أخر الاخبار

19 رابط خلفي لتحسين محتوى موقعك الإلكتروني

 يركز معظم المسوقين الرقميين على الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث على الصفحة، متجاهلين أهمية الروابط الخلفية لتوليد حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بهم. 

ويقدر خبراء الصناعة أن الروابط الخلفية تمثل ما يقرب من 80٪ من ترتيب محرك البحث المؤدي إلى موقع ويب. لذلك، لتحسين نتائج محرك البحث لموقع الويب الخاص بك، يعد إدراج روابط من مواقع ويب أخرى أمرًا مهمًا.


4 استراتيجيات لتحسين محتوى موقعك الإلكتروني

19 رابط خلفي لتحسين محتوى موقعك الإلكتروني




1. تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك

قبل إدراج الروابط الخلفية من مواقع الويب عالية الجودة إلى المحتوى الخاص بك، تأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك جاهز لحركة مرور عالية. 

بمجرد أن تضيف مواقع الويب الأخرى روابط إلى محتوى موقع الويب الخاص بك، فمن المرجح أن يشهد موقعك زيادة في عدد الزوار. 

يجب أن تنظر إلى كل زائر جديد كفرصة لتنمية وتوسيع نطاق عملك. على هذا النحو، تأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك مُرضٍ وجاهز لإرضاء الزوار القادمين.

إن إنشاء محتوى عالي الجودة ومُحسَّن لمحركات البحث سيجعلك في أعلى نتائج محرك البحث. عندما تحتل مرتبة متقدمة، ستفضل المواقع الأخرى ربط المحتوى الخاص بك. 

وبالتالي، للحفاظ على مرتبتك الأولى في SERP، أنشئ مقالات عالية الجودة ومتعمقة. 

يجب أن تلبي المقالات المعايير التالية:

  • طويلة، حوالي 1000 كلمة أو أكثر، ومتعمقة، وذات بصيرة.
  • درجة عالية من قابلية القراءة.
  • صور عالية الجودة.
  • تكامل جيد للكلمات الرئيسية.
  • وصف ميتا جيد.
  • موقع ويب مناسب للجوال.
  • أزرار الحث على اتخاذ إجراء.
  • محتوى محدث.


2. إنشاء محتوى قابل للمشاركة

لا ينبغي أن يكون محتوى موقع الويب الخاص بك عالي الجودة فحسب، بل يجب أن يكون قابلاً للمشاركة أيضًا. يوفر نشر المحتوى القابل للمشاركة على موقع الويب الخاص بك فرصة رائعة لكسب المزيد من المتابعين. 

كما يساعدك على كسب حركة مرور جديدة، والحصول على روابط عالية الجودة لتعزيز سلطة مجال موقع الويب الخاص بك. يجب أن يثير المحتوى القابل للمشاركة عاطفة أو يثير بعض المشاعر، سواء كانت سعيدة أو غاضبة أو حزينة أو متحمسة.

بعض المحتوى الذي يمكن مشاركته بسهولة يشمل؛

  • القوائم - ما يقدر بنحو 22.45% من القوائم ستصبح فيروسية.
  • الفيديوهات - 18.94% من الفيديوهات ستتم مشاركتها.
  • كيفية - المقالات - 18.42% من أدلة كيفية المشاركة.
  • ماذا - المقالات - يكسبون 17.88% من المشاركات.
  • الرسوم البيانية - ما يقرب من 17.94% من المشاركات.


3. أهمية محتوى الموقع

غالبًا ما تهدف محركات البحث إلى توجيه المستخدمين إلى المحتوى الأكثر صلة المتاح عبر الإنترنت. هذا هو السبب في أن أهمية المحتوى هي عامل مؤثر رئيسي في ترتيب الموقع وقيمة الروابط الخلفية. 

سيكون للروابط الخلفية المأخوذة من مواقع الويب التجارية المشابهة لموقعك تأثير أفضل من الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى غير ذات الصلة. 

على سبيل المثال، سيكون للروابط الخلفية من مدونات الزفاف ومجلات التصوير الفوتوغرافي وأدلة الزفاف تأثير أكبر على موقع الويب الخاص بمصور الزفاف.


4. تنوع الموقع ووضع الروابط الخلفية

مثل أهمية المحتوى، ستفضل محركات البحث ملفات تعريف الروابط الخلفية من مواقع الويب التي يبدو أنها تم إنشاؤها بشكل طبيعي.

بصرف النظر عن ذلك، يجب عليك أيضًا مراعاة وضع الروابط في المحتوى الخاص بك لأن موضع الرابط الخلفي سيؤثر على نتائجه. يولد الرابط الذي يظهر بشكل طبيعي في النص الرئيسي حركة مرور أكثر من الروابط الموضوعة في الشريط الجانبي والتذييل.


كيف تحصل على أقصى استفادة من الروابط الخلفية؟



تعتبر الروابط الخلفية من بين عوامل التصنيف الأربعة الرئيسية على Google وبالتالي فهي ضرورية في ترسيخ هيمنة موقعك على الويب وسلطته وأرشفته

ومع ذلك، ليست كل الروابط الخلفية متشابهة. وبالتالي، عند البحث عن أفضل المواقع للربط بها، أعط الأولوية للجودة. يمكن أن يكون لاختيارك للروابط الخلفية تأثير إيجابي أو سلبي على ترتيب محرك البحث العضوي الخاص بك.


لماذا تعتبر الروابط الخلفية مهمة؟

تعتبر الروابط الخلفية ضرورية في التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث (SEO) لعدة أسباب، ومن بين الأسباب التي تجعل الروابط الخلفية مهمة:

  1. تحسين ظهور محرك البحث: يمكن أن تساعد الروابط الخلفية محركات البحث في اكتشاف موقع الويب الخاص بك وفهرسته. عندما تتبع برامج الزحف الخاصة بمحرك البحث الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى، يمكنها العثور على المحتوى الخاص بك وفهرسته بسهولة أكبر، مما يؤدي إلى تحسين الرؤية في نتائج البحث. تحتل مواقع الويب ذات الروابط الخلفية عالية الجودة مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، مما يؤدي إلى زيادة الرؤية وحركة المرور العضوية.
  2. زيادة مصداقية وسلطة موقع الويب: عندما ترتبط مواقع الويب ذات السمعة الطيبة بموقع الويب الخاص بك، فإن هذا يعني أنه جدير بالثقة وقيم. تعمل الروابط الخلفية كتأييدات افتراضية، مما يثبت مصداقية وسلطة موقع الويب الخاص بك داخل صناعتك أو تخصصك. يمكن أن يؤثر هذا بشكل إيجابي على تصور المستخدم، وزيادة الثقة والمشاركة والتحويلات.
  3. حركة المرور المرجعية: تساهم الروابط الخلفية في تحسين محرك البحث لموقع الويب الخاص بك وتدفع حركة المرور المرجعية المباشرة. النقر على رابط خلفي من موقع ويب آخر يقود المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك، مما يعزز الرؤية ويجذب زوار جدد. من المرجح أن يهتم هؤلاء الزوار بمحتواك أو عروضك لأنهم تمت إحالتهم من خلال موقع ويب يثقون به بالفعل.
  4. الميزة التنافسية: يمكن أن توفر الروابط الخلفية ميزة تنافسية في المشهد عبر الإنترنت. يزيد ملف الارتباط الخلفي القوي من فرص تفوق مواقع الويب على منافسيها في نتائج البحث. 

من خلال البحث بنشاط عن روابط خلفية عالية الجودة والحصول عليها، يمكنك تمييز موقع الويب الخاص بك عن المنافسين وتأسيس نفسك كلاعب بارز في صناعتك.


قائمة بالروابط الخلفية 

هل سئمت من التفكير في أنه بمجرد كتابة محتوى كافٍ، سيبدأ الأشخاص في وضع الكثير من الروابط التي تؤدي إلى موقعك؟

بالطبع، على المدى الطويل، سيبدأ الأشخاص في وضع الروابط إلى المحتوى الخاص بك، ولكن ليس كل شخص يريد الانتظار كل هذا الوقت.

نعلم جميعًا أن الروابط الخلفية عالية الجودة يمكن أن تفعل العجائب لتحسين ترتيب محرك البحث الخاص بك وأدائك. هناك الكثير من المحتوى الرائع المتاح عبر الإنترنت لإظهار تكتيكات مختلفة لك.

إذن ماذا لو كنت لا تريد الانتظار شهورًا أو ربما حتى سنوات؟ كيف تحصل بشكل استباقي على روابط خلفية دون قضاء ساعات طويلة؟ 

في هذا المنشور، نود مشاركة بعض التكتيكات التي يمكن أن تساعدك، حتى تتمكن من البدء في رؤية زيادة في حركة المرور العضوية القادمة إلى موقع الويب الخاص بك.

إليك قائمة الروابط الخلفية:

  1. https://gainweb.org/
  2. https://www.marketingwebdirectory.com/
  3. https://www.freeinternetwebdirectory.com/
  4. https://www.freeprwebdirectory.com/
  5. https://www.marketinginternetdirectory.com/
  6. https://www.submissionwebdirectory.com/
  7. https://www.fire-directory.com/
  8. https://www.operationuplink.org/
  9. https://www.canadawebdir.com/
  10. https://www.gmawebdirectory.com/
  11. https://www.submit.biz/
  12. https://www.australiawebdirectory.net/
  13. https://www.skoobe.biz/
  14. https://www.britainbusinessdirectory.com/
  15. https://www.ukinternetdirectory.net/
  16. https://www.allstatesusadirectory.com/
  17. https://www.alabamaindex.com/
  18. https://www.usawebsitesdirectory.com/
  19. https://fat64.net

على المستوى الأساسي، الروابط الخلفية، والتي تسمى أيضًا الروابط الواردة أو الواردة، هي روابط تشعبية تربط بين أي موقعين ويب. فيما يلي روابط يمكنك استخدامها لتوليد حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


ختاما

من خلال تنفيذ أحد الروابط أو أكثر المذكورة أعلاه، ستلاحظ أنك ستحصل على المزيد من الروابط الخلفية. سيؤدي المزيد من الروابط الخلفية في النهاية إلى المزيد من حركة البحث وزيادة حركة الإحالة. 

نود أن نسمع عن الاستراتيجيات التي تستخدمها للحصول على المزيد من الروابط الخلفية بشكل طبيعي، لذا يرجى ترك تعليق يتحدث عن استراتيجية بناء الروابط الخلفية الخاصة بك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -