أخر الاخبار

9 استراتيجيات لتحسين محركات البحث SEO

تأثير مُحسّنات محرّكات البحث SEO قوي جدًا، اكتشف نصائحنا لجذب المزيد من العملاء وفرض احترافيتك على منافسيك المحليين.


سواء كنت قد بدأت للتو أو ترغب في بدء عملك في مدينة أو منطقة، فإن العمل الآن على تحسين محركات البحث المحلية أمر ضروري للوصول إلى العملاء المحتملين بالقرب منك، وبالطبع تحويلهم إلى عملاء.


 كيف يمكنك تحسين مُحسنات محركات البحث  SEO الخاصة بك؟


9 استراتيجيات لتحسين محركات البحث SEO


1. أهمية الدخل السلبي للسيو SEO

ليس سراً أن معظم المستهلكين على الإنترنت قبل الذهاب إلى نقطة البيع، إنهم ينظرون إلى الجداول الزمنية والمراجعات التي يتركها العملاء ويقارنون الأسعار، من خلال جمع هذه المعلومات، يتخذون قرارًا بشراء منتج أو خدمة.

  • يبحث 97 ٪ من المستهلكين عن بحث عن شركة محلية عبر الإنترنت.
  • 86٪ يستخدمون خرائط جوجل للوصول إلى هناك.
  • 62٪ من العملاء يتخلون عن نقطة بيع لا يمكنهم العثور عليها عبر الإنترنت.
  • كما يمكنك أن تقول، فإن العمل على استراتيجية تحسين محركات البحث المحلية أمر ضروري لزيادة حركة المرور والسمعة في موقع مادي.


2. اعمل على تحسين محركات البحث SEO مجانًا

يمكن تحسين محركات البحث المحلية باستخدام أدوات مجانية، وعلى الرغم من أنها تستغرق بعض الوقت، إلا أنها فعالة مثل الأدوات المدفوعة، فيما يلي الطرق التي يجب اتباعها حتى تتم فهرستها جيدًا في محركات البحث.


تخفيضات


3. تعظيم علامات تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

ببدء عملك التجاري، تكون قد بدأت بالتأكيد في إنشاء موقع ويب يسلط الضوء على منتجك أو عرض خدمتك، إذا كان بناء موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا، فإن تحسين المراجع المحلية أمر ضروري في هذا العرض.


لذا تعامل مع المحتوى الخاص بك كما لو كنت عميلاً لتجنب الغرق في فراغ المعلومات المتاحة عبر الإنترنت، أجب عن أي أسئلة قد يطرحها هدفك، وقم بتوصيل أخبارك ومشاركة شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وتقديم محتوى محسن ومراجعة جميع علامات تحسين محركات البحث (SEO) التي تقدمها البنية التحتية الخاصة بك.


بما في ذلك حلول بناء المواقع، تسمح لك علامات العنوان والميتا هذه بإدخال وصف موجز لجميع صفحاتك، إنه المكان المثالي لإضافة كلماتك الرئيسية، والأفضل من ذلك كله لتعرف أين أنت.


أخيرًا، يمكنك إنشاء إستراتيجية كتابة مقالات مدونة و أسئلة وأجوبة، قد تسمح لك هذه العناوين التي تصف أنشطتك أيضًا بوضع نفسك بشكل أفضل على المستوى المحلي والدولي، تأكد من ملء منصبك بانتظام.


4. عنوان  نشاطك التجاري يساعدك على تحسين نتائج البحث

إنشاء قائمة نشاطي التجاري على "Google My Business"، هي أداة مجانية تتيح لكل محترف الإشارة إلى أعمالهم في نتائج البحث وخرائط Google.


سواء كان لديك منشأة مادية أم لا، فإن إنشاء هذا النموذج يساعدك على:

  • تواصل مع عملائك.
  • نشر المشاركات والصور والأسعار وساعات العمل.
  • جمع آراء المستهلكين.
  • تبادل المعاملات الترويجية.
  • قائمة المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  • الحجوزات والطلبات عبر الإنترنت وما إلى ذلك. 


ابدأ بإنشاء حساب Google للبدء، بعد ذلك، سجّل نشاطك التجاري على Google My Business وخرائط Google باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني. 


ما عليك سوى اتباع التعليمات التي يوفرها محرك البحث، بنقرات قليلة، ستتم فهرسة مؤسستك بواحد من أكثر أنظمة تحديد المواقع العالمية استخدامًا في العالم.


لكن احترس، تمامًا مثل تحقيق موقع الويب الخاص بك، لكي يكون ملف مؤسستك فعالاً، تحتاج إلى تحسينه باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. 


لا تفكر فقط في التواجد عبر الإنترنت أو الجماليات، بدلاً من ذلك، اسأل نفسك عما يبحث عنه عملاؤك للعثور على نشاطك التجاري أو الخدمة.


بالطبع، من أجل مراجع محلية فعالة ، من المهم ملاحظة:

  • اسمك.
  • مجال نشاطك.
  • موقعك.
  • سيو جوجل عملك.
  • استخدم قوة الشبكات الاجتماعية.


5. استفد من الشبكات الاجتماعية 

يمكن أن تكون الشبكات الاجتماعية مفيدة جدًا في زيادة ظهورك المحلي إلى أقصى حد، ومع ذلك، فهي عديدة ولا يُنصح بالتواجد دون العمل على المحتوى.


هل أنت تاجر أو تاجر أو شركة صغيرة ومتوسطة الحجم؟ إعطاء الأولوية لـ Facebook و Instagram و LinkedIn، يتيح لك Facebook بناء مجتمع قوي، وتحديد موقعك من خلال رسم الخرائط، والتسوق بسهولة مع عملائك.


ينمو Instagram الذي يركز على الصور بقوة كبيرة ويقدم العديد من التنسيقات: الصور ومقاطع الفيديو "الحقيقية" والقصص قصيرة العمر ، بما في ذلك علامة تبويب التسوق. تكمن قوة Instagram في أنه يمكنه أيضًا إضافة أماكن وعلامات تصنيف. جيد


لنكدين يركز على أن يبدو محترفًا بنسبة 100٪، ويساعدك على التواصل مع الشركاء والعملاء من خلال مشاركة المعلومات حول عملك، من خلال تطوير شبكتك المحلية، ستجذب الزوار المؤهلين الذين يشاركونك اهتماماتك ويبحثون عما لديك لتقدمه بالضبط.


6. استخدم مراجعات العملاء

قد يكون جمع آراء المستهلكين أمرًا مخيفًا في بعض الأحيان، قد تعتقد أنها قد تضر بسمعتك الإلكترونية، نعم، إنه سيف ذو حدين، ولكن أفضل ما في الأمر أنه طريقة سريعة وسهلة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك.


المثالي هو متابعة هذه التعليقات عن كثب على جميع الوسائط مثل Google أو Facebook، قم بتقييم كل تعليق، إيجابي أو سلبي، وأجب بعناية عليه.


تحب محركات البحث هذه "المقتطفات المنسقة" (علامات البيانات الغنية) التي تعرضها عادةً أعلى نتائج البحث، تتوفر الإضافات أو المكون الإضافي في نظام إدارة المحتوى، للتمركز والعرض على موقع الويب الخاص بك .


ويتم ترك تعليقات العملاء في وسائط مختلفة، وتابع مراجعات العملاء فهي هبة من السماء، يجذب انتباه ونقرات 87٪ من المستهلكين الذين استشاروهم قبل اتخاذ أي قرار.


7. استخدم إعلانات Google

تحسين محركات البحث، باستخدام إعلانات Google، فإعلانات Google (Google Adword سابقًا) هي بلا شك أقوى أداة مدفوعة لجذب عملاء محليين جدد، إنه يعمل على مبدأ المزاد الموضوعة على كلمات رئيسية محددة.


عندما تكون المنافسة شرسة، يمكن أن يؤدي استخدام إعلانات Google إلى حصولك على المركز الأكثر رواجًا في نتائج البحث، أي المركز الصفري.


سوف تتقدم على جميع المحترفين في مجالك بفضل الكلمات الرئيسية التي تختارها والتي تحتل مرتبة عالية في الصفحات الأولى من Google، لذلك، بالطبع، لا تنس أن تراهن على الموقع من خلال تحديد أسماء المدينة أو المنطقة.


يمكن أن تكون هذه الأداة باهظة الثمن بشكل خاص إذا لم يتم إتقانها بشكل صحيح، من المهم الاتصال بالمتخصص الذي يمكنه إنشاء حملة إحالة مدفوعة فعالة.


هناك شيء واحد مؤكد، بغض النظر عن بنيتك، إذا استثمرت جيدًا، فستكون الفوائد مفيدة فقط لنمو عملك.


8. قم بتشغيل حملات التسويق القائمة على الموقع

تعد مواقع وتطبيقات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تستخدم تحديد الموقع الجغرافي أحد الأصول لزيادة حركة المرور إلى نقطة البيع الخاصة بك. 


أيضًا، هذه حملات تسويقية تستهدف موقع المستخدم، وتسمح إدخالات الإعلانات هذه للسائقين برصدك دون الحاجة إلى إجراء أي بحث، بهذه الطريقة، حتى لو لم تكن احتياجاتهم ذات صلة، فسيكونون قادرين على تذكر موقعك عندما يحين الوقت.


كما هو الحال مع هذه الأنظمة الأساسية التي تستخدم تحديد الموقع الجغرافي، يمكنك اختيار حملة إعلانية مدفوعة على الشبكات الاجتماعية، ويوفر Facebook وInstagram وLinkedIn وحتى Pinterest وSnapchat وTiktok جمهورًا رائعًا مثل جيرانك مع ميزات تستند إلى أهدافك.


تمامًا مثل إعلانات Google، من المهم العثور على مدير مجتمع يمكنه الاستفادة بشكل ممتاز من بيانات المستخدم الموكلة إلى الشبكات الاجتماعية، فسوف تكون قادرة على برمجة الإعلانات مع التوقعات المحلية. 


أخيرًا، هناك أيضًا خدمات لإرسال إشعارات الدفع لتحديد المواقع الجغرافية، غالبًا ما يستخدم كبار تجار التجزئة هذا النوع من التسويق الجغرافي، والذين يرسلون تلقائيًا تنبيهًا إلى جهاز المستخدم الموجود في منطقة محددة مسبقًا. 


9. اختبار التسويق المؤثر

تنمو المهن من خلال ظاهرة Blogger وInstagram وYoutuber، إن إدارة حملة تسويقية مؤثرة تعني استخدام قائد رأي للترويج لمنتج أو خدمة، فتواصل مع المؤثرين المحليين في منطقتك، ثم استخدم شبكتهم للترويج لعملك من خلال جمهورهم، والذي عادة ما يكون محليًا.


تختلف أسعار هذا المحتوى المدعوم أو التابع، سواء كان دائمًا أو مؤقتًا، اعتمادًا كبيرًا على مستوى مشاركة المجتمع.


لتأكيد أن المؤثر لديه جمهور مثير للاهتمام لحدثك، لا تتردد في الاشتراك في أحد حساباته على الشبكات الاجتماعية، وتحقق من عدد الإعجابات أسفل كل منشور وقم بالتعليق كثيرًا، ويمكنك أيضًا استخدام حاسبة معدل المشاركة المجانية لتريح نفسك.


ختاما

يمكنك استخدام الكثير من الرافعة المالية لتحسين مُحسنات محركات البحث على المستوى المحلي، من وجوده على خرائط Google إلى تعليقات العملاء، في بعض الأحيان لا يستحق دفع سنت للحصول على رؤية. 


خذ الوقت الكافي لتضع نفسك مكان عميل محتمل محلي لا يعرف شيئًا عن منتجك أو عرض الخدمة الذي تقدمه، من خلال تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلي بشكل منهجي، بفضل النصائح المذكورة أعلاه، سترتفع مشاركة مؤسستك أو طلبها على خدماتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -