أخر الاخبار

كيفية تحقيق قيمة مضافة لمقالات مدونتك؟

 هل لديك مدونة؟ يتعين عليك تحقيق قيمة مضافة من خلال المحتوى الخاص بك لتبرز وتظهر بين جميع المدونات الموجودة، لكي تثبت جدارتك وتبين أنك متميز عن البقية، فالقيمة المضافة ليست فكرة معجزة تجعل مدونتك لا تُنسى.


بل مجموعة من الأشياء الصغيرة التي تجعل موقعك متصدرًا موثوقًا به وجديرًا بالثقة، يقدم محتوى مفيد للآخرين، لكن من بين آلاف المواقع الموجودة، كيف نؤكد تفردك؟


ما هو إنشاء محتوى ذي قيمة مضافة عالية؟

إنشاء محتوى ذي قيمة مضافة عالية





يسمح لك إنشاء محتوى ذي قيمة مضافة عالية على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو على مدونتك أو بودكاست، جذب عميلك المثالي وإظهار خبرتك واكتساب ثقة جمهورك على المدى الطويل.


عندما نتحدث عن محتوى ذي قيمة مضافة عالية، فإننا نتحدث عن محتوى يلبي بدقة احتياجات عميلك المثالي، ومن الواضح أن هذه الخطوة تتطلب معرفة جيدة بمن هو عميلك المثالي. 


والمحتوى عالي القيمة هو المحتوى الذي يلبي احتياجات عميلك المثالي، وأيضًا المحتوى الذي يسمح إما باتخاذ إجراء بشأن شيء ما أو الحصول على وعي.


ولابد من وجود أهداف، تخيل أن عليك إنجاز مهمة مع مجموعة من الأشخاص، ما هو هدفك؟ ولابد من معرفة من تتحدث إليه، حتى إذا كنت ترغب في إرضاء الجميع بشدة، فلن يكون الأمر كذلك أبدًا ومن الأفضل التعرف على القراء الأكثر ولاءً لك، فسيكون من الأسهل التحدث إليهم وتقديم محتوى مناسب لهم.


القيمة المضافة هي بناء الثقة


لا يتعلق الأمر فقط بنشر مقال مراوغ والسماح لقرائك بالابتعاد عنه، لا تبخل في التفسيرات والتبادلات، فغالبًا ما يكون من الأفضل نشر عدد أقل من ذلك بقليل ولكن تقديم محتوى مفصل حقًا بدلاً من كتابة مقال على عجل فقط لأنك تشعر بأنك مضطر لنشر شيء ما.


ضع في اعتبارك أن مدونتك ليست لوحة إعلانات حديثة، بل تلبية حاجة القارئ هو ما يدفعه للبقاء أكثر، بالمعنى الحرفي والمجازي، وينعكس ذلك بشكل جيد على موقعك، بينما كثرة الإعلانات لن تزيد أرباحك، بل تنفر الجمهور فقط.


اجعل مدونتك تلهم القارئ للاهتمام بالمحتوى، من جهة أخرى، إذا شعرت أن شخصًا ما صادقا فيما يقدمه، لا يحاول خداعك  أو تقديم بعض العروض لك لغرض وحيد هو جني الأموال، بالتأكيد ستزداد ثقتك به، لذلك كن صادقًا لتحسين الزيارات لى موقعك.


تؤثر العناية بمدونتك على القيمة المضافة


التصميم الأنيق الذي يضاعف جمال الألوان والخطوط العربية، بالنسبة للزائر، يعد اختيارا مريحا لتجربة ممتعة، بالإضافة لاسم المجال الموثوق الذي يضمن جودة الخدمة يعد أمرًا ضروريًا أيضًا.


كما يعتبر تصحيح الإملاء قدر الإمكان، إذا لم يكن لديك هذه الموهبة بشكل طبيعي باستعمال تطبيقات التصحيح الإملائي، فاتصل بمدقق لغوي وكن يقظًا جدًا، خاصة إذا كنت تكتب مقالاتك باستخدام التعرف على الصوت.


والمحتوى المنظم جيدًا يمكنك من الكتابة على الويب بإتقان للموضوعات، والبحث الجيد عن الكلمات الرئيسية، يجعل مقالاتك أكثر قابلية للقراءة ويساعدك على تقديمها بشكل أفضل مع مراعاة أصالة المحتوى، الفائدة، وجودة التحرير.


عند استخدام العناصر المرئية، تأكد أنها ذات جودة ممتازة، وفيما يتعلق بـ SEO، قم بتضمين كلماتك الرئيسية بشكل صحيح في النص الخاص بك، ولا تتردد في استخدام الشبكات الداخلية لجعل منشورك ذا مصداقية، أما بالنسبة لطول مقالاتك، فاعلم أنه كلما زاد طول المحتوى، زاد احتمال حصولك على موضع أفضل.

 

حسن رحلة المستخدم


تعميق تحليلك لنوايا المستخدم ومعرفة نوايا البحث، بفضل البحث الفعال للكلمات الرئيسية وتحليل البيانات من Google Search Console، يمكنك من معرفة المحتوى الذي يشد انتباه الزائر.


والهدف هو الاستجابة بشكل أفضل لنوايا البحث للمستخدمين من خلال وضع نفسك بشكل أفضل على الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بفضل المحتوى الخاص بك.


حاول الإجابة على هذه الأسئلة: هل لديك أي فكرة عن عدد الصفحات التي لم تتم زيارتها؟ عدد الصفحات التي تغطي الموضوع؟ الموضوعات التي لم يتم التعامل معها أو تمت معالجتها قليلاً؟ 


وهل استوفيت حقًا جميع توقعات المستخدمين في جميع مراحل رحلتهم؟ هل المحتوى الخاص بك ذو جودة كافية؟ هل لديك الكثير من المحتوى أو لا يكفي؟ الهدف هو إنشاء قائمة جرد دقيقة للمحتوى الخاص بك. مع هذه القاعدة.


5 طرق للحصول على قيمة أكبر من منشورات مدونتك


  1. تقديم معلومات قيمة.
  2. تضمين المرئيات والوسائط.
  3. الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي.
  4.  شجع القراء على الاشتراك ومشاركة مقالاتك.
  5.  تحديث مشاركاتك القديمة.


تقديم معلومات قيمة للقارئ


لا تنشر المنشورات إلا إذا كانت ذات قيمة حقيقية لقرائك، إذ يتم نشر أكثر من سبع مليارات مشاركة مدونة يوميًا، وغالبية (90.63٪) من جميع صفحات الويب لا تحصل على زيارات عضوية، لتساعد عملك على النمو. 


فكر ما هو الغرض من مدونتك؟ لماذا هي موجودة؟ ستكون إجابتك على هذه الأسئلة جوهر استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وكن المورد الأول لأولئك الذين يرغبون في معلومات أفضل.


ولا تنس أن الناس كسالى، وقم بتثبيت المحتوى كنتائج متوفرة بكل سهولة في أطراف أصابع المتابعين من Google على شكل قوائم ويجب أن تحب الاختصار وتعتمده.


تضمين المرئيات والوسائط داخل مقالاتك


يريد عملاؤك المستهدفون صورًا مذهلة بصريًا وليس مجرد مجموعة من النصوص، ويعد استخدام القطع المرئية الرائعة طريقة أساسية لتحسين المشاركة وإنشاء تمييز أفضل لعلامتك التجارية.


وعليك تضمين صور مذهلة أو رسومات مثيرة للاهتمام لكسب مستوى عالٍ من المشاركة من جمهورك، قد أثبت العلماء أن الصور المرئية تصل إلى الدماغ أسرع بـ 60 ألف مرة من النص.


يمكن للمتصفح فقط رؤية الصورة وفهم ما تعنيه، مقابل الاضطرار إلى قراءة النص وتحويله إلى فكرة في عقله، دمج العناصر المرئية في الإعلان الرقمي وتسويق الوسائط الاجتماعية مهم جدًا لتحقيق النجاح.


الترويج لمدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي


يعني أن المنصات الرئيسية الأصلية مثل Facebook و Instagram وحتى Pinterest تجد طرقًا لمساعدة الأشخاص على الانتقال منها إلى مدونتك، فتحصل على زيارات مثمرة.


والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة قوية للشركات من جميع الأحجام للوصول إلى العملاء المحتملين والعملاء المتابعين، إذ يكتشف الأشخاص العلامات التجارية ويتعرفون عليها ويتابعونها ويتسوقون منها على وسائل التواصل الاجتماعي.


لذلك إذا لم تكن على منصات مثل Facebook وInstagram وLinkedIn، فستفقد الكثير، ويمكن للتسويق الرائع على وسائل التواصل الاجتماعي أن يحقق نجاحًا ملحوظًا لعملك، وخلق مؤيدين مخلصين للعلامة التجارية وحتى قيادة العملاء المتوقعين والمبيعات.


 شجع القراء على الاشتراك في مدونتك ومشاركة مقالاتك


فكر في الأسئلة التالية وجد لها جوابا لتعرف كيف تتصرف:

  • ما الذي يجعل الأشخاص يرسلون توصيات تجاه مدونتك من خلال القيام بإجراءات المشاركة؟
  • لماذا قد يرغب الأشخاص في مشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم وعائلاتهم؟
  • ماذا يكسبون من خلال نشر ما لديك لتقوله؟
  • هل يحب قراء المدونة المشاركة؟
  • كيف يمكنك تحفيز قرائك على مشاركة منشورات مدونتك؟

من خلال معرفة الإجابة على هذه الأسئلة، يمكنك فهم كيفية تحفيز القراء على مشاركة مقالاتك.


تحديث مشاركاتك القديمة بتحسينها


لا تركز على إنشاء محتوى جديد باستمرار، بل عليك بتجديد منشورات المدونة القديمة، فهي السبيل الأكثر وضوحًا لزيادة حركة المرور العضوية. 


ويمكن أن يساعدك تحديث المدونات القديمة في زيادة عدد القراء وتحسين عمر المحتوى الخاص بك، وتوفير المال والوقت الذي تقضيه في إنشاء مدونات جديدة.


وإعادة نشر المشاركات عن طريق تحديث المعلومات الموجودة فيها، وتسعى جاهدا للحصول على محتوى دائم الخضرة، لتصبح المعلومات القديمة مواكبة لهذا العصر الرقمي الديناميكي. 


وأول شيء يجب عليك تحديثه هو الإحصائيات، فمن القواعد الأساسية الجيدة للبيانات والإحصاءات والدراسات أن تكون جديدة وحديثة، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى تحديث الكلمات الرئيسية أو الروابط.


ختاما


كلما قدمت قيمة مضافة لمقالات مدونتك، وأعطيت الزائر من خبرتك كلما ازدادت احتمالية حصولك على مرتبة أعلى في محركات البحث، لأن كل منشور تقوم بإنتاجه في المدونة يعتبر صفحة مفهرسة إضافية على موقع الويب الخاص بك.


مما يعني أنه يصبح فرصة أخرى لموقع الويب الخاص بك للظهور في نتائج البحث العضوية، وكلما زاد عدد منشورات المدونة التي تنشرها، زاد عدد الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك ليضعها Google في نتائج البحث العضوية.


إن كنت تحتاج موقعا إلكترونيا ممتازا، فقط اتصل بنا وستحصل عليه بسعر جيد جدا، وبكل التفاصيل التي ترغب بها بإذن الله.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • د.اكرم الحاج
    د.اكرم الحاج 25 يناير 2023 في 1:56 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    إرسال ردحذف
    • د.اكرم الحاج
      د.اكرم الحاج 25 يناير 2023 في 1:57 ص

      رائع جدا شكرا لكم

      برنامج تقوية النت vpn

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -