ما الذي يتعين عليك القيام به من أجل بث بودكاست Podcasts ناجح ومستدام؟ أن تكون مقدمًا رائعًا ليس بالمهمة السهلة، ولكن هناك مهارات يمكنك تعلمها.
يمكن أن يكون مضيف البودكاست الجيد هو الفرق بين المستمع القيّم الذي يبتعد عن برنامجك أو يتفاعل مع علامتك التجارية ويعود بعد البث.
ما هو البودكاست Podcasts؟
هذا هو الفرق الرئيسي بين الحصول على ضجة كبيرة والرغبة الحقيقية في ذلك، لديك خبرة فردية وقد ترغب في إنشاء سلطة، ثقة، و سمعة حول خبرتك.
قد ترغب في بناء "مجتمع" حول علامتك التجارية الشخصية، قد ترغب في الحصول على دخل من الرعاية والإعلان من خلال بث بودكاست عالي الجودة.
أو إذا كنت ستبدأ البودكاست الخاص بك لمؤسستك، فيمكنك أيضًا بناء ثقة وسمعة حول مؤسستك وعلامتك التجارية، يمكنك جعلها سلطة، ويمكنك بدء تشغيل بودكاست للعديد من الأسباب المختلفة اعتمادًا على مجال عملك أو مجال عملك.
ولذلك، يجب أن تحدد هذه الأسباب جيدًا منذ البداية، إذا لم تتمكن من إنشاء استجابة قوية في هذه الخطوة الأولى، فقد يكون قرارًا أفضل ألا تبدأ على الإطلاق، لأنه مشروع حيث ستنفق فيه الجهد والمال.
5 نصائح ل بودكاست Podcasts ناجح
1. خاطب جمهورك بشكل فردي
يختلف البث الصوتي البودكاست Podcasts عن عالم YouTube، لا تتمتع برفاهية العناصر المرئية، لذلك لتوصيل رسالتك إلى جمهورك، عليك أن تترك مخيلاتهم تذهب وترسم صورًا في أذهانهم تخبرهم بكل شيء.
هذا هو التحدي الخاص بك وهو مثير، يجب أن يشعر البودكاست Podcasts الجيد أيضًا بأنه محادثة فردية مع الشخص المتحدث، بصفتك مضيفًا، فأنت حميمي ويدعوك الجمهور إلى عقولهم وعوالمهم الخاصة.
إذا كنت تريد حقًا التواصل مع جمهورك، فقم بإسقاط صيغة أنت، وابدأ في التصرف وكأنك تتحدث مع ذلك الشخص.
2. كن مستعدًا ل بودكاست Podcasts
يمكن أن يؤدي إنشاء نص ثقيل إلى جعل القسم بلا حياة، إن تقديم السيناريو كما لو كان مرتجلًا هو مهارة في حد ذاته، لكن الإعداد المناسب لا يزال هو المفتاح ل بودكاست Podcasts جيد.
إن وجود فكرة تقريبية عن المكان الذي تريد أن يذهب إليه بودكاست Podcasts يمكن أن يعني أنك تعرف الظلال التي يجب قطعها في مهدها والمسارات التي ستوفر أفضل الأفكار لشذرات المعرفة الجديدة وتثير أفضل القصص.
في مرحلة التخطيط، تحدد نوع عملية النشر التي ستنفذها، في هذه المرحلة، يجب عليك تحديد تنسيق البودكاست والاسم والتصميمات والفترة والمدة وأدوات الترويج والتسويق.
من الضروري إنشاء منشور مستدام من خلال إنشاء استراتيجية المحتوى الخاصة بك والموضوعات والعناوين التي تجذب انتباه جمهورك المستهدف وإنهاء التخطيط العام الخاص بك.
3. كن على طبيعتك
يمكن للجمهور اكتشاف المزيف من على بعد ميل واحد، يستمع الناس إلى البودكاست Podcasts للتواصل مع الأشخاص الذين سمعوهم على الجانب الآخر.
هذا ما يجعل البودكاست Podcasts وسيلة جديرة بالثقة للمستمعين، إذا أعددت التفكير في من يجب أن يكون مضيف البودكاست Podcasts، فإنك تنشئ عملاً إضافيًا لنفسك وتكسر ثقة الجمهور.
بدلًا من ذلك، تخيل نفسك في مكان مريح، إن الجلوس أمامك هو مستمعك الفردي المثالي وأنت فقط تدردش، لأنه بطريقة ما، أنت كذلك.
4. أظهر أخطائك
البودكاست Podcasts هم أشخاص حقيقيون يجرون محادثات حقيقية، والمحادثات الحقيقية مليئة بالكلمات الخاطئة أو التعجب أو التعثر، فلا تبالغ في المونتاج.
يحب الناس الاستماع إلى محادثات حقيقية مع أشخاص يمكنهم التواصل معهم، العيوب الطبيعية تجعلنا مرتبطين، بعد كل شيء، من منا لا يريد أن يضحك؟ ومع ذلك، من المهم في بعض الأحيان معرفة وقت قص الكلام أو إعادة تسجيل المقاطع من أجل الوضوح.
كلما كمن تسجل وتبث البودكاست Podcasts الخاص بك بحماس كبير، وبشكل احترافي، يتم الاستماع إليه أكثر، ويكون له ردود الفعل التي تحصل عليها من جمهورك المستهدف.
5. كن وصفيًا
البودكاست Podcasts هدية عظيمة للمستمع، بصفتك المضيف، فإنك تخلق فقط نصف القصة التي يأخذونها، أما النصف الآخر فمخلوق في أذهانهم.
عندما تتحدث عن أشخاص في قصة أو سيناريو، لا يعرف المستمع ما يشبههم، ومهمتك هي مساعدتهم في هذه العملية، عليك أن تعتاد على وصف الظروف بمزيد من التفصيل عن أي مكان آخر.
استخدم ما يمكنك سماعه ورؤيته ولمسه، ولكن حاول أيضًا استكشاف التوازن والقوام والدفء في الغرفة، كلما قمت بإثراء عالمهم، كانت التجربة أفضل.
ختاما
على الرغم من أن مقابلة البودكاست Podcasts تكون فقط بينك وبين مقدم العرض، إلا أنه بمرور الوقت سوف يسمع المئات والآلاف وربما الملايين من الأشخاص مقابلتك.
إنه مثل العرض على خشبة المسرح ولا تريد الارتجال فيه، استعد كما تفعل لمقابلة عمل.
شرفنا بوضع تعليقك هنا، وعند أي استفسار سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن بإذن الله.