى الوجهة النهائية، وهي تصنيفات محرك البحث الأعلى.



ما هي خارطة طريق تحسين محركات البحث (SEO)؟

خريطة طريق تحسين محركات البحث (SEO) هي خطة عمل موثقة تحدد جميع المهام المهمة التي يجب إكمالها خلال فترة حملة تحسين محركات البحث (SEO). 

وتتضمن خريطة طريق تحسين محركات البحث (SEO) أيضًا معلومات مهمة حول سير العمل، والجدول الزمني للمشروع، والتواريخ المحددة لكل مهمة، والأشخاص المسؤولين عن إكمال وإدارة كل مهمة في خريطة الطريق.



كيف تنشأ خارطة طريق roadmap لموقعك؟

لمعرفة كيفية إنشاء واستخدام خارطة طريق roadmap  لتحسين محركات البحث (SEO)، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد أهداف SEO الخاصة بك. 
  2. تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية لتحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. 
  3. إجراء التدقيق الفني. 
  4. اكتشف فرص التحسين على الصفحة. 
  5. قم بمراجعة ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك. 
  6. تحديد فرص المحتوى الجديد. 
  7. قم بإدراج جميع مهام تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. 
  8. تحديد مجالات الأولوية للعمل.




كيفية إجراء بحث الكلمات الرئيسية Keyword Research for SEO

يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية من خلال النظر في اقتراحات البحث في Google أو باستخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية keyword research tool.

عملية البحث عن الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها في محركات البحث، هي أول خطوة في تحسين موقعك.



ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية؟

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا من تحسين محركات البحث (SEO)، إنه العمل الذي يقوم به شخص ما للتوصل إلى قائمة واسعة من الكلمات الرئيسية التي يرغب في تصنيف موقع الويب لها. 

للحصول على مثل هذه القائمة، تحتاج أصحاب إلى البحث عن الجمهور المطلوب ومحركات البحث، وما مصطلحات البحث التي يكتبها الأشخاص في Google عند البحث عن منتج أو خدمة أو نشاط تجاري أو نوع مؤسسة معين؟ وماذا يتوقعون أن يجدوا؟

وباستخدام هذه القائمة، يمكنك إنشاء محتوى يجذب المزيد من الزيارات عالية الجودة إلى مواقعك والبحث عن الكلمات الرئيسية لا ينتهي أبدًا: تكراره بانتظام يعد أمرًا ضروريًا للبقاء على اطلاع دائم!



ما هي المفاهيم الأساسية للبحث عن الكلمات الرئيسية؟

اليك شرح بعض مفاهيم الكلمات المفتاحية الأساسية:

  1. التركيز على الكلمة الرئيسية: الكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية هي الكلمة أو العبارة التي تريد أن يتم العثور عليها في صفحة معينة على موقعك في Google، ويمكنك تحديد مجموعتك من العبارات الرئيسية للتركيز عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.
  2. الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل: وتعد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل أكثر تحديدًا وأقل شيوعًا في البحث عنها مقارنة بالكلمات الرئيسية، ويركزون على مكانة معينة، فكلما كانت مصطلحات البحث أطول وأكثر تحديدًا، أصبح تصنيفها أسهل، لأنه سيكون هناك منافسة أقل.
  3. استراتيجية الكلمات الرئيسية: تتعلق إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك بالقرارات التي تتخذها بناءً على البحث عن الكلمات الرئيسية، على سبيل المثال، ما المحتوى الذي ستقوم بإنشائه أولاً؟ هل ستركز على الرأس أم الذيل؟ كيف وأين ستنشرها؟ هل ستقوم بإنشاء مقالة أو منشور أو صفحة منتج أو فيديو تعليمي أو رسم بياني؟
  4. نية البحث: يعد البحث في هدف البحث أمرًا أساسيًا هنا، اد عليك اكتشاف ما يريده أو يحتاجه الباحث بالفعل، وأنت لا تنظر فقط إلى الكلمات الرئيسية، بل تنظر أيضًا إلى الأهداف الأساسية لما يريد الباحث أن يعرفه أو يفعله أو يشتريه، ويجب أن يقدم المحتوى الخاص بك حلاً لـ "مشكلة" الباحث، ويُعرف هذا أيضًا بتصميم المحتوى.




كيف تحسن محركات البحث على الصفحة On Page Seo؟

تحسين محركات البحث على الصفحة On Page Seo هو عملية تحسين منشورات المدونة وصفحات موقع الويب لتحسين تصنيفاتها في البحث.



كيفية القيام بتحسين محركات البحث على الصفحة؟

فيما يلي بعض تقنيات التحسين الأساسية على الصفحة التي يجب عليك مراعاتها:

  1. اكتب محتوى فريدًا ومفيدًا.
  2. ضع الكلمات الرئيسية المستهدفة بشكل استراتيجي.
  3. اكتب علامات عنوان غنية بالكلمات الرئيسية.
  4. اكتب أوصاف تعريفية جديرة بالنقر.
  5. استخدم العناوين والعناوين الفرعية لتنظيم صفحتك.
  6. تحسين عناوين URL.
  7. إضافة روابط داخلية.
  8. إضافة روابط خارجية.



هل يمكنك تحسين SEO بنفسك؟

نعم، من الممكن تنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك من خلال الاستفادة من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO). 

وتتضمن أفضل الممارسات هذه، على سبيل المثال لا الحصر، إنشاء محتوى جذاب وغني بالمعلومات وتضمين كلمات رئيسية مستهدفة لمساعدة القراء في العثور على المحتوى الخاص بك.




كيف تفحص موقعك باستعمال ادوات مجانية؟



في الفيديو أدوات مجانية تستطيع من خلالها فحص موقعك بدقة، لحسن الحظ، هناك مجموعة كبيرة من الأدوات المجانية المتاحة لمساعدتك في فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن نقاط الضعف.

لتصلحها وتحسنه باستمرار، وتزيد من عدد زوارك، وبالتالي ترفع من أرباحك.




7 خطوات لانشاء عنوان SEO متوافق مع Google

اكتب العنوان للبشر أولا، واجعل عناوينك قصيرة وفي صلب الموضوع، وحاول إضافة الكلمة الرئيسية بالقرب من البداية، إذا أمكن، وحسن العنوان لكلمات رئيسية متعددة، وتجنب تفكيك الكلمات الرئيسية بمقالات أخرى.



ماذا يجب أن يكون عنوان SEO الخاص بك؟

يجب أن تحتوي علامة عنوان SEO على كلمتك الرئيسية المستهدفة، وهذا يخبر كلاً من Google والباحثين بأن صفحة الويب الخاصة بك ذات صلة باستعلام البحث هذا. 

وعلاوة على ذلك، من المرجح أن ينقر الباحثون على صفحة ويب إذا رأوا الكلمة الرئيسية أو عبارة الكلمة الرئيسية التي كتبوها للتو في العنوان.



ما هو النهج الجيد لإنشاء عنوان SEO؟

يمكن اعتباره عنوانًا جيدًا لتحسين محركات البحث ادا توفرت فيه الشروط التالية:

  1. الطول: يجب أن يتراوح طول علامات العنوان بين 50 و60 حرفًا، بما في ذلك المسافات. 
  2. موضع الكلمة الرئيسية: يجب أن تكون الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في المرتبة الأولى في علامة العنوان، وتأتي الكلمات الأقل أهمية في النهاية. 
  3. اسم العلامة التجارية: إذا لم يكن اسم شركتك جزءًا من العبارات الرئيسية المهمة، فضعه في نهاية علامة العنوان.
  4. الصدق: يجب ان يجد الزائرما وعدته به قعلا.
  5. جداب: attractif ومثير للاهتمام.
  6. متفرد: لكل صفحة ولكل مقال عنوان خاص بها، غير منسوخ نهائيا.




ختاما

تعزيز الأعمال من خلال تحسين محركات البحث، عند استخدامه بشكل استراتيجي، يمكن أن يوفر تحسين محركات البحث (SEO) للشركات العديد من الفوائد، بما في ذلك زيادة حركة المرور على الويب وزيادة العملاء المحتملين المؤهلين عبر مسار تحويل المبيعات.

وفي جوهره، يتمتع تحسين محركات البحث (SEO) بالقدرة على جذب المزيد من الاهتمام العضوي إلى عملك - مما يعني أنه لا يكلفك أي شيء، ادا كان عندك اي استفسار اتركه في تعليق، وادعم المحتوى المفيد بتعليق واشتراك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -