المحتوى الإبداعي الخاص بك سيساعدك على الوصول بفعالية إلى جمهورك المستهدف، خصوصا مع تطور العصر الرقمي أصبحنا نقضي حاليًا جزءًا كبيرًا من حياتنا على Facebook و Instagram و Twitter وما إلى ذلك.
نمو نشاطك التجاري يعتمد عليك، لأن كل شيء سينعكس عليك، وفقًا للمحتوى الإبداعي الذي تغذي به الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، إن كان ما تنشره يثير اهتمام جمهورك، فإن تفاعلهم سيعطي صفحتك نموًا جيدًا للمعجبين.
ما معنى المحتوى الابداعي؟
كتابة محتوى عالي الجودة لموقعك على الويب أو مدونتك، هي إنشاء شيء أصلي أو جديد يمكن أن يكون ناتجًا عن ظروف مختلفة، عن أفكار وعن معلومات صحيحة، غير منسوخة بتاتا.
والخروج عن المألوف فالإبداع، ليس أكثر من مفهوم غير ملموس يشير إلى القدرة على ربط أو توليد أفكار جديدة من الآخرين من أجل الحصول على شيء فريد وأصلي.
لإضافة قيمة من خلال إنشاء معلومات عالية الجودة بأسلوب مختلف، وهي تقنية جذب تستخدم حلولًا فريدة لتوليد الاهتمام، فعند تصفح الإنترنت وعلى الشبكات الاجتماعية تشابه كبير بشكل متزايد، بين كل المعلومات، على الرغم من وفرتها.
13 سبب يجعلك تحتاج كتابة محتوى إبداعي
- التوعية بعلامتك التجارية.
- التسويق بتكلفة أقل من الإعلانات الممولة.
- استقطاب جمهور من Google.
- تقديم قيمة عالية.
- جعل نفسك مشهورا كمرجع فيما تعرفه وتنشره بشكل أفضل.
- جذب مستخدمين جدد والاحتفاظ بمن لديك سابقا.
- نشر علامتك التجارية ونشاطك التجاري على الإنترنت.
- اكتشاف نقاط قوتك والمحافظة عليها ونقاط ضعفك والتخلص منها.
- اكتشاف فرص جديدة لعملك.
- تعزيز علاقاتك الاجتماعية والتواصل الجيد.
- اكتساب القدرة التنافسية في السوق بفضل زيادة الرؤية، والنشر المستمر.
- زيادة مشاركة مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية.
- تحصل على ثقة Google بنشر محتوى أفضل.
كيف تكتب محتوى إبداعي؟
- واكب المحتوى الإبداعي المنشور على الشبكات الاجتماعية.
- قم بتضمين مقاطع فيديو قصيرة بعد نشرها على اليوتيوب، كجزء من المحتوى الإبداعي الخاص بك.
- اسرد قصص لاستراتيجية جيدة نجحت لشركات سبقتك، في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
- اصنع محتوى إبداعيًا حصريا خاصا بك يحفز تفاعل جمهورك.
- فكر في البث المباشر كجزء من استراتيجيتك.
- لا يمكن أن تكون الروابط الداخلية والخارجية، مفقودة من المحتوى الإبداعي لمقالاتك.
- البحث الجيد سبب قوي لتجد الجديد والمفيد وتقدم القيمة العالية للمحتوى الإبداعي.
- تحديد الهدف الذي تكتب من أجله، يعزز طاقتك ويركز مجهودك.
- تجميع المعلومات من عدة مصادر موثوقة وآمنة، يحفظ سمعتك ويزيد مصداقيتك.
- التدقيق اللغوي، الإملائي والنحوي قبل النشر يميز منشوراتك.
ما هي أهم البرامج التي تساعدك على كتابة محتوى إبداعي؟
- أولا: برنامج التدقيق Grammarly، بساعدك على الانتباه لكل الكتابات التي تخصك، سواء باللغة العربية أو الانجليزية، حيث يعطيك اقتراحات جيدة يمكنك الاعتماد عليها.
- ثانيا: يساعدك Keyword Planner على إيجاد الكلمات المفتاحية، ولابد أن تختار الكلمات التي عليها نسبة بحث عالية، ومنافسة قليلة، لتبني مكانك بسرعة.
- ثالثا: استعمل Google Trend لتواكب الجديد، فهو ينشر ما يبحث عنه الناس وما هو ترند، حسب الدولة التي تستهدفها وتركز على النشر فيها.
ما هي أكثر أنواع المحتوى الإبداعي انتشارا؟
التدوين
يمثل المحتوى الإبداعي والفريد والمقنع لعملك عبر مدونتك استراتيجية مثالية لجذب انتباه المستخدمين وزيادة درجة ثقتهم واهتمامهم بمشاركته مع أطراف ثالثة، مما سيعزز وجودك ومكانتك في السوق.
في اللحظة التي يبدأ فيها البحث عن المنتجات والخدمات من قبل المستخدمين، فإن المحتويات الأكثر طلبًا هي المراجعات وتلك التي تساهم في الإبداع في طريقة التعبير عنها، فاستعل الوضع وركز على الكلمات الرئيسية التي تستهدفها.
سينشئ المحتوى الإبداعي رابطًا مع المستهلك، مما سيزيد من ثقتهم في عملك، وبالتالي اهتمامهم بمتابعة مزايا شركتك، مما يزيد من سمعتك وتقديم نفسك كخيار مفضل في السوق.
الفيديو
هو أقوى محتوى إعلامي ورقمي قيِّم للعميل، ويمكن أن يكون مثل دليل شراء أو دليل إرشادي، فالصور والتأثيرات الصوتية والمونتاج يجعل الفيديو يصل بسرعة لأذهان الزوار.
فهو سهل الفهم ولا يحتاج لأي مجهود، والكل يفضله وهو أكثر جاذبية من الرسالة المباشرة، وبهذه الطريقة، لا تتحدث عن منتجاتك فحسب، بل تلهمهم أيضًا أفكارًا حول كيفية استخدامها.
الصور
يفضلها العديد من الأشخاص، لأنها تستعمل الألوان وتسهل رؤية الأفكار عبر التعبير بالرسم والخطوط الجميلة، وتجذب الانتباه بتناسق الألوان والأشكال.
ولابد أن تكون بصيغة WEBP، لكيلا تنقص من سرعة الموقع، واحرص على استعمال اللوجو الخاص بك فيها.
استعمال قواعد ال SEO ضروري ليُظهر جوجل منشوراتك الإبداعية
عند إطلاق منشور جديد استعمل القواعد الأساسية SEO لتحسين مقالاتك على محرّكات البحث ورفع مواقعك على جوجل، بالتركيز على:
- البحث عن الكلمات المفتاحية بإستراتيجية مدروسة.
- اختر عنوانًا جيدًا، وقم باستعمال الكلمة المفتاحية في أوله.
- وعليك بإيلاء اهتمام خاص للمقدمة فهي أول ما يقع عليه عين الزائر والخاتمة.
- وشاهد كثافة الكلمات الرئيسية، بحيث لا تكون أكثر من اللازم وتتحول لحشو.
- مع دمج الصور المعبرة عن المقالة لتشد عين المتصفح.
- واعمل على ربط المحتوى من خلال الروابط الداخلية.
- ولابد من تصنيف المقالة بشكل مناسب.
ختاما
بكتابة المحتوى الإبداعي، تتمكن من الحصول على مدونة بها مقالات شيقة للمستخدم ومثيرة للاهتمام لـ Google، وسيكون من الأفضل وضع عنوان مرتبط على الأقل بموضوعك أو موقعك على الويب أو مدونتك.
ولابد من تضمين الكلمة الرئيسية أثناء الكتابة، فهذا شيء أساسي لأن التحسين الجيد لكثافة الكلمات الرئيسية يمكن أن يكون عاملاً أساسيًا للارتقاء إلى قمة مواقع Google أو ترسلك إلى الصفحات التالية للزيادة أو العيب.
بعد قراءة المقال والاستفادة منه، شاركه وتابعنا واترك لنا تعليقك، وإن كنت تحتاج مدونة احترافية أو موقعا إلكترونيا فاتصل بنا.
شرفنا بوضع تعليقك هنا، وعند أي استفسار سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن بإذن الله.