أخر الاخبار

كيف تسوق بالعمولة affiliate marketing اللينكات الخاصة بك؟

 ماذا لو كان بإمكانك كسب المال في أي وقت ومن أي مكان حتى أثناء نومك؟


نعم، هذا هو المفهوم الكامن وراء التسويق بالعمولة affiliate marketing، وهو العملية التي من خلالها تكسب عمولة لتسويق منتجات شخص آخر أو شركة أخرى. 


وأنت تبحث ببساطة عن منتج تستمتع به، ثم تروج لهذا المنتج وتكسب جزءًا من الربح من كل عملية بيع تقوم بها، ويتم تعقب المبيعات عبر الروابط التابعة من موقع إلى آخر.


كيف يعمل التسويق بالعمولة affiliate marketing ؟

تسويق بالعمولة من أمازون



في الواقع، زاد الإنفاق على التسويق بالعمولة في العالم كله، مما يعني أن هناك متسعًا كبيرًا لمن يتطلعون إلى الحصول على قطعة من الكعكة.


سيرشدك هذا المقال خطوة بخطوة إلى كيفية إطلاق أعمال التسويق التابعة لك والفوائد التي يمكنك توقعها.


نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل من خلال توزيع مسؤوليات تسويق المنتجات وإنشاءها عبر الأطراف، فإنه يعزز قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويق أكثر فاعلية مع تزويد المساهمين بحصة من الأرباح. 


لإنجاح هذا العمل، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة، وهم البائع وصانعي المنتج، الذي تأخذ منه الرابط الخاص بك.


والشركة التابعة أو المعلن، وهو أنت في هذه الحالة، ثم المستهلك وهو الذي ستوزع الرابط له، ليشتري الخدمة أو المنتج.


دعنا نتعمق في العلاقة المعقدة التي تشاركها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح التسويق بالعمولة.


البائع

بالنسبة للبائع أو صانع المنتج، سواء كان رائد أعمال منفردًا أو مؤسسة كبيرة، هو بائع أو تاجر أو مبتكر منتج أو بائع تجزئة مع منتج للتسويق. 


ويمكن أن يكون منتجه شيئًا ماديًا، مثل السلع المنزلية، أو خدمة، مثل الدروس التعليمية، أو يقدم خدمات عبر الانترنت.


وهو معروف أيضًا باسم العلامة التجارية، ولا تحتاج أنت كمسوق بالافلييت إلى المشاركة بنشاط في التسويق، ولكن قد يكون أيضًا هو المعلن ويستفيد من مشاركة الإيرادات المرتبطة بالتسويق التابع.


على سبيل المثال، يمكن أن يكون البائع تاجرًا للتجارة الإلكترونية بدأ نشاطًا تجاريًا في دروبشيبينغ ويريد الوصول إلى جمهور جديد عن طريق الدفع للمواقع التابعة للترويج لمنتجاتها. 


أو يمكن أن يكون البائع شركة تستفيد من الشركات التابعة للمساعدة في بيع برامج التسويق الخاصة بهم، بمعنى أنك تأخذ الرابط من الأصل أو من أحد الفروع التي كونت بدورها رابطا لهذا الأصل.


الشركة التابعة أو الناشر

يُعرف أيضًا باسم الناشر، وفي هذه الخالة هو أنت يمكن أن تكون مسوقا بالعمولة إما فردًا أو كشركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. 


بعبارة أخرى، تروج الشركة التابعة للمنتج لإقناع المستهلكين بأنها ذات قيمة أو مفيدة لهم وإقناعهم بشراء المنتج. 


إذا انتهى الأمر بالمستهلك إلى شراء المنتج، فإنك كشركة تابعة تتلقى جزءًا من الإيرادات المحققة.


غالبًا ما يكون للشركاء التابعين جمهور محددا جدًا يقومون بالتسويق له، ويلتزمون عمومًا بمصالح ذلك الجمهور. 


يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية متخصصة أو شخصية محددة تساعد الشركة التابعة في جذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الترويج.


يعني إذا سوقت لمنتج أو خدمة آمنة وموثوقة، وأخذها المشتري وجربها وأعجبته سيصبح بدوره مسوقا لك.


المستهلك

بالطبع، لكي يعمل نظام الإحالة، يجب أن تكون هناك مبيعات، والمستهلك أو العميل هو من يصنعها.


ستقوم أنت كحليف بتسويق المنتج أو الخدمة للمستهلكين من خلال القناة (القنوات) اللازمة، سواء كانت وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونة أو فيديو يوتيوب، وإذا رأى المستهلك أن المنتج ذا قيمة أو مفيد بالنسبة له، فيمكنه متابعة رابط الأفلييت والدفع على موقع التاجر. 


إذا قام العميل بشراء العنصر، فستحصل أنت كشركة تابعة على جزء من الإيرادات المحققة.


ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه يجب على العميل أن يدرك أنك، كشركة تابعة، تتلقى عمولة من المنتج، ليتشجع بدوره ويوزع الرابط ويأخذ نسبته.



كيف يتقاضى المسوقون التابعون رواتبهم؟

طريقة سريعة وغير مكلفة لكسب المال دون متاعب البيع الفعلي للمنتج، التسويق بالعمولة له قرعة لا يمكن إنكارها لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم عبر الإنترنت، ولكن كيف يتم الدفع للمسوق بالعمولة بعد ربط البائع بالمستهلك؟


قد يتم الدفع للشركة التابعة بعدة طرق:


الدفع لكل بيع

هذا هو الهيكل القياسي للتسويق بالعمولة، في هذا البرنامج، يدفع التاجر للشركة التابعة نسبة مئوية من سعر بيع المنتج بعد أن يشتري المستهلك المنتج نتيجة لاستراتيجيات التسويق بالعمولة.


بمعنى آخر، يجب على الشركة التابعة أن تجعل المستثمر يستثمر في المنتج التابع قبل أن يتم تعويضه.


الدفع لكل عميل محتمل

نظام أكثر تعقيدًا، يدفع لكل برنامج تسويق تابع يؤدي إلى تعويض الشركة التابعة بناءً على تحويل العملاء المتوقعين، ويجب على الشركة التابعة إقناع المستهلك بزيارة موقع التاجر على الويب وإكمال الإجراء المطلوب.


 سواء أكان ذلك يملأ نموذج اتصال أو الاشتراك في تجربة لمنتج ما أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو تنزيل برنامج أو ملفات.


تدفع عن كل نقرة

يتعلق التسويق بالعمولة affiliate marketing إلى حد كبير بتوليد حركة المرور إلى مواقع الويب ومحاولة حث العملاء على النقر واتخاذ الإجراءات، لذا، فإن الأسطورة القائلة بأن التسويق بالعمولة يدور حول تحسين محركات البحث (SEO) ليست مفاجأة.


ومع ذلك، في حين أن حركة المرور العضوية مجانية، فإن مُحسّنات محرّكات البحث ببساطة لا يمكنها دعم المسوقين التابعين في مثل هذا السوق المشبع، وهذا هو السبب في أن بعض المسوقين التابعين يستخدمون PPC.


تركز برامج الدفع لكل نقرة (PPC) على تحفيز الشركة التابعة لإعادة توجيه المستهلكين من نظامهم الأساسي للتسويق إلى موقع التاجر على الويب. 


وهذا يعني أنه يجب على الشركة التابعة إشراك المستهلك إلى الحد الذي سينتقل فيه من موقع الشركة التابعة إلى موقع التاجر، ويتم الدفع للشركة التابعة بناءً على الزيادة في حركة مرور الويب.


5 فوائد لتسويق المحتوى لتوفير المال 

  1. من خلال الإستراتيجية الصحيحة، يمكن للمسوق الاستمتاع بسهولة بالمزايا المذهلة لتسويق المحتوى.
  2. بعض هذه الفوائد هي زيادة عدد الزيارات.
  3. وسمعة أفضل.
  4. ونمو مستمر في كل من حركة المرور والسمعة على المدى الطويل مع زيادة طفيفة في الميزانية. 
  5. مع ريادة الأعمال، من المهم حقًا تحديد التكلفة والحفاظ على ميزانية التسويق ضمن الحد المسموح به.

كيف تبدأ الأعمال التجارية عبر الإنترنت وتجد النجاح

أحد جوانب التسويق الرقمي الذي يكتسب أهمية خاصة هو تسويق الفيديو، هل تخيلت يومًا أن تكون مقاطع الفيديو مفيدة؟ حسنًا، يمثل تسويق الفيديو دليلاً على الابتكار المتسق الذي يحدث في هياكل التسويق.


يجب أن تدرك أهمية إضافة الفن أيضًا كقيم مشاركة في الحملات التسويقية. 


ويعد التسويق الرقمي مقابل التسويق التقليدي أحد أكثر نقاشات العصر الجديد سخونة التي نواجهها غالبًا، بينما تمنحك التكنولوجيا من ناحية الرقمنة السريعة  سبب تفوق التسويق الرقمي بوضوح على التسويق التقليدي. 


من ناحية أخرى، من المهم فهم الاثنين تمامًا وتحليل احتياجات عملك واختيار واحد وفقًا لذلك.


كيفية البيع عبر الإنترنت

قبل العصر الرقمي، كان بمقدور القلائل المتميزين فقط توحيد الموارد اللازمة لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، يجب أن يكون رأس المال المبدئي كبيرًا، بينما كان التمويل الخارجي نادرًا في كثير من الأحيان ما لم تكن لديك اتصالات بمعرفة مالية وريادة الأعمال.


في عالم المبيعات والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، لم يعد هذا هو الحال ببساطة مع ازدياد الطلب على التجارة الإلكترونية والأعمال التجارية عبر الإنترنت، حتى في السنوات القليلة الماضية، كان نمو التجارة الإلكترونية هائلاً. 


حيث نمت مبيعات التجارة الإلكترونية بأكثر من 50٪، اليوم، يمكن لأي شخص بدء مشروع تجاري عبر الإنترنت وتوسيع نطاقه، بغض النظر عن الخلفية المهنية أو تجربة ريادة الأعمال السابقة.


ومع ذلك، في حين تم تخفيض حاجز الدخول، إلا أنه لم يختف تمامًا أيضًا، لا يزال أصحاب الأعمال المحتملين بحاجة إلى تطوير فكرة منتج عالي الجودة، ومعرفة المصادر أو استراتيجية التصنيع، ثم تنفيذ نموذج مبيعات قابل للتطبيق.


أسباب يجب أن تبدأ الأعمال التجارية عبر الإنترنت

قد تتساءل، لماذا تبدأ مشروعًا تجاريًا عبر الإنترنت في المقام الأول؟ لماذا لا تذهب مع مشروع أرضي بدلا من ذلك؟


الاجابة؟ بدء عمل تجاري عبر الإنترنت له العديد من المزايا، بما في ذلك:


أولا: انخفاض التكلفة

من غير المكلف إلى حد ما أن تبدأ، إذ يريد الكثيرون بدء عمل تجاري ولكنهم يرفضهم الاستثمار المطلوب لإنجازه، يجب أن تدفع مقابل عقد إيجار وشراء مخزون وميزانية لرواتب الموظفين، إذا فشل العمل، فقد يدمرك مالياً.


ومع ذلك، مع الأعمال التجارية عبر الإنترنت، كل ما تحتاجه هو:

  • حاسوب.
  • اسم النطاق.
  • موقع البناء.
  • بعبارة أخرى، يعد إطلاق نشاط تجاري عبر الإنترنت برأس مال ابتدائي 100 دولار أمرًا ممكنًا، ولست بحاجة إلى المخاطرة بمدخرات حياتك لتصبح رائد أعمال ناجحًا عبر الإنترنت.


ثانيا: إمكانات كبيرة للنمو

عندما يكون لديك عمل فعلي، عليك التعامل مع قيود العالم الحقيقي، من تكاليف العقارات إلى الطلب المحلي.


عندما تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، لا تنطبق أي من هذه القيود، يمكنك البيع لأي شخص، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه، ومع كل عام  تتوسع مجموعة عملائك المحتملين لأن المزيد من الأشخاص يرتاحون للتسوق عبر الإنترنت.


تشكل التجارة الإلكترونية ما يقرب من 25٪ من مبيعات التجزئة العالمية، علاوة على ذلك، يتزايد عدد مستخدمي الإنترنت في العالم أيضًا حيث من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم إلى 5.6 مليار.


يعني المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت مزيدًا من الظهور المحتمل لعلامتك التجارية عبر الإنترنت، خاصةً إذا كنت لا تمانع في نقل نشاطك التجاري عبر الإنترنت عبر الحدود.


دائما متاح

ميزة أخرى تتمتع بها الشركات عبر الإنترنت على الأعمال التجارية التقليدية هي أنها يمكن أن تظل مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حتى من خلال عمليات الإغلاق والاضطرابات الأخرى.


بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بعملك على الإنترنت، فأنت دائمًا متاح لإجراء عملية بيع، يمكن للمتسوقين الطلب منك في أي وقت.


نظرًا لأنك لست بحاجة إلى أن تكون موجودًا فعليًا لإجراء عملية بيع، يمكن لنشاطك التجاري تحقيق أرباح من خلال مشاركة أقل يوميًا.


تحديد تخصصك وفكرتك التجارية

مجال العمل هو مجال تركيزك، شريحة من السوق والجمهور المستهدف الذي تلبي احتياجاته بشكل أساسي، يمكن أن يكون هذا أي شخص من عشاق الرياضة إلى الهواة إلى المحترفين.


تحتاج إلى اختيار مكان مناسب لعملك الجديد.


للعثور على الجمهور المستهدف المناسب، تأكد من أن لدى جمهورك:

  • مشكلة لا أحد آخر يحلها.
  • الاستعداد لدفع ثمن حل لهذه المشكلة.
  • دخل تقديري كافٍ لتحمل تكاليف الحل.
  • بمجرد تحديد مكانتك، ابدأ فكرتك.


ابدأ متجرًا للتجارة الإلكترونية

كانت التجارة الإلكترونية موجودة منذ ما يقرب من أربعة عقود، ولكن لم يكن هناك وقت أفضل من الآن لإطلاق متجر على الإنترنت والربح منه.


بمجرد أن تقرر مكانك، حدد منصة التجارة الإلكترونية، وقم بإعداد متجرك عبر الإنترنت وابدأ في توجيه حركة المرور إليه. 


كما يمكنك البدء في البيع في الأسواق عبر الإنترنت مثل Amazon و eBay و Etsy.


كيف تسوق بالعمولة لأمازون اللينكات الخاصة بك؟

كيف تحصل على رابط خاص بك في أمازون؟

تفتح حساب في أمازون amazon.com، وتسجل في amazon asociate afiliate، وتنزل لأسفل الصفحة لتجد Become an Affiliate وتملأ فيه كل البيانات الخاصة بك.


بعد أن تسجل كل بياناتك وتصبح مسوق مع أمازون تتصفح المنتجات وتأخد رابط المنتج الذي أعجبك، وبعدها تضعه في مدونتك أو موقعك على صورة أو على جملة أو في إعلان داخل مدونتك.


ما هو كود الشريط المتحرك داخل المقال من الاعلى للأسفل مع اللينكات الخاصة بك؟

تكتب مقال وتختار مكان وضع الكود داخل المقال وتكتب حرف وتكرره متال AAAAAAAAAAAAAAAA، وتحول المقال ل HTML وتختار الحرف الذي كررته، ومكانه تضع كود الشريط المتحرك داخل المقال مع اللينكات الخاصة بك.


ما هو كود الشريط المتحرك جانب المدونة من اليسار لليمين مع اللينكات الخاصة بك؟

تدخل لتنسيق المدونة، وتختار إضافة أداة من جانب المدونة وتضيف أداة HTML، وتضع فيها كود الشريط المتحرك طرف المدونة من اليسار لليمين مع اللينكات الخاصة بك.


ما هو كود الشريط المتحرك أعلى المدونة من اليمين لليسار مع اللينكات الخاصة بك؟

دخل لتنسيق المدونة، وتختار إضافة أداة من أعلى المدونة وتضيف أداة HTML، وتضع فيها كود الشريط المتحرك أعلى المدونة من اليمين لليسار مع اللينكات الخاصة بك.


تحميل الأكواد الثلاثة 


شرح كامل ومفصل لطريقة تركيب كود الشريط المتحرك


هل يمكنك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بدون مال؟

من الناحية الفنية ، يمكنك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت دون أي استثمار رأسمالي.


ومع ذلك ، لا يزال هناك عدد قليل من تكاليف بدء التشغيل البسيطة مثل اسم المجال ومنشئ مواقع الويب / النظام الأساسي وإنشاء محتوى موقع الويب. إذا قمت بإنشاء وإعداد موقع الويب الخاص بعملك بنفسك ، يمكنك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بتكلفة منخفضة.


هل تحتاج إلى تسويق للمساعدة في إطلاق عملك؟

لا تحتاج بالضرورة إلى التسويق كوظيفة تجارية لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ولكن سيتعين عليك الاستثمار في بعض الأنشطة الترويجية أثناء الإطلاق.


ما لم تكن قد بدأت في الوصول إلى جمهور محسَّن مسبقًا تم اكتسابه مسبقًا - على سبيل المثال ، المعجبون الحاليون لديك على وسائل التواصل الاجتماعي أو قراء المدونة. حملة تسويقية إستراتيجية للإطلاق ستؤتي ثمارها في غضون ساعات.


هل تحتاج إلى خطة عمل لعملك على الإنترنت؟

قطعاً. إن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بدون خطة عمل يشبه القيادة بدون مرآة الرؤية الخلفية - يمكنك الوصول إلى حيث تريد ولكن قد تفوتك العقبات التي تعترض طريقك.


على الرغم من أنك لست بحاجة إلى خطة رسمية على غرار كلية إدارة الأعمال لمشروع تجاري إلكتروني صغير ، فمن الأفضل إعداد وثيقة خارطة طريق قصيرة على الأقل ، مع رسم بياني لخطواتك الرئيسية قبل الإطلاق.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -