أخر الاخبار

5 أساسيات مفيدة ل كتابة مقال محسن

هل تريد كتابة مقال لتحسين محركات البحث بشكل صحيح؟ سواء كنت تكتب لمدونة شخصية أو موقع ويب تجاري، فإن المفتاح هو نشر المقالات التي تلبي متطلبات محركات البحث. 


ونقدم نهجًا بسيطًا ومنهجيًا يمكن أن يوجهك في كتابة مقالتك المحسّنة لتحسين محركات البحث.


ما هي كتابة مقالة تحسين محركات البحث؟

أساسيات مفيدة ل كتابة مقال محسن


كتابة المقال المحسّن لـ SEO (تحسين محرك البحث) هي نص يُراد نشره على الويب لتحسين مراجعها الطبيعية، والهدف هو وضع كلمة رئيسية واحدة أو عدة كلمات رئيسية في محركات البحث من أجل تحسين وضع الويب وزيادة حركة المرور إلى الموقع.


ويجب أن تستجيب المقالة لواحد أو أكثر من نوايا البحث لمستخدمي الإنترنت في استعلامات محددة، لذلك، فإن كتابة مقال محسن لـ SEO يتضمن متطلبات فنية معينة يجب احترامها من أجل تحقيق مراجع أفضل.


الهدف من تحسين محركات البحث هو جذب مستخدمي الإنترنت لتقديم منتج أو إعلامهم بموضوع ما، بغض النظر عن مدى أهمية محتوى مقالتك، إذا لم يقرأها القارئ، فلن يفيدها أي شيء. 


إذا كنت ترغب في كتابة مقال محسن لـ SEO، فيجب أن يكون هدفك الرئيسي هو جذب المستخدم وجذب انتباهه، ويتم تحقيق ذلك من خلال تلبية توقعاتهم، وهذا ما يسمى استراتيجية المحتوى التي تتكيف مع تحسين محركات البحث (SEO).


ماذا تفعل قبل أن تبدأ في كتابة مقال محسن؟

ماذا تفعل قبل أن تبدأ في كتابة مقال محسن؟بادئ ذي بدء، من المثير للاهتمام التحقق من نية البحث لدى مستخدمي الإنترنت حول الكلمة الرئيسية أو الكلمات الرئيسية المستهدفة، هل يريد الزائر مشاهدة الفيديو؟ قراءة مقال بلوق؟ شراء منتج؟ 


ومن خلال إجراء الفحوصات المناسبة على SERP، ستتمكن من معرفة ما يريد الزائر العثور عليه بسرعة، بعد ذلك، يوجد عادةً قسم يسمى "الأسئلة الشائعة الأخرى". 


هذه هي الأسئلة التي يطرحها مستخدمو الإنترنت بانتظام في شريط بحث Google، لذلك، يجب دمج هذه الأسئلة في محتوى النص الخاص بك. 


ويمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Google Trends لمساعدتك في العثور على ما هو شائع لتحديد موضوعات المقالة التي تستخدم كلماتك الرئيسية وترتيبها جيدًا.


5 أساسيات لوضع هيكل ل كتابة مقال SEO


لكتابة مقال جيد، يجب أن تكون منتبهًا لجميع المراحل المهمة التالية، فأنت تحتاج إلى إجراء بحث مكثف وتقديم أفكارك بوضوح في جميع المقالات لتتمكن من ربط أفكارك، ويجب أن النقاط التالية وتطبقها واحدو واحدة.

1. العنوان الرئيسي أو العنوان (h1)


غالبًا ما يتم الخلط بينهما، لكنهما مفاهيم مختلفة، علامة الرأس هي عنوان الصفحة التي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث، من الناحية المثالية، يجب ألا يتجاوز هذا العنوان 70 حرفًا، بما في ذلك المسافات، حيث لن تظهر الأحرف التي تتجاوز هذا الطول في نتائج محرك البحث. 


لذلك، يجب أن يتم وضع كلماتك الرئيسية في أعلى عنوانك قدر الإمكان لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث، والعنوان (h1) هو العنوان الذي يظهر في المقالة على صفحتك، ولا يقتصر على عدد الأحرف ويسمح لك بإعطاء القراء فكرة أفضل عن المحتوى، ويجب أن يكون عنوان المقالة المحسّنة تمثيليًا وجذابًا ولا يتكرر اطلاقا.


2. الوصف التعريفي أو ميتا ديسكريبشن


علامة وصف التعريف هي المحتوى الذي يتم عرضه مباشرة بعد علامة العنوان في نتائج البحث، ويبلغ الحد الأقصى لطولها 160 حرفًا، بما في ذلك المسافات التي لن تظهر بعدها في محرك البحث.


وعلى عكس العنوان أو مقدمة صفحتك، حيث لا توجد قيود من حيث عدد الأحرف، ويجب أن تتضمن هذه العلامة كلماتك الرئيسية، ويتضمن العنوان أو المقدمة إجابات للأسئلة الأساسية للصحافة (من؟ ماذا؟ متى؟ كيف؟ أين؟ كم؟ لماذا؟).


3. العناوين الفرعية h2و h3وh4


لا يساعد تقسيم مقالة تحسين محركات البحث إلى عدة فقرات على تنظيم الأفكار فحسب، بل أيضًا عدم إرباك القارئ. يمكنك تقسيم مقالتك المحسّنة إلى فقرات متعددة، اعتمادًا على مقدار المعلومات التي تريدها.


لتنظيمه، يجب عليك استخدام علامات h2 وh3 وh4، وتمثل علامات h2 العناوين الفرعية لمقالك، ويجب أن تحتوي على الكلمات الرئيسية المستهدفة، على عكس العلامات الأخرى، وتحمل علامات h2 وزنًا أكبر من حيث عصير SEO (الطاقة).


4. سمة ALT للصور


تسمح سمة ALT بعرض نص بديل بدلاً من الصورة، إذا لم يتم عرض الصورة، فإنه مفيد بشكل خاص للإشارة إلى الصور في محركات البحث.


5. رابط الصفحة الخاصة بك


يعتقد بعض الخبراء أن اختيارك لعنوان URL قد يكون له تأثير ولذلك، يجب أن تبدأ من بداية إدخال كلماتك الرئيسية فقط لزيادة فرصك، وقبل كل شيء، لا تنس فصل كلماتك الرئيسية بشرطة.


كيف تحسن كتابة مقال SEO؟




1. استخدم أدوات تحسين محركات البحث لكتابة مقالتك المحسّنة


هناك العديد من الأدوات في السوق ويمكنهم مساعدتك في تحسين المحتوى الخاص بك، فيما يلي امثلة: Keyword Planner و Semrush .


2. حدد عدد الكلمات في مقالتك المحسّنة


ما هو طول المقال الأمثل؟ وفقًا للإحصاءات، من المرجح أن يتم تصنيف المحتوى الطويل في SERPs، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه أكثر شمولاً وبالتالي يحتوي على المزيد من الكلمات الرئيسية.


وجزئيًا لأن المقالة الطويلة تميل إلى اقتراح رغبة الكاتب في إنتاج محتوى عالي الجودة، ويجب أن يتراوح طول المقالة بين 1500 و2000 كلمة.


3. استخدم كلمات رئيسية جيدة الاستهداف


الكلمات الرئيسية هي عناصر أساسية في أي استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث، تعتمد خوارزميات Google على هذه الكلمات أو المصطلحات لاقتراح النتائج لمستخدمي الإنترنت. 


ومن المهم استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة، أي تلك التي تتوافق مع المصطلحات التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت في عمليات بحثهم. 


وهناك العديد من أدوات إنشاء الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك مباشرة في العثور على المصطلحات التي تحتاجها: Google Keyword Planner  أو Semrush.


4. تحقق من كثافة الكلمات الرئيسية في النص


كل هذا يتوقف على طول مقالة تحسين محركات البحث الخاصة بك، بشكل عام، لا ينصح بتكرار مرتين كل 100 كلمة، ومع ذلك، يمكنك تغيير المجال المعجمي للكلمات الرئيسية باللجوء إلى المرادفات.


وضع في اعتبارك أن الاستخدام المفرط يمكن أن يشوه طبيعة مقالتك ويعرضك لعقوبات من قبل المستخدمين، فخوارزميات تحسين محركات البحث يجب أن تظل كثافة الكلمات الرئيسية في حدود معقولة. 


5. استخدم الروابط الخارجية والداخلية


يعد استخدام الروابط طريقة بسيطة وفعالة لتحسين الرجوع إلى موقع ويب، سواء كان رابطًا داخليًا أو رابطًا من موقع ويب آخر، ويجب عدم الخلط بينه وبين الروابط الموجودة على صفحتك والتي تشير إلى موقع آخر (الروابط الصادرة). 


فالارتباط الداخلي ضروري من حيث تحسين محركات البحث، على وجه التحديد، ويسمح لمستخدم الإنترنت بتصفح موقع الويب الخاص بك. 


كما أنه يعمل على محركات البحث لاكتشاف صفحاتك وبالتالي توزيع قوة مُحسنات محركات البحث من خلال هذه الروابط بين صفحاتك المختلفة. 


ولا يوجد حد لعدد الروابط الداخلية، كل هذا يتوقف على استراتيجيتك على الصفحة (الصفحات) المستهدفة، ومع ذلك، يجب أن تكون حريصًا على عدم إساءة استخدام الروابط الداخلية. 


وفيما يتعلق بالروابط الخارجية، أدعوك لزيارة هذا الموقع الذي يقدم الروابط الخلفية العالية الجودة، من المواقع الموثوقة والآمنة الذين يفيدون مُحسنات محركات البحث لديك.


فوائد كتابة مقال في المنصب الاول على GOOGLE


  • إن حمى الظهور في المواضع الأولى من Google مع مقالاتك موجودة لتبقى وليست لأقل من ذلك، إذ يتم إجراء 3.8 مليون عملية بحث كل دقيقة أو ما يعادل 5.5 مليار عملية بحث يوميًا.


  • ويقولون إن أفضل مكان لإخفاء جثة هو الصفحة الثانية من محرك البحث، لذلك إذا كنت لا تريد العثور على مقالتك في مقبرة، فسيتعين عليك العمل للوصول إلى المواضع الأولى بها.


  • ولكن، ما هي الفوائد التي يجب أن تحصل عليها عند كتابة مقال إلى منصب في Google؟


  • زيادة هدف جودة حركة المرور.


  • هل تعلم أن المراكز الثلاثة الأولى في محرك البحث تأخذ أكثر من 75٪ من النقرات؟


  • سيضمن استخدام دراسة صحيحة للكلمات الرئيسية أن المستخدمين الذين يجدون موقع الويب الخاص بك يتمتعون بالجودة لأنك ستجذب الأشخاص المهتمين بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.


  • بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد عدد المقالات التي نوفرها في مكانة جيدة، زاد احتمال رؤية المستخدمين للمحتوى الخاص بنا. سيترجم هذا إلى زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى الويب وينتهي بهم الأمر في تحقيق عملية بيع.

  • بناء الثقة.


  • تميل الصفحات التي تظهر بشكل طبيعي إلى تكوين المزيد من الثقة لأنه تم القيام بعمل جيد لتحديد المواقع وليس بسبب الدفع.


  • إذا قررت Google إعطاء هذه المقالة واحدة من المواقف الأولى، فسيكون ذلك لسبب، أليس كذلك؟


  • إنشاء سلطة وصورة العلامة التجارية.


  • إن مشاهدة المقالات من موقعنا على الإنترنت من بين المناصب الأولى لمحركات البحث تمدح علامتنا التجارية وتولد سمعة طيبة على الإنترنت. 


  • إنها تُظهر أنه يتم إنشاء محتوى عالي الجودة، وبالتالي، سيمنح ذلك لمستخدمينا الشعور بأن الخدمات أو المنتجات المعروضة ستكون مناسبة أيضًا.


  • تدخل أسواقًا جديدة.



  • يساعدك الحصول على محتوى جيد في جعل شركتك معروفة في بلدك، ويمكن أن تصبح أيضًا حليفًا استراتيجيًا لمساعدتك على تدويل شركتك.


  • مزايا تدويل شركة ما كثيرة، وإذا كنت تفكر في ذلك كخيار في هذه المرحلة، فربما يكون الوقت اللازم لاتخاذ هذه القفزة أقرب بكثير مما تعتقد.


نصائح ل كتابة مقال يتصدر الموضع الاول على GOOGLE


إن كتابة المقالات لوضع صفحة الويب الخاصة بك في Google لها فوائد كبيرة، ولكن كيف يتم اختيار مقالتنا بواسطة روبوت Google لشغل أحد المراكز الأولى؟


إنه أبسط مما يبدو، على الرغم من أنه سيتعين عليك تخصيص الوقت له واتخاذ كل خطوة بهدوء، ولن يسمح لك الاندفاع بتحقيق أهدافك.


إذا كنت تسأل نفسك يومًا بعد يوم، فلماذا لا تتمكن من وضع نفسك في Google؟ فلا تقلق، بعد ذلك، لديك دليل لجعل مقالاتك تظهر في المواضع الأولى من Google.


1. اعرف نية المستخدم


هدف البحث الخاص بالمستخدم هو ما يريد العثور عليه عند البحث على Google، وبمعنى آخر، عندما يكتب المستخدم سلسلة من الكلمات الرئيسية في محرك البحث، فإنهم يفعلون ذلك بقصد العثور على إجابات لاحتياجاتهم.


لذلك، يجب أن تسعى بمقالك إلى إرضاء القارئ وGoogle معا.


2. الكلمات الرئيسية هي حليفك الكبير ل كتابة مقال متصدر إلى الموضع الاول


معرفة الكلمات الرئيسية الصحيحة أمر ضروري، وهذه الكلمات هي الكلمات التي سيستخدمها المستخدمون لإيجاد الحل لاحتياجاتهم.


ولذلك، في المقام الأول، ستساعدك الكلمات الرئيسية في الكتابة عما تبحث عنه وثانيًا، بفضلهم يمكنك زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.


ولا يمكن أن تحتوي مقالتان على نفس الكلمة الأساسية، وتعد كثافة الكلمات الرئيسية ضرورية أيضًا، أي عدد المرات التي تظهر فيها الكلمات الرئيسية في النص.


على الرغم من أن كثافة الكلمة المفتاحية تختلف باختلاف موضوع المقال، وعدد الكلمات في المقال وعوامل أخرى، فمن المستحسن أن تكون بين 1٪ و2.5٪ لكل مقال.


3. لا تنس تقديم قوائم عند كتابة مقال إلى موضع


سيقدر القارئ وجودك لأنك ستسهل القراءة وتعطي الهواء للنص وستكافئك Google، وفي المقالات بالإضافة إلى استخدام القوائم في جميع أنحاء المقالة، نستخدم دائمًا جدول المحتويات في البداية لجمع النقاط التي سيتم تناولها.


فذلك يتيح للقارئ معرفة ما سيجده في القراءة من البداية ويمنحه خيار اختيار النقطة التي تهمه أكثر والانتقال إليها بسرعة.


5 نصائح مفيدة لكتابة مقال محسن


1. اقض المزيد من الوقت في قراءة الكتب المخصصة لموضوعك، كلما قرأت أكثر، أصبحت الكتابة أسهل بتوسيع أفكارك من خلال قراءة مقالات جيدة حول مجموعة واسعة من الموضوعات. 


2. الكتابة مهارة يمكنك تحسينها بالممارسة، يمكنك البدء في كتابة اليوميات أو كتابة النصوص أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير مهاراتك في الكتابة، ستسهل عليك الكتابة مع المزيد من التمرين.


3. أنشئ مخطط تفصيلي لمقالك قبل البدء، إذ سيساعدك المخطط التفصيلي في كتابة مقالتك دون فقدان المسار، ستحل معظم مشاكل الكتابة لديك وتكتب بسلاسة.


4. سيطر على قلوب وعقول قرائك، واحدة من أفضل الطرق لإثارة إعجاب القراء هي العمل على بدء مقالتك بمقدمة ذات صلة بالموضوع المطروح، جذابة ومثيرة للاهتمام، لإقناع القراء بإتمام مقالك لنهايته.


5. نظم أفكارك في جسم المقال، مع ربط جميع نقاطك بموضوعك أو فكرتك الرئيسية، وعزز الانتقال من نقطة إلى أخرى بسلاسة، فهذا يجعل مقالتك سهلة القراءة، واربط كذبك بين مقالاتك.


استنتاج


يعد كتابة مقال احترافي يساعدك على الظهور في عمليات بحث Google أمرًا حيويًا لعملك، وبفضل المحتوى الجيد والمقالات المحسّنة، ويمكنك تجنب إنفاق ثروة على الإعلان للوصول إلى المراكز العليا.


إن جعل Google يلاحظك أسهل مما يبدو، إذا كنت ترغب في السيطرة على عملك والانتقال به إلى مستوى آخر، فاتصل بنا الآن لنساعدك على استعمال ال SEO بشكل صحيح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -