أخر الاخبار

كيف تجعل مقتطفات كوكل تظهر في مقالك؟

مقتطفات كوكل تظهر في بداية صفحة كوكل، كأحسن رد على تساؤل القارئ، وهي تأخذه لموقعك مباشرة، وهي تعتبر الملخص الجيد الذي يتضمن المعلومات التي يريدها الزائر.

والصفحات التي تتضمن المقتطفات المميزة، تستقطب العدد الأكبر من الزيارات المجانية عن طريق كوكل، لأنها بارزة وجذابة والكثيرون يعتبرونها الإجابة المميزة والمُختصرة.

وهي تُحسن نسبة ظهور موقعك في ترتيب الصفحات العشرة على كوكل، ولابد أن يكون عندك فهرس في موقعك.

ما هي مقتطفات كوكل؟

مقتطفات كوكل المميزة هي جمل قائمة بذاتها تحمل في طياتها إجابة كافية ومعلومات صحيحة، وهي مستقلة تماما عما قبلها وعما بعدها، وهي إما جمل، قائمة نقطية أو قائمة رقمية أو جدول.

وتعتبر المقتطفات جوابا على تساؤل الباحث في كوكل، ويُستحسن أن يبلغ طولها 45 كلمة، كجملة مكونة مما يُعادل سطرًا ونصفًا، على أن تحمل في طياتها معلومات صحيحة ومختصرة.

بمجرد الضغط على المُقتطف المميزن يجد القارئ نفسه في الموقع، وبالضبط في الصفحة وفي المكان الذي كُتب فيه هذا الكلام، وبهذا تستفيد الصفحات التي تحمل مُقتطفات من زيارات أكثر.

بما يُقارب الأربع مرات عن الصفحات الأخرى، فكن صادقا ومُختصرا وخصوصا مُلما بكل المعلومات التي تكتب عنها، فوضوحك ودِقتك تُكسبك ثقة كوكل وثقة الزائر.

كيف تجعل مقتطفات كوكل تظهر في صفحتك في 4 خطوات؟

أولا: كن مُختصرا وصادقا

لكي تظهر مقتطفات كوكل في صفحتك ما عليك سوى أن تُجيب على تساؤل القارئ، بصفة مُختصرة وصادقة بمعلومات صحيحة وقيمة، بحيث تستحق ان تتصدر صفحات كوكل بالمُحتوى الجيد.

ثانيا: نسق مقالك بشكل جيد

التنسيق المميز للمقال بحيث يكون عندك عناوين H2، بعدها H3، ثم H4 وهكذا بحيث يبقى H1 هو العنوان الأساسي الذي يظهر مرة واحدة فقط في الصفحة كلها.

بينما تتكرر العناوين وتتفرع بالترتيب حسب الحاجة لذلك، ليسهل على القارئ التصفح فيجد ما يبحث عنه بسهولة ويُسر، فالنظام سبب النجاح في كل شيء.

ثالثا: اجعل المحتوى جذابا

كلما كان المُحتوى جذابا كلما واصل الزائر القراءة، وبقي في موقعك أكثر، فالمُحتوى هو الملك، والباحث يبحث عن إجابة وافية وكافية على سؤاله، فأعطه القيمة العالية التي يبحث عنها تكسبه.

ومن الأفضل أن تكون فعلا صادقا، بحيث يتوافق العنوان مع المُحتوى، فالعناوين الكاذبة أسوء شيء على الإطلاق، بحيث يجد القارئ ما وعدته به فعلا.

رابعا: استعمل التحديث باستمرار

يعمل كوكل تحديثات باستمرار، فواكبها اعمل تحديثات في صفحاتك، بحيث تُجدد ما هو منشور مُسبقا ليوافق السياسات الجديدة، وتكون معلوماتك مكتوبة بشكل يلفت الأنظار.

ما هي فائدة مقتطفات كوكل؟

  • بمجرد أن تحمل صفحتك مقتطفات مميزةن وكأنه اعتراف من كوكل بأن صفحتك تحمل أفضل إجابة، وهذا يُكسبك ثقة العملاء وبالتالي تحصل على زيارات أكثر.
  • يرتفع معدل الدخول لصفحتك وهو ما يُحسن ترتيب موقعك ضمن الصفحات العشرة الأولى من كوكل، فما عليك سوى أن تُجيب على تساؤلات الزائر.
  • وكذلك يستطيع كوكل ان يُؤرشف موقعك بسهولة فأنت تُسهل على روبوتات كوكل البحث داخل موقعك، وهو ما يُحسن نسبة ظهورك فالعناوين والقوائم تُسهل التصفح، الفهرسة والأرشفة.
  • هل تحتاج لمساعدة للحصول على مقتطفات مميزة على موقعك؟
  • ما عليك سوى الاتصال بنا لنواكب معك كل التغيرات اللازمة، ونراجع المُحتوى الموجود على موقعك بالكامل ليوافق سياسات كوكل، ويصبح موافقًا ل SEO، ويظهر موقعك ضمن الصفحات الأولى من كوكل.

ختاما

تساعدك مقتطفات كوكل على تحسين ظهور صفحتك وتحسين ترتيب موقعك على الصفحات الأولى العشرة من كوكل، وبالتالي ترتفع الزيارات ونسبة الربح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -