أخر الاخبار

كيف تستغل ال SEO لترفع موقعك على محركات البحث؟

استعمل ال SEO في طريقة كتابتك، وموقعك سيرتفع في نتائج البحث بعد فحصه بكل سهولة، بكل بساطة لأن المحتوى هو الملك، قدم القيمة العالية والمال تحصيل حاصل لما تُقدمه.

اهتم بالمُحتوى واجعله حصري وخاص بك فيه بصمتك الشخصية، وتخصص فللتخصص مزايا، اكتب باستعمال ال SEO عما تُتقنه وتُبدع فيه وتعرفه أفضل بكثير من نسخ ما عند الآخرين، استغل مخزونك الخاص بك واستثمره في خلق نص حصري.

ما هي فائدة ال SEO لموقعك؟

  1. يشمل ال SEO نقطتين مهمتين جدا، الباك لينكس BACKLINKS والتهيئة الداخلية لموقعك، يعني ON PAGE SEO، وهو المتعلق بكل العمليات داخل الموقع، وOFF PAGE SEO وهو كل ما يتعلق بارتباطاتك خارج موقعك.
  2. في الداخل اهتم بالمُحتوى فهو نقطة قوتك، فجودة المُحتوى وقوته تجلب لك الزوار، مع الاستمرارية واستعمال القواعد الأساسية للكتابة بالتأكيد سيراك محرك البحث، ويقترحك على كل باحث وهذه أفضل بداية لك.
  3. أنصحك بالصبر، واستعمال ال SEO الأبيض فمهما تحايلت على GOOGLE سيكتشف حيلك وتُصبح في مأزق إذا وضعك في اللائحة السوداء لن ترى النور أبدا، وخسارتك ستكون كبيرة.
  4. بمجرد أن تفهم طريقة استعمال ال SEO ستحصل على ثقة محركات البحث، وثقة الزوار، وتذكر دائما أنك تكتب لإنسان وليس لروبوت، أكثر وأول ما يلفت انتباه الزائر هو العنوان، فركز عليه واجعله جذابا CATCHY.
  5. العنوان الجيد والصادق، بحيث يجد الباحث ما يبحث عنه ويستفيد من قدومه عندك، فيعاود المجيء مرات عدة، وهكذا ترتفع نسبة النقر وتزداد أرباحك بشكل مجاني تماما.
  6. SEARCH ENGINE OPTOMIZATION، أو تحسين البحث على محركات البحث يجعل موقعك يتصدر الصفحات الأولى، فقط وزع الكلمات المفتاحية بشكل جيد داخل مقالك، واتبع الإجراءات الموصى بها لتحصد النتائج الأولى.
  7. واحرص على أن يكون المُحتوى الذي تُقدمه هو الأصل، فالأصل أحلى من الصورة، دائما يكون عندك النص الأصلي وابتعد عن النسخ وإعادة الصياغة والتكرار، واستعمل عناوين أساسية وأخرى فرعية لتسهل البحث في موقعك.
  8. فمن يبحث عن فكرة ما يذهب إليها مباشرة ويكسب وقت وجُهد، ويأخذ فائدة منك بسهولة وسلاسة، ويربط موقعك بالقيمة العالية وتزداد نسبة تواجده ونسبة متابعته لك، وهو أكبر مكسب لسمعة شركتك.
  9. تأكد أن موقعك سلس وسهل الاستعمال، يستطيع العميل استعماله بكل طلاقة وسلاسة، وسريع فالسرعة عامل مهم في زيادة تواجده عندك، وضمن المحتوى مقتطفات تشرخ فيها المعنى باختصار.

5 خطوات تجعل موقعك في الصفحات الأولى على GOOGLE

طبق ما تتعلمه ونفذه على أرض الواقع، تعلم باستمرار الحيل الجديدة فهي توفر عليك الوقت والجهد والمال، واستعن بالمتخصصين في المجال فللتخصص مزايا، والتحسين لابد أن يكون مستمرا، فعالا ومُفيدا.

أولا: كيف تستعمل الكلمات المفتاحية طويلة الذيل في ال SEO؟

الكلمات المفتاحية هي التي تبني عليها تقنيات ال SEO في المقال والبحث، وتكون عالية المنافسة كلما كانت قصيرة بينما تصير سهلة كلما طالت، مع احترام سياق الكلام، وتقديم المقال بتنسيق تام.

ولابد من استعمال الكلمة المفتاحية في العنوان، الوصف والمقال بشكل مقبول، كلما دعت الضرورة لذلك، بدون حشو ولا تكرار حتى لا يمل القارئ ويهرب من صفحتك.

ويُفضل أن تذكرها في الترويسة 2 والترويسة 3 ومن بداية المقال لنهايته، تستعملها بنسبة ظهور وكثافة معقولة وتذكر الكلمات المرادفة لها والتي لها علاقة بها، كلما دعت الحاجة لإبراز المعنى وتقديم القيمة العالية.

تأكد تماما أنك تكتب لقارئ له مشاعر، وبالتالي استعمل صياغة جيدة للكلام بدون أن تُحسسه أنك تحشر هذه الكلمة في غير محلها، واستعمل مواقع لتفحص جودة محتواك.

ثانيا: ما هو أفضل تشبيك في ال SEO بين مقالاتك داخليا؟

  • التشبيك تأتي أهميته من بناء نظام داخلي On page seo، يجعل الزائر يستفيد أكثر من المقال الحالي، والمقال الذي تنقله له، حيث يجد القيمة مُضاعفة وتزداد معلوماته بالتنقل الجيد بين مقالاتك، وداخل موقعك بشكل يزيد من قيمة بحثه.
  • لذلك من الأفضل أن يكون التشبيك بين المقالات يؤدي فعلا الغرض منه، ويزيد من قيمة المُحتوى المُقدم بدل أن يُتوه العميل ويجعله يكره اليوم الذي دخل فيه لمقالاتك ويهجرك بدون رجعة.
  • وكذبك لابد من الصدق، فالجملة التي تجعلها رابطا لابد أن تحمل فعلا ما تعده به، فال Anchor text له معايير منها أن يكون جملة مُفيدة من 4 أو 5 كلمات كحد جيد جدا، لا قصيرة لكلمة واحدة ولا طويلة بدون معنى، وصادقة.
  • وتأتي قوة التشبيك من توسيع نطاق التوجيه داخليا، وقابلية توسيع استخدام الموقع، وهو يرتبط بشكل أساسي بالعنونة والصلة الصحيحة والربط الجيد يكون بين الكلمة المفتاحية والكلمات المفتاحية المرتبطة بها.
  • وبالتالي التشبيك الجيد مبني على خُطة مُحتوى فيها SEO، يتم تنفيذها بأن تربط كل مقال بالمقالات التي لها علاقة بنفس المحتوى، فتزيد للقارئ قيمة مُضاعفة لبحثه، كل هذا يجب تطبيقه بشكل عملي.

ثالثا: كيف تربط موقعك مع مواقع ذات جودة عالية؟

  1. كلما ربطت موقعك مع مواقع ذات أوثوريتي Authority عالية، فيها نسبة سبام  Spam صفر، لها نفس اهتمامك، بتقدم قيمة عالية، وموثوقة من GOOGLE، وخصوصا آمنة، تزيد ثقة Google بك، ويرفعك للصفحات الأولى.
  2. تعلم بالتأكيد أن WWW تعني World Wide Web، يعني الشبكة العالمية للإنترنت، ومن هنا جاءت أهمية أن تربط موقعك بشبكة روابط تزيد سلطة مجالك.
  3. اربط موقعك بمواقع ذات جودة عالية، وتستعمل ال SEO وفي كل مقال ضع رابطًا خارجيا وحيدا يؤدي لموقع موثوق وآمن ويزيد للقارئ فائدة، حيث يقرأ نصف المقال عندك والنصف الآخر في الموقع الطي تشبك معه.  
  4. ولابد أن تحصل على أفضل روابط Backlinks من مواقع أخرى ذات جودة عالية، تضع رابط موقعك عندها، لتزيد من سلطة مجالك ومن ثقة google، ويُستحسن أن تكون منوعة بين مواقع، مدونات ومقالات تأتي بالزوار عندك.
  5. كلما بنيت روابط قوية، كلما انتشرت عالميا، بمعنى من مواقع ذات جودة عالية، فتذكر دائما أن الشبكة ليست بعدد الروابط ولكن بجودتها، فألف رابط من موقع ضعيف يساوي رابط وحيد من موقع ذي جودة عالية.

رابعا: ما هي مقاييس الصورة الجيدة على بلوجر؟

مقاييس الصورة تكون جيدة عندما توافق ال SEO والشروط التالية:

  1.  قياسها يُناسب المكان الذي تُنشر فيه، مثلا على بلوجر أفضل قياس هو 380 على 640 بيكسل.
  2. يكون حجمها قليل بحيث يبقى الموقع سريعا، وأفضل صيغة لبلوجر هي Webp.
  3. تكون Free يعني ليس عليها حقوق ملكية.
  4. تُعبر عما تكتبه ولها علاقة بالمُحتوى المكتوب في المقال.
  5. تضيف عليها شعارك، لتحمل لمستك الخاصة بك.
  6. تحمل وصفا مناسبا فيه الكلمة المفتاحية التي استعملتها في ال SEO.
  7. في عنوانها تضع الكلمة المفتاحية.

خامسا: كيف تستغل الإحصائيات في ال SEO لمصلحتك؟

تسنح لك الإحصائيات في موقعك بمعرفة متى يدخل العملاء، فتحدد أفضل فترة للنشر، ومن أي دولة لتتابع اهتماماتهم، ولغتهم المفضلة، وتعرف عمرهم، وكل هذا يمكنك أن تستغله في نشر مقالات مكتوبة بال SEO يهتمون بها.

ومن ناحية أخرى تستغل البيانات في وضع إعلان ممول ناجح لموقعك، فكلما حددت تفاصيل الإعلان بدقة كلما وصل للفئة المستهدفة وحقق لك نتائج جيدة.

وتستطيع أن تعرف مصدر النقرات، وبالتالي إذا شككت في نقرات غير صالحة تُبلغ Google فورا، وتتخلص من التقييد، وعقوبة إيقاف AdSense وتُنقذ أرباحك.

كيف تستغل تحسين محركات البحث SEO؟

تحسين محركات البحث، Search Engine Optimization أو SEO، هو التحسين المستمر لموقعك، من ناحية كل ما تنشره عليه، وأفضل استغلال ل SEO، هو أن تكتب عن منتجاتك وخدماتك، بشكل لافت للانتباه.

وتزيد شعبية علامتك التجارية بربطها بكل ما هو مُفيد للزائر، حتى يعود إليك فتكسب ولائه، كل ما عليك هو الإجابة على أسئلة العميل، ف Google يعرض أفضل الإجابات من كل المواقع الإلكترونية الموجودة على الويب.

فقط اكتب مُحتوى عالي الجودة، بدون خداع ولا احتيال، وكرر الكلمة المفتاحية بنسبة معقولة، ونسق المقال من أوله لآخره، وضع له روابط داخلية وخارجية، لتجد Google صديقا لموقعك تماما.

اجعل موقعك يظهر بشكل جمالي جيد، من الداخل والخارج، وشارك المُحتوى العالي الجودة، لتصل للعالم كله، وتزيد أرباحك بتلقائية تامة، وبشكل مجاني تماما.

أنت تكتب للمتصفح الباحث عن جواب لسؤاله، ولست تكتب لمحركات البحث، فاحذر من الأخطاء، الأسلوب الركيك، والتكرار والنسخ، فكلها تجعلك تخسر مصداقيتك وسمعتك.

ختاما

ال SEO أصبح ضرورة لكل موقع ويب، إما أن تتعلمه وتُطبقه في موقعك، وإما أن تُحضر مُختصا فله دور كبير في مساعدتك ينظم المكان ويُطبق قواعد Google، ليرتفع موقعك إلى الصفحات الأولى وتزيد مبيعاتك بشكل مجاني تماما.

استخدم ال SEO لتشعر بالفرق في النتائج، وتحصد النجاح من خلال تطبيقه، من خلال تغطية شاملة لموقعك داخليا وخارجيا بشكل احترافي تماما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -