أخر الاخبار

ما هو ال ON PAGE في ال SEO؟ وكيف تُحسن ظهور موقعك على كوكل؟

ال ON PAGE في ال SEO، هو كل العمليات التي تتم داخل موقعك، وكل الأشياء التي تقوم بها لتحسن ظهوره على كوكل، وتزيد معلوماتك من يوتيوب كذلك، وهو يساهم في زيادة عدد الزوار بشكل كبير
واربط مدونتك ب GOOGLE CONSOLE، لتتمكن من فهرسته ويجدك روبوتات كوكل بسهولة.

خوارزميات كوكل يتم تحديثها باستمرار، لتواكب متطلبات الباحث على كوكل ليجد ما يبحث عنه بسهولة، وهو ما يجعل صفحتك تتصدر محرك البحث، "PAGE RANK"، ويتم ترتيبها في العشر صفحات الأولى.

ما هو ال "ON PAGE" في ال SEO؟

التحسين الداخلي لموقعك هو "ON PAGE"، يعتمد على شكل المقالات، تنسيقها وطريقة الربط بينها، وسهولة الوصول لها، والروابط الموجودة بينها، وبين المواقع الأخرى، وكل ما يتم داخل موقعك.

بالنسبة لكوكل فهو يبحث عن أفضل إجابة للمُتصفح عليه، فهو يزحف لكل مُحتوى جديد تم نشره، ليُفهرسه ويُرتبه بدقة، وبمُجرد أن يسأل القارئ على كوكل يرد عليه بكل الإجابات التي ترد على سؤاله.

لذلك كل ما عليك فعله هو الاهتمام بما تكتبه على موقعك، فكلما أجبت على سؤال الزائر كلما ارتقع موقعك، فاكتب المُفيد والصحيح وواظب على النشر بشكل مُنظم ومستمر فهذا أقوى عامل لتتصدر كوكل.

كيف تُحسن "PAGE RANK" لموقعك؟

يعتمد تحسين موقعك "RANK PAGE" على فحص كل ما يتم في موقعك داخليا ON PAGE SEO من:

  1. نشر المُحتوى الحصري الخاص بك، والغير منسوخ والغير موجود في موقع آخر، حتى لو كنت أنت من كتبه ونشره.
  2. الانتباه لسرعة موقعك فالزائر يُحب التصفح السريع وبمجرد أن يتجاوز ظهور الصفحة 15 ثانية يذهب لموقع آخر.
  3. اعمل على ربط صفحتك بصفحات خارجية تزيد فائدة للزائر، وتُنمي معلوماته، وتكون الفائدة مضاعفة.
  4. سهل التصفح داخل الموقع، بروابط داخلية بحيث يسلم قطاع لقطاع آخر، والبرمجة تربط الصفحات بشكل جيد.
  5. تنسيق المقال بشكل شجرة، حيث يتضمن عناوين رئيسية، تتفرع منها عناوين فرعية تشرح ما فيها.
  6. الشكل العام للموقع يلعب دورا مهما جدا، فعين الزائر ترى العديد من المواقع الأخرى، فواكب الجديد باستمرار.
  7. اسم الموقع وسهولة تذكره تلعب دورا مهما، فالزائر إن تذكر اسم موقعك وبحث به على كوكل يرفع كوكل موقعك فورا.
  8. النطاق أو HOSTING، يساعدك على الظهور والتصدر.
  9. قوة صفحتك PAGE AUTORITY  PA تأتي من قوة المُحتوى المُقدم عليها، فالمحتوى هو الملك.
  10. قوة الدومين DOMAIN AUTORITY، DA، أو الدومين أوثوريتي الذي يرفع موقعك بشكل ملحوظ جدا.
  11. ويرتفع الدومين أوثوريتي بإضافة الروابط، ويمكنني رفع الدومين أوثوريتي لموقعك، بإضافة روابط من كوكل نفسه.
  12. نسبة تواجد الزوار على موقعك، ونسبة النقر على مواضيعك.
  13. اعمل على تقصير العناوين الخاصة بصفحات موقعك، وبالموقع نفسه.

ما هي "SITE MAP" الموقع؟

خريطة الموقع هي التي تربط بين صفحات موقعك، بحيث يتنقل القارئ بكل يسر بين القطاعات كلها، وهو ON PAGE SEO ويسلم قطاع للقطاع الآخر بكل سهولة، وهي تعتمد على كاتب المٌحتوى الذي يُنظم الحركة في الموقع.

وكذلك تعتمد بشكل كبير على المبرمج، فهو يستعمل الأكواد ليحصل الترابط بشكل ممتاز، فيسهل التصفح على الزائر أولا، وعلى ربوتات كوكل ثانيا، لتجد ما تكتبه بيُسر فيبرز موقعك في نتائج البحث الأولى على كوكل.

ما هي الروابط الداخلية ON PAGE SEO؟ وكيف تستعملها؟

  • الروابط الداخلية ON PAGE SEO هي التي تسمح للمتصفح بالانتقال بين مقالاتك، فبمجرد الضغط عليها تنتقل للمقال الآخر، لذلك احرص على الربط بين المواضيع التي لها علاقة بما تتحدث عنه، فمن المسيء لموقعك الربط العشوائي.
  • فالرابط الجيد يأخذ الزائر للمكان المناسب، ويُحفزه على البقاء في موقعك لمدة أطول، فكلما وجد الفائدة بقي واستمر في القراءة، فقدم له المُفيد باستمرار، واربط مع ما يزيده فائدة ويُقدم له قيمة عالية.
  • واحرص على استعمال الروابط الداخلية بشكل معقول بدون حشو، وفي مكانها المناسب، ولابد من وجود مقال طويل عن الكل يأخذ لكل المفالات التي لها علاقة بنفس الموضوع.
  • بحيث يتفرع من كل قطاع الموضوعات التي لها علاقة بهذا القطاع، بشكل منظم، ويتم ربط كل القطاعات بالموقع، على شكل دوائر، كل دائرة تضم كل الموضوعات المتعلقة بها.
  • وهكذا مجرد ما تدوس على اسم القطاع يظهر أمامك كل المواضيع المكتوبة عنه، فتستطيع اختيار ما تبحث عنه بسهولة.

ما هو أفضل تنسيق للمقال ليوافق ال SEO؟

أفضل تنسيق للمقال ليوافق ال SEO، هو أن:

  1. تكون بدايته جمل، على شكل فقرة، سواء بدأت بقصة، أسئلة أو دخلت في الموضوع بشكل مباشر، المهم تجنب البداية بصورة، عنوان أو علامات ترقيم.
  2. أن يتم تقسيمه لفقرات تتكون من عناوين رئيسية H2 أو ما يسمى ترويسة 2، ومنها تخرج ترويسة 3 أو H3، وإن احتجت للتفريع أكثر يكون تحتها ترويسة 4 أي H4، وهكذا إلى أن ينتهي المقال.
  3. أما العنوان الرئيسي فيكون هناك واحد في المقال كله، وهو H1، ويُمنع منعا باتا تكراره في المقال كله، أما العناوين الرئيسية H2 فتكرر حسب الحاجة لذلك بسياق منظم ومتميز يسمح للقارئ بالفهم.
  4. أهم شيء في المقال أن يبقى في سياق الكلام، وأن يُقدم قيمة عالية ومُحتوى عالي الجودة، بسيط ومفهوم وسلس بلغة عادية يفهمها الكل، بدون مصطلحات صعبة ولا مرادفات عامية.
  5. ويتكون المقال من بداية يُفتتح بها، جسم المقال وهو عناوين وفقرات تشرح فيها ما تريد تقديمه، ونهاية تُلخص فيها كل ما قدمته فهناك من يحب الاختصار ويبدأ من النهاية فإن أعجبته قرأ المقال.
  6. ويدور المقال كله حول نفس الموضوع، من بدايته لنهايته، بشكل منسق، يضم كل جوانب الموضوع ويُحللها بكل دقة، حيث يجد القارئ كل ما يبحث عنه بكل تفاصيله، فلا يضطر للبحث في مكان آخر.
  7. فكلما كان المقال شاملا، منسقا ويحمل المفيد كلما جاءك زوار أكثر وصعد موقعك في ترتيب كوكل للصفحات الأولى، وبالتالي تكسب أكثر.
  8. تجنب النسخ، الأخطاء الإملائية، والأخطاء اللغوية بكل أشكالها، والفراغات واستعمل علامات الترقيم بشكل يجعل النص مفهوما ويخدم المعنى المراد توصيله للقارئ.
  9. ابق في سياق النص وابتعد عن الحشو، والكلام الزائد بدون فائدة، واشبك المواضيع بينها ON PAGE SEO.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي أساس كتابة المقال، وأساس المواضيع والعلاقة بينها ON PAGE SEO، والموقع فهي التي ينبني عليها المقال وهي نوعان قصيرة وطويلة، الطويلة هي الأفضل لأنها محددة أكثر والمنافسة عليها أقل.

ويكون البحث على الكلمات المفتاحية التي عليها عمليات بحث عالية ومنافسة قليلة، لكي تكتب عليها وتصل بسهولة للترتيب في الصفجات الأولى لكوكل.

واحرص على استعمال الكلمات المفتاحية في العنوان والوصف، وكن صادقا في كتابته بحيث يجد القارئ ما يبحث عنه وتكون عند توقعاته، فتكسب ثقته وولائه.

ختاما

لتتصدر على كوكل عليك اتباع قواعد كوكل، فتعلم ال seo، وطبقه في الكتابة على موقعك، وواكب التحديثات باستمرار وواظب على النشر بوتيرة منتظمة ويومية. 

واستعمل الربط داخليا بين مقالاتك، ON PAGE SEO لتضيف قيمة عالية للزائر، وتزيد معلوماته وتقوي وترفع القيمة المقدمة له فتكيب ثقته.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-