أخر الاخبار

كيف تجد منتجات الدروبشيبينغ؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية العثور على منتجات الدروبشيبينغ، فيجب أن تعلم أن أكبر عقبة يواجهها رواد أعمال دروبشيبينغ هي اختيار المنتجات والمنتجات التي يجب التركيز عليها، وهذا أمر مفهوم، لأنه ربما يكون أكبر قرار ستتخذه على الإطلاق وسيكون له عواقب طويلة المدى على نجاح عملك.

الخطأ الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة هو اختيار منتج بناءً على الاهتمامات والتفضيلات الشخصية، هذه إستراتيجية مقبولة إذا كان هدفك الرئيسي هو العمل مع منتج يثير اهتمامك.

وليس بالضرورة نجاح عملك، ولكن إذا كان هدفك الأول هو إنشاء موقع دروبشيبينغ مربح، فيجب أن تفهم ما هو الدروبشيبينج؟ وتفكر في وضع أذواقك الشخصية جانبًا عند إجراء أبحاث السوق، أو على الأقل التأكد من استيفاء المعايير التالية.

كيف تجد منتجات الدروبشيبينغ لتضمن النجاح في عملك؟



لبناء مشروع تجارة إلكترونية ناجح، ستحتاج إلى إنجاز واحد على الأقل مما يلي:

ما هي طريقة إيجاد منتجات الدروبشيبينغ؟

  • أنشئ منتجك الخاص، فأنت تتحكم في التوزيع وأنت المصدر الوحيد، وهذا يحد من المنافسة ويسمح لك بفرض سعر أعلى، إذا كنت تخطط لشحن منتجات الدروبشيبينج، فسوف تبيع المنتجات الحالية التي صنعها شخص آخر، لذلك هذا ليس خيارًا.
  • احصل على حق الوصول إلى التسعير أو التوزيع الحصري، فإذا كان بإمكانك الحصول على صفقة حصرية على أحد المنتجات، أو إذا كان لديك وصول إلى أسعار حصرية من الشركة المصنعة، فيمكنك البيع بشكل مربح عبر الإنترنت.
  • بدون الحاجة إلى إنشاء منتجك الخاص، ومع ذلك، يصعب الحصول على هذه الصفقات، وسيتمكن المئات من المتسوقين الآخرين من الوصول إلى منتجات مماثلة بأسعار الجملة المماثلة.
  • بيع بأقل سعر، مثلا إذا كان بإمكانك تقديم أقل سعر، فمن المحتمل أن تحتكر جزءًا كبيرًا من المشترين في السوق، والمشكلة الوحيدة أنه نموذج أعمال محكوم عليه بالفشل. 
  • فإذا كان الشيء الوحيد ذو القيمة الذي يمكنك تقديمه هو السعر المنخفض، فستقع في حرب أسعار لن تترك لك أي ربح، فمحاولة التنافس مع أمازون وغيرها من الشركات العملاقة على الإنترنت من حيث السعر هي استراتيجية سيئة بشكل عام.
  • بل يمكنك أن تضيف قيمة إلى ما بعد السعر إن تقديم معلومات مفيدة تكمل منتجك هو أفضل طريقة لتمييز نفسك، وتكون قادرًا على تحصيل سعر أعلى، فرواد الأعمال مكرسون لحل مشاكل الناس، ولا يختلف الأمر في عالم التجارة الإلكترونية ودروبشيبينغ، ويعد تقديم المشورة والتوجيه من الخبراء في مجال تخصصك هو أفضل طريقة لبناء أعمال دروبشيبينغ مربحة.

كيف تضيف قيمة في منتجات الدروبشيبينج التجارة الإلكترونية؟

ببساطة أضف قيمة، إنها بسيطة، أليس كذلك؟ حسنًا، القول أسهل من الفعل، فبعض منتجات الدروبشيبينج والمنافذ أكثر ملاءمة لهذه الاستراتيجية من غيرها. 

  1. وسترغب في البحث عن بعض الميزات الأساسية التي تجعل إضافة القيمة بالمحتوى التعليمي أسهل بكثير، على وجه الخصوص، يجب أن تبحث عن المنافذ التي تحتوي على العديد من المكونات.
  2. فكلما زاد عدد المكونات التي يحتاجها المنتج للعمل بشكل صحيح، زاد احتمال بحث العملاء عبر الإنترنت عن إجابات لمشاكلهم، فما هو الشراء الأكثر إرباكًا؟ هل هو شراء كرسي مكتب جديد أو نظام كاميرا أمن منزلي يتطلب عدة كاميرات وأسلاك معقدة ومسجل.
  3. كلما زادت المكونات التي يحتاجها المنتج (وكلما زاد التنوع بين المكونات)، زادت فرصتك لإضافة قيمة من خلال تقديم المشورة للعملاء بشأن المنتجات المتوافقة.
  4. إنها قابلة للتخصيص ويصعب فهمها في نفس السياق، وتعتبر المنتجات التي يصعب فهمها وقابلة للتخصيص مثالية لإضافة قيمة من خلال المحتوى. 
  5. هل تعرف؟ تمامًا مثل هذا، كيفية اختيار أفضل تكوين للوحة تسخين بالطاقة الشمسية لمناخك أو ما هو نوع نظام طوق الكلب اللاسلكي المناسب لحديقتك؟ 
  6. وتعد القدرة على تقديم إرشادات محددة حول أنواع المنتجات الأفضل لبيئات معينة والعملاء طريقة رائعة لإضافة قيمة، إذ يتطلب التثبيت أو التكوين الفني.
  7. فمن السهل تقديم إرشادات حول المنتجات التي يصعب تكوينها أو تثبيتها أو تجميعها، وخذ المثال أعلاه لنظام كاميرات المراقبة، لنفترض أن موقع الكاميرا يحتوي على دليل تثبيت مفصل من 50 صفحة يشرح أيضًا الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تحدث عندما يقرر الأشخاص تثبيت أنظمتهم الخاصة. 
  8. إذا كنت تعتقد أن الدليل يمكن أن يوفر لك الوقت والمتاعب، فمن المحتمل أن تشتريه من هذا الموقع حتى لو كان متاحًا في مكان آخر مقابل بضع دولارات.

النقاط الهامة لإدارة منتجات الدروبشيبينج

قبل بدء متجرك عبر الإنترنت، يجب أن تكون واضحًا بشأن سلسلة من النقاط والالتزامات التي تتحملها كرائد أعمال:

1. اختر مديرًا جيدًا لنظام إدارة منتجات الدروبشيبينج

مهمتك هي إنشاء وتصميم وإدارة المتجر عبر الإنترنت، تذكر أنه المكان الذي سيهبط فيه العميل لإجراء عملية شراء منتجات الدروبشيبينج، وسيتعين عليك التحكم في تسجيل المنتجات وبوابات الدفع والتسويق له وما إلى ذلك. 

إن كان لديك مديرو محتوى مختصون يمكنهم مساعدتك عند إعداد متجرك عبر الإنترنت، فهو ميزة إضافية يمكنك من خلاله الحصول على متجر احترافي في وقت قياسي.

2. الحصول على تحديد المواقع الجيدة ل منتجات الدروبشيبينج 

سيكون الحصول على حركة مرور العملاء لعملك من المهام الأخرى التي سيتعين عليك القيام بها، في البداية، من المحتمل جدًا ألا يعرفك أحد وسيكون من الصعب عليك الظهور في المواضع الأولى لمحركات البحث. 

ويعد العمل المستمر والدقيق ضروريًا في هذا الصدد لتحسين تحديد المواقع ولكي يجدك جمهورك المستهدف ل منتجات الدروبشيبينج، إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب، فإنني أوصي بهذا المنشور: ما هو تحسين محركات البحث SEO.

3. تعرف على هوامش الربح في منتجات الدروبشيبينج

في العادة، لا تكون الهوامش في منتجات الدروبشيبينج عالية جدًا، إذا أضفنا إلى ذلك احتمال مواجهة منافسة "شرسة"، فسيتعين عليك أن تكون واضحًا جدًا بشأن هوامش الربح التي يجب أن تحدد إلى أي مدى يمكنك خفض الأسعار حتى تكون قادرًا على المنافسة. 

واعتمادًا على القطاع، قد يكون هناك Dropshippers يحدد الحد الأدنى لسعر التجزئة لمنتجاتهم لتجنب "المعارك" بين تجار التجزئة.

4. لا تنسى أن تحترم التزاماتك الضريبية

قبل بدء نشاطك المهني، عليك تنفيذ سلسلة من الإجراءات أمام الهيئات الرسمية المختلفة التي تسمح لك بالعمل كتجار تجزئة والبيع ضمن القانون. 

ومن المهم أن تشرع في معالجة تسجيلك الضريبي أمام مصلحة الضرائب والتسجيل كعامل مستقل بالطريقة نفسها وبشكل دوري، الشيء الطبيعي هو أنه كل ثلاثة أشهر، سيتعين عليك تقديم تسوياتك الضريبية (ضريبة القيمة المضافة).

 ختاما

بالنسبة ل منتجات الدروبشيبينج من المهم جدًا أن تعرف القطاع الذي تريد أن تبدأ فيه متجرك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى امتلاك بيانات حقيقية عن الطلب على المنتجات. 

ففي قطاع ذي طلب كبير، سيكون لديك الكثير من المنافسة وصعوبة أكبر في فتح فجوة فيه، وفي قطاع قليل الطلب، سيتعين عليك ضبط الكثير لتحديد العملاء المحتملين.

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن توفر لك إرشادات حول ما إذا كانت المنتجات التي ستبيعها لها طلب ومنافسة، على سبيل المثال، يمكنك استخدام Google Trends لمعرفة اتجاهات البحث.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -