أخر الاخبار

كيف تعرف محتوى موقع الويب الخاص بك؟

 أنت تعلم أنك بحاجة إلى موقع على شبكة الإنترنت، وكل شخص لديه موقع على شبكة الإنترنت، سواء كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا أو تدير مشروعًا شغوفًا، فإن امتلاك موقع الويب الخاص بك ووجودك على الويب أمر لا بد منه.


نظرًا لوجود عدد كبير من أنواع مواقع الويب المختلفة التي يمكنك إنشاؤها، فأنت بحاجة إلى تحديد نوع تصميم موقع الويب الذي سيمنحك التواجد عبر الإنترنت الذي تبحث عنه.


لماذا تحتاج لموقع الكتروني؟


كيف تعرف محتوى موقع الويب الخاص بك؟



هل تحتاج إلى موقع للتجارة الإلكترونية، ولكن هل تريد كتابة مدونة؟ أو تعتقد أنك تريد بوابة على موقع التعليم الإلكتروني الخاص بك؟ كما يمكنك الجمع بين أنواع مختلفة من مواقع الويب لتناسب احتياجاتك. 


هل سيكون موقعك مليئًا بالمحتوى؟ هل ستبيع منتجات أو خدمات مادية؟ هل ستكتب الأخبار؟ ما هو الغرض من موقع الويب الخاص بك؟ ما هي الصناعات التي تعرفها أكثر؟


بمجرد الإجابة على هذه الأسئلة، سيكون لديك فكرة أفضل عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه.


متجر موقع التجارة الإلكترونية

موقع التجارة الإلكترونية هو نوع محدد من مواقع الويب التجارية التي تم إعدادها للسماح للمعاملات عبر الإنترنت للعملاء بشراء منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت.


وتعد مواقع مثل Amazon وeBay أمثلة رئيسية لمواقع التجارة الإلكترونية، ولكن قد يكون متجرك عبر الإنترنت موقعًا أقل بكثير للشركات.


نظرًا لوجود نماذج أعمال مماثلة للمتاجر التقليدية، فإن هذا النوع من مواقع الويب يسمح للأشخاص بإجراء عملية الشراء بالكامل عبر الإنترنت.


مع توقع الباحثين زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية هذا العام، تظل التجارة الإلكترونية وسيلة واعدة لتأسيس أعمال صغيرة ناجحة.


للحصول على أفضل أداء، يجب أن تحتوي مواقع التجارة الإلكترونية على ميزات قادرة على دعم المعاملات عبر الإنترنت حتى تتمكن من بيع المنتجات بسهولة. 


ويعد هذا النوع من مواقع الويب رائعًا لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في توسيع أسواقهم أو تقليل تكاليف الإنتاج والتشغيل.


تسهل منصات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية من الترويج لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ودمجها في منصات الوسائط الاجتماعية أيضًا.


نصائح إنشاء متاجر عبر الإنترنت

  • ابحث عن مكانة محددة في السوق، من الأسهل بيع وتسويق المنتجات في نفس المكانة المتخصصة، سيؤدي القيام بذلك أيضًا إلى فتح المزيد من الفرص البيعية.
  • البحث في منصات التجارة الإلكترونية، ويحتوي كل منشئ مواقع الويب على ميزات محددة وأدوات العمل وبوابات الدفع لتلبية الاحتياجات المختلفة.
  • احتضان التسويق عبر الإنترنت، واستكشف استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية المختلفة، مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

بيع المصنوعات اليدوية

تخفيضات على المشغولات اليدوية



سيستغرق هذا وقتًا أطول قليلاً وليس لضعاف القلوب، إنه لمنشئي المنتجات الذين يرغبون في الارتقاء بهوايتهم إلى المستوى التالي، يمكنك أيضًا بيع المنتجات المصنوعة يدويًا لأشخاص آخرين والحصول على عمولة.


بمجرد تحديد الخيار الأفضل لك، يمكنك البحث بعمق في متطلبات منشئ موقع الويب أو النظام الأساسي المعين، وإذا واجهتك مشكلة، فيمكنك دائمًا الحصول على مطور لمساعدتك في إنهاء المشروع.


ما هي بعض أنواع محتوى الويب المختلفة؟


هناك العديد من أنواع محتوى الويب المختلفة التي يمكنك تضمينها على موقع الويب الخاص بك، سنقدم  بعض أمثلة محتوى موقع الويب الجيد للحصول على تلك التروس في رأسك.


الرسوم البيانية

الرسوم البيانية هي طريقة أخرى مفيدة لتزويد جمهورك بمعلومات قيمة، إنها تختلف عن أنواع محتوى موقع الويب الأخرى من حيث أنها توفر فقط كتلة أو اثنين من المعلومات بدلاً من قيمة الفقرات. 


علاوة على ذلك، يستخدمون الصور لجذب انتباه القراء، ويجب أن يوفروا توازنًا جيدًا بين النص والصور بحيث تقوم بإبلاغ القارئ الخاص بك مع الاستيلاء على انتباههم بصريًا.


يمكنك تضمين الرسوم البيانية داخل مدوناتك، وعلى الصفحات المقصودة، وحتى في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كان هناك إحصاء تجده مهمًا لقاربك لمعرفته، فيمكنك عرضه بسهولة على الرسم البياني الخاص بك في شكل جدول أو رسم بياني أو مخطط. 


المدونة الصوتية

البودكاست عبارة عن سلسلة من الحلقات التي يناقش فيها الأشخاص موضوعات أو موضوعات معينة لهم جميعًا، إنهم مثل البرامج التلفزيونية التي لا يتعين عليك مشاهدتها. 


ويستمع 41 ٪ من الأشخاص في العالم إلى البودكاست على أساس شهري، إذا كنت ترغب في جذب جمهورك، فإن المواد الصوتية هي وسيلة جيدة للذهاب.


تهدف البودكاست في الغالب إلى الترفيه عن جمهورك، على الرغم من أنك إذا قمت بإنشاء واحد لعملك، فيمكنك استخدامه لتثقيفها أيضًا.


هل عملك جزء من صناعة التسويق؟ إنشاء بودكاست حول أفضل ممارسات التسويق، هل يبيع عملك الملابس؟ إنشاء بودكاست على اتجاهات الموضة على مر العصور.


ختاما

أنت الآن تعرف أنواع المحتوى التي يمكنك كتابتها، ولكن كيف يمكنك معرفة ما تكتب عنه؟ يمكنك ببساطة كتابة موضوع عام من اختيارك، ويمكنه إنشاء استراتيجية عمود، وتقرير رؤية، وموجز المحتوى ليس فقط يمنحك عناوين المحتوى للكتابة، ولكن الكلمات الرئيسية لتضمينها ضمن المحتوى الخاص بك. 

بمجرد كتابة المحتوى الخاص بك، إذا كنت مستعدًا لكتابة محتوى ممتاز يرسم في جمهورك، فاحصل على موقعك الخاص وابدأ النشر حالا.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 14 أبريل 2023 في 11:30 م

    نريد المزيد من المقالات أستاذة شكراً لكى وعلى مجهودك الرائع وكل سنة وحضرتك بخير ننتظر المزيد 😍https://bit.ly/3sLaUgq

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -