أخر الاخبار

كيف تربح المال من مُختلف أنواع كتابة المُحتوى؟

ربح المال من كتابة المُحتوى ممكنة بطرق كثيرة، فالكتابة تسبق كل إبداع، فالأغنية أصلها كلمات، الفيلم يبدأ بكتابة السيناريو والمجلة نصفها كلمات، والكلمة أصل كل عمل، إعلان أو مُحتوى جيد.

فقط اختر المجال المُناسب لك، بحيث تكتب عن شيء تُحبه، تفهم فيه وتُجيده، فتكون الكتابة مُمتعة لك، وتجد راحتك فيها وهكذا تربح المال بكل سهولة.

5 خطوات تُعلمك كيف تكسب من المقالات؟

  1. تستطيع الكسب من كتابة المقالات، من خلال الاشتراك في المواقع التي تدفع مُقابل الكتابة مبلغا ماديا، أو تُشاركك أرباح كوكل معك، عن طريق الاشتراك في ادسنس.
  2. وكذلك يمكنك كتابة المقالات للمواقع، عن طريق مواقع الخدمات، كفري لانس أو من خلال المجموعات الخاصة بالكتابة بالاتفاق بشكل مباشر مع العميل.
  3. وفي كل الأحوال المقالات تُرفع على الموقع، ولكي يرتفع البحث عليها عليك تعلم قواعد ال SEO، وحاول الكتابة بشكل حصري بدون نقل أو نسخ، وانتبه للعنوان والوصف فهما أول ما تقع عليه عين الزائر.
  4. ابحث كثيرا قبل أن تبدأ الكتابة لتكون مُلما بكل جوانب الموضوع، وكذلك لتكون معلوماتك صحيحة، مُفيدة وجذابة ليستمر القارئ لنهاية المقال، فالقيمة العالية هي ما يبحث عنه الزائر.
  5. ارفع مُستواك بالعلم، وتعلم الجديد لتُواكب المطلوب باستمرار، عن طريق الكورسات، اليوتوب والقراءة المُستمرة، فكلما تعلمت أكثر كلما كسبت أكثر. 

3 نقاط ركز عليها لكي تربح من مدونتك الخاصة بك؟

  1. لكي تربح من مُدونتك الخاصة بك، اختر لها شكلا جذابا وسلسا، يُسهل على القارئ التصفح، فيجد ما يبحث عنه بسهولة، فالنظام سبب النجاح، واحرص على اختيار قالب يُوافق سياسات كوكل.
  2. المُحتوى هو الملك، فاكتب باحترافية المُفيد باستمرار فكلمتك قوة لك ولمن يقرؤها، فأنت تزرع الأمل في القارئ بكلماتك، وتترُك بصمتك للأجيال القادمة، وتُؤجر غلى العلم الدي تُقدمه.
  3. الاستمرار قوة، فانشر بشكل مُتواصل ومُنظم، فالقليل الدائم يشد الزائر حيث يُتابعك ليرى الجديد، فكن صبورا لأن المُدونة تتأخر في إعطاءك الربح. 

ما هي طريقة الربح من الكتابة لموقع إلكتروني؟

لكي تربح من موقع إلكتروني، اعرف ما يُقدمه الموقع، فهو إما يبيع مُنتجا أو يُقدم خدمات، فإن كان يبيع منتجات تعلم كيف تكتب لها عُنوانا جدابا، يشد انتباه الزائر، ووصفا يُحدد مميزاته بدقة.

وإن كان يُقدم خدمات فاعمل على شرحها، بشكل مُنسق وبأسلوب بسيط يفهمه القارئ، وقدم للزائر القيمة العالية العائدة عليه منه، والفائدة من هذه الخدمات، لتُقنعه بالشراء وتُحقق الربح.

والأهم أن تكون مُلتزما، بحيث تُقدم المطلوب في الوقت المُحدد، وخاطب القارئ بشكل مباشر، فأنت تكتب له، وكن صادقا في إبراز الفوائد والعيوب من المُنتج، ويُمكنك أن تدعم مُنتجك بآراء العملاء.

3 تحديات اقض عليها لتأخذ أجرًا على كتابك الخاص بك؟

  1. كون قاعدة جماهيرية خاصة بك، حاول أن تتواصل مع جمهورك بشكل دائم ليكون لك متابعين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكبر قاعدتك باستمرار النشر بشكل مُنتظم.
  2. اكتب في كتابك بشكل يومي، فالكتاب يحتاج وقتا طويلا، ونفسا وصبرا، وضع الخطوط العريضة له قبل البدء، وكل العناوبن التي تنوي التوسع فيها خلال الكتاب، وحفز نفسك على الكتابة باستمرار.
  3. ابحث عن دار للنشر باستمرار، لتجد من يُقدر جُهدك، وانشره بشكل ورقي وبشكل رقمي، فالكثيرون يُفضلون ال PDF لأمكانية فتحه في الهاتف خصوصا وأن التصفح من الهاتف يُمثل 80% من القراء.  

ما هي الأساسيات المُربحة من السكريبت؟

  1. انتشرت مؤخرا العديد من المنصات التي تُشجع الفيديو، نظرا للإقبال الهائل عليه، وهكذا تستطيع أن تكتب السكريبت، وله عُشاق كثيرون، وكذلك دخله مُرتفع، فهنا يكون الدفع بالدقائق.
  2. بالنسبة للسكريبت، يجب أن تأخذ الفكرة ممن يريد أن يُقدم الفيديو، وعدد الدقائق التي يريدها والموضوع المطلوب، ثم تبحث بشكل مكثف لتُقدم القيمة المُتوقعة، وتختلف عما هو موجود.
  3. من ناحية أخرى انتبه للغة مُقدم الفيديو، إن كان يُقدم مُحتوى باللغة الفصحى أكتب بها، أما إن كان يستعمل العامية فلابد من الكتابة بالعامية بلهجته الخاصة به وببلده.
  4. ويحتاج الفيديو للإبداع، التشويق والإثارة، فاعتمد على مُخيلتك وعلى أسلوبك الخاص بك، وتَفرد بأفكارك لتتميز بالجودة والإبداع.

ما الذي تحتاجه لتُصبح مُحترفا للمُحتوى على مجلة رقمية؟

لتحترف الكتابة على مجلة رقمية تحتاج لمعرفة قواعد الكتابة بال SEO، وتعلم استعمال البرامج المُساعدة على التصحيح والتدقيق اللغوي، وبرامج حساب عدد الكلمات، فأنت مُقيد بعدد مُعين حسب المجلة.

ابحث بشكل جيد عن المعلومة الصحيحة، وعن مصدرها لتتأكد من صحتها ومصداقيتتها، قبل كتابتها ونشرها، واكتب بدون نسخ لكي تتفادى مشاكل حقوق الملكية الفكرية.

بالنسبة للمجلة الرقمية فإن لها تخصصا، فاختر ما يُناسبك لتكتب عما تفهم فيه، ووسع خِبرتك بالمُمارسة فالاستمرار في البحث والكتابة يجعلك مُحترفا، فاصبر وواصل التعلم.

كيف تكسب من كتابة البوستات؟

  • لتكسب من كتابة البوستات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعلم أصول الكتابة حيث يتضمن البوست، ما يلفت انتباه القارئ ويشده ليُتابعك ويشتري المنتج.
  • وهكذا عليك أن تتعرف على المواقع التي تبيع، ولها صفحات سوشيل ميديا، فهي الأنسب لك لأنها ستدفع مقابل الحصول على بوستات تجلب لها زوارا مهتمين، ونقرات أكثر.
  • انتبه لما يهتم به الزوار، وما يُحبون مُتابعته، واعتمد على الإبداع فالناس يُحبون الجديد، بشكل يتوافق مع ما يبيعه الموقع، لتعرض خدماته ومنتجاته بأحسن صورة.
  • في هذه الحالة ضع نفسك مكان المنتج لتتكلم بلسانه، واحك عنه القصص إن استطعت فالقصة تشد الانتباه، وتبقى في ذهن العميل فيتذكرك باستمرار، ويبقى وفيا لعلامتك التجارية.
  • وهنا عليك بالتنوع، بين معلومات، مسابقات وأنشطة متنوعة تجعل الزائر عنده ولاء لك ولعلامتك التجارية.

3 أسرار لتربح المال من البودكاست

  1. الربح من البودكاست يكون من خلال تسجيل المُحتوى بصوتك، أو صوت من طلبه منك، فالكثيرون يُحبون السمع، ويُتابعون المُحتوى المسموع، فاكتب ما يُمكن تحويله لبودكاست.
  2. طريقة الإلقاء تلعب دورا مُهما، فنبرة الصوت يجب أن ترتفع وتنخفض حسب المُحتوى، وكذلك نقاء الصوت مهم جدا، فالمكان الذي تُسجل فيه لابد أن يكون هادئا، ليُسجل الصوت بنقاء.
  3. ويعتمد ربحك من البودكاست على عدد التنزيلات، وعدد الاشتراكات عندك، فسجل ما يُثير الانتباه، ويجلب لك المُتابعين الدائمين، والمستمعين الأوفياء لك، بتقديم القيمة العالية لهم.

ختاما

تعتبر الكتابة مصدرا للدخل، خصوصا مع الاتجاه الكبير للانترنت، وتزايد أعداد المستعملين للمواقع والسوشيل ميديا، فهي تُعتبر منصات للبيع، وربح المال، فتعلم الكتابة باحترافية، لترفع دخلك.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • آراء
    آراء 15 ديسمبر 2021 في 1:10 م

    رائع

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -