أخر الاخبار

حركة المرور Trafic: عشرة طرق لزيادتها على موقع الويب الخاص بك

عندما يتعلق الأمر ب  حركة المرور Trafic على شبكة الإنترنت، كلما كان ذلك أفضل، جزء مهم من التسويق هو التفكير في طرق جديدة لجذب المزيد من الاهتمام إلى موقع الويب الخاص بك. 

إن القيام بذلك له فوائد متعددة لأي عمل تجاري، بما في ذلك العلامة التجارية والمبيعات بالإضافة إلى زيادة المشتركين.

العلاقة بين حركة المرور على الويب والتسويق الناجح عبر البريد الإلكتروني هائلة: فكلما زاد عدد الزوار الذين تجذبهم إلى موقع الويب الخاص بك، زادت الفرص المتاحة لك لإضافتهم إلى قائمتك وإقامة اتصالات قوية ومؤثرة معهم. 

لمعرفة كيفية القيام بذلك، ندعوك لمواصلة القراءة والتعرف على طرق مبتكرة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.


أنواع  حركة المرور Trafic على شبكة الإنترنت

حركة المرور Trafic: طرق لزيادتها على موقع الويب الخاص بك



قبل الخوض في تفاصيل حول كيفية زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، يجب أن تعلم أن هناك ستة أنواع من الزيارات.


1.  حركة المرور Trafic العضوية

تشير  حركة المرور Trafic العضوية إلى الزيارات التي تم تحقيقها دون استثمار الأموال، والتي تأتي من عمليات البحث على محركات البحث (جوجل، وياهو، وما إلى ذلك).

للحصول على حركة مرور عضوية، من الضروري تحسين محتوى موقع الويب باستخدام الكلمات الرئيسية التي تستجيب لنية المستخدمين، ومن هنا جاء منطق إنشاء إستراتيجية المدونة والعمل عليها.


2.  حركة المرور Trafic المدفوعة

هذه هي الزيارات التي تأتي من الإعلانات المدفوعة، مثل حملات الدفع لكل نقرة وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

أحد الاختلافات الرئيسية بين  "حركة المرور Trafic" العضوية والمدفوعة هو أنه لتحقيق أو زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك، من الضروري العمل على جوانب مختلفة من موقع الويب لوضعه على صفحة النتائج. 

يتم رؤية نتائج الإستراتيجية العضوية بشكل تدريجي، في حين يتم رؤية نتائج الإستراتيجية المدفوعة بشكل فوري أكثر.


3.  حركة المرور Trafic المشار إليها

هذه هي  حركة المرور Trafic على الويب التي تأتي من روابط من مواقع ويب أخرى، تتضمن بعض الأمثلة إنشاء الروابط، والمحتوى المدعوم، والروابط من التقارير، وإشارات المدونة التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك.

من خلال حركة المرور المُحالة، لا نجذب الزيارات من المواقع الأخرى فحسب، بل يزيد ذلك من التصور بأن موقعنا ذو صلة بمحركات البحث.


4. سير مستقيم

إنها  حركة المرور Trafic القادمة من المستخدمين الذين يعرفون علامتك التجارية بالفعل، ويتم توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك تلقائيًا.


5. اجتماعي

إنها  حركة المرور Trafic القادمة من أي نوع من الشبكات الاجتماعية مثل Twitter أو Instagram أو Facebook أو Linked in. 

عادةً ما تكون حركة المرور الاجتماعية مؤهلة تمامًا لأنها تأتي من المستخدمين الذين يتابعون علامتك التجارية بالفعل على الشبكات الاجتماعية.


6. بريد إلكتروني

هناك أيضًا  حركة المرور Trafic البريد الإلكتروني، وهي حركة مرور الويب التي تأتي من الروابط بهدف الترويج لحملاتك التسويقية.

تعتبر كل هذه الأنواع من الزيارات مهمة، ولكن يجب أن تكون طريقة زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك شخصية واستراتيجية. 

يعتمد ذلك على عوامل مثل نوع الخدمة التي تقدمها، وميزانيتك للاستثمار، والموارد الحالية.


10 طرق لزيادة  حركة المرور Trafic على شبكة الإنترنت

من الضروري أيضًا تحليل مصادر  حركة المرور Trafic الحالية لديك، وما إذا كان هناك فشل في أي منها، يمكن أن يمنحك هذا فكرة عن المكان الذي تحتاج إلى تركيز جهودك فيه. 

بعض الأدوات الأكثر استخدامًا للقيام بذلك هي Google Analytics، وSimilarWeb، وBitly، وOpen Web Analytics.

باستخدام هذه المعلومات، دعنا نرى ما يمكن أن تكون عليه هذه الاستراتيجيات المفيدة لزيادة حركة المرور على الويب وبالتالي المزيد من المشتركين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

ستكون زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أمرًا إيجابيًا دائمًا، وتحقق من قائمتنا للحصول على أفكار جديدة لمساعدتك في تحقيق ذلك.


1. العمل على محتوى موقع الويب الخاص بك

من خلال العمل على محتوى موقع الويب، نبدأ الطريق لوضع أنفسنا في محركات البحث، وبشكل غير مباشر، يمكننا أيضًا جذب زيارات الإحالة. 

تحصل النتائج الثلاثة الأولى في عمليات بحث Google على 75.1% من إجمالي النقرات. لذا استثمر في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك لتصبح واحدًا من هؤلاء الثلاثة.

قم بتحسين محتوى الويب الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة، وتتمثل الفكرة في تحسين الصفحات للكلمات الرئيسية ذات الصلة في المحتوى والعناوين وعناوين URL والعناوين والأوصاف لكل صفحة. 

في السابق، كان من الضروري إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية حيث نقوم بالتحقق من الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسونا، وعدد عمليات البحث، وتحديد الكلمات الصحيحة لتحسين صفحاتنا لهم.

لا تنس البحث الصوتي، فهو أصبح أكثر شيوعًا. تأكد من تحسين كلماتك الرئيسية والمحتوى الاستراتيجي لعمليات البحث الصوتي.


2. إنشاء مدونة والعمل عليها

يمكن أن يكون إنشاء إستراتيجية مدونة فعالاً للغاية في جذب الزيارات العضوية وحركة الإحالة إلى موقع الويب الخاص بك.
  • من الضروري أن تكون استراتيجيًا في إنشاء المدونة وأن تأخذ النقاط التالية بعين الاعتبار.
  • قم بتطوير سمات مُحسّنة للكلمات الرئيسية المفيدة التي تستجيب لنية المستخدم.
  • قم بإنشاء محتوى ذي صلة وعالي الجودة لتقليل معدل الارتداد وتشجيع مشاركته.
  • عمل الربط الداخلي . وهذا يشجع المستخدم على البقاء على الموقع لفترة أطول من خلال زيارة صفحات مختلفة.
  • بشكل متكرر حتى يستمر موقعك في جذب انتباه المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات جديدة.
  • تحديث المحتوى القديم. تعطي محركات البحث الأفضلية للمحتوى المحدث.
  • تخلص من المحتوى المكرر: محركات البحث لا تحب المحتوى المكرر (نفس المعلومات، منشورات مختلفة)، فمن الأفضل إنشاء منشور واحد بكل المحتوى بدلاً من إنشاء منشور واحد في عدة محتويات.
  • استخدم التسويق عبر الفيديو.
  • قم بإنتاج مقاطع فيديو أصلية وشاركها (لا تنس إضافة المزيد من الروابط دائمًا) على YouTube والقنوات الأخرى.
  • تعرف على المواضيع الشائعة.
  • استخدم مواقع لمعرفة ما يتحدث عنه منافسيك وإنشاء محتوى برأيك الخاص.


3. التعاون مع شبكة الموضوع الخاص بك

يمكن أن يساعدنا التعاون مع الأشخاص أو وسائل الإعلام أو المنظمات في مجال تخصصنا في جذب جمهورنا المستهدف إلى موقعنا على الويب. خذ هذه النصائح بعين الاعتبار:


4. كتابة مشاركات الضيوف

  • نشر المحتوى الأصلي على مواقع خارجية ذات جمهور متوسط ​​أو كبير.
  • استخدم حملات منشورات الضيوف لبناء الروابط. 
  • يمكن أن يساعد بناء الروابط في نقل قوة النطاق إلى موقعنا على الويب ووضع كلمات رئيسية معينة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى زيادة في عدد الزيارات العضوية إلى موقع الويب.


5. تواصل مع المؤثرين

استثمر في استراتيجية التسويق مع المؤثرين، وشارك منتجاتك وخدماتك ومحتواك، وشارك علامتك التجارية مع متابعيهم.


6. ابحث عن المساهمين الضيوف

  • اسمح للآخرين بالكتابة لموقعك أو المساهمة في المحتوى الخاص بك. 
  • سيقومون بمشاركة هذه الروابط مع جمهورهم وبالتالي زيادة حركة المرور Trafic على الويب والتعرض عن طريق إنشاء شبكة أكبر. 
  • حاول إنشاء صفحة مشاركة للعلامة التجارية حيث يمكن للأشخاص المساهمة بأفكارهم والمساهمة بالمزيد من المحتوى في موقعك.


7. تفعيل برنامج الإحالة

قم بتحفيز إحالاتك، فالعملاء السعداء سوف يجذبون المزيد من العملاء إلى موقعك.


8. الانخراط في الشبكات الاجتماعية

  • ابق نشيطًا على شبكات التواصل الاجتماعي لزيادة التفاعل والمتابعين، وبالتالي الترويج لمحتوى موقعك، ويمكنك تحقيق ذلك بطرق مختلفة.
  • إنشاء المسابقات والعروض الترويجية، واستضافة المسابقات أو العروض التي تتطلب من المستخدمين المشاركة وزيارة موقع الويب الخاص بك.
  • الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك، لا تكتفي بنشر المنشورات بشكل منتظم فحسب، بل شارك أيضًا معلوماتك في مجموعات للتواصل مع المزيد من العملاء والزوار المحتملين.
  • النشر على لينكدإن، واستخدم هذا النظام الأساسي لمشاركة المحتوى الأصلي مثل التحديثات والمعلومات الأخرى ذات الصلة.
  • كن جزءًا من المجتمع، انضم إلى مجتمعات مثل Reddit وQuora والمجموعات العامة للعثور على جمهورك المستهدف والتفاعل معه.
  • نشر المواضيع على تويتر، قم بتحويل المحتوى الخاص بك إلى مواضيع تويتر مع روابط لمعلوماتك.
  • استثمر في إعلانات PPC.
  • خصص بعضًا من ميزانيتك لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) والفرص المدفوعة الأخرى.


9. العمل على حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك

قم بتضمين العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك، ولا تشارك المعلومات فحسب، بل استخدم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كمكان لتشجيع (وحتى تحفيز) الزيارات إلى موقعك. 

بغض النظر عما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني مصممة للأشخاص الذين يرغبون في تلقي معلوماتك، فلا تزال تطلب منهم مشاركة حملاتك مع الزملاء والأصدقاء.

تحسين حملاتك، تعد  حركة المرور Trafic الويب أمرًا بالغ الأهمية للتسويق عبر البريد الإلكتروني والعكس صحيح، ويعد تقسيم جمهورك وإرسال رسائل إخبارية منتظمة طريقتين من الطرق العديدة لجذب الزوار إلى المحتوى والروابط الخاصة بك.

أتمتة حملاتك، تواصل مع جمهورك عندما يكون من المرجح أن تجذب انتباههم، على سبيل المثال عندما يشتركون في حملاتك أو يتخلون عن عربة التسوق الخاصة بهم.


10. احصل على مراجعات

اطلب من عملائك ترك تعليق على موقعك وشبكاتك، بالإضافة إلى مواقع مثل Google.

لكن لا تتوقف عند هذا الحد، اربط هذا النهج باستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. 

إنهم يقرؤون جميع مراجعات العملاء ويقومون على طول الطريق بتكييف استراتيجية المحتوى الخاصة بهم من خلال التركيز على مشكلات محددة علق عليها هؤلاء المستخدمون.

ومن خلال التركيز على احتياجات المستخدمين ومشاكلهم، يصبحون قادرين على التأكد من أن المحتوى الذي تم إنشاؤه يستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة لإعلام ومساعدة جمهورهم.


قم بزيادة التعرف على العلامة التجارية ورفع حركة المرور Trafic 

يمكن أن تساعد زيادة التعرف على علامتك التجارية في زيادة الإحالة و حركة المرور Trafic المباشرة على الويب، هذه بعض الطرق التي يجب مراعاتها.

وينطبق على الجوائز، إذا كنت قد حققت نجاحًا كبيرًا فيما يتعلق بالمحتوى والمنتجات الخاصة بك، فتقدم بطلب للحصول على جوائز يمكن أن تزيد من التعرف على علامتك التجارية.


نشر الاتصالات

  • من الصحافة، انشر أخبار شركتك وتحديثاتها.
  • اعرض تجربتك. 
  • اجعل نفسك متاحًا للآخرين كمعلق خبير لمشاركات المدونة وقم بزيادة حضور علامتك التجارية.
  • اختبار موقع الويب الخاص بك وإصلاح الأخطاء الفنية.
  • تفضل محركات البحث وكذلك الزوار المواقع التي تعمل بشكل أفضل وأسرع بالإضافة إلى كونها في متناول جميع المستخدمين. 
  • قم بتحسين موقع الويب الخاص بك للتحميل السريع وتحسين تجربة المستخدم، سيكون لهذا تأثير على زيادة  حركة المرور Trafic على الويب.
  • هناك جانب آخر قد يضر بموضعك وهو الروابط المعطلة. 
  • من المهم تقييم ما إذا كان موقع الويب يحتوي عليها لتصحيحها.


ابدأ البث الصوتي

أصبحت المدونات الصوتية أدوات نشر فعالة، ابدأ بنفسك أو تقدم بطلب لتصبح ضيفًا على أحد الأشخاص الحاليين.


إنشاء استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية

أرسل استطلاعات رأي إلى جمهورك أو قم بإنشاء استطلاعات رأي حول موضوعات مختلفة تساعدهم على فهم معلوماتك. 

وتعد بيانات المؤلف (المحمية بحقوق الطبع والنشر) رائعة لأن الأشخاص لا يجدونها غالبًا في أي مكان آخر ولن يشاركوا المحتوى الخاص بك فحسب، بل سيشاركون أيضًا مصدره.


حضور المؤتمرات

تواصل مع الأشخاص من خلال هذه الوسيلة حتى تتمكن من وضع وجه لعلامتك التجارية وإنشاء اتصالات بشرية تشجع المزيد من الزوار.


تصبح مرجعا

إن التحول إلى معيار في هذا القطاع سيشجع فضول جمهورك لزيارة موقع الويب الخاص بك، حاول أن تجعل نفسك معروفًا في مجال تخصصك باستخدام هذه الطرق:


تنظيم ندوات عبر الإنترنت

قم بتجميع جميع معلوماتك معًا في ندوة عبر الإنترنت ثم ضع رابط التسجيل للمشاركة على موقعك. 

ضع في اعتبارك إمكانية الشراكة مع علامة تجارية أخرى للاستفادة من الجمهور مرتين، وتأكد من أن هذه العلامة التجارية توفر لك عملاء محتملين قد يكونون مهتمين بك.


اكتب كتابًا إلكترونيًا

انشر المحتوى الرقمي الأصلي من خلال ملف PDF يمكن للأشخاص تنزيله. تذكر تضمين نموذج تسجيل يسمح لهم بالتسجيل في حملاتك والتحقق دائمًا من قيامهم بذلك مع العلم أنهم سيتلقون المعلومات تلقائيًا. 

قم بترويج هذا النموذج على شبكاتك للحصول على المزيد من المشاركة.


ختاما

جرب بعض الأفكار الواردة في هذه القائمة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب، وضبط إستراتيجيتك على طول الطريق.

وعندما تنمو  حركة المرور Trafic الخاصة بك، يمكنك تحويل هذه الحركة إلى عملاء متوقعين في قائمتك، وهو أمر مربح للجانبين في كل مكان.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -