أخر الاخبار

البيع عبر الانترنت: وصف المنتج يزيد مبيعاتك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بداية شكرا لدعمكم المستمر ومحبتكم الدائمة، بما أن وصف المنتج يلعب دورا مهما في زيادة مبيعات التجارة الالكترونية، سنتوسع في كيفية كتابته باحترافية.


أوصاف المنتج عامل اساسي لكل متجر الكتروني فالزائر يرى محتوى موقع الويب الخاص بك، وينجدب لها وهو يبحث، فاحرص على اتباع التوجيهات الموجودة في هدا المقال لتكسب العملاء وترفع مبيعاتك.


ما هو وصف المنتج؟


البيع عبر الانترنت وصف المنتج يزيد مبيعاتك



وصف المنتج هو شكل من أشكال نسخة التسويق المستخدمة لوصف وشرح فوائد منتجك، بمعنى آخر ، فإنه يوفر جميع المعلومات وتفاصيل منتجك على موقع التجارة الإلكترونية.


ببساطة أوصاف المنتج هي العبارات التي تظهر تحت كل منتج تضعه في متجرك الالكتروني، لتبيع عبر الانترنت.


ويمكن أن تكون تفاصيل المنتج هذه جملة واحدة، أو فقرة قصيرة أو نبض، ويمكن أن تكون خطيرة أو مضحكة أو ملتوية، وهي تكون موجودة بجوار أو أسفل عناوين المنتج وصور المنتج. 


وتكون على شكل نقاط بيع قابلة للتصفح، كقائمة نقطية او قائمة رقمية، لكي تكون لديها قابلية للقراءة قوية، ومن ناخية اخرى يلتقطك محرك البحث بسهولة ويرفع موقعك.


هناك أنماط متعددة وطرق لجعل أوصاف المنتج تعمل في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير من كتابة النصوص البسيطة.


كيف تكتب أفضل وصف منتج؟

لا شك أن أوصاف المنتج يمكن أن تساعد في نقل عملك إلى المستوى التالي، ولكن ماذا يجب أن تكتب؟ كيف تكتب؟ وما هو التنسيق الأفضل؟ وكيف تجعل المنتجات مرتبة عالية لتحسين محرك البحث (SEO)؟


1. ما هي الخطوات الصحيحة المتبعة قبل الكتابة؟

فكر في من يحتاج هذا المنتج؟ يمكن أن يكون الجمهور المستهدف مختلط بين الجنسين (أي الذكور أو الإناث)، والفئة العمرية (أي طلاب الجامعات أو المتقاعدين). 


أو مجموعة ديموغرافية لنمط الحياة (أي الأمهات الجدد أو عشاق السيارات) أو مجموعة أخرى من الأشخاص المحددة.


يساعدك دلك في تحديد اسلوب الكتابة المناسب، فان كنت تستهدف الناس المتخصصين تستعمل كلمات احترافية، بينما تستعمل كلمات بسيطة وواضخة للطبقة العادية.


2. ما هي التفاصيل الأساسية للمنتج؟ 

يتضمن ذلك سمات مثل الأبعاد والمواد وميزات المنتج والتكلفة والوظائف، والالوان، وهنا انصحك بالصدق وكتابة التفاصيل، لان المشتري سيرى منتجك من خلال كلماتك.


ولابد ان يجد العميل ما كتبته وهو تسويق بالمحتوى مطابقا لما اشتراه، لتكسبه كعميل دائم لك، وبدوره سيشكر منتجك لاصدقائه وتكسب دعاية مجانية.


3. متى يجب على شخص ما استخدام المنتج؟ 

كن محددا وتكلم هل من المفترض أن يتم استخدامه خلال وقت معين من اليوم، موسميا أو لنوع محدد من المناسبات؟ بنفس القدر من الأهمية، يشير إلى ما إذا كان يمكن أو يجب استخدام المنتج كل يوم أو على مدار السنة. 


ستساعد هذه التفاصيل في التحدث إلى القيمة طويلة الأجل للمنتج، وهو تحفيز يبين أهمية منتجك للعميل ويوضح القيمة التي تملكها أنت ولا يملكها غيرك، فهو بالتاكيد يقارن بينك وبين المنافسين.


وضح له لماذا هذا المنتج مفيد أو أفضل من المنافسة؟ هذا يمكن أن يكون أي شيء من الجودة إلى القيمة إلى الميزات، فكر في فوائد المنتج لعملائك وفكر في كيفية تكمل الصور لنسخة المنتج الخاصة بك.


4. كيف يعمل المنتج؟ 

قد لا يكون هذا ضروريًا لكل منتج، ولكنه ميزة لا بد منها إذا كنت تبيع أي شيء بأجزاء متحركة أو إلكترونيات.


بين تقاصيل أين يجب أن يستخدم أحد المنتج؟ هل هو مخصص للاستخدام الداخلي أو الخارجي، لسيارتك أو منزلك؟ كل التفاصيل مهمة لتلميع منتجك.


ما هو أفضل تنسيق لوصف منتجاتك؟

عند البدء في صياغة وصف المنتج المثالي، من المهم تحديد أفضل تنسيق لاستخدامه، واستخدم طريقة مميزة لتحسين متحر التجارة الخاص بك.


نظرًا لأن بعض المتسوقين عبر الإنترنت فقط يقومون بنسخ النص على مواقع الويب، فمن المفيد استخدام نقاط القوة التي تغطي أهم تفاصيل منتجك، ووصفه بشكل مميز ومحتلف يجدب الانظار. 


ويجب استخدام القائحة النقطية بشكل عام للمواصفات (مثل الأبعاد) أو العبارات القصيرة (مثل الميزات) بحيث تكون سريعة وسهلة القراءة.


وهده أفضل طريقة لرواية قصة المنتج وإقناع العملاء المستهدفين بأن ينظروا إلى الكثير من المنتجات، ويمكن أن تبدو باردة وسريرية لكنها أفضل على صفحة المنتج بدلاً من إشراك مشاعر المتسوقين أو خيالها.


ومن خلال كتابة فقرة (ثلاث جمل أو أكثر) أو اثنتين حول المنتج، يمكن لتجار التجزئة تعيين المشهد ومساعدة المتسوق على إدراك سبب عدم اكتمال حياتهم بدون هذه المنتجات. 


هذه هي فرصتك لتكون مبدعًا بعض الشيء وإنشاء صوت (شخصية ونغمة) لعلامتك التجارية، فقط تخيل أنك في حفلة، تخبر شخصًا ما قابلته للتو حول المنتج، وكيف تصفه حتى يفهموا كم هو رائع حقًا؟


7 نصائح لكتابة وصف المنتج

إن إثارة المشاعر لدى عملائك عند الكتابة أمر بالغ الأهمية، إد يجب أن يكون القارئ قادرًا على تحديد الغرض من منتجك بسرعة، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة الأوصاف الخاصة بك.


1. اجعل الأمر بسيطًا

إن التأكد من أن وصف منتجك جميل ودقيق سيساعد العملاء على فهم ما يشترونه، إن إضافة الكثير من المعلومات قد يكون مربكًا جدًا للعملاء وقد يؤدي إلى إبعادهم.


2. استخدم كلمات لافتة للنظر

يعد استخدام النقاط النقطية مع الكلمات الوصفية إحدى الطرق لجذب انتباه القارئ، كلمات مثل "الضمان" و"الأفضل" و"السهل" و"المثبت" تلفت الأنظار بشكل عام. إذا كانت كلماتك تحمل وعدًا بأن عملائك يتخذون القرار الصحيح، فسوف تبرز فوق المنافسة.


3. استخدم أدوات الذكاء الاصطناعي

يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة دليل لكتابة أوصاف منتج جيدة التنظيم وشاملة، يمكنك مطالبة ChatGPT أو استخدام OpenAI لإنشاء أوصاف المنتج. 


وبدلاً من نسخها، إذا قام الذكاء الاصطناعي بإنشاء الوصف بالكامل لك، فمن الجيد التحقق مرة أخرى من الكلمات المفتاحية والتأكد من صحة جميع المعلومات.


4. افهم جمهورك

إن كتابة أوصاف المنتج المخصصة للجميع ستضر بنقاط بيع منتجاتك بدلاً من تحسينها؛ بدلاً من ذلك، قم بتخصيص نسختك لتناسب جمهورك المستهدف. 


فلن يستخدم الطفل البالغ من العمر تسعة أشهر نفس المنتجات التي يستخدمها رجل يبلغ من العمر 45 عامًا، قم بتضييق نطاق جمهورك المستهدف وفهم ما يحتاجون إليه.


5. معالجة نقاط الألم

يحدث هذا عندما يركز الوصف على المشكلات التي يحلها منتجك، فربما تكون هذه هي أفضل طريقة للتواصل مع جمهورك وإظهار أنك تفهم إحباطاتهم. 


ومن خلال معالجة أسئلة محددة لدى عملائك، فإنك أيضًا تجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك عندما يكتب أحد العملاء المحتملين أسئلة في Google.


6. لا تكن غامضاً

يجب أن يكون وصف المنتج دقيقًا قدر الإمكان، وتسمح الأمثلة الوصفية والمحددة لأي شخص بفهم المنتج، فأي شيء غامض للغاية قد يجعل الوصف يبدو غير واضح ويدفع العملاء بعيدًا. 


وتجنب كلمات مثل "في الواقع" و"حرفيًا" و"بصراحة" وملء الفجوات.


7. تجنب الكلمات الكثيرة الاستعمال

تميل الكلمات أو العبارات المفرطة الاستخدام إلى إبعاد العملاء، إد يعتقدون أنهم رأوا كل ذلك من قبل وأن المنتج الذي يتم بيعه هو نفس المنتجات الأخرى. 


والهدف من وصف المنتج هو إبراز منتجك والنقر عليه وشرائه، وهو تسويق رقمي ممتاز لموقعك الالكتروني.


ختاما

وصف المنتج ينوب عن لمسه ويجعل العميل يراه من خلال كلماتك، فكن صادقا واستعمل الكلمات المفتاحية التي يبحث بها الناس على محركات البحث، لتزيد عدد مبيعاتك.


واختصر في نقاط بدون حشو ولا نسخ، بل اكتب لكل منتج ما يناسبه هو، وإن كنت تحتاج مساعدة في كتابة عناوين وأوصاف منتجات البيع على الانترنت اتصل بنا لنساعدك بثمن رمزي يكفيك عناء البحث والكتابة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -