أخر الاخبار

ما هو تحسين محركات البحث SEO؟

SEO أو "تحسين محرك البحث" هي تحسين موقعك ليجد الباحث صفحتك أو مقالك أو منتجك عندما يبحث عن منتجات أو خدمات متعلقة بعملك، كتبت عنها في Google أو محركات البحث الأخرى. 

كلما كانت صفحاتك تظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، زادت احتمالية جذب الانتباه وجذب العملاء المحتملين والحاليين إلى عملك.

كيف يعمل السيو SEO؟



  1. تستخدم محركات البحث مثل Google وBing برامج الروبوت للزحف إلى الصفحات على الويب، والانتقال من موقع إلى آخر، وجمع المعلومات حول تلك الصفحات ووضعها في فهرس. 
  2. فكر في الفهرس كمكتبة عملاقة حيث يمكن لأمين المكتبة أن يسحب كتابًا (أو صفحة ويب) لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط في ذلك الوقت.
  3. بعد ذلك، تحلل الخوارزميات الصفحات في الفهرس، مع مراعاة مئات عوامل الترتيب أو الإشارات، لتحديد ترتيب الصفحات التي يجب أن تظهر في نتائج البحث لاستعلام معين. 
  4. في تشبيه مكتبتنا، بموقعك يقرأ أمين المكتبة كل كتاب في المكتبة ويمكنه أن يخبرك بالضبط أي واحد لديه إجابات لأسئلتك، وهكذا يعرف في أي مقال يوجد الجواب لسؤالك.
  5. يمكن اعتبار نجاح تحسين محركات البحث يعتمد على تحسين تجربة المستخدم، وإنها الطريقة التي تقدر بها روبوتات البحث مدى جودة موقع الويب أو صفحة الويب التي يمكن أن تعطي للباحث ما يبحث عنه.
  6. على عكس إعلانات البحث المدفوعة، لا يمكنك الدفع لمحركات البحث للحصول على تصنيفات بحث عضوية أعلى، مما يعني أن خبراء تحسين محركات البحث يجب أن ينخرطوا في العمل.
  7. نظم جدولك يشكل دوري للتعديل على عوامل تحسين محركات البحث (SEO)، بناءً على أهميتها الإجمالية بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث. 
  8. على سبيل المثال، تعد جودة المحتوى والبحث عن الكلمات الرئيسية من العوامل الرئيسية لتحسين المحتوى، وتعد إمكانية الزحف والسرعة من العوامل المهمة في هندسة الموقع.
  9. يتضمن الجدول الدوري قائمة بالسموم التي تنتقص من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، هذه اختصارات أو حيل قد تكون كافية لضمان الحصول على مرتبة عالية في اليوم الذي كانت فيه أساليب المحركات أقل تعقيدًا. 
  10. احصل على قسم Niches جيد وتعمق في عوامل نجاح تحسين محركات البحث، يمكن أن يساعدك التخصص على النجاح في نتائج البحث لعملك الصغير، أو مدونتك أو متجرك عبر الإنترنت أو موقعك الشخصي.
  11. صمم موقعك بشكل جيد ليوافق خوارزميات البحث، لعرض الصفحات الموثوقة ذات الصلة وتزويد المستخدمين بتجربة بحث فعالة.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا للتسويق؟

  • يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا أساسيًا من التسويق الرقمي لأن الأشخاص يجرون تريليونات من عمليات البحث كل ثانية، غالبًا بقصد تجاري للعثور على معلومات حول المنتجات والخدمات، ويتم عبر مراحل كثيرة. 
  • وغالبًا ما يكون البحث هو المصدر الأساسي للحركة الرقمية للعلامات التجارية، ويكمل قنوات التسويق الأخرى، ويمكن أن يكون لزيادة الظهور والترتيب في نتائج البحث أعلى من منافسيك تأثير مادي على أرباحك النهائية.
  • ومع ذلك، فقد تطورت نتائج البحث خلال السنوات القليلة الماضية لمنح المستخدمين المزيد من الإجابات المباشرة والمعلومات التي من المرجح أن تبقي المستخدمين على صفحة النتائج بدلاً من توجيههم إلى مواقع الويب الأخرى.
  • لاحظ أيضًا أن ميزات مثل النتائج المنسقة ولوحات المعرفة في نتائج البحث يمكن أن تزيد من الرؤية وتوفر للمستخدمين مزيدًا من المعلومات حول شركتك مباشرةً في النتائج.
  • باختصار، تحسين محركات البحث هو أساس نظام التسويق الشامل، وعندما تفهم ما يريده مستخدمو موقع الويب الخاص بك، يمكنك بعد ذلك تطبيق هذه المعرفة عبر حملاتك (المدفوعة والعضوية)، عبر موقع الويب الخاص بك، عبر خصائص الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، للترويج لمنتجاتك.

كيف يمكنني تعلم تحسين محركات البحث؟

  1. للحصول على مزيد من المعلومات حول تحسين محركات البحث، سيقدم لك القسم الخاص بال SEO المزيد من العوامل لتحسين محركات البحث وجميع المفاهيم الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها، بما في ذلك عناصر تحسين محركات البحث الناجحة على الصفحة وخارجها.
  2. بالإضافة إلى التكتيكات التي يمكن أن تعلي تصنيفاتك، حتى تتمكن من تطوير استراتيجية قوية لجذب حركة المرور العضوية إلى موقعك.
  3. اهتم ب​​المحتوى، لإنشاء محتوى عالي الجودة ستحبه محركات البحث والجماهير المستهدفة، وهندسة الموقع التي تجعل من السهل على محركات البحث الوصول إلى تجربة المستخدم والتأثير فيها.
  4. وأضف كود HTML بالبيانات المنظمة لتنظيم المعلومات على موقعك ولتساعد محركات البحث على فهم المحتوى الخاص بك، وتزداد الثقة والسلطة لموقعك.
  5. وتساعدك خبرتك وسهولة البحث على تفاعل المستخدمين مع موقعك، بالإضافة إلى رفع سمعته وسلطته، مما يساعد محركات البحث على تحديد ما إذا كان يستحق العرض للمستخدمين أم لا.
  6. ويعد بناء الروابط مهما جدا لترتيب موقعك في محركات البحث، كما أن تحديد الهدف من الموقع يؤثر على النتائج التي يراها المستخدمون.
  7. ويمكنك تصفح قناة تحسين محركات البحث (SEO) للحصول على أحدث التركات والطرق عن تحسين محركات البحث، واشترك لتلقي الجديد باستمرار والأفكار الحصرية.

10 فوائد رئيسية لتحسين محركات البحث للمؤسسات

  1. مع وجود آلاف وعشرات الآلاف وحتى ملايين الصفحات والمواقع والمحادثات الاجتماعية والصور والكلمات الرئيسية للإدارة والتحسين، أصبح مُحسنات محركات البحث للمؤسسات أكثر تعقيدًا ويستغرق وقتًا طويلاً.
  2. ويمكن أن يؤدي استخدام نظام أساسي ل تحسين محركات البحث في المؤسسة إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية مع تقليل الوقت والأخطاء التي ينطوي عليها إدارة حملات البحث العضوية.
  3. وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن أن توفر إدارة تحسين محركات البحث أدوات كثيرة، في واجهة واحدة، إذ تقوم منصات SEO بتنفيذ العديد من المهام في نظام واحد. 
  4. ويمكن أن تساعد لوحة المعلومات الشاملة مؤسستك في مراقبة تصنيفات واتجاهات SERP، وكيف ترقى إلى مستوى المنافسين ونصيبك من الصوت. 
  5. يمكن أن يوفر تكامل المهام وتحديد أولوياتها وإعداد التقارير وأذونات المستخدم فوائد كبيرة لعمليات تحسين محركات البحث على مستوى المؤسسة.
  6. ونظرًا لتركيز محركات البحث المتزايد على نية المستخدم، يعمل موردو أدوات تحسين محركات البحث على مستوى المؤسسة على تطوير نماذج التعلم الآلي التي تحلل سلوك المستخدم ومحتوى الموقع لمساعدة المسوقين في الإجابة على أسئلة الباحثين. 
  7. وهذه المعلومات يمكن أن تفيد استراتيجية تطوير المحتوى فهي عنصر حاسم بالنظر إلى الأهمية الأساسية لمحتوى الجودة.
  8. إدارة أكثر كفاءة للعمليات العالمية، إذ تحتوي أدوات تحسين محركات البحث للمؤسسات على تشخيصات مضمنة يمكن أن تكون ذات قيمة على نطاق عالمي لتحديد المشكلات على مستوى الموقع عبر اللغات أو البلدان أو المناطق، لتكشف هذه الأدوات عن المشكلات الكلية والجزئية مع الصفحات والقوالب والبنية التحتية.
  9. لمواكبة محركات البحث خصص بائعو برامج تحسين محركات البحث فرقًا ومهندسين لمتابعة تغييرات خوارزمية محرك البحث المتكررة وتأثيرها على تقارير تحسين محركات البحث التي تتطلبها المؤسسات، من خلال التعليم بالإضافة إلى تطوير أدوات البرمجيات، ويمكن أن تمنح العلاقة مع بائع جيد المسوقين ميزة تنافسية.
  10. لذلك عليك إعداد التقارير لتوفير البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا، وتحديثها يدويًا، بالاعتماد على الأدوات والمعالجات لجعل إعداد التقارير أسرع وأسهل.

ختاما

SEO أو تحسين محركات البحث هو كل العمليات التي تجريها على موقعك لتحسن تجربة المستخدم، وتزيد من روعة موقعك للزئر ولمحرك البحث جوجل، سواء داخله أو خارجه.

ويمكنك أن تعتمد على خدماتنا لتحسين محركات البحث على موقعك لترفع موقعك على الصفحة الاولى من جوجل، لتحصل على المزيد من الزيارات العضوية والمزيد من الأرباح.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-