أخر الاخبار

استراتيجيات التسويق عبر الفيسيوك Facebook Marketing

 التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing يمكنك القيام به مجانًا تمامًا، عبر صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك، فنسبة 53.2٪ من مستخدمي الإنترنت تعد وسائل التواصل الاجتماعي المصدر الأساسي لأبحاث العلامة التجارية لهم. 


كما يقوم 66٪ من جميع مستخدمي Facebook بفحص صفحة أعمال محلية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تابع المقال لبدء رحلة التسويق على Facebook بشكل صحيح، خطوة بخطوة.


استراتيجيات التسويق عبر الفيسيوك Facebook Marketing

تعريف التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing


التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing هو ممارسة الترويج لنشاط تجاري وعلامة تجارية على منصة الفيسبوك، ويمكن أن يساعد الشركات على بناء الوعي بعلامتهم التجارية، وتنمية المتابعين لهم عبر الإنترنت، وجمع العملاء المحتملين، وبيع المزيد من المنتجات أو الخدمات.


ولا يزال الفيس بوك هو البطل المسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره المكان الأول الذي يتواصل فيه الأصدقاء ويتشاركون عبر الإنترنت، فقد أصبح أكثر من مجرد مكان اجتماع للأصدقاء، فقد نما إلى مكان للشركات للتسويق لنفسها من خلال التفاعل مع العملاء والترويج الذاتي لنشاطها.


طرق استخدام التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing 


  • انشر باستمرار عندما يكون جمهورك على الإنترنت.
  • شغل حملات التوعية بالعلامة التجارية، وزيادة مشاركاتك الناجحة لتحصل على المزيد من الجماهير.
  • قم بتشغيل الإعلانات المدفوعة، وتحسينها، وتعديل تصميماتك، وإنشاء صفحات مقصودة.
  • اجمع رسائل البريد الإلكتروني، وأنشأ مجموعات Facebook، لتحصل على الأشخاص الذين يمكنك المساعدة في مكانك.
  • احتمالات الوصول للجمهور لا حصر لها مع الفيس بوك، لكن عليك أولاً أن تعرف أهدافك.
  • اعمل على تحسين رسائل التسويق الخاصة بك.
  • أنشئ أثمنة رعاية.
  • تتبع المقاييس الخاصة بك.
  • قسم المشتركين.
  • اعمل على اختبار رسائل البريد الإلكتروني وخطوط الموضوعات. 
  • اختبر عروضا مختلفة.


فوائد التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing


عند تنفيذ استراتيجية التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing يعتبر كواحد من أكثر المنصات على الإنترنت استخدامًا من قبل البالغين، والغالبية العظمى تستخدمه يوميًا، والذي يستمر في تزويد العلامات التجارية والشركات بفرصة لتحقيق أقصى قدر من الرؤية، وهي من أفضل الاستراتيجيات للبيع.


تحتاج إلى تحديد جمهورك المستهدف من خلال الإجابة على ما يلي، ما هي الفئة العمرية التي يقعون فيها؟ أين تعيش؟ وما هي أنواع الوظائف أو المسؤوليات الوظيفية التي يقومون بها؟


ثم فكر هل تتوافق بياناتك مع العملاء الذين ترغب في جذبهم؟ واضبط استراتيجية المحتوى وفقًا لذلك وشاهد رؤيتك لمعرفة ما يصلح لتحويل جمهورك إلى الجمهور الذي تريده.


ويكلفك 0 دولار لإنشاء صفحة فيسبوك، وبمجرد إنشائها، تعمل الصفحة كمركز لعلامتك التجارية، حيث يمكن للمستخدمين التعرف على من أنت، وماذا تفعل، وما هي الخدمات التي تقدمها.


ويمكنك تقديم معلومات مثل ساعاتك وموقعك وصور نشاطك وعروض الترويج التي يمكن الوصول إليها بسهولة للعملاء، دون إنفاق أي شيء في المقدمة.


وصفحتك هي مساحة لك للتواصل مع العملاء مباشرة، والإجابة على أسئلتهم، ومشاركة العروض التي سيستفيدون منها، وهي مكان رائع لمعالجة التعليقات مباشرة وإعلام العملاء أنهم قد سُمعوا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك مشاركاتك المنشورة على تنمية مجتمعك من خلال تزويد العملاء بالمحتوى.


وإذا كان لديك متجر عبر الإنترنت، فإن Facebook يمنحك الأدوات اللازمة لإنشاء فرص متعددة لـ "Shop Now" للقيادة إلى موقعك والسماح للمستخدمين بالشراء مباشرة.



6 استراتيجيات ل التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing


  1. كيفية إدارة المحتوى وتفاعلات العملاء.
  2. ما هي فائدة جدولة النشر.
  3. تقديم محتوى فريد للفيسبوك.
  4. نشر محتوى مناسب لمناسبات معينة.
  5. تتبع رؤى الجمهور.
  6. استراتيجيات بناء شخصية العلامة التجارية.


أولا: كيفية إدارة المحتوى وتفاعلات العملاء


التفاعل مع العملاء مهم جدًا، فعندما يشتري العميل خدمة أو منتجًا، يحتاج إلى من يقدم المشورة له إذا احتاج إليها، واستعمل القاعدة الذهبية، "عامل الناس كما تحب أن يعاملوك".


لأن التعاطف مهم في التعامل مع العملاء، وهذا يستحق التأكيد فقد يبدو الأمر بسيطًا، ولكن تأكد من أن كل تفاعل لديك مع عملائك يظهر تعاطفك مع نقاط الألم لدى عملائك، وامتنانك لولائهم يقطع شوطًا طويلاً.


اشكر عملائك على كل شيء، على صبرهم، على تفهمك إذا أخطأت أنت أو شركك، على ولائهم عند التجديد أو الشراء مرة أخرى، على الوقت الذي استغرقته لمشاركة ملاحظاتهم، سواء كانت جيدة أو سيئة.


وكن متعاطفًا في ردودك على شكاوى العملاء وقضاياهم، وقل "أنا آسف" مهما كانت المشكلة التي تؤثر على حياتهم اليومية، ويمكن أن تضيع المشكلة وقتهم أو أموالهم، أو تسبب لهم صداعًا كبيرًا.


سواء كنت تتواصل مع العملاء عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو التعليق على وسائل التواصل الاجتماعي، قد يعتقد عملاؤك أن التواصل لن يحل مشكلتهم، فلا يمكنك حل مشكلة العميل في التفاعل الأول، وقم بتزويدهم بإطار زمني دقيق ومعقول يمكنهم من خلاله توقع حل، وتابع معهم بعد أسبوع أو أسبوعين للتأكد من عدم تعرضهم لنفس المشكلة مرة أخرى. 


ثانيا: ما هي فائدة جدولة النشر؟


يعد بناء متابعين مخلصين ونشطين على وسائل التواصل الاجتماعي مهمة صعبة، لكن الصعوبة لا تعني المستحيل! هذا هو المكان الذي تأتي فيه خطة التحرير لوسائل التواصل الاجتماعي، إنها بالتأكيد ليست خدعة معجزة، لكنها يمكن أن تساعدك بالتأكيد على إدارة شبكاتك بشكل أفضل. 


يمكن أن يساعدك الجدول الزمني التحريري لشبكاتك الاجتماعية في تصور جميع منشوراتك المخطط لها للأسابيع أو الأشهر القادمة، بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك في صياغة منشوراتك مسبقًا بحيث يكون لديك دائمًا شيء جاهز للمشاركة.


ومخطط التحرير يساعدك في تخطيط وتنفيذ إستراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وهذا الجدول مفيد جدًا بحيث يمكنك إرضاء زملائك، وعملائك والجمهور المستهدف بمحتوى متسق وعالي الجودة.


يساعدك المخطط التحريري في تحقيق أهدافك، سواء كنت تحاول توسيع وجودك على منصات اجتماعية جديدة، أو زيادة عدد المتابعين ومشاركة الجمهور، أو هيكلة عمليتك الإبداعية.


وبمجرد تحديد توقعات جمهورك، يجب أن تفعل كل شيء لتحقيقه، سيساعدك في الحفاظ على مستوى متساوٍ من النشر، سواء كان ذلك خارج أوقات الذروة أو في وقت الذروة، إذا كان لديك محتوى أكثر من المعتاد، يمكنك ببساطة نشره في جدول التحرير للأسبوع المقبل. 


من أهم قواعد التواجد الرقمي الجيد النشر بانتظام. ليس فقط لإرضاء الخوارزميات التي تميل إلى تقليل ظهورك في حالة الغياب المطول، ولكن قبل كل شيء، لتعويد القراء على إيقاع معين من النشر.


إذا كنت لا تريد أن تكون متصلاً على مدار 24 ساعة في اليوم على الشبكات أو تريد ببساطة أن تأخذ إجازة، فمن المهم أن تخطط لجدولة منشورات في غيابك، وبالمثل، في حالة حدوث ما هو غير متوقع، من الحكمة جدولة المنشورات لضمان الحد الأدنى من النشاط على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.


ثالثا: تقديم محتوى فريد للفيسبوك 


العميل المحتمل هو شخص أبدى اهتمامه بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة من خلال تقديم تفاصيل الاتصال الخاصة به، يمكن إظهار الاهتمام بطرق مختلفة سواء عن طريق ملء نموذج لتنزيل كتاب إلكتروني، أو عن طريق طلب عرض توضيحي أو عن طريق الإجابة على استطلاع عبر الإنترنت.


يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من المنشورات على Facebook، فمن المحتمل أن تؤثر إستراتيجية وأهداف الوسائط الاجتماعية الخاصة بعلامتك التجارية على أسلوب مشاركاتك.


رابعا: نشر محتوى مناسب لمناسبات معينة


تساعدك إبداعات المحتوى ذات الجودة والشخصية، والمراجع الطبيعية الجيدة، واستراتيجيات المحتوى الجيدة، والتي ستسهل حملاتك التسويقية وتزيد من عدد الزوار، وتؤدي إلى:


  • زيادة عدد عملائك الآن.
  • بناء ولاء العملاء.
  • ضرب أهداف جديدة.
  • تعزيز سمعتك السيئة.
  • سوف تحصل على حركة مرور جيدة.
  • سيكون لديك المزيد من الزوار الذين تم تحويلهم إلى عملاء محتملين.
  • سوف تحقق المزيد من المبيعات.


خامسا: تتبع رؤى الجمهور


هناك الكثير من الشبكات الاجتماعية، لذلك من المهم جدًا الحصول على كتابة قيمة تنافسية للغاية وإتقان جيد للمراجع الطبيعية لتعزيز المكانة في محركات البحث، ويمكنك تحويل الزيارات لموقعك الالكتروني.


اكتب المنشورات المباشرة وادخل في صلب الموضوع، ومن ناحية أخرى، إذا كان هدفك هو توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو تحويل عميل محتمل مباشرة إلى عملية بيع، فعليك بالمنشورات النصية مع الصور.

سادسا: استراتيجيات بناء شخصية العلامة التجارية


يستخدم أكثر من 2.8 مليار شخص المنصة شهريًا بمعنى آخر، هناك الكثير من العيون المحتملة على عملك، Facebook ليس مجرد منصة حيث يمكن لعملائك أن يترك تعليقات مشفرة على صور عطلتك، بل هي أيضًا مكان يمكن للجمهور من خلاله التفاعل مع الشركات الكبيرة والصغيرة.


هوية العلامة التجارية في المنبع هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة، إنها أحد عناصره ومكوناته، من الناحية المادية، فإننا نعني السمات الملموسة، للعرض وفئتها وتغليفها يمثل جميع الجوانب المرئية للعلامة التجارية.


تنشئ أي علامة تجارية علاقات وروابط مع عملائها وآفاقها ومجتمعها، ويمكن أن يتعلق ذلك بخدمة العملاء، أو تجربة المعاملات أو الاهتمام والانتباه اللذين يمكن أن تظهرهما العلامة التجارية، لزيادة الولاء.




ختاما



استراتيجيات التسويق عبر الفيسيوك تثبت هوية العلامة التجارية هي الطريقة التي تريد العلامة التجارية أن يُنظر إليها، في حين أن صورة العلامة التجارية هي كيفية إدراك العلامة التجارية بالفعل، وتجدر الإشارة إلى أنه بينما تظل هوية العلامة التجارية مستقرة بشكل عام كما هي بمرور الوقت.

 فإن صورة العلامة التجارية عرضة للتقلبات والتغييرات، وبالتالي فإن الهدف هو جعل هوية العلامة التجارية قوية ومتماسكة وقوية، وبالتالي، ستكون صورة العلامة التجارية أقل تأثراً بمزاج ومشاعر المستهلكين والجمهور المستهدف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -