أخر الاخبار

ما هي الطريقة الصحيحة للبحث عن الكلمة المفتاحية keyword؟

الكلمة المفتاحية keyword هي أصل المحتوى، وهي تفيدك كثيرا في تقوية SEO الصفحة، لتعلي البحث على موقعك وتجلب زوارا أكثر، حيث أن البحث يبدأ من كوكل، باستعمال ال SEO.

عندما تبحث عن كلمة ما في محرك البحث يوتوب أو كوكل، فإن كوكل يرد عليك بأفضل النتائج، ويرتبها حسب الأفضل إجابة على سؤالك، وأنت تدخل على هذه المواقع وترى أفضل ما عندهم.

ما هي الطريقة الصحيحة للبحث عن الكلمة المفتاحية keyword؟

تتشكل الكلمة المفتاحية keyword من واحدة قصيرة وأخرى طويلة، والطويلة تعود للصغيرة ويمكن استعمالها بشكل أفضل، لأن المنافسة عليها أقل، والبحث عنها أكثر دقة.

كيف يتم العمل على keyword planner؟

وللبحث الصحيح عن الكلمة المفتاحية keywoed تحتاج استعمال بعض الأدوات المجانية منها أداة keyword planner:

  1. اذهب لكوكل واكتب keyword planner.
  2. تزيل المنطقة وتختار "كل المواقع" وتستبدل اللغة للغة العربية.
  3. تكتب الكلمة البحثية، وتأخذ الكلمة التي عليها بحث عالي ومنافسة منخفضة.
  4. بعد الحصول على أفكار من البرنامج، تكتبها في محرك البحث كوكل، وتدخل لأول 10 مواقع، واحدا بواحد، لتأخذ أفضل ما عندهم، وتوسع أفكارك، تأخذ أفكارا وتكتبها بطريقتك.
  5. وفي أسفل الصفحة تجد أفكارا إضافية يمكنك الاستعانة بها، فمحرك البحث يجلبها لأن هناك بحثا عليها أيضا، فتبحث عنها وتضيفها لمقالك ليصبح أقوى.
  6. ويتم استعمال الكلمة المفتاحية في بداية العنوان وبداية الوصف وخلال المقال، على ألا تتكرر أكثر من ثلاث مرات وبعدها تستعمل مرادفاتها لتفادي التكرار، والملل والحشو.           

كيف تقوم بتحويل كوكل للدولة المستهدفة؟

محرك البحث تُحوله للدولة التي تستهدفها، وذلك لكي يرد عليك على أساس أنك ساكن في هذه الدولة، وتجد الكلمة المفتاحية keyword المستهدفة، ويتم تغيير الدولة بالضغط على إعدادات واختيار الدولة المستهدفة.

بالنسبة للدول الأجنبية الفرق يكون كبير في البحث من دولة لدولة فلابد من تغيير اسم البلد للدولة المستهدفة، بالنسبة للدول العربية يكون قريب من بعضه ويتم التغيير لتحري الدقة فقط.    

يتم نحليل كل موقع واكتشاف ما يميزه وما يعيبه، ونأخذ المميز فقط، ومنوع التكرار منعا باتا، فكل ما هو مكرر ينزل الموقع، وكل ما هو منسوخ كذلك.

ما هي المواقع المستبعدة من البحث؟

كل المواقع التي يظهر عليها إعلان يتم استبعادها، وكل المواقع السوشيال ميديا كالفيسبوك أو الانستاغرام أو لينكدان، والمنتديات، يتم البحث في مواقع فقط.

في حالة نقص معلومات واضطررنا نأخذ من أماكن أخرى، نبحث في المنتديات للضرورة القصوى، ومن الأفضل البحث في الكتب.

ما هي الطريقة المثلى للكتابة؟

كيف تكتب بطابعك الخاص وتتميز؟

لابد أن تكتب بأسلوبك، فالنسخ ممنوع، إعادة الصياغة ممنوعة، وكل أنواع النسخ ممنوعة، وأن تأخذ جزء منه كذلك غير مسموح به.

بدأ من العنوان، وكل الأفكار التي تأخذها، والعناوين الرئيسية والمعلومات التي تكتبها، كل شيء يكون مكتوب من طرفك أنت بشكل تام وكلي، من تأليفك أنت.

تحليل المواقع يسمح لك بالتقاط الأفكار، ويجعلك تعرف نقاط قوتهم لتستعملها، ونقاط ضعفهم لتتجنبها، وعيوبهم كذلك نتفاداها.

كيف تحدد المقال على شكل فقرات؟ 

  1. تبدأ المقال بجمل مفيدة كمقدمة للنص المراد تحليله، ثم تنتقل لكتابة العناوين الرئيسية والفرعية ومن تم تحلل كل عنوان على حدة، ويمكنك استعمال اللوائح النقطية أو الرقمية عند الحاجة لها.
  2. قسم المقال لعناوين رئيسية، تتفرع منها عناوين فرعية وفي كل عنوان تكون هناك فقرات تتكون من 200 كلمة كحد أقصى من جمل مكونة من سطر ونصف تقريبا.
  3. التقسيم يسمح لمستعملي الهاتف من قراء المحتوى بسهولة، ويسمح للقارئ من الكمبيوتر بالمتابعة بكل يسر، بحيث يذهب للعنوان الذي يبحث عنه مباشرة بدون ملل.
  4. وحاول أن تستعمل الكلمات التي لها علاقة ببحثك، من خلال الكلمات التي تظهر على كوكل، والتي يبحث عنها الناس كثيرا ولها علاقة بموضوع مقالك.
  5. وكلما كان المقال شاملا لكل العناوين كلما كان أفضل، وطلعك كوكل على المراتب الأولى، وتغطي الموضوع بشكل جيد، وتفصص كل عنوان كما ينبغي.
  6. العنوان لا يتجاوز 55 حرفا، والوصف لا يتجاوز 150 حرفا، والجمل تكون مكونة من سطر ونصف، والفقرات تتكون من 200 كلمة كأقصى حد، أما المقال فيستحسن أن يتكون من 2000 كلمة.

كيف تستعمل العناوين الرئيسية؟

كيف تُنسيق المقال؟

  • العناوين الرئيسية تكون H2، والعناوين الفرعية تكون H3، وشجرة المقال هي كل العناوين التي تضيفها للمقال، ويستحسن أن يتفرع من كل عنوان رئيسي عنوانين إلى ثلاثة فرعية.
  • والتنظيم يكون حسب الحاجة طبعا، وحسب النظام الذي تراه ينفع، وبالتأكيد ممنوع النسخ، والتكرار، والنسخ ينقل معه أكوادا تضر بالموقع، لذلك يستحسن أن تكتب داخل الموقع.
  • يتم ربط المقالات ببعضها عبر روابط داخلية، بحيث يتم ربطها بما يتناسب معها، ويتم ربطها بروابط خارجية لمواقع أجنبية تتحدث عن نفس الشيء.
  • يتم الربط بمقال آخر عن طريق الكلمة المفتاحية  keyword المناسبة، لتزداد المنفعة بحيث من يقرأ يجد بحث كامل عن سؤاله، ويستحسن أن تكون كل الروابط داخلية ليبقى المتصفح داحل موقعك.

كيف تختار صورة مناسبة؟

ويتم تصنيف المقال ضمن القطاع الذي يناسبه، ويتم اختيار صورة له من المواقع التي ليس عليها حقوق ملكية بعد إضافة اللوكو الخاص بالموقع عليها وإعادة تحجيمها ليصبح 1000.

كلما كان التحضير والبحث قويا عن الكلمة المفتاحية keyword كلما كانت الكتابة أسهل، والمقال أقوى فالتحضير الجيد سر المقال الجيد، وكلما أجبت على أسئلة القارئ كان أفضل.

ختاما

ال SEO هو تحسين محركات البحث، واستعماله يرفع موقعك للصفحات الأولى على كوكل، ويجعلك تتصدر وتحصل على زيارات أكثر وعلى ترافيك مجاني.

يسمح لك تحديد الكلمة المفتاحية keyword الصحيحة بتحقيق نتائج جيدة، والتصدر على الصفحى الاولى ل جوجل والزصزل لزوار أكثر ومبيعات أكثر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -