أخر الاخبار

كيف تحصل على المال من المدونات؟

المدونات اليوم، يبحث عنها آلاف الأشخاص لإيجاد طرق لكسب المال، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا، إلا أن العملية ليست بهذه الصعوبة وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك.

قبل أن تصل إلى مرحلة تعلم كيفية جني الأموال من التدوين، تحتاج إلى إكمال بعض الخطوات، نوضحها لك فيما يلي.

  الخطوات الأولى لكسب المال من المدونات


 

اختر مكانة المدونات

يعني وجود مكانة خاصة أن المدونات ستركز على اهتمام معين بدلاً من بعض الموضوعات، قد تتساءل عن سبب أهمية هذه الخطوة، سواء عثر الأشخاص على مدونتك عبر محركات البحث أو اكتشفوها خارج نطاق الاهتمام المشترك، فإنهم يظلون على مدونتك للمحتوى.

لذلك لا تحاول الكتابة عن أشياء مختلفة، لأنه سيكون لها تأثير سيء على حركة المرور الخاصة بك فقط.

من خلال الاتساق، سيعرف الزوار ما سيحصلون عليه وسيواصلون زيارة موقعك، وهم أكثر عرضة لنشر منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، مما سيضيف دفعة إلى حركة المرور الخاصة بك.

إذا لم تكن متأكدًا من المكان المناسب الذي يناسبك، فقد تساعدك هذه النصائح:

  • اختر مكانًا تستمتع فيه بالكتابة الملهمة فلن تنفد الأفكار أبدًا عندما يتعلق الأمر بالكتابة عما تحب.
  • تعرف على جمهورك جيدًا، فهذا سيساعدك على تحديد النغمة والأسلوب المناسبين على أن تبدو أكثر جاذبية للقراء.
  • تأكد من وجود سوق كبير بما يكفي لمكانتك، واختر واحدًا يبحث عنه معظم الأشخاص حتى تتمكن مدونتك من البقاء على المدى الطويل.
  • المكانة المناسبة ستجني المال من المدونة بشكل أسرع.

اختر اسم المجال أو دومين المدونات

بالإضافة إلى المكانة المتخصصة، سيحدد اسم المجال أيضًا هوية المدونات، والطريقة الأكثر فاعلية للتسجيل وشراء النطاق الأفضل هي التأكد من تطابق الاسم مع المجال الذي تختاره. 

بالإضافة إلى ذلك، سيساعد اسم المجال الذي يحتوي على الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا في زيادة ترتيب مدونتك في محركات البحث.

فخذ الوقت الكافي لاختيار اسم المجال. إذا كنت مرتبكًا، فاستخدم منشئ اسم المجال للعثور على المراجع، لست مضطرًا أيضًا إلى دمجه مع الإضافات المتميزة، ويمكنك البدء بامتداد مجال رخيص. 

قم بإنشاء المدونات

بمجرد تحديد اختيارك لاسم المجال واسم المجال، فقد حان الوقت لبدء المدونات، فأنت بحاجة إلى شيئين رئيسيين لكسب المال من التدوين: استضافة الويب ومنصة التدوين.

هناك عدة أنواع من الاستضافة للاختيار من بينها، إذا كنت بدأت للتو مدونة، فننصحك باستخدام الاستضافة المشتركة، هذه الخدمة هي أفضل استضافة وأكثر ودية للمبتدئين. 

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على مجال مجاني إذا قمت بشرائه لمدة 12 شهرًا، إذا لم تكن لديك فكرة عن الاشتراك في الاستضافة، فيمكنك الاستفادة من خدمات موقع "سرفيسز سنتر تك" لبدء مدونتك بكل احترافية، وهو موقع يقدم خدمات بأسعار مناسبة جدا.

فيما يتعلق بمنصة التدوين التي يجب أن تستخدمها، فإن WordPress هو الإجابة الصحيحة، WordPress هو نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا والذي يصعب تعلمه ولكنه يوفر الكثير من الوظائف، وبحصولك على موقع في الووردبريس ستوفر على نفسك الكثير من الجهد.

لتحسين منصة WordPress الخاصة بك، نقدم أيضًا أفضل استضافة WordPress، تم تجهيز هذه الخدمة بمكونات إضافية مثبتة مسبقًا ولوحة تحكم سهلة الاستخدام وتحديثات WordPress تلقائية ويمكنك البيع عبر الدروبشينج.

إنشاء محتوى ممتع ل المدونات

الآن بعد أن فهمت كيفية إنشاء المدونات، والخطوة التالية هي ملؤها بمحتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام، للحفاظ على تفاعل القراء، يجب أن تحافظ على جودة وكمية مشاركات المدونة.

إنه ليس معقد، إنما يمكنك متابعة مقالات مختصة بالكتابة بال SEO، لإنشاء محتوى جذاب بنجاح، وتعرف كل أسرار الكتابة الجيدة، وتجد كل النقاط التي تحتاجها للكتابة بكل احترافية، وتحصل على الإلهام.

ثم تعرف على نوع المقالات التي تعمل من جانب منافسيك وحاول إنشاء منشورات برؤى أفضل، واكتشف التنسيق الأفضل على سبيل المثال، حاول إنشاء منشور مثل "5 أشياء تدفعك لإنشاء موقع شخصي". 

يعد التعامل مع العناوين والمحتوى الجيد التنظيم أمرًا ضروريًا، وقم ببناء كتاباتك بشكل صحيح، ولا ترتكب أخطاء نحوية، وقم بتنسيق الفقرات والعناوين، ولا تكتب جملا طويلة، وما إلى ذلك.

استخدم الوسائل المرئية الممتعة في المدونات

يمكن للصور ومقاطع الفيديو الجميلة أن تجذب المزيد من القراء بسهولة ل المدونات، مع التصحيح دائمًا ومراجعة كتاباتك أو البحث عن مساعدة أخرى لمعرفة الخطأ الذي حدث.

بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا قراءة المزيد حول كيفية إنشاء أفكار المدونات، وإشراك القراء ففي النهاية، القارئ هو من يقرر ما إذا كانت مدونتك تستحق الزيارة.

لذلك، هناك تركيز يجب أن تنتبه إليه، وهو جعل القراء يشعرون بالاهتمام.

كيف تزيد عدد زوار المدونات؟

أولاً: اجعل المدونات أكثر نشاطًا 

تصبح المدونات أكثر نشاطا عن طريق إضافة "عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء" إلى مشاركاتك، على سبيل المثال، قم بدعوة زوار موقعك لترك التعليقات. 

ستمنحك هذه الخطوة الفرصة للتفاعل مع زوار المدونة من خلال الرد على تعليقاتهم، أو حل المشكلات التي لديهم.

وهناك طريقة أخرى لجذب انتباه الزوار وهي إنشاء مقالات لقيمة عالية، قد يختلف بعض قرائك مع آرائك، لكن هذا سيفتح الباب للمناقشة مما يفتح فرصًا كبيرة لمشاركة الجمهور.

ثانيا: الحصول على حركة المرور ل المدونات

كلما زاد عدد الزيارات لديك، زادت سرعة تحقيق الدخل من المدونات، واستخدم العديد من المدونين عدة طرق لجذب المزيد من القراء، فاتبع هذه الطرق للحصول على المزيد من حركة المرور حتى تتمكن من البدء في كسب المال في أقرب وقت ممكن.

ومن أفضل الطرق لزيادة الزوار، تحسين محركات البحث لاكتساب حركة مرور عضوية فهو ممارسة تستخدم لجعل موقع الويب الخاص بك يظهر في أعلى صفحات نتائج محرك البحث.

إد تمتلك Google خوارزمية خاصة بها تتحكم في المواقع التي تستحق أن تكون في أعلى القائمة، بينما لا أحد يعرف كيف يعمل، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساعدك في الترتيب بشكل أفضل.

ثالثا: أداء المدونات

  1.  مدى سرعة تحميل موقعك، هل تم تحسين صورك بشكل صحيح.
  2. جودة المحتوى وطول المقالة، وطول كل جملة وكل فقرة.
  3. توزيع الكلمات الرئيسية وكثافة كلماتك الرئيسية، هل تستخدم الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا.
  4. بنية الموقع يمكن أن يساعد وجود موقع جيد التنظيم برامج الزحف في العثور على جميع المعلومات الموجودة على مدونتك، خاصةً إذا كان لديك خريطة موقع.
  5. الروابط الخارجية عندما يكون هناك الكثير من المواقع ذات الصلة التي ترتبط بمدونتك، فإن محركات البحث ستعتبرها علامة جيدة وستزيد تصنيفاتك.

رابعا: الإعلانات المدفوعة ل المدونات

إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث العضوية لا تحصل على زيادة حركة المرور التي تحتاجها المدونات، فلماذا لا تدفع مقابل ذلك؟ باستخدام الإعلانات المدفوعة، يمكنك تشغيل حملات PPC (الدفع لكل نقرة) التي تولد الكثير من الزوار إلى مدونتك!

فكيف يعمل؟ حسنًا، هذا مشابه للإعلانات التجارية التي تشاهدها على التلفزيون ولكن هناك اختلاف بسيط، فبدلاً من الدفع مقدمًا، لا تدفع إلا عندما ينقر شخص ما على إعلانك.

وكما تعرف ما يقوله الناس دائمًا، أفضل الأشياء في الحياة هي الأشياء المجانية! امنح جمهورك بعض الهدايا الصغيرة حتى يبدأوا في الوصول إلى مدونتك، بتقديم قيمة حقيقة.

والهبة نفسها هي هدية تقدم مقابل اختبار تقدمه لزوار الموقع، سواء عن طريق الترويج لمدونتك، أو الانضمام إلى النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

وأفضل وقت للتبرع هو خلال العطلات، فمثل عيد الميلاد سبيل المثال استخدم الحدث كموضوع لك، واختر هدية مناسبة، وحدد بعض القواعد، وأعلن عنها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وبعد ذلك، كل ما تبقى هو اختيار فائز فهذا سهل جدا، أليس كذلك؟

ختاما

المدونات مبنية على تقديم القيمة العالية فالمحتوى الجيد هو الملك، فتأكد من أنها تستحق الجهد المبذول فيه، المقالات الرخيصة لن تجذب الكثير من المعجبين.

فلا تضع الكثير من الكلام الممل، قد يفقد بعض الجماهير الاهتمام بمجرد أن يروا قائمة طويلة بما يتعين عليهم قراءته للحصول على المعلومة، فقط قم بالاستمرار في الكتابة الجيدة.

ونظرًا لأن مدونتك جديدة، فقد لا يكون لديك الكثير من القراء حتى الآن، وعليك أن تذهب أبعد من ذلك وتستمر بكل التزام.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-